صلاح الغيدان كفاك تحطيما لي ولغيري ..

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الخميس 25/10/
لي أسبوع مادخلت المنتدى المهم من يوم الاثنين وأنا ودي أكتب الموضوع هذا بس مشغووله ومافضيت الا هالوقت ظهر يوم الخميس اليوم

المهم مافي الامر انا لا أعتبر نفسي من المتابعين له الا لبعض الحلقات له وللبرنامج ولي أنتقادات شديدة على بعض حلقات البرنامج ومن أهمها حلقة يوم الأثنين التي كان موضوعها عن البطاله
ترا كل اللي بكتبة هذا رايي خاص لي
لا أخفيكم مايوجد لدينا من بطاله وفي معظم الدول الأخرى بل بكل العالم وكثير من المذيعين يناقشون الموضوع وهناك من يتميز وهناك من يبدأ في مشروع لزيادة تلك البطاله عن طريق تحطيم للدارسين الطموحين اللذين يطمحون للتوظف وغيرها من الأحلام اللتي كل بنا له حلم خاص بة لنفسة وياتي أحد يوما ما ويحطم كل مابناه من حلم بمجرد كلمة أو موضوع ما او حتى ببيت شعر
ماطرحة صلاح الغيدان في برنامجة يوم الأثنين عن البطاله صراحة حطمني وكأنه بعرضة للموضوع وطريقة لقائة مع الشباب يقول لهم لاداعي للدراسة لأن هذه نماذج من المتفوقين عاطلين باطلين ولاكن هؤلاء الشباب اللذين عرضهم في البرنامج مو ما لقوا شغل لألأ
لقوا بس اللي ماعجبهم في الشغل ألحين أقولكم أسردها لكم نقاطا
1/ الراتب 1500 ريال طيب توظف الأن ب1500 ريال وجد وأجتهد وسوف تلقى كل مجهود بذلتة أمامك مو تقول لأ الراتب 1500 ماينفع موب أزين لك ماتقط وجهك على أختك وامك وابوك معليش هم بيعطونك موب قايلين لك شيء لاكن المفروض أنت تعطيهم أدري 1500 ريال ماتسوي شيء زي ماقالوا الأخوات وأنا من عندي ماتكفي بعد لاكن 1500 ريال احسن من أنه مايوجد بجيبك ولا ريال طيب هو طرح الموضوع لنا المسؤولين ماشافوه يعني حنا نحل الموضوع مايطرح ازين ولا يطرح حل والمسؤلين يشوفون الحل ينفع ولا لأ
أدري يمكن وحدة منكم تقول أي هاذي أخوانها في أحسن المناصب والوظائف وماعندها مشااااااكل لألأ كلن عنده خير ونعمة وعندي أثنان يبحثون عن العمل بأي فرصة وأنا من يشجعهم هم يقولون زي كل الشباب الراتب مايكفي لاكن أقولهم العبارة هاذي ومتخذتها مبدا واساس لحياتي وكل ماأعمل بة ((من يبتدئ صغيرا ينتهي كبيرا .. ومن يبتدئ كبيرا ينتهي صغيرا ))وش رايكم بكلامي لهم ووالله أنهم يقولون أنتي الوحيدة اللي نحس فيك عدم اليأس من أي شيء الحمد لله
ناظروا أكبر التجار الان كيف كانت بداياتهم لاداعي لسرد قصصهم أبحثي عن كتبهم في مكتبة العبيكان أو أي مكتبة أخرى ومو في المال بس حتى هناك ناس تميزوا بالدعوة وأبتدوا صغارا وأنظروا ماذا هم الأن ماشاء الله تبارك الرحمن
2/ الأمر الثاني
رئيسي بالشغل أجنبي طيب كلن يحصل مايستاهله هو ماجا وتعب وجد وأجتهد ووصل للمنصب هذا الا بجهد جهيد سو زية وتصير اعلى منه وسؤال الأجنبي ماله حق بالعيش والتنعم بمثل النعيم اللذي تحصل علية هذا رزق مقسووم ومقدر ومكتوب
3/وظيفية ميدانية والأخ الشاب يبي مكتب ومكيف شروط مال لها صحة من الأساس
اللي يبي الشغل يدورة في جحر الظب
ووش بعد
أية انا يا البنت تابعت بس شوي من الحلقة وحسيت يعني قلت لنفسي ووشوله الدراسة مادام مافية وظائف مافية شيء وغيرتها على طول لايحطمني زيادة لاكن أصريت أني أحقق ولو جزئ بسيط من حلمي وبأذن الرحمن راح احققه
أذكر لكم قصة وحده ماشاء الله هي الان عميدة في أحدى الجامعات تقول من انا صغير وانا أكتب قبل أسمي حرف (د)
أي دكتورة المهم دائما الكل يسألها لماذا قالت سوف تروون المهم وبعد السنين رؤوها دكتورة حققت الحلم وتجاوزته بان أصبحت عميدة ماشاء الله تبارك الرحمن

يعني أقول لك أن طرحت مشكلة فاطرح لها حلا أو أن فكرت بمشكلة من المشاكل فقبل أن تفكر بها فكر بحلها ليس تعقيدها أكثر وأكثر
لأن من تابعك تحطم كثيرا كثيرا كثيرا

وفي النهاية
هذا رأي لي وخاص بي ليس لأحد أن أغصبة على هذا الرأي وليس لأحد غصب علية ان يقتنع بهذا الرأي
وكلن له حقة بالمناقشة ولاكن يظل الأحترام سيد جميع المواقف

وسامحوني أن غلطت على أحد مايوما

130
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وضحى بنت عجلان
لافض فوك....هم يطرحون مشاكل بدون حل يعني ضجة على لاشي وكلن وشهادتة وجدة واجتهادة..احترم رايك المنطقي والواقعي
أخر همي أنسان
أخر همي أنسان
حياك الله عزيزتي شكرا لك
الــورد
الــورد
صادقه اختي انا تابعت البرنامج استغربت من بعضهم راز النظاره مو عاجبه شي وماتدري ايش شهادته ومايبغا الوظيفه اللي راتبها الفين او الف وخمس ميه آآآآآآآآآآآآآخ بس وين الوظايف هذي والله لو الف ريال باشتغلها المهم أأسس نفسي
وكلامك صح
لولي يالولي
لولي يالولي
وجهات نظر لعلها تصل الى المسؤلين
(((((في المشمش))))
أخر همي أنسان
أخر همي أنسان
جايب ناس على اعلى متسوى من الرفاهية ويقولون مالقوا شغل
من أشكالهم أصلا يعني المشاهد أحكم
تدرون ما أقول غير لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
بس لو يسكتون ويخلونا بحالنا وحنا نحل مشاكلنا بنفسنا مايدخل الأعلام حتى بالمشاكل الزوجية تدخل كان حنا بسلام وأمن وأمان