حبيبتي ... اول شي ... تاكدي من قوام العجينة اثناء العجن ... يعني بعد ما تعجني المقادير في العجانة ....( افضل عجنها على سرعة بطيئة او سط ) بعدين شيليها من العجانة وعجنيها شوي بيدك حتى تتاكدي انها ناعمة وما تتلصق كثير وايضا غير قاسية وحطيها في وعاء التخمير مدهون بشوي زيت وخليها تتخمر حتى يصير حجمها مرتين يعني تتضاعف ... بعدين شكليها وحشيها ...

نقطة لا تنسيها ... بعد ما تصفين القطع بالصينية ... شغلي الفرن على حرارة عالية واتركيه ... وخلي الفطاير ترجع تتخمر مره ثانية ... ممكن تاخذ ربع ساعة او اكثر اذا كان الجو بارد ... خلي القطع تكبر ... في رايي هذي النقطة مهمة جد جدا حتى تكون الفطاير خفيفة وهشة ... بعدين دخليها الفرن الحار ولا تتركيها اكثر من 8 دقائق ...حتى ما تجف وتنشف وتصير قاسية بعد الخبز ... وبس تطلعيها حطيها بين فوطة نظيفة وبعد ما تبرد شوي خليها بحافظة ....

في النهاية ... العجانة او العجن لهم دور بس ايضا التخمير و قوام العجين والخبز كلهم لهم دور كبير ...
يعني باختصار ..

مقادير مضبوطة + عجن كافي لانتاج عجينة ناعمة + قوام مضبوط + تخمير اولي + تخمير ثاني بعد الفرد والحشو + خبز مدة قصيرة في فرن حار مسبقا + تغطية الفطاير بعد الخبز وحفظها عن الهواء = فطائر طرية وخفيفة ...
أبدعي ... فأنت في عالم حواء

شوفي حبيبتي اولا يمكن عجينتك قاسيه اثناء العجن ويمكن التخمير موكافي وقته او اكثر من الازم وشي ثاني بعد ماتشكلينها خليها ترتاح تقريبا من5الى10دقايق والفرن لازم يكون حار قبل ماتدخل والحراره ماتكون جدا عاليه لان هذا ينشفها
واااااااااااااااااهم شي لاطول في الفرن اكثر من 15 الى20 دقيقه لان هذا سر نشفان العجينه وان شاء الله اكون افدك ولاتنسينى من الدعاء
ونسيت اقولك بعد ماتطلع من الفرن غطيها بالفوطه وبعد ماتبرد حطيها في الصحن التقديم و غطيها بسولفان البلاستيك الاكل افضل من الحافظه
عرفت السبب

هل تتركينها فترة طويلة بعد عجنها ؟؟

اذا تركت العجينة فترة طويلة اكثر من نص ساعة ثم استخدمتيها

يطلع المنتج قاسي

وبالنسبة لعجينة العشر دقائق تستخدم فورا

انا عندي عجانة كينود واسوي عجينة العشر دقايق فيها

واخليها تعجنها بقوة لمدة 5 دقايق

ثم اطلعها منها واضربها بقودة على الرخام

يعني اشيلها فوق ثم ارميها عدة مرات

واتركها 3 دقايق بس ثم استخدمها فورا

ومعجناتي مثل القطنة تهبل

جربي عجينة العشر دقايق فيها وراح تدعي لي

ايوه نسيت اقولك نوع الدقيق يمكن يكون سبب

استخدمي نوعية جيدة انا اجيبها من الطاحون

دقيق فاخر فينو
الله يرضى عليكم وربي يجزاكم الجنه بحق هاذا اليوم الفضيل وجمعه مباركه وعلى طول عالمطبخ واعمل بنصايحكم وانا مصره ان شاء الله تضبط معايا وهاذا تحدي ياانا يا الفطاير وربي ينصرني عليكي يالفطاير

الساعة الآن 05:57 .