اقتباس مشاركة  (جلكسي مالح)
يابنات عندي جمعية كبيرة شوي من زمان داخلها فيها من قبل التوفير

مبلغها 20000عشرين ألف وماأدري وش اسوي فيها أذا جات زوجي ماخذ من واحد سيارة أقساط وباقي منها حوال 22ألف

لو سددناه المبلغ كاش ممكن ينقص حوالي 3 الاف وش راييكم أسدد عنه والا اشتري بالمبلغ حاجة لي كذهب وانا من عشاقة

وعندي منه ولله الحمد مجموعه طيبه
راي ياقمر خلي زوجك يصرف نفسه معليك منه والعشرين حطيها زي مقالت لك الاخت نيراز ذهب جنيهات الي تحبي

ان شاءالله تخليها بلادخار بس جد خففو من مساعده الزوج حلو نساعد لكن مو ع طول

اقتباس مشاركة  (سندريللا 2000)
بنات انا البارح اكتشفت مصيبة عندي في البيت اكتشفت شغالتي سارقة ما كياجي والله اني رايحة يوم الاربعاء لاهلي بدون كحل

اختفى كل شيء وارواج جديدة شاريتها اختفت ... مادري كيف باتصرف معاها ؟؟؟

انا فكرت اصرفها من البيت وافتش اغراضها .. المشكلة هي حبوبة وعسل وخدومة جدا ومريحتني على الاخر

وما قد حصل وفقدت شيء من اغراضي الا هاليومين ... وهي هالحين بتكمل السنة الثالثة عندي وما عندها مانع تكمل الرابعة ...

وش رايكم ماودي اخسرها .. مع العلم انها ماتدخل غرفتي ابدا وماكياجي احطه بغرفة بنتي احب اتزين بغرفتها .
لاتستعجلي بالحكم عليها وبنفس الوقت لاتضمني صرفيها منا ولامنا وفتشي عليها بعد متتاكدين انها مو عند بنتك او شي

اقتباس مشاركة  (بسبوسه هانم)
عل فكرة ناويه ان شاء الله اجيب حصاله وبحطها في الدولاب وبحط فيها الفكه بين فترة وفترة والمبلغ اللي يبقى من مصروف الشهر الماضي لو بسيط ومبلغ التوفير اللي بجمعه
اشجعك عليها مرررررررره حتفيدك

اقتباس مشاركة  (سندريللا 2000)
انا اكثر مايتعبني مصرووف اولادي بنتي كل شيء تطلبه مع اني والله ماخليت عليها قاصر دايم متميزة بلبسها وكشختها

وامس رحت اقضي اغراض المدرسة انا واياها الا تبي شنطة ثانية جديدة وشنطتها توها مالها اسبوع شاريتها على ذوقها

طبعا طنشتها ...

بصراحة ما احب اخلي عليها قاصر .. ياليت اللي عندها خبرة كم بالضبط يكفيها بالشهر بعض الاحيان احدد لها 300 ريال من غير الفسحة

وارحمها ..اروح اشتري لها من حسابي الخاص اقول في نفسي اخاف ماتكفيها ...

طيب ابيكم تساعدوني تقولون لي كم يكفيها ؟؟؟

وهالحين الشتا قادم وتقول ابغى جاكتات للمدرسة .. تعرفون استهبال البنات كل وحدة تستعير من اقاربها وتلبس انا ما اسمح لها بالاستعارة

علشان ابني ثقتها بنفسها ويكون عندها قناعة باللي في يدها ماودي عينها تطول للي عند غيرها

وش رايكم يابنات كم جاكيت يكفيها للمدرسة وكم لبسة للشتا مع العلم انه عندنا استراحة شهرية وزيارة اسبوعية لبيت اهلي تلتقي فيها ببنات خوالها .
طيب مثلا من ضمن الجدول شيلي لبنتك 500 اذا راتبكم يناسب طبعا وكل شهرين 3 تشتري الي تحب
وبنفس الوقت عوديها ع عدم الاسراف وخليها تتعود تنسق وتغير بلبسها بابسط الاشياء ولو تكتبي جدولك ممكن
يكون فيه خلل او يحتاج له تصحيح مارح نقصر

اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حيا الله الوجوه السمحة ماشاء الله عليكم يابنات حواء دائما المواضيع جديدة ومتكاملة وتخدم الاسرة السعودية الصراحة

تخيلوا انا ليا 7 سنوات اتابعكم وماسجلت الا قريب وماشاء الله منتدى متكامل الحقيقة وماشدني لهذا المنتدى الا انتم

متفاعلين والله انا خايفة من الحسد المهم مالكم بالطويلة والله شكلي طولت عليكم

اول شي احب اشكر صاحبة الموضوع داليا ونيراز وبين الاطلال اللي شدوني بكلامهم وحمسوني ولاانسى الاخت الافاضلة ريانة الله

يسعدها وين ماراحت ويريح قلبها برضو كلامها اثر فيني الصراحة ا نا متزوجة ليا 18 سنة وعائلتي صغيرة

اربع اولاد ماعندي شغالة ولا سواق وزوجي باقي له على التقاعد اربع سنوات وهو عسكري

بس الى الان في ايجار الله يقلعه لا والايجار 25 الف ماشاء الله طبعا من يوم تزوجنا واحنا في تبذير واسراف

ومافي اي اهتمام باللمصاريف وكانوا اولادي صغار طبعا انا عندي بنتين وولدين الله يحفظهم يارب

الين الشهر ده بعد ماشفت الموضوع وحسيت نفسي كانه احد كب علي موية بارد وصحيت وقلت صح الين متى التبذير

كل اسبوع احنا في مول وتعرفوا جدة اكثر شي فيها المولات وطلعات وروحات وعزايم غير مبالين بالفلوس

مع انه الراتب رايح قسط بنك وجمعيات وفواتير واقساط مدارس ووووووووووووووووو

اكيد دختوا بس الله المستعان بس خلاص كلمتوا في الموضوع وقلتلوا بنات عالم حواء مو احسن مني انا كمان لازم اسير مدبرة

وقاللي اوكي بس اجربك شهر واشوف عاد انا قلت ابوريكم جدولي واستنى مساعدتكم

وهذه جدولي الله يسلمك ........

ااقساط بنك 5000 الاف تستقطع من الراتب

جمعية للايجار 2000 الفين الله المستعان

1000 فواتير كهرباء وجوالي وجوالين له وهاتف ثابت دي اس ال مع خدمة جود

1000 مقاضي بيت

500 طوارئ

1000 اقساط مدرسة

300 مصروف مدرسة كل بنت وولد 5 ريال لاتقولوا كتير ترى عندنا في جدة كده مصاريفهم

.... للصدقة

300 مصروف بنزين

400 ريال مصروف شهري لكل بنت وولد

خلاص ايش راح يبقى مبلغ مرة قليل الحمد لله هو هده اللي ابغى ادخر منه كيف ماادري

بس ربي يعين ويلا استنى الردود الحلوة اللي تشرح الخاطر

اخواتي الحلوين جالكسي مالح وسعودية ذوق وسندريلا ودندوشة وبصيرة والله ماابغى انسى احد

المهم كل البنات اللي في القسم هذا انا مرة حبيتهم واتشرف بمعرفتهم ولي رجعة معاكم بعد مااشوف ردودكم
ياعيوني يامكاويه احس القسط مرررررررره كبير ليش كدا بس.. معروف مايكل الراتب غير القصد

ان شاءالله انو راح منه الكثير () قسط الايجار حلو اتفق معاك فيه

اقساط المدرسه ضروري واتفق معاك فيها

300 بنزين حلووووو اتفق معك كمان

500 طواري كمان اتفق معك فيها

الي ماتفق معك فيه 400 لكل فرد ؟ ليش ياعسل لو تجمعيها خلينا نقول 2000 مثلا خليها بللادخار افضل

والي يبقى زي متقولي ماعرف كم بالضبط بدون تفكير ادخلي فيها جمعيه مع حبايبك ان شاءالله 500 مو مشكله تنفع

الموبايلات 3 خلوهم 2 افضل لن لازم تقتصدو وتحطو هدفكم امام عيونكم وهو امتلاك بيت اقلها

ولو تحددديها افضل الان اتصلاتنا الحلوووووه تقدري تحددي ع 200 بدال اول اخر حد 300 ؟ ويوصل 40؟ شفتي كيف

ومووووووووفقه يارب
29-10-1430 هـ, 01:38 صباحاً

ومازال التطنيش مستمر
بس ناشبه ناشبه فيكم الله لايعوق بشر
29-10-1430 هـ, 01:45 صباحاً

اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
ياهلا والله ياطلولة

عسى اسم الدلع بس ماشي مع بين الاطلال عاد هذه يبغالها سالفة

المهم انتي من ضمن المجموعة اللي في الموضوع اللي ساعدتيني وشجعتيني مع اني حاسة لسا

ماشفتي تقسيمتي بس مو مشكلة على مهلك والصراحة هنا البنات كانهم اسرة وحدة

الله لايفرقنا ويمكن شوية شوية نتعرف اكتر ونضيف ايميلات بعض

الصراحة اختي ريانة طلبت اضافة ايميل وطوالي ضفتها يازينها مدري فينها بس

الله يرجعها بالسلامة ويلا نبغى موضوعنا في اول الصفحات وتسلمي مرة تانية ياطلولة
تسلمييييي ياعسل كلك ذوق وسعيده بنضمامك الحلو معانا

اقتباس مشاركة
اقتباس مشاركة  (نيــــــــــراز)

____

هلا وغلا ومرحبا مليون بين الاطلال وينك وين مختفيه

على العموم ربي يسعدك ويهنيك وعن جد طمنتينا برجعتك

_____
ياهلا وغلا فيك ومرحبابك ملايييييييييين انا بخير مدام انتو بخيروبصحه وسلامه

كلك ذوق ياحكيمتنا

امممممممممممممممممم العطــــــــــاويه

ترا كل يوم ابي اكتب وارجع اهون واقول برسلها على الخاص وارجع اهون اخاف اقول تاكلوني هههههههههههههههههه

بس اسمعي بقول واللي يصير يصير

شوفي يالغلا هو الحين يعطيك مصروف شهري والا لا ؟؟؟

واذا ما كان لك مصروف عادي تنزلين تتقضين على راحتك مستلزماتك الخاصه من غير ما يفتح فمه وتحسين انك ماخذه حقك وزياده والا لا ؟؟؟ <<< يعني على قولة وحده نفسي ادخل اقشي اللي ابي من السوق واطلع وهو يحاسب وراااي ما ادري القطعه بكم سعرها ؟؟؟

جاوبيني بصراحه وابشري بالرد
ع معتقد الاخت عطاويه موضفه بس برضو مايمنع وننتضر ردها وردك عليها كمان

اقتباس مشاركة  (سعوديهـ ذوق)
هلا حبيبتي طلوله .. من طول الغيبه جاب الغنايم خخخ

؟
هلابك ياقمر ولاتنسي الجرره

اقتباس مشاركة  (الحلوة ام الحلوة)
شكلي بنسحب منكم محد معطيني وجه
عبروني شوي على الاقل جاملوا
هلابك عزيزتي ونرفض كلمه انسحاب بس احيانا الوحد يسهى عن بعض الردود عن غير قصد
29-10-1430 هـ, 01:56 صباحاً

انا عندي مشكله وحده بس وهي كيف استفيد من الي عندي