شقق الأيجار المنتهي بالتمليك

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم اخواتي
بسألكم هل في واحدة منكن مر عليها أو تعرف شئ عن نظام شقق الأيجار المنتهي بالتمليك زي السيارات سويت بحث ولقيت كلام كثير بس ابغى احد جرب ...فين مكاتبهم في جدة وكم الفايدة وكيف نظامهم

رجاء اللي ماتعرف ترفع الموضوع للأفادة
19
20K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شيوخها
شيوخها
ماادري في جده مدري بس انا من لرياض وخالي شراء وحده حلوه يقول 5 غرف و3 حمام ومطبخ ساكن هو ومرته وعياله
القمر اسمي
القمر اسمي
UP
ماسة حرة سابقا
يا بنات بالله عليكم ترفعو الموضوع للأهمية
احاسيس مخملية..
up
اتوب اليك
اتوب اليك
شوفي هاي العقود موجوده بامريكا
ما عندي علم كيف نظام السعوديه بس يمكن يكون نفس النظام
الاستأجار برسم التمليك نوعين
اما استئجار نبية التمليك
وهو حسب العقد مثلا بيجي صاحب الشقه بيقولك الشرط انك تستأجري مني سنتين ورح يروح جزء معين من الايجار دفعه اولى وبعد السنتين والالتزام بالدفع منتفق على سعر البيت ومنكتب عقود اذا ما كملت السنتين الجزء المتفق عليه دفعه اولى خلص بيروح على انه ايجار وكمان اذا ما اتفقتوا عالبيع المبلغ بيكون جزء من الايجار

النوع الثاني الاستئجار بشرط الشراء
هاد من اول يوم بتشوفي الشقه بتقدمي مبلغ بسيط دفعه اولى وبيشترطوا عليكي تستأجري مده معينه خلال هالفتره كامل الايجار بيروح كدفعه من سعر البيت والعقود بتنكتب وسعره بيتحدد وبعد مدة الاستئجار خلص يتم تثبيت القعود وبيكون وصلهم منك دفعه اولى +مجموع الايجارات طول سنه وسنتين هدول بيروحوا ن سعر البيت لكن ممكن خلال مدة الاستئجار انك تنسحبي من عملية الشراء وبيكون فيه شروك جزائيه لو اخليتي بالشروط كم بيرجع وكم بتخسري
فترة الاستئجار عباره عن فترة احتبار منه انت بتعرفي هل البيت مريح او الحاره عجبتك وكل شي تمام ومنه همه بيتأكدوا من قدرتك عالالتزام بالعقد ومرات بيكون انقاذ للمشتري اذا تغيرت الظروف الماديه واصبح غير قادر على الشراء

ام شيء فيعملية شراء البيوت هو الكفالات يعني تمديدات المجاري مكفوله او لأ ولكم سنه طيب اذا مكفوله العطل تصليحه على مين ومثلا البلاط لو طلع رديئ على مين تغييره وهل هو مكفول ونفس الشيء الدهان والمطبخ واسقف بتتفقوا على هالامور لانه مصيبه اذا سكنتي واشتريتي بعدين اكتشفتي انه البيت تجاري ولا يخدم او مغشوش

هاد بعض من خبرتي بهالعقود وهي طلعت عشان الازمه الاقتصاديه لتصريف البيوت بعد عجز اصحابها عن بيعها
دعواتك ببيت الملك