Analysis Services
اهلا حبايبي حبيت ادلو بدلوي معكم في تربية الابناء والصراحة بعد دخول اختنا شيخة احمد ابستحي على وجهي انا واسلوبي في الكتابة بس ماعليه اهم شيء الاخلاق وسامحينا ياشيخة ان قصرنا بالجوانب البلاغية ..

سمعت مرة من المرات احد المدربين وهو استاذ عبدالكريم بكار يقول خير مايستثمر الانسان نفسه ..

وهذا هو الاستثمار الحقيقي في الدنيا والاخرة وبعد ما استثمر نفسي وارغمها على اعمال الخير ابتوجه لابنائي واجاهد فيهم علشان اربيهم التربية الصحيحة وانا اعتبر ابنائي راس مالي في هذه الدنيا فاذا استثمرته الاستثمار الصحيح راح ينتج ثروة هائلةمن الاخلاق والابداع .. وكما ان التاجر يضع خطة لاستثماراته وامواله وخطط خمسية وعشرينية والخ كذلك ابنائي لازم نضع خطط تربوية في كل مرحلة من مراحلهم العمرية

واراعي ظرف كل مرحلة .. واول شيء لازم اهيء لهم البيئة النظيفة اللي تعيني على تربيتهم .. فاعجبني جدا كلام الاخوات عن الدشوش وانها افسدت عقول الكثير من شبابنا ونسائنا لكني استغرب والله بما اني مقتنعة ان الدش خطر على ابنائنا ويؤثر فيهم تاثيرات سلبية ليش ما اتخلص منه .. واذا عرفنا انه فيه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر فيه انه ياتي زمان على الناس تمطر السماء فيها الفتن او بمعنى الحديث فهذا ينطبق على زماننا وهو فتنة الفضائيات كما فسره بعض المشايخ ..

المشكلة الان كل شيء يشارك معك تربيتك لابنائك فالمدرسة تربي والاسواق تربي والاجتماعات العائلية تربي والاصدقاء يربون ووسائل الاتصالات بجميع اشكالها تربي .. فمالك الا تبذرين بذور الخير في نفوس ابنائك وتتعاهدينها بالزراعة والسقي وسوف تثمر باذن الله ولو بعد سنين .
17-06-1431 هـ, 07:14 صباحاً

وعلى طاري تربية الاطفال صادقين الفضائيات سارت تغزونا وكل يوم قناة جديده للأطفال وبنتي الصغيره قبل كم يوم وأنا أقلب لقيت قناه أسمها (قنا طه للأطفال)وفي أنشوده عن الصلاه وعيالي كلهم يتفرجون ومبسوطين شوفي ياماما البنت شاطره تصلي وأطالع وقلهم شاطره مثلكم وأركز في صلاة البنت اللي هي تصلي بس صلاة الشيعه وحاطه على السجاده الحجر حقهم وكأنه يطلع منه ورودعشان يحببو للعيال الحجر الخايس حقهم وأنا جنيت وعلى طول قلبت ومسحت القناه أنتبهو يابنات والله صرنا نخاف من كل شي الله يهدي عيالنا ويصلحهم يارب
17-06-1431 هـ, 04:14 مساءً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالكم جميع عساكم طيبين والله انا أطل عليكم كل فترة وفترة وأقراء لي صفحة صفحتين وأطلع
أعذروني يابنات الحمل والثقل والتعب ماعاد خلتني أقدر اجلس عالاب توب زي أول واكثر وقتي منسدحة موية الطفل عندي قليلة والطفل رأسة فوق ورجلية تحت وعندي أعراض ولادة مبكرة من السابع وأنا ألحين بنص الثامن الله يتتم على خير

بس والله العظيم مشتااااااااااقة لكم كلكم وأموري المالية ولله الحمد والمنه من أفضل مايكون كلها بفضل الله ثم بفضل حملة الخير
وانتو عارفين كيف كانت أموري في بداية الحملة
17-06-1431 هـ, 07:04 مساءً

اللهم اغنني بحلالك عن حرامك
17-06-1431 هـ, 10:52 مساءً

الله يجزاكي خير على الموضوع جدا رائع
18-06-1431 هـ, 12:19 صباحاً

الساعة الآن 08:22 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏