انا وزجي قررنا ندمج رواتبنا مع بعض ونشتري بيت عن طريق بعض المؤسسات الي تشتريه كاش وتبيعه علينا أقساط

طبعا هناك صعوبات واجهناها أولا من ضمن الشروط ان البيت مايكون علية قرض لصندوق التنمية العقارية وأغلب البيوت الي لقيناها عليها قروض

ثانيا\ الفائدة كبيرة للمؤسسة فوق 400 ألف وزيادة
ثالثا\ مايعفونك من الأقساط في حالة الوفاة لا سمح الله

وغيرها وغيرها وهاذا الشي خلانا نهون عن البيت موقتا يمكن وفيها خيره تنزل أسعار البيوت والأ الأراضي
جلكسي مالح
هلابك يالغالية وش اخبار الحمل معك وجتك شغالة بدل اللي سفرتيها؟؟
اما الكتاب يالغلا أكيد راح تلاقينه بالمكتبات الكبرى زي جرير والعبيكان وإن شاء الله تلاقيه وتستفيدي منه
ندى الايام
كلامك صح بس إحنا تقريبا تنظمت أمورنا والاقساط بتخلص قريب وبديت أنا وزوجي نخطط لبيت العمر بداية من شراء الارض وحتى تسلم المفلتيح وحاطين في بالنا يكون بيت حلو بأقل تكاليف ممكنه وأول شي راح نسويه راح نحول مبلغ 3000ريال شهريا بحساب بدون بطاقة طبعا مع جمعية بينه وزملائه بالعمل راح يدفعها كدفعة أولى للارض وأكيد أغلب البنات اللي انضموا للحملة نفس الشي وفيه بنات
خلاص بدوا بتغيير حياتهم وأنتِ وحدة منهم يعني فكرة بيت الملك يهمنا كلنا وحتى اللي ماتنظمت حياتهم ومازالوايعيشون في دوامة دون الخروج بتيجة بل بالعكس من ثاني يوم مافيه راتب وبعدها تتوالى الديون ومايجي الراتب مرة ثانية إلا وبتبخرمثل الشهر اللي قبله وهلم جرا
يعني ياقلبي مولازم متى يخلص البناء المهم نبدا بشراء الارض ومولازم تكون بالمدن الرئسية زي الرياض وجدة والدمام اللي العيشة صارت فيها لاتطاق وزحمة فظيعة والجو كل ماله يسوء اكثر من دخان السيارات والمصانع وملوثات كثيرة لا فيه مدن حلوة غيرها كثير
اهم شي تكون فيها جامعات واسواق حلوة والاحلى اسعار الاراضي فيها معقولة وبأرقى الاحياء بس تبي اللي يدور على رواقة وبعدين نبنيها شوي شوي زي ابو راجح ههههههههههههههه
***** الله لوبعد عشر سنين اهم شي الراتب مايضيع على كماليات مالها داعي
وطرحنا لمثل هالموضوع هو بمثابة تجميع لمعلومات راح تفتح عيوننا على حاجات ممكن انا نطبقها و تفيدنا فيما بعد
بدل مانفتح الموضوع مع ابوالشباب ويقعد يعجزفينا ويصعبها علينا ويسكر الموضوع بدقايق بس لوكان عندنا معلومات وحلول راح نتناقش فيها معه وندفعة بدون مايشعر انه يتحرك ويسوي شي ولوبسيط
وصدقوني لوكان عندك هدف مشترك مع زوجك راح تتنافسون وتساعدون بعض وتخططون كيف ممكن توفرون الدفعة الاولى للأرض
واذا شريتوا الارض راح تخططون لبناء بيت العمر وانا اكررمرة ثانية بيت العمر هو بيت حلو بدون تكلف وفخفخة ومظاهركذابة
لان بعض الناس تستبعد فكرة بيت العمر لاعتقادها أن بيت العمر لازم يكون على أعلى مستوى من الفخامة والتصاميم الغير مسبوقة
ناسين ان بيت العمر معناه بيت ملك لي مواجاركل شوي يزيد الاجار بشكل جنوني
سندريلا
كيفك يالغلا وش اخبارك
القصة حمستني كثير وهي سبب قراري انا وزوجي اننا نبدا بشراء ارض ندفع دفعة اولى والباقي اقساط بس مستنين العقار ينزل زي ماقالوا محللين السوق العقاري وربك يسهل
بس اللي أحزني مرة هو وفاة كاتب القصة الله يرحمة واسمه النافع الله ينفعه بما قدم ويجعلها بموازين أعماله
والله اني حزنت عليه وانا مااعرفة وتوني اليوم اشوف النعي حقه بمنتدى العقار
وعلى كذا القصة انتهت بوفاة صاحبها الله يوسع عليه قبره زي ماوسعها علينا وعطانا امل ببيت ملك ويرزقنا واياه منازل الاخرة يارب
جلكسي مالح
قرار صائب وفي محلة اشتروالارض وابنوها شوي شوي تراهى اوفر بكثير من شراء بيت بالتقسيط ويمكن تطلع عيوبه وتتوهقون فيه
اببببببببببببب
استغفرك ربي واتوب اليك
حسبنا الله سيأتينا الله من فضله انا الى الله راغبون

يارب وفقني وسهل لي هالسمستر
هلا والله
كيفكم اخواتي بقولكم قصتنا مع البيت اللي احس انا ضايعين معاه
زوجي يملك اللحين بيت قديم جلس اكثر من سنتين ماجره لين يسدد القسط اللي باقي عليه المه خلصنا القسط وصار البيت ملكنا ولا علينا دين ولا شيء
المهم البيت قديم ويحتاج ترميم كبير الدور الثاني ماجر ب12 الف في السنه والارضي فاضي الى الان وهو 15 الف المهم زوجي وده يبيعه ويشتري ارض ويعمرها دور وشقتين بس محد له رغبه في البيت
المهم زوجي يقول بعطي نفسي فرصة لين بعد رمضان ودي ابدى في ترميم البيت يكون تقريبا معاه30 الف كبدايه للترميم انا اقول ودي ابيعه ونخلص من الترميم ويبني على راخته بس البني صعب وش رايكم

محد علق على موضوعي

الساعة الآن 01:49 .