loliiii

loliiii @loliiii

محررة فضية

وصفة (صفة غمزة) لمشكلات البشرة من كتاب رجوع الشيخ الي صباه ..

العناية بالبشرة

هلا بنات ان شاء الله تكونوا بتمام الصحة و العافية و دوما بخير اللهم امين ..

قرأت بموضوع هون ما اتذكر اسم صاحبة الموضوع للاسف و قالت انة هي صورت من كتاب اسمة :

رجوع الشيخ الي صباه ..

صفحاتة لأن صاحب المكتبة ما كان عندة الا نسخة واحدة و ما رضي ان يفرط بها ببيعها و كان الكتاب بمصر و كان كتاب قديم جدااااااااا و كان فيه وصفة للبشرة و لكن زميلتها او صديقتها اقترضت منها هيدي النسخة المصورة و ما رجعت لها صور الكتاب اللي هي النسخة اللي صورتها من صفحات الكتاب اللي بها هيدي الوصفة و هي كان بدها تكتب هون الوصفة هيدي و كان بدها اياها ..

هي وصفة عن كل مشكلات البشرة و انا احببت ان اكتبها لهيدي الاخت و لأني وجدت الكتاب بمكتبة و شريتة و لكن لا حد ابدا يطلب مني تفسير اي شئ بالوصفة لاني نقلت لكم هيدي الوصفة و انا ما اعرف شو اللي بكتبة لكم :p ..

و نقلتها لكم بالنص من الكتاب و الوصفة و الطريقة كالتالي :

((صفة غمزة )) : تجعل الوجه أبيض مشربا بحمرة له لمعان و بريق و يزيل أثر الجدري و البرص و الكلف و الجراحات و و كل أثر و نمش و بهق و سواد حتي ينكر الأخ أخاه إذا استعملت سبعة أيام و هي :

مجلب مقشر عشرة مثاقيل ,
بصل الفار اليابس مدقوقا خمسة مثاقيل ,
بسفايج أربعة مثاقيل ,
أصل كرم الحية سبعة مثاقيل ,
زعفران مثقالين ,
سكر طبرزد سبعة مثاقيل ,
دقيق الحمص مثلة ,
كثيراء مثله ,
دقيق رز مثله ,
اقماع فستق و حب سفرجل خمسة مثاقيل ,
مغاث اربعة مثاقيل ,
جلنار ستة مثاقيل ,
ورد احمر اربعة مثاقيل ,
اشراس عشرة مثاقيل ,
سور نجان عشرة مثاقيل ,
زبيب الجبل مثله ,
مصطكا مثله ,
اللاعبة ثمان مثاقيل ,
بصل مشوي خمسة مثاقيل ,
خردل ابيض مثله ,
ماء النخالة عشرون مثقالا ,
لبن النساء عشرة مثاقيل ,
بياض البيض ستين مثقالا ,
دهن اللوز عشرون مثقالا ,
لبن التين عشرة مثاقيل ,

تدق الحوائج و تنخل بحريرة و تصب عليها المياه و الدهن و البيض ثم يمد بصفرة البيض ثم يترك حتي يختمر و يجعل في إناء و يصفي عند الصفرة و يجعل أقراصا و يجفف في الظل فأذا احتيج إليه يمده بصفرة البيض و يطلي علي الوجه من الليل , فأذا كان من الغد غسل بماء فاتر و اشنان يحرق ثم يغلي قدرا ما و يسكب علي البخار ثم يمسح الوجه بقليل من دهن الورد فانة غاية فيما ذكرنا و الله سبحانه و تعالي أعلم .

و انا كل اللي عرفتة دقيق الحمص و الارز و الزعفران و كلمة سكر و كلمة بصل فقط غير هيك ربي أعلي و أعلم سبحانه ..

و اخاف ان رحت علي عطار لحتي أسألة حتي علي الاسماء تبع هيدي الوصفة اخاف و لا اخاف فقط بل انا متاكدة انه الرجل :blink: راح يدق من ورائي للمصحة العقلية :booo: و يبلغ عن مجنونة :rotaeye: هاااااااااربة :laugh2: و يقولهم تعالوا حصلوا هاي المجنونة اللقطة :lechz: سريعا رجاااااااااء :dry: من عندي :11retcher ..

و اتمني ان تري هيدا الموضوع البنت صاحبة الموضوع اللي كان بدها هيدي الوصفة ..

و تكرم عيونكن و الله معكن ..
40
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مارووووخة
مارووووخة
شكورة يس ما فتهمت شى اسماء غريبة ما سامعين بيها من قبل الا القليل منها
شايفه حالها
شايفه حالها
مشكوره اختي على جهودك
لكن طلاسم مافهمتها ياليت نلقى احد يترجمها لنا
رقصة على خد القمر
خردل !! وبصل !! ولبن النساء وجلنار !! ولا بعد فار :04:

ماشاء الله تبارك الرحمن :o

جربت هالخلطه تجننننننننننننننننننن مرااااااااا :04: