الله يوفقكم محتاجه افكاركم لدرس قراءة ثاني ابتدائي (اية ودعاء)

الطالبات والمعلمات

يابنات كل ماتجود به نفسكم ساعدوني عشاان بكرة عندي شرح للدرس

قدام لجنة كبيرة ومافي طالبات وماني عارفة كيف طريقة الشرح الدرس بس فيه

رؤس اقلام ...
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خاطرة لم تكتمل
بعطيك من خبرتي المتواضعه لاني درستهم بس شهر..
القطعه تكتبينها على لوحة بالحركات.
اول ماتدخلين وبعد ماتشوفين الواجب يفتحون كتبهم على الدرس السابق تقيمين البنات طبعا الضعيفات لان الشاطرات بيشاركون معك في الدرس الجديد فماله داعي ترجعين لهم الا اذا كان العدد قليل مره بس مو ضروري.. المهم بعد التقييم تطلبين منهم يصكون الكتب و يجلسون جلسة صحيه وبعدين تطلعين اللوحة وتقرين لهم القطعه بس مو بالنظر لا يكون معك مسطرة وتأشرين ع الكلمة اللي تقرينها وبصوت واضح وبالحركات والمدود وانتبهي الكتاب مايفتحونه ابدا كل تركيزهم على السبوره وبعد ماتخلصين قراءة ترجعين تقرينها جمله جمله وهم يرددون وراك بعد كذا تكونين مقسمه فصلك مجموعات وكل مجموعه لها مسمى (التقسيم من أول الترم مو وقت الحصه) نرجع للدرس بعد مايقرون كلهم تبدين تقرين كل مجموعه لحالها وتقولين المجموعه اللي قراءتها صحيحه وصوتها عالي ومؤدبه لها نجوم طبعا تستخدمين لوحات التعزيز وبيتحمسون معك بعد (يسمون ذا القراءة الزمريه) بعد ماتخلصين قراءة المجموعات تقومين البنات اللي قراءتهم سليمه واصواتهم واضحه يطلعون ع السبوره ويمسكون المسطره ويقرون مع التشجيع بعد ماتخلص اذا قومتي كذا بنت تقولين لهم فيه كلمه مافهمتوها ولا تعطينهم وجه بذا السالفه لان كل وحده بتطلع كلمه حتى لو واضحه وبعدين تقولين لهم وش تتكلم عنه القطعه شرح مبسط وتقولين وش استفدتو من الدرس وبعدها تبدين تقولين لهم يالله من تطلع لي كلمات فيها ال قمريه وال شمسيه والمدود بانواعها وانتهى الدرس طبعا القاعدات الاملائية تستمر معهم مع زيادة اللي مطلوبه منك في الكتاب .. بعدها تمرين على كل بنت وتحددين على كتابها المقطع اللي بتملينهم من بكره مع الحركات ويكون بس سطر واحد لاتكثرين وخليهم يكتبون القطعه مع الحركات واجب وكل اللي تكتبينه في الكتاب يتسجل في سجلاتهم وبس هذا اللي يحضرني .. واحرصك ع وسائل التعزيز تراها مهمه مره لهم .. وتدريبات الكتاب تحلينها معهم بعد نهاية الدرس في حصة مستقله .. ان شاء الله ما اكون نسيت شي .. واعذريني لان خبرتي في تدريسهم مثل ماقلت لك شهر بس ..
ولع المحب
ولع المحب
الله يجزاك خير اختي خاطرة لم تكتمل بس انا بكرة بشرح ومافي طالبات

حتى الدرس مافية قطعة بس اية وبعدها اسئلة وهذا اللي مصعب الموضوع
خاطرة لم تكتمل
الله يجزاك خير اختي خاطرة لم تكتمل بس انا بكرة بشرح ومافي طالبات حتى الدرس مافية قطعة بس اية وبعدها اسئلة وهذا اللي مصعب الموضوع
الله يجزاك خير اختي خاطرة لم تكتمل بس انا بكرة بشرح ومافي طالبات حتى الدرس مافية قطعة بس اية ...
وياك ياقلبي ...
أنا عارفه انه مافيه طالبات .. بس اللي يحضرون لك عامليهم معاملة الطالبات بالضبط .. والخطوات اللي قلتها لك نفذيها نفسها حتى لو كانت آية .. تكتبين الآية بنفس طريقة الكتاب وبالحركات أهم شي الحركات .. والأسئلة لا تشيلين همها انتي مو مطالبة فيها هاذي تساعدك انتي .. يعني في شرح الآية وطرح الأسئلة على البنات ..
وأي سؤال أنا حاااااضره
ولع المحب
ولع المحب
مشكورة مرة ثانية
خاطرة لم تكتمل
العفوووووو