يمكن تخلينها تطول بالفرن
شوفي قلبو , جربي هالعجينة وماجاك عندي وهي للأخت همسة الشوق

وهذا كلآم الأخت همسة

أول شي ببدأ بمقادير وطريقة العجينة..
2/1-3 ك طحين (طحين رقم 1) { طبعاً انا استخدم الكويتي }
3 م ك حليب بودرة
3 م ك سكر
1 م ص ملح
1 م ك خميرة
1 م ص باكنج باودر
4/3 ك لبن دافئ أو روب
4/3 ك ماء دافئ
4/1 ك زيت

(( ك = كوب ... م ص = ملعقة صغيرة ... م ك = ملعقة كبيرة))

أول شي نخلط المقادير الناشفة والطحين أول شي فقط نضيف 3 ك ونضيف السوائل ونخلط وبعد العجن نشوف اذا العجينة تحتاج طحين زيادة أو لأ .. أنا بعض الأحيان تحتاج أزيد وبعض الأحيان لأ .. بس الأغلب 2/1-3 ك تكون العجينة ممتازة المهم في النهاية تكون عجينة طرية ولينة .. وانا أعجنها في العجانة تقريبا لمدة 10 دقائق أو اقل بشوي ..

وبعدين نترك العجينة تخمر .. ونبدأ في تشكيلها..

والله يآأختي عن تجربه كل من ذاقها طلبها مني لانها طريييييه وهشه ومايصير لها شي لثاني يوم
وناس ماكانوا يتقنون الفطائر وضبطت معاهم بهالعجينه
وانا استخدم عجانة كينود أول مره اخليها على رقم 3 لحد ماتتجمع العجينه مع بعض بعدين لـ 5
واخليها 5 دقائق الى 7 بالعجانه ولما أشكلها وأحشيها اخليها ترتاح ربع ساعه او 10 دقائق وادخلها فرن حار وهذا الشي يخلي العجائن تكون منتفخه وهشه وطبعا النار خفيفه ولاتخلينها تتحمر بزياده
وان شاء الله تنحل مشكلتك

خمري العجينة بعد العجن حتى ترتفع ( اتقيدي بمقدار الخميرة المطلوب ولا تزيدي فيها لأن كثرة الخميرة تفسد العجين )
حمي الفرن على حرارة 200م وشكلي العجين واخبزيها حتى ترتفع وتنضج خففي الحرارة شوي وحمريها من فوق شوي ( لا تطولي في خبزها 10 - 15 دقيقة تقررررريباَ )
وإن شاء الله موفقه

رفع
شوفي حبيبتي لازم اول ماتدخلينها الفرن يكون الفرن حار تحمرينها من تحت بعدين تقصرين على النار وتحمرينها من فوق واول ماتطلعينها من الفرن تحطينها بحافظه لوقت التقديم وراح تطلع معاكي طريه وتجنن
>>>>>سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم<<<<<

الساعة الآن 04:26 .