قصتي مع الورم الحميد .. نزل الخبر علي مثل الصاعقه

مريضات السرطان شفاهن الله

الــســلامــ علـيـكمــ
قصتي مع الورم الحميد .. التي وبحمد لله وبإذن الله انها تكون قاااااااااربت على الشفاء

!!
!!

ورم حميد ..!!
نزل الخبـــر علي مثل الصااااعقه
خبرتي المتواضعه عن الفرق بين الحميد والخبيث كانت كافيه لكي تجعلني احمد ربي انه كان حميد ولم يكن خبيث
لكن لماذا كل هذا الانهيار
انا انسااانه كثيرة الخوووف بطبعي اخاف من ادنى الاشياء .. والخوف سيطر علي وتملكني تلك اللحظه بحيث لم يجعلني افرق بما قاله الدكتور
الحمد لله الذي لا يحمد على ~ مكروه ~ سواه

( يجب ان تعلم بمرضها ) << كلام الدكتور بعد ما اصر الوالد على عدم اخباري

لا احد عنده الجرأه ان يخبرني وبالذات والداي وهم اخبر الناس بخوفي الشديد من ادني شي
تجرأ الدكتور على اخباري وتحمل ردة فعلي جزاه الله عني كل خير
سألني بعض الاسئله الشخصيه
وعن دراستي .. التي كانت كل ما يهمني
انهرت من كلام الدكتور .. كلامه كان اكبر مني واكبر من قدرة احتمالي

لمااذا حالنا وصل الى هذا الحد .. نعم انا مع مصارحة المريض بحالته .. لكن ليس بهذا الشكل
لماذا نفتقد ثقافة الاحساس بالغير في اصعب الظروف ..
نعم هو استطاع ان يقدر صعوبة الموقف لكن لم يقدره كما ينبغي له ان يكون
دكتور ذو اخلاق عااااليه حنون كحنان اب .. بدأ بتمهيد الموضوع .. لكن لماذا حكمت عليه كل هذه الاحكام القاسيه !! حكمت عليه : انه لا احساس لديه
هل لأنه صارحنا بكلام لا اريد ان اصدقه ؟؟ او لا اريد ان اتعايش معه ..
فليسامحني ربي على ما بدر مني تجاه الدكتور وما تحمله من ردات فعل

تحمل كل ردات فعلي بكل صدر رحب
اتهمته بالكذب .. اتهمته انه لايعلم شي ..
بكيت كثيرا من كلامه
من بعض ردات فعلي التي استنكرها الآن .. واتعجب منها
بدأ الدكتور كلامه .. وعند اخباري بالمرض انهرت .. (انااااااا ؟؟ انااا ؟؟ انا فيني سرطان
لااااااااااااااااااااااا
وليش انا
انا توني صغيره
ليش انا بالذات
لااله الا الله
احاول استوعب !!! وما قدرت
ولساني لم يتوقف عن كلمة لاااااااا

تقبلت الامر .. نعم بصعوبه لكن تقبلته

يتبع ..
60
103K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بـحبوحه
بـحبوحه
بدأ الدكتور الكلام مع ابي ..
ورم حميد بالراس خلف العين ويجب اجراء العمليه باسرع وقت
(( لكن ما اجبرني على تأخيرها لفتره بسيطه .. الاختبارات ))
بعض كلمات الدكتور يقصد بها المواساه والتخفيف بعد ما لاحظ انهياااااااااااري
لكن ما يدور بخاطري .. اي تخفيف او مواساه توازي همي
كلام الدكتور حرفيا الى الان في ذهني ( الحمد لله إن الورم حميد .. هذا يعني أنه ليس سرطاني )
( دام ان الورم حميد .. ان شاء الله لو اهتميتو بعلاجه باذن الله يكتب لها الشفاء )
اعتلى صوتي فجأه اي شفااااااء !!!! وصلت حد اليأس ..
لم يرد احد .. كأنهم لم يسمعوا صوووتي المخنووووق ؟؟
اكمل الطبيب كلامه
الورم حجمه صغير
نصيحه خذوها الى ألمانيا .. او بريطانيا .. او بلجيكا وان كانت الحاله الماديه لا تسمح لتكن مصر فهي افضل
ويمكن تكون مضاعفات قويه .. الورم خلف العين ويمكن تفقد بصرها او يصيبها شلل وتفقد السيطره على التركيز والتذكر والكتابه والرؤيه
ويمكن العمليه تفشل
استخرنا كثير عن مكان اجراء العمليه .. وعن اجراء العمليه بحد ذاتها
هل اعمل العمليه ؟؟
بأي مكان اعملها ؟؟
هذا كل ما كان يهمني ويهم والداي
استخرنا الله كثيرا .. ودعوناه بصدق
بدأنا بالاجراءات والاوراق المطلوبه
وكلها اجراءات سهله لدرجه غير متوقعه .. والجميع كان يتعجب من سهولة اتمامها .. هذا كله بتوفيق الله
(( ومن فضل ربي الحاله الماديه لم تعيقنا بشي .. لكن استخرنا الله في الافضل .. وقدر لنا ما قدره من خير بإذن الله ))

تحفُظ امي عن اخبار الجميع بالمرض والعمليه الا للمقربين جداً
لا تريد ان يعلم الجميع عن مرضي ولا عن العمليه او موعدها
اصرت على عدم اخبار الجميع
والى الان لا اعرف السبب
حتى صديقاتي بالمدرسه اجبرتني على عدم اخبارهم .. ما عدا اثنتان من صديقاتي اخبرتهم بالامر بعد محاولات مني لأقناع امي باخبارهم ..كي يساعدوني في ما فاتني من دروس
ولم يعلم من افراد عائلتنا واقاربنا الا القليل جدا
حزن الجميييع وانهار البعض من الخبر
انا والحمد لله محبوبه من الجميع ومميزه عند الكل بلا استثناء وهذا من فضل الله علي وليس مدحً بنفسي
ومدللـه بين افراد عائلتي لدرجه كبيره
كانت صدمه وحزن على الجميع
انا لم افسره الا شفقه
تغيرت كثير .. انا لست بهذا التفكير السيء .. لكن الصدمه كانت اقوى من قدرتي من احتمالها
حاولت ان استغفر ربي على ردة فعلي وحكمي على الجميع بداية من الدكتور
يارب اطلب السماح وان الجميع يعذرني
حاولت اتغير وارجع لعادتي القديمه
لا اريد ان يزعل مني احد

افكاااري مبعثره .. فاقده السيطره على دموعي وتريب افكاري فلتعذروني

يتبع ..
بـحبوحه
بـحبوحه
يوم من الايام .. صادفني موقف كان اكبر من ان يحتمل ... بكيت فيه بشده بكاء اعجز عن وصفه .. واعجز عن وصف حالي وقتها
فهو اكبر من ان يوصف .. في اليوم التالي .. لاحظت نزول دم من عيني وانا ابكي
حسبته امر بسيط .. ولعله كان كذلك .. لكن حمداً لله على كل حال
كان والداي مسافران .. وخفت من نزول الدم .. فذهبت مع خالي الى المستشفى وكان الكشف بسيط وادويه بسيطه جدا
مضت حياتي طبيعيه تتضمنها اياااام رائعه واحلام رااااااااااائعه رغم انها لم تتحق

في يوم من الايام صادفني موقف ايضا كااااان من اصعب المواقف انهرت انهيار لا يعلمه الا الخالق
بكيت بالايام وبالاسابيع
زاد نزول الدم .. من عيني شي بسيط لا يذكر .. لكن امي الغااااليه الحبيبه ( اطال الله بعمرها .. وارجو الله ان يسامحني على ما فعلت بها ) اصرت الا ان اذهب الى المستشفى واعمل التحاليل اللازمه .. واوصت ابي والزمتنا بأن لو اظطر الامر لتحاليل لكل ما بجسدي خوفا علي ...
وانا كنت بحاله صعيبه من الموقف الذي مريت به .. كنت لا اهتم بأحد ولا اريد احد
بدأت التحاليل في عدة مستشفيات ..
التحليل الفاجع .. عرفنا منه الخبر
وتحاليل .. نقنع انفسنا انها خااااطئه .. وليتها كانت كذلك
وتحاليل .. قال الدكتور ان لا وجود للورم .. عمت فرحه لا توصف وحمدنا الله عليها
لكن جاءت الطامه من اعادة التحاليل مرات عده .. وكلها اثبتت بوجود الورم
بدأنا بالرقيه الشرعيه من شيوخ كثر
وبدأت اتعالج حتى بالطب البديل ( حبه سوداء .. عسل - الذي لم اذقه ابدا لعدم محبتي له - والعنب والبيض والحلبه ) واكثر

اقتربت امتحانات نهاية السنة الدراسيه للصف الثالث ثانوي
كنت في حيره بين امرين .. بين ان اكمل امتحاناتي بغض النظر عن النتيجه ( كيف !! وهي امتحانات الثانويه العامه ) او ان يتم تأجيلها ( تأجيلها ..!! الى متى .. ؟؟ هل ربي سيكتب لي عمر الى السنه المقبله ؟؟ هذا ما كنت افكر به )
استخرت الله
وبعد مجادلات كثيره بيني وبين والداي وكثير من احبابي .. الزموني بدخول الاختبارات في موعدها
بدأت استعدادي للاختبارات
لكن يعلم الله بحااااالي كانت ذاكرتي وتركيزي في اسوأ حالاتها
بالاضافه الى ألم عيني والدموع التي تنهار دون ادني محاوله للبكاء مني .. وتركيزي الذي يتشتت كل ما حاولت حفظ او قراءة سطر واحد
استعنت بالله وتوكلت عليه .. فليس لي سواه .. وكلت امري للخالق وبدأت
وكان اكثر ما اتعبني .. هو انني من بداية مشواري التعليمي .. مستواي الدراسي فوق الممتاز بكثير .. احصل على اعلى الدرجات
لماذا الان !! اسغفر الله واتوووب اليه
دخلت الامتحااان ..
شعرت برعب هستيري
كل ما في جسمي يألمني عيناي يداي رأسي اذناي فمي جميع ما بجسمي يألمني .. لا ادري اهو وهم او خوف او .. او .. لاااااااااااااا اردي
كنت كثيرة البكاء حتى وقت الاختبار ..
صادفتني معوقات كثير اقلها البكاااء لعدم مقدرتي من الرؤيه بوضوح وعدم التركيز
صديقتاي ( اللتان علمتا بخبر مرضي ) كانت مشاعرهما صادقه بكل ما تحمله هذه الكلمه .. لكن في بعض الايام تسوء حالتي النفسيه وافسر مشاعرهم الصااااادقه افسرها بالشفقه
كانوا جميعا حولي ليس لشفقه لكن حب حقيقي
وانا كنت اعرف مدى هذا الحب وفي قرارة نفسي متأكده من صدق مشاعرهم
واعترف لهم بسوء ضني .. ورغم هذا لم يكترثوا له .. اي حب هذا .. نعم الصديقات والله
بعد نهاية كل اختبار بلهفه شديده وبكلمه واحد يركضون نحوي ويسألوني ( وش سويتي .. بشري ) .. من ضمن احلى كلمات العمر رغم بساطتها
لكنها ممزوجه بحب صااادق وبلهفه اعجز وتعجز كلمات الدنيا عن وصفها
يعجز القلب عن شكرهم وتعجز الكلمات عن ما قدموه لي من مساعدات
اخص بالذكر صديقتي الغااااليه سحر .. كيف استطيع التعبير عن مدى حبها بقلبي وحبي بقلبها
حب صادق يترفع عن اي امر دنيوي .. وكلمات وادعيه صاااادقه من القلب .. ومواقف لن تنسى تترجم عن اخوه صاادقه صعب ان تجدها الا بعقل راجح وشخصيه قويه عن تخطي اصعب المواقف واخذ بيد الحبيبه والصديقه الغاليه والخروج بها من اجواء خيم عليها الحزن واليأس بعد فضل الله تعااالى
ماذا استطيع ان اقدم لهن سوى الدعاء بالجنه
كنت كل يوم وبعد اختبار كل ماده اطلب وكلي رجااء من والداي ان لا اريد اكمال الاختبارات ( ما الفائده منها ؟؟ )
لكنهما اصرا على تشجيعي
امي الحبيبه كلماتها حرفيا مثل ما نطقتها ( فوضي امرك للي ما تنااام عينه يابنتي وبتشوفين اللي يسرك .. )
انتهت الامتحانات بصعوووووووبه وجهد اصعب
لكن انتهت بسلام بفضل الله ثم بفضل والداي ..

بانت النتيجه ..!!
فلانه نااااجحه .. الجميع بلا استثناء فرح فرحه لا توصف .. الا انا .. كنت اتساءل فرحتهم ( هل هي فرحه حقيقيه ام شفقه ؟؟ )
نعم حقيقيه
لكن لماذا وصل بي الحال من اليأس الى هذا الحد .. ان اشكك في فرحة الجميع

يتبع ..
بـحبوحه
بـحبوحه
العمليه ..
ذهبنا الى المستشفى
بدأ والدي بإنهاء الأوراق اللازمة
وانا مع امي الحبيبه بالغرفه .. وقت صعب جدا نتظاهر بعدم الخوف والحزن
واحس بحزنها .. واريد ان اطمئنها قلت لها (( ماما انا بخير لا تشيلين هم )) .. تبتسم وعيناها ملأى بالدموع
اصعب ايااام العمر
لم اكن خائفه ولا حزينه على نفسي .. احبابي هم كل همي
كل ما كان يهمني ابي ابي ابي الغاااالي وااااااااامي الغاااليه
بدأت الممرضه بتجهيزي للعمليه
طلبت السماح من الجميع
طلبت ان يسامحوني على ما بدر مني
وحتى صديقتي سحر .. بيني وبين نفسي لايعلم فيها الا ربي اني سامحتها .. وطلبت الله ان تسامحني واستودعتها الله واستودعت الجميع الله
ما اصعب تلك اللحظات احسست بخروج روحي من جسدي المجهد وانا بكل خطوه اقترب من غرفة العمليات وابتعد فيها عن اهلي واحبتي
لم اتوقف عن الادعيه والاذكار وتذكير امي بالدعاء لي
اريد ابي
اريد ان يتطمن علي والدي الغااااااااااااااااااالي لا اريد ان يحزن قلب والدي
وانا على السرير وقبل دخولي الاخير .. لغرفة العمليات
رأيت أمي وهي تبكي .. قبلتهاااا وقبلت يداها وقالت لي ( ياليتني مكانك يابنتي ) آآآآآآآآآآآآآآه يا أمي حفظك الله من كل مكروه
دخلت غرفة العمليات
سمعت بعض الانتقادات من بعض الاطبه ( انت كثيرة الدلال ؟؟ ولماذا كل هذا الخوف الشديد ؟؟ ) اسئله هل اجد لها اجابه
ام كانت اسئلتهم لا ينتظرون لها اجابه .. بل هي للتخفيف والمواساه
رددت الشهادتين
امي وابي .. كان كل همي التفكير بهما

..

..

البنج ..
حاولت ان لا اقفل عيناي .. لا اريد ان اغيب عن الوعي
!!
!!
غبت عن الوعي ..

..

..

خرجت من غرفة العمليات
وبعد عدة ساعات
افقت من البنج على آلام لم استطع تحملها
كانت الغااااليه امي بجواري
لكن لم ارى احد سوى ابي الغالي .. بكاء وبصوت واحد يااااارب ياااارب ( يا بوي فيني الم موب قادره اتحمل )
وافقد الوعي
واستيقظ
ولا ارى سوى ابوي الغااالي واردد نفس الكلام بلا وعي ومن شدة الألم ( يا بوي احس بألم )
ابي الغااالي فداك عمري .. كان واقفا لساعات وساعات خوفا عليا

وعلى تعليمات الدكتور بعد العمليه بعدة ساعات قال اسألوها بعض الاسئله الشخصيه يريد ان يقيس مدى استجابة المخ
والحمد لله جاوبت على كل الاسئله
وكان الدكتور متعجب
ان الحمد لله العمليه من غير اي مضاعفات
العين سليمه .. سبحاااااان الله
العمليه ما كانت بسيطه
وكان متعجب لدرجه كبيره .. وكان دائما يقول لي سبحان الله حالتك نااادره لدرجه كبيره

يارب اسألك الشفاء .. ولجميع مرضى المسلمين

ونصيحه مني (( هذا درس للكل .. قراءة القران والتحصين .. والدعاء باخر الليل والاستفار .. وحسن الضن بالله فيه فائده عجيبه ))

وان لا تفقد املك بالله .. فالله ارحم بك .. ويسجيب الدعاء اذا دعوته بصدق وباخلاص
وهذه ما استفدته من تجربتي .. ادعوا الله بصدق يستجيب لك بإذن الله

امي الحبيبه جلعني ربي فدااك
احس بشدة خوفها علي
كلماتها واسئلتها لم اقدر قيمة اسئلتها بذاك الوقت ( تبين ماء .. تبين شي .. تحسين بألم .. وش تحسين فيه .. الألم وينه فيه )
ااااه يالحبيبه الغاااليه
ابي الذي يحاول ان لا اره ولا ارى حزنه ودموعه في عيناه .. حبيبي الغااالي ابي
واعمامي وحبهم ولهفتهم على موعد خروجي من العمليه

اصعب ايام العمر .. فترة وجودي بالمستشفى
بلغ اليأس والحزن مني مبلغه
اكاد افقد عقلي
لا اريد شيئا سوى الذهاب الى المنزل لو كلفني ذلك ما كلفني حتى لو حياتي
هناك فقط سأجد الراحه النفسيه ومن ثم راحة جسمي المجهد
واخيراً عدنا الى المنزل
الذي كان لا يخلوا من الاقارب الذين يحضرون للاطمئنان علي

دائما اشاهد امي وهي تبكي رغم محاولاتها بأن لا أراها
بدأت انا من يهون همها وحزنها
( ماما انا الحمد لله طيبه لا تشيلين هم )
وتذكرني امي بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( ما من مصيبة تصيب المسلم إلا كفر الله عنه بها حتى الشوكة يشاكها )
صديقتي الغااااااااااااااليه كانت دائما تذكرني بهذا الدعاء ( اللهم أجرني في مصيبتي و أخلف لي خيرا منها )

واختم قصتي بـ .. بعض الاسطر من رساله ( رساله طويله .. اخترت منها الاسطر الاخيره ..)
رسالة من امي الغاليه
من علامات محبة الله للعبد أن يبتليه بأنواع البلاء حتى يمحصه من الذنوب ليشهد صدقه معه في المجاهده
فهنيئا لك ابنتي الصغيره ( اسمي ) .. احم احم ( بحبوحه ) هذا الابتلاء و أسئله سبحانه أن يشفيك ويرزقك الصحه وطول العمر
أعلمى أن هذا كله بأجره
أن شاء الله تعيشين ويطول بك العمر وتشوفى عيال عيالك واتزوجينهم
غلا444
غلا444
الحمدلله على خير اتى من الله ضن العبد انه شر والحمدلله على مامن الله به عليكي من شفاء

كنت اتتبع رسالاتك واكاد ان ابكي ولاكن لا اريد احد ان يراني فكنت اقرا رسالتك ويمر شريط ذكريات لأناس رحلوا من هذه الحياه بخير اصابهم الله به

اختي ضننت انكي اكبر مني ولاكني اكتشفت انكي اصغر ولاكن ارتك الدنيا ماكان اكبر منك

كنت وانا انتظر اجزاء قصتك اقول في نفسي هل ستكتبين بالنهايه انها قصه لإحدى الاخوات ولاكن صدمت انها لكي ولاكن جعلك الله ممن يشكره كثيراً

كنت اتمنى ان اعلق على كثير مما ذكرتي في قصتك هذي ولاكن للضروف احكام ( فزوجي كان يريد ان يملا بطنه بالاكل وانا والله مااكلت معه لاني كنت في حاله نفسيه سيئه لأنني تذكرت من رحل عن هذه الدنيا ومن قصتك المبكيه )

المهم اختي انا بيكون لي رد على كثير من كلامك ولاكن في وقت اكون فيه فاضيه <<<عامي على فصحى ==مشي حالك بس

بس هذا اللي حصل لك كان قريب والا من سنوات ؟
بـحبوحه
بـحبوحه
الحمدلله على خير اتى من الله ضن العبد انه شر والحمدلله على مامن الله به عليكي من شفاء كنت اتتبع رسالاتك واكاد ان ابكي ولاكن لا اريد احد ان يراني فكنت اقرا رسالتك ويمر شريط ذكريات لأناس رحلوا من هذه الحياه بخير اصابهم الله به اختي ضننت انكي اكبر مني ولاكني اكتشفت انكي اصغر ولاكن ارتك الدنيا ماكان اكبر منك كنت وانا انتظر اجزاء قصتك اقول في نفسي هل ستكتبين بالنهايه انها قصه لإحدى الاخوات ولاكن صدمت انها لكي ولاكن جعلك الله ممن يشكره كثيراً كنت اتمنى ان اعلق على كثير مما ذكرتي في قصتك هذي ولاكن للضروف احكام ( فزوجي كان يريد ان يملا بطنه بالاكل وانا والله مااكلت معه لاني كنت في حاله نفسيه سيئه لأنني تذكرت من رحل عن هذه الدنيا ومن قصتك المبكيه ) المهم اختي انا بيكون لي رد على كثير من كلامك ولاكن في وقت اكون فيه فاضيه &lt;&lt;&lt;عامي على فصحى ==مشي حالك بس بس هذا اللي حصل لك كان قريب والا من سنوات ؟
الحمدلله على خير اتى من الله ضن العبد انه شر والحمدلله على مامن الله به عليكي من شفاء كنت...
كلماتك رااائعه

رحمهم الله برحمته .. واسكنهم الفردوس بإذن الله

الله يسعدك ويهنيك ياااارب .. ويرحم جميع موتى المسلمين

قريب