بنات الله يعافيكم الي تعرف كيف يسون ((( المراصيع ))) تقولي الله يجزاكم خير ...
ترا كم مرة وانا اطلب الطريقة ولا احد يرد علي ها المرة بس علموني الله يسعدكم

لاذكرت ايامنا وذيك الليالي*** هلت الدمعة تقل طق برديه
السلام عليكم حبيبتي
ابشري .......اكتب لك طريقة المراصيع ............وهي

2كاس دقيق أسمر
1/2 1 كاس ماء(قابل للزيادة والنقصان على حسب الدقيق وحاجته للماء)
2 بيضه
ربع ملعقة كركم
ذرة ملح
فص بصل صغير
1 طماطم صغيرة
ذرة كمون وذرة بهارات ( حسب الرغبة )

الطريقة:
الجميع في خلاط الطماطم ماعدا الدقيق
نضيف الخليط الى الدقيق ونعجنه بخلاط البيض اليدوي حتى يمتزج الخليط ويكون الخليط شبه سايل مثل عجينة البان كيك الرقيق او ألين من عجينة اللقيمات (ارجو ان تكون المعلومة وصلت )
وبعد ذلك نسخن الصاج الحديد ( الحديدةالدائرية )على نارهادئة ولكي نعرف ان الصاج جاهز للإستعمال نرش عليه قليل من الماء واذا نزل الماء من الصاج بسرعة يكون جاهز لصب العجين على هيئة أقراص على حسب الحجم اللي تريدين كبر فتحة الفنجان او الكوب او اكبر
وبعد مايجف العجين نقوم بقشع القرص اذا احمر لونه الى الجهه الاخرى ونضغط عليه بقطاعة الحلا التي تكون راسها مربع ورقيق جدا ..حتى يحمر ثم نخرجه من على الصاج الى طبق التقديم......... واذا حبيتي ترشين المراصيع بالسمن او بالعسل ..............انتهت

وبالف عافيه
عسى اكون افدتك
في امان الله
تسلمين يا وصايف 2005 على الطريقه

وتشكر صاحبة الموضوع
حبيبتي ***** وصايف 2005*****
الله يسعدك وما قصرتي بصراحة كنت متوقعة محد يرد علي كل عادة بس ها المرة بردتي قلبي الله يبرد قلبك
بس عندي طلب ثاني داريه اني ما انعطي وجة ... اذا تعرفين كيف يسون الخبز الي بالمقلاية ((( هو يشبة المراصيع
بس يسونة بالمقلاية يكون حجم الخبزة بحجم الصحن..... واحياناً يقدمونة للنفاس)))) **** الله انك فهمتي علي

لاذكرت ايامنا وذيك الليالي*** هلت الدمعة تقل طق برديه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......اشكر اختي ام فايز واختي سحر العيون .....وهذا أقل شيء نقدمه لكم أخواتي في المنتدى........والل ه يبرد على قلبك حبيبتي.
ان شاء الله استفتدتوا من طريقة المراصيع (المصابيب).
وطريقة الخبز اللي بالتاوة أو المقلاة ماتختلف كثير بس العجينة تكون غليضة أوثقيلة والمقادير ماتحتاج للطحن والبصل (يفضل الأخضر ) والطماطم يقطع تقطيع ناعم واذا حبيتي تضيفين فلفل بارد مقطع أيضا.والماء يكون قليل وتكون العجينه أثقل من عجينة اللقيمات.
وإذا خلصتي من العجين تسخنين المقلاة وتصبين فيها قليل من الزيت أو الزبدة على حسب الرغبة وتسكبين العجين حتى يتكون قرص بحجم المقلاة وتساوين القرص بملعقة الطعام حتى لايكون سميك.
وإذا احمر القرص اقلبيه على الجهه الاخرى مع اضافة زيت اذا نشف الزيت السابق.وهكذا حتى تنتهي الكمية .

وبالهناء والعافية
عسى ان تكون هذه الطريقة اللي في بالك !!!!
مع الدعاء لي بقصر مدة غربتي ...وان يرزقني ربي الذرية الصالحة وكل محروم..

الساعة الآن 09:34 .