ام فهد وخالد
ام فهد وخالد
مكاوية وليل وين وين السوق المفتوح هذا

ووين مهجة

احنا بنات التوفير لازم نعرفه
ههههههه
احلي رورو
احلي رورو
بدايه مشوقه ورائعه وحمله جريئه جدا جدا خصوصا انها في زمن لا تعرف للتوفير طريق ولتحسين السلوكيات منفذ مارح ارد بحلو ورائع واطلع لان المووضع يحتاج لنقاش وحوار هادف لانجاح الحمله باذن الله تعالى ....وراح ابدء ... احد المعارف تقول في الماضي لدي اولاد كثير ولكن الراتب يكفينا ويتم توفير مبالغ كبيره منه ونسافر وجميع حوائجنا نقضيها من دون اي مشاكل او تقصير في حق الاولاد ... والان زوجت اولادي ولم يبقى سوى الصغار واصبح الراتب لا يكفي ولا نستيطع توفير ريال واحد ولم نقضي حوائج الصغار وكان البركه محقت منه ... هذا الحوار كان الغالبيه متفق عليه في ذاك المجلس وكان اغلب السيدات يشكون هذه الحاله رغم ان الجميع من طبقات مرموقه ورواتبهم ماشاء الله عاليه يملكون منزل الملك والسيارات يعني لا ايجار ولا خرابيط ... بصراحه سالتهم كيف عايشين نهاية الاسبوع لان الويك اند هو دمار الراتب غالبا ... الكل اتفق على نزولهم للمولات الاولاد يلعبون وبعدين يتعشون ويدورون شوي بالسوق ويالله على البيت لعب ( كرت مشحون لا يقل عن 50 ريال للطفل الى 100 ريال )) تسالي ( ذره .. فشار .. ايسكريم )) 5+2+5 ريالات لكل طفل وجبة عشاء تتراوح الوجبه من 10 الى 20 ريال للشخص دوران السوق اقل شي روح او عطر او كحل او حتى شراب للطفل احسبي كم ؟؟؟ اذا كان كل هذا نهاية كل اسبوع وغير كذا لازم فيه مع الاهل نزله لمطعم راقي الفاتوره لا تقل عن 500 ريال طبعا في الشهر مره او مرتين والله يبون صيني مدري ايطالي والا بحري ... البيت (( العشاء وجبات البرجر المقليه والنجت والبطاطس والببسي والمقانق )) شبه يومي ... الالعاب (( بلاي ستيشن .. قم بوي .. بي اس بي .. انترنت )) وكل جهاز له اشرطه لازم نشتريها وكله بسعره المدرسه (( وجبة الفطور بالبيت النوتيلا اساسي صارت بدل الكورن فليكس والحليب .. غير المصروف لا يقل عن 5 ريال معاه حلاوه وبطاطس وساندوتش والعصير ... طيب ما تلاحظون ان كل اللي سبق متشابه 100% اذا كان الطفل والبيت هذا روتينه كيف الطفل يحس بمتعه الاكل وهو ياكل البرجر في البيت واذا طلع قال ابي ماكدونلدز كيف يلاقي متعه في الملاهي و البيت كل وسائل الترفيه فيه كيف يلاقي متعه اختيار الصنف من مقصف المدرسه والحقيبه مليانه بكل الخيارات وكلها لونلاحظ ندفع مبالغ طائله على نفس الهدف ونفس المنتج او الخدمه ... طبعا هذي المشاكل ... انا طرحت الحلول في جلستي مع الحريم وراح اطرحها هنا باذن الله لكن هل فعلا هذا هو النظام اللي جالسين نشوفه بحياتنا صح او لا وهذي اكبر مشكله رغم ان الغالبيه يشوفها توافه المشكله تكمن في نمط المعيشه اللي راح نعود عليها اولادنا واللي راح نرميهم لزمن الاقتصاد فيه غير الاقصاد قبل 20 سنه مضت يمكن نحن ينقال عننا انولدنا وفي افامينا ملاعق من ذهب لكن اولادنا لازم نربيهم على وضع مختلف لان الوضع الاقتصادي مختلف تماما الان ... لي عوده للحلول ... ولكن نريد التفاعل
بدايه مشوقه ورائعه وحمله جريئه جدا جدا خصوصا انها في زمن لا تعرف للتوفير طريق ولتحسين...
كلامك عين العقل
ماتشوفين الصغار ماعاد يرضيهم اي شي؟؟
حتى التلفزيون كله قنوات اطفااال
المتفائله ؟؟
المتفائله ؟؟
هلا والله بنات كيفكم أنا متابعه بصمت لأن مافي شي جديد أضيفه
وين الناس والحماس
jojo-a
jojo-a
مرااااحب ياحلوات
كيفكم انا تمام وبديت استفيد من وقتي في الصباح وسجلت بدورات هنا بعالم حواء في التصميم
وهذي كانت نتيجة تنظيمي لوقتي قلت اشغل نفسي بش مفيد
كنت مخططة على دبلوم جامعة الامام بس للاسف ماقدرت
مكاوية مووووت
jojo-a jojo-a :
صباح الخير يالغوااالي كيفكم وش اخباركم مع النظام بعد العودة للمدارس تصدقون أحلى مافي الدراسة النظاااام تعبنا من الفوضى طول فترة الاجازة واحنا في توتر نفسي وعصبي مدري ليش لكن اعتقد ان النظام له دور كبير في الاستقرار النفسي يعني تحسي ان حياتك مرتبة وكل شي له وقت وهدف لكل واحد يوصل له وتلاقي أغلب البنات لما يكون عندها هدف تبغى تحققه تقولك راح أبدأفيه مع الدراسة لانه أنسب وقت للتعلم ولخوض أي مشروع في بالها بس تكون من اللي يقوموا بدري وتخلص أشغال البيت عشان تتفرغ لأي شي تحب تسويه وخاصة لوكان مشروعها من المنزل زي الاعمال اليدوية والحرفية والطبخ والتصميم والتسويق أوالعمل كسمسارة عقارات من خلال التلفون أو النت بدون مايكون فيه أحد يسوي لها إزعاج وينفر الزباين منها
صباح الخير يالغوااالي كيفكم وش اخباركم مع النظام بعد العودة للمدارس تصدقون أحلى مافي الدراسة...
هلا والله جوجو العسل

والله صدقتي المدارس رووووووووووعة وانا من

عشاقها الصراحة تنظيم وترتيب ونظافة البيت ينام

مرتب ويصحى مرتب وتجهزي الفطور وتنامي شويه

ام الفللللللللة الله يدوم المدارس علينا :22::22: