نكمل قصتنا



شف وانا خوك.....انت لازم تنظر قدامك....وتتخيل وضعك بعد عشر سنوات من الان....اكيد اذا انت رجل عاقل....لازم هاك الوقت يصير عندك زوجة ولك اولاد...ويلزمك مصاريف السكن والملابس والمعيشة ....وخلافه....



طيب....
انا عارف هالكلام.........بس انا ماني لاقي اللي يكفيني هالحين....واليد قصيرة...ياخوي...


وبعدين هالحين يومك تقول هالكلام....انت عندك حل....والا بس تتفلسف؟



اكيد عندي....
بس انت لازم تشعر ان عندك مشكلة....
لازم انك ماتغفل عن اهدافك في الحياة...واللي من ضمنها الزواج وتكوين اسرة وتوفير العيشة والمعيشة الهادية والهنية...


لازم تحط في بالك انك لازم تخطط عشان تحقق اهدافك.........لانه مستحيل يتحقق اي هدف من دون تفكير وبدون تدبير ومن دون تخطيط.....


لازم تتخذ قرار فوري بان وضعك الحالي....غير مرضي وغير مجدي....ولازم تصمم على التغيير....

غير كذا مافيه فائدة..




طيب...طيب....
كاني بديت....انتبه لقصدك.....
نعم انا ...مش مرتاح من وضعي...لكن الضروف هي اللي تحكم....
وش تبيني اسوي اكثر من كذا؟ الوظيفة...ومتوظف....وانا احسن من غيري....لكن والله ماني قادر ...افكر في المستقبل.....واليوم الاسود باين من صباحه....


احس اني يآئيس مية بالمية......



لا لا....تيأس....والمثل يقول ........لايأس مع الحياة.....ولاحياة مع الياس...


اسمع....


انت لازم تاخذ قرض.....وتشري به ارض....



اففااا؟ ومن اليوم تنصح وتتفلسف....واللي يسمعك يقول هذا يبي يجيب الذيب من ذيله....واخرتها تقول تسلف؟! ....هههههه.......والله يانت تحفه.....



لا...يالغالي....المسالة....ماهي مثل سلفياتك...القديمة....حقت السيارات والسفريات...والاستهلاك والفخفخة....الكذابه....


هالحين غير.....
انت لازم تتدخر من راتبك.....بدل ماتلعب فيه....وتتفنن في تبديده...


وهناك مقولة اقتصادية مشهورة....تقول....


خير وسيلة للادخار........هي الاقتراض....


ورغم ان هناك حلول متوفرة وكثيرة...للي في مثل وضعك....لكن الانسب لك انت بالذات هو ان تقترض.....وتشري ارض بكامل القرض....وتنساها......وتستمر في تقسبط المبلغ........والمؤكد باذن الله انه في اليوم اللي تسدد فيه كامل القرض....ان ارضك تكون...وصلت المرحلة اللي تجيب ضعف ثمنها......وتكون كأنك اخذت قرض بدون فوائد...


شفت كيف؟!


الحقيقة...
الحق...
لكن ..
بس.........قصدي...ان....


بس ولا كلمة....
قصدك انك ماتقدر على الاقساط....
الا تقدر ونص.......وشف ترى فيه قاعدة اقتصادية ثانية تقول...كلما زاد الدخل زاد الصرف....والعكس صحيح...


يعني لو راتبك..الان ...عشرة الاف......صدقني راح تصرف عشرة الاف...وراح تقول ماتكفي...


توكل على الله....




"للقصة بقية"...
بانتظارك ياجوجو
هلابك مكاويه..كيفك يالغاليه...
هلا بيكي منبع الثلج تسلمي ياغالية

اقول شكلك جارتي بجدة انا ساكنة بحي الصفا

ترى اغلب بنات الحملة من جدة وحياكي

جوجو اقول تعطينا القصة بالتقسيط

حطيت الموضوع في اخر صفحة في المفضلة عشان كل شوي اطل اشوف جوجو العسل كملت القصة

ابغى اشوف اشترى وبنى ولا ضيع الفلوس

لان زوجي طلع قرض عشان يشري الارض لكن الاراضي حاليا مرتفعة ونستنى تنخفض

ومدري احس اني متفائلة بالقصة في انتظارك ياقمر
up
مكاوية
اجل بالتقسيط هههههههههههههههههههههههه >>>>متأثرة كل شي حولها بالتقسيط الارض البيت كل شي
بس ربك كريم
طليب ليش زوجك ما يسأل عن القرار الجديد حق البنك العقاري اللي يقول إن البنك يدفع ثلاث مية الف لو طالب القرض وجد بيت جاهز
يعني مولازم يستنى لين ينزل اسمه بسبب وجود البيت
اسألي وجيبي لنا الخبر الاكيد الله يفرجها علينا يارب


الساعة الآن 11:05 .