اقتباس مشاركة  (جلكسي مالح)
انا وزجي قررنا ندمج رواتبنا مع بعض ونشتري بيت عن طريق بعض المؤسسات الي تشتريه كاش وتبيعه علينا أقساط

طبعا هناك صعوبات واجهناها أولا من ضمن الشروط ان البيت مايكون علية قرض لصندوق التنمية العقارية وأغلب البيوت الي لقيناها عليها قروض

ثانيا\ الفائدة كبيرة للمؤسسة فوق 400 ألف وزيادة
ثالثا\ مايعفونك من الأقساط في حالة الوفاة لا سمح الله

وغيرها وغيرها وهاذا الشي خلانا نهون عن البيت موقتا يمكن وفيها خيره تنزل أسعار البيوت والأ الأراضي
كلل تأخيرة فيها خيرة أختي جا لكس مالح والواحد لاينسى البيت الملك بس لا يستعجل ويضيق على نفسة
بس تفكيرة في هذا الموضوع يعتبر في حد ذاتة أنجاز
قبل فترة سمعنا عن أسكان المتقاعدين انهم مايأخذون فوائد ومدرى وشو وان الشخص يختار البيت اللي يبي
بشرط عمرة لايزيد عن عشر سنوات ويكون سكن خاص بدون غرض التجارة وفرحنا مرررة يوم بحثنا
في الموضوع إلا هو نصب زية زي غيرة والفوائد مررررة ضخمة
اقتباس مشاركة  (jojo-a)
سندريلا
كيفك يالغلا وش اخبارك
القصة حمستني كثير وهي سبب قراري انا وزوجي اننا نبدا بشراء ارض ندفع دفعة اولى والباقي اقساط بس مستنين العقار ينزل زي ماقالوا محللين السوق العقاري وربك يسهل
بس اللي أحزني مرة هو وفاة كاتب القصة الله يرحمة واسمه النافع الله ينفعه بما قدم ويجعلها بموازين أعماله
والله اني حزنت عليه وانا مااعرفة وتوني اليوم اشوف النعي حقه بمنتدى العقار
وعلى كذا القصة انتهت بوفاة صاحبها الله يوسع عليه قبره زي ماوسعها علينا وعطانا امل ببيت ملك ويرزقنا واياه منازل الاخرة يارب

رحمه الله رحمة واسعة .. وجعل الله قبره روضة من رياض الجنة

والحمدلله انا بخير بس عاد ترى بنات الحملة يعرفون ان لي غطسات محترمة اغطس ثم ارجع للحملة مادري ليش احن لها واحس كل اللي بالحملة ناصحين من قلب ربي يسعدهم .
وما توفيقي إلا بالله
اقتباس مشاركة  (جلكسي مالح)
انا وزجي قررنا ندمج رواتبنا مع بعض ونشتري بيت عن طريق بعض المؤسسات الي تشتريه كاش وتبيعه علينا أقساط

طبعا هناك صعوبات واجهناها أولا من ضمن الشروط ان البيت مايكون علية قرض لصندوق التنمية العقارية وأغلب البيوت الي لقيناها عليها قروض

ثانيا\ الفائدة كبيرة للمؤسسة فوق 400 ألف وزيادة
ثالثا\ مايعفونك من الأقساط في حالة الوفاة لا سمح الله

وغيرها وغيرها وهاذا الشي خلانا نهون عن البيت موقتا يمكن وفيها خيره تنزل أسعار البيوت والأ الأراضي

هلا جالكسي الله يخليك لاعاد تبطين عنا تراك توحشينا

الشيء الثاني ياقلبي بالنسبة لفائدة المؤسسة هي فعلا كبيرة جدا لكن لو حسبتيها صح بتلاقينها هي نفسها حق الايجارات اللي راح تضيع عليكم خلال سنوات تحويشكم لبيت الملك .. علشان كذا انا اقترح تبحثون عن شخص يسلفكم من غير فايدة ويكون واحد من الاهل او الاصدقاء او القريبين .
وما توفيقي إلا بالله
بالنسبة لحكايتنا ورحلة بيت الملك

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
بداية لا احلل ولا ابيح من ينقل قصتي الى اي منتدى اخر

لما تزوجنا كنا انا وزوجي طلاب في الجامعة وكان باقي لي سنة ونص وزوجي باقي له ترم واحد

وكان زوجي امام مسجد يعني عايشين بلا ايجار مع راتب الامام وراتب الجامعة

بس ولو كنت ابي احط واجيب لبيتي وابغى اصبغ واعدل وابدل لكن زوجي كان يرفض ويقول لو جاني

تعيين برا الرياض راح تكون علينا خسارة وصح انه بيت مسجد ومهما تحطين وتعدلين يبقالك وقف ان شاء الله

بس حالتنا ذاك الوقت ماكانت تسمح بالتعديل والتبديل في البيت ..

المهم اني كنت في ذيك الايام اشتري اللي ابي من مصروفي ماقد فكرت بشيء اسمه تحويش ابدا وغير كذا

ما اطلب من زوجي ولا ريال مستحية ؟؟؟ وطبعا هذي الغلطة مادري على مين كنت جاهلة

وما عندي اي حكمة في الصرف استلم مكافاتي مايمر اسبوع الاوهي في خبر كان .. طبعا كنت احتاج بس

اصبر نفسي وما اطلب مصروف

بعد ماتخرج زوجي عينوه في وظيفة مايبيها فقدم استقالته وراح قدم على احدى الجهات العسكرية ليعمل

فيها لكن على بال مايتم قبوله جلسنا كم شهر بدون اي رواتب حتى راتب الامام وهو مبلغ بسيط تاخر ذيك السنة ..

لدرجة مرة طلبت اغراض من زوجي للبيت جا وطلع كل اللي بجيبه كان معاه 50 ريال فقط وقال والله ما املك الاهذي خليها نتعيش فيها ..
اذكر بها اللحظة جاني ضحك هستيري مادري ليش بس كنت متعجبة من حالي كثير....

وحسيت ان ايام الدلع راحت وايام السرف واللعب بالفلوس يمين وشمال زي ماكنت ببيت اهلي ولت ..

المهم كانت سيرة بيت الملك تحلا لنا انا وزوجي في كل وقت
.. ربما لو قلت لكم بدانا نفكر انا وزوجي ببيت الملك من اول شهر في زواجنا راح تستغربون

كان عندنا طموح قوي لبيت الملك
ولذلك قررنا اننا قد مانقدر نقتصد بالمصروفات

ونحاول ندخر اكبر مبلغ علشان نجمع لبيت الملك وكان هذا القرار في السنة الاولى من الزواج .
وما توفيقي إلا بالله
كملي سندرلاااا متابعين معك

الله يجعله بيت السعاده يارب
رسالة إدارية
خدمة البحث المتقدم مقفلة اليوم لإجراء بعض أعمال الصيانة ، شاكرين لكم حسن تعاونكم

إلى متى !!!!!!

الساعة الآن 10:26 .