فاتنة القلب
فاتنة القلب
اب
ميلوو22
ميلوو22
ماعندي معلومه لكن حبيت أنبهك على الحلف بغير الله في عنوانك وهذه فتوى للتوضيح بعض زملائه يحلفون بغير الله فهل يترك العمل معهم؟ السؤال : أعمل في إحدى قطاعات الشحن هنا في مالطة وبعض زملائي يحلفون بغير الله وأشعر بالحرج أنني لا أستطيع تصحيح هذا الخطأ، فهل ينبغي علي أن أبحث عن عمل أخر؟ الجواب : الحمد لله إذا وجد من زملائك من يحلف بغير الله ، فالواجب تقديم النصيحة لهم ، وبيان أن الحلف لا يكون إلا بالله تعالى ، وأن الحلف بغيره شرك ، وإنكار هذا المنكر يكون بقدر الاستطاعة ؛ لما روى مسلم (49) من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : (مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإِيمَانِ) . وهذا يقتضي الإنكار كلما وجد المنكر ، وأمكن إنكاره ، ولو تكرر ذلك ، إلا أن يترتب على ذلك حصول مفسدة أكبر . وينظر جواب السؤال رقم () . والله أعلم . الإسلام سؤال وجواب موضوع الفتوى : حكم الحلف بغير الله السؤال س: ما حكم الحلف بغير الله مثل الحلف بالنبي وحياتك ؟ الاجابـــة :ورد في الحديث الصحيح: من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك وفي الحديث: لا تحلفوا بآبائكم من كان حالفًا فليحلف بالله أو ليصمت فالحلف بالنبي أو بالحياة أو بالشرف أو بالوالد أو بالولي كله حلف بغير الله فهو شرك لأنه تعظيم لذلك المحلوف به ومن عظم مخلوقًا فقد جعله شريكًا لله في التعظيم فهذا مُشرك. الشيخ \عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
ماعندي معلومه لكن حبيت أنبهك على الحلف بغير الله في عنوانك وهذه فتوى للتوضيح بعض زملائه يحلفون...
اخواتي العزيزات :39:
كل شخص معرض للغلط او النسيان

انا كتبت الموضوع بس بعدين حاولت غير العنوان بس ما قدرت

لأني ما كنت بعرف كيف بغيرو

وبتوقع ان قسيتي علي اختي الحل والترحال

اوكي الواحد بيتكلم بطريقه حلوه

اذا انتي تعرفي بالشرع والدين مش معناتها ان الكل يعرف

انا مش عايشه بدوله اسلاميه لحتى اعرف

الاحكام امنيح

ارجو منكم ولا اخص الجميع بحسن المعامله

ولكم خالص شكري وامتناني لكم :39:
Small kitten
Small kitten
حبيبتي لاتزعلي البنات مايقصدوا بس هم حبوا ينبهوك من باب النصيحه ارجوا انك تتقبليها بصدر رحب

وبالنسبه لموضوعك انا صار معي نفس الشئ انا استخدمت حبوب منع الدوره علشان ماافطر في رمضان واستغل ايام العشر من رمضان ولكن وقفت الحبوب اخر يوم في رمضان وانتظرت الدوره الشهريه ولكن مانزلت وانتظرت كم يوم ومانزلت وشكيت اني حامل وسويت التحليل المنزلي وفعلا طلعت حامل وبعدها بيومين نزل معاي افرازات مختلطه بشوي دم لونه فاتح وانتي بكرامه
ورحت للمستشفى وقلت لهم على اللي صار وعملولي تحاليل واشعه والحمدلله الوضع تمام ومافي اي مشاكل والدكتوره طمنتني
لاتخافي ان شاء كل شئ تمام واعملي اختبار حمل في المنزل وتطمني اذا كنتي حامل الف مبروك وان شاء مافي ضرر من الحبوب على الجنين
ام النرجس
ام النرجس
شكرا لإلك محبه الخير للناس بس انا اقصد احلفك بحياة من هو عزيز على قلبك اوكي بتوقع فهمتي علي على كل حال شكرا على مرورك :cook::35:
شكرا لإلك محبه الخير للناس بس انا اقصد احلفك بحياة من هو عزيز على قلبك اوكي بتوقع فهمتي علي...
ايوه فاهمين عليك بس ماتحلفين لابعزيز ولاغالي مانحلف الا بالله--- ارجو انك تغيرين الموضوع او المشرفات يتدخلون
ميلوو22
ميلوو22
ايوه فاهمين عليك بس ماتحلفين لابعزيز ولاغالي مانحلف الا بالله--- ارجو انك تغيرين الموضوع او المشرفات يتدخلون
ايوه فاهمين عليك بس ماتحلفين لابعزيز ولاغالي مانحلف الا بالله--- ارجو انك تغيرين الموضوع او...
ياحبيبتي يا ام النرجس

انا والله العظيم سحبت كلامي

وكتبت بأول الموضوع ملاحظه

بتمنى تقرأيها قبل ما تكتبي الرد

لوووووووووووسمحتو افهموني

ماعرفت كيف غير العنوانننننن

يعني خلاص رح اتصير مشكله كبيره وانا من

الأول سحبت كلامي يعني بتوقع خلص الموضوع

ولو سمحتو اتردوا على سؤالي من بعد اذنكم