السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هلافيكم حبيت اسال عن الطبخات والكبسات الي تستخدمون فيها زعفران من ايت نوع ادري الي مع القهوه بس الزعفران غالي شوي ولو بستخدمه مع الاكل شبه يومي مااقدر فياليت اي وحده تستخدم زعفران في الطبخ توصفلي وتقولي على اسمو او صور ومشكورات معليش انا توني اتعلم الطبخ

والشيء الثاني شريت قدر ضغط ماركه السيف المهم انا اعرف نوع كنت اشوفه عندخالي تدور الصفيره المهم الي عندنا ماتدور جربت اطبخ فيه مره وحده وخفت لازم انا قبل ماافتح ارفعها تنشال مره وحده وفي فتحه ثانيه صغيره ماتتحرك وقويه يعني لازم الفها بقوه وافتحها ياليت تشرحولي الطريقه
21-10-1430 هـ, 02:35 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
اللي تنشال هي اللي تدور وتخلين البخار لين يطلع كله ثم تفتحين القدر وانتبهي تفتحينه قبل
والفتحة الثانية صمام ثابت لا تلمسينه
والزعفران ما استخدمه كثير ياليت يفيدونك البنات
الله يوفقك ونصير ندور مواضيعك مثل ام الذرابة
21-10-1430 هـ, 03:25 مساءً

بالنسبه للزعفران مو كل يوم نطبخ فيه اغلب شي مع الرز الابيض والكابلي

احيانا نستخدم ملونات طعام طبيعيه على كلام العطار يعني مو اللوان اصطناعيه

واحيانا نجيب زعفران من النوع المتوسط مو شرط الغالي حق القهوه

وفي اغلب الاحيان نستخدم كركمافضل واوفر الي هو مصفر الاكل

اما بالنسبه لقدر الضغط لي سنتين اطبخ فيه ماصفر الا مره هههههههههههههههه

يعني مو مهم يصفر اهم شي يضبط الرز

وانتبهي لاتفتحين الغطى لين تشيلين الصفيره ويتبخر كل الهوا المضغوط بعد كذا افتحي القدر عادي

وتراه مع الاستمرار تتعودين عليه انا بديت فيه من مامعي << يعني من عقلها

لين ضبط معي وبديت اتفنن

تقلبي مروري بالتوفيق
21-10-1430 هـ, 03:28 مساءً

لازم يصفر عشان يكتم الرز ..اذا ماصفر دليل ان فيه تسرب من الغطاء ماغطيتيه زين ..ويصير بطيئ استوائه ..

والزعفران غالي .ان طبختي به اطبخي لناس سبيشل مهوب كل يوم ..
21-10-1430 هـ, 03:32 مساءً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تقدري تستبدلي الزعفران بصفار الزعفران الموجود في السوبرماركت عند الملح والتوابل علبته عودية وغطاه أسود بكبر علبة الملح تقريبا تعطي نفس اللون وأقوى بس بدون نكهه ومكتوب عليها أنها طبيعية وغير مضرة ممكن تضيفيها بودرة أو تخففيها بقليل ماء لأن لونها قوي

أنا بصراحة ماأستخدم الزعفران الا في القهوة أو الأكل المغربي عشان كذا ما أستهلك كثير
وصفار الزعفران أستخدمة في رز المندي عشان يعطي لون فقط

أما القدر فأعتذر ماعندي خلفية عنه
21-10-1430 هـ, 03:38 مساءً

الساعة الآن 04:53 .