يا حلوة الموضوع أسهل من كذا بكثيييييير
يعني كم بتطبخي نص دجاجة على أساسها سوي يعني تكفيك بصلة وشوية طماطم والبهارات أكيد بتكون شوية يعني
خلي عينك ميزان لأني صراحة مو مرة في الكبسة
واعملي بحث كثير هنا في طرق وإنتي اعملي نص الكمية
الموضوع أبسط مما تتخيلي بس انتي لا تكبري الموضوع
وما بتطلقي بسبب كبسة بالعكس بياكل أصابعه وراها إذا نفسك حلو

وبالتوفيق ^_^
10-10-1430 هـ, 03:46 صباحاً

هذي كبستي انا وزوجي وتطلع تمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

نص دجاجه00بصله صغيره00طماطم صغيره او نص طماطم 00ثلاث ملاعق زيت00ملح00فلفل اسود00حبة لومي اسود00حبتين هيل 00حبتين قرفه00حبتين مسمار00ملعقه صغيره كمون حب----

الطريقه:

اطبخي في قدر صغير مره بس على مقاس الدجاجه وهذا السررررررررررررررررررر في نجاح كبستك

1-ضعي الزيت في القدر على النار ثم ضعي البصل وحركي حتى يذبل البصل
2-ضعي الهيل والمسمار والفلفل الاسود والومي والكمون الحب على البصل والزيت وخليها دقيقه مع التحريك وانتبهي لايحترق البصل
3-ضعي الدجاج عليه عشان ياخذ النكهه وغطي القدر لمدة دقيقه على نار هاديه ثم ضعي الطماطم لدقيقه على نفس النار الهاديه
4-ضعي ماء ساخن تقريبا 3كاسات كبار واذا احتاج ماء اضافي لاتكثرين يمكن ربع الكاس المهم اللي يغطي الدجاج
5-ضعي قليل من الملح
6اذا تطبخين في قدر ضغط وبصراحه انه اطعم اتركيها تطبخ 15دقيقه واذا قدر عادي من نصف الى45 دقيقه
7-خرجي الدجاجه بعد النضج حطيها على جنب حتى تنتهي من اعداد الرز
8-الرز انا استخدم رز الوليمه او رز الشعلان ولهم نفس طريقة الطبخ وطعمهم لذيذ
9-كاس ونصف من الرز اغسليه كويس مع شوية ملح عشان ينظف كويس
10-ضعي الرز على المرق بحيث يكون ارتفاع المرق عن الرز 2سم وتذوقي الملح واتركي الرز على نار عاليه حتى يغلي مدة دقيقه كامله ثم غطي عليه جيدا وقصري النار عنه مررررررررررره في الضغط 5دقايق والقدر العادي 15دقيقه وبعد ماتطفي النار اتركيه يرتاح لمدة 5دقايق فبل تشيلين الغطا
11-الدجاجه تبليه مثل ماتحبي وضعي قليل من الزيت عليه ودخليه الفرن لمدة 10 دقائق فقط حتى لاييبس

وهذي طريقتي وان شاء الله اني قدرت افيدك000000دعواتك لي بالوظيفه عاجلا غير اجل
10-10-1430 هـ, 05:00 صباحاً

الله يعيينك ان شاء الله تتسفيدي من مقادير البنات
10-10-1430 هـ, 06:27 صباحاً

مشكورين وماقصرتوا
ام رهف الله يسعدك دنيا واخره ويخلي لك زوجك
***** الله بطبقها و***** الله تزبط
10-10-1430 هـ, 03:45 مساءً

اقتباس مشاركة  (ام رهف111)
هذي كبستي انا وزوجي وتطلع تمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

نص دجاجه00بصله صغيره00طماطم صغيره او نص طماطم 00ثلاث ملاعق زيت00ملح00فلفل اسود00حبة لومي اسود00حبتين هيل 00حبتين قرفه00حبتين مسمار00ملعقه صغيره كمون حب----

الطريقه:

اطبخي في قدر صغير مره بس على مقاس الدجاجه وهذا السررررررررررررررررررر في نجاح كبستك

1-ضعي الزيت في القدر على النار ثم ضعي البصل وحركي حتى يذبل البصل
2-ضعي الهيل والمسمار والفلفل الاسود والومي والكمون الحب على البصل والزيت وخليها دقيقه مع التحريك وانتبهي لايحترق البصل
3-ضعي الدجاج عليه عشان ياخذ النكهه وغطي القدر لمدة دقيقه على نار هاديه ثم ضعي الطماطم لدقيقه على نفس النار الهاديه
4-ضعي ماء ساخن تقريبا 3كاسات كبار واذا احتاج ماء اضافي لاتكثرين يمكن ربع الكاس المهم اللي يغطي الدجاج
5-ضعي قليل من الملح
6اذا تطبخين في قدر ضغط وبصراحه انه اطعم اتركيها تطبخ 15دقيقه واذا قدر عادي من نصف الى45 دقيقه
7-خرجي الدجاجه بعد النضج حطيها على جنب حتى تنتهي من اعداد الرز
8-الرز انا استخدم رز الوليمه او رز الشعلان ولهم نفس طريقة الطبخ وطعمهم لذيذ
9-كاس ونصف من الرز اغسليه كويس مع شوية ملح عشان ينظف كويس
10-ضعي الرز على المرق بحيث يكون ارتفاع المرق عن الرز 2سم وتذوقي الملح واتركي الرز على نار عاليه حتى يغلي مدة دقيقه كامله ثم غطي عليه جيدا وقصري النار عنه مررررررررررره في الضغط 5دقايق والقدر العادي 15دقيقه وبعد ماتطفي النار اتركيه يرتاح لمدة 5دقايق فبل تشيلين الغطا
11-الدجاجه تبليه مثل ماتحبي وضعي قليل من الزيت عليه ودخليه الفرن لمدة 10 دقائق فقط حتى لاييبس

وهذي طريقتي وان شاء الله اني قدرت افيدك000000دعواتك لي بالوظيفه عاجلا غير اجل

نفس طريقتي روعه مقدار الرز كل شخص كاستين شاي بالنسبه للنار اذا كان رزك الوليمه او الشعلان اذا صبيتي الر ز على المرق لاترفعين على النار اما اذا ابو كاس ارفعي
10-10-1430 هـ, 04:07 مساءً

الساعة الآن 12:52 .