أوشن دريم

أوشن دريم @aoshn_drym

كبيرة محررات

كيف تقنعين طفلك بأخذ الدواء ؟!

الأمومة والطفل

عادة ما يرفض أطفالنا تناول الدواء السائل المر المذاق، وحتى نتمكن على من إقناع الطفل أن طعم الدواء مستساغ مما يوفر علينا التعب والجهد في محاولة إقناعهم بتناوله، علينا اتباع بعض الخطوات:

• حضري طفلك نفسيا أنه كبير كفاية ليفهم بأن هذا الدواء مفيد له. اسمحي له بملء القطارة أو الملعقة بالكمية الملائمة، لماذا؟ لأن قيامهم بذلك سيعطيهم شعورا بالسيطرة، ويأخذون الأمر بجدية أكبر. أعطه الوقت الذي يحتاجه. سيكون الأمر صعبا في المرة الأولى ولكن إقناع طفلك بتناول الدواء السائل المر أمر ليس بالسهل وقد يحتاج منك لعدة مغامرات قبل أن يستجيب لك.
• تجنبي التعليقات السلبية لا تستعملي أسلوب والدتك في التحذير والتخويف لأن ذلك الخوف لم ينجح ولكنه كبر معك، أليس كذلك! لا تذكري التالي من عقاب لأن الطفل على الأرجح يعرف مزاجك ولكنه يحاول أن يماطل لعله ينجو.
• ركزي على منافع أخذ الدواء بدلا من أن تقولي إنه وقت تناول الدواء. جربي شيئا مثل، تعال لتناول شيئا يريحك من هذا الألم، أو عندي دواء سحري سيزيل هذا السعال المؤلم في ثوان.
• استعملي خدعة الإمساك بالأنف لا بد أن والدتك استعملتها معك أيضا إن الإمساك بالأنف عند تناول الأطعمة والأشربة ذات الطعم الغريب يجعل الطعم أفضل.
• قدمي له جائزة اسمحي له بحضور فيلمه المفضل، اللعب مع الأصدقاء، الخروج للحديقة أو حتى امنحيه بعض النقود. تذكري بأن نظام العمل والجائزة ناجح جدا، لذا لا تفسديه بالكذب أو المماطلة. إذا وعدت فيجب أن تعطي ما وعدت به، وإلا ستحتاجين إلى وقت طويل لكسب ثقة الطفل مرة ثانية.
• لا تسمحي للأطفال أبدا بأخذ دوائهم الخاص دون إشرافك.
7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شي خيالي
شي خيالي
رائع بس يبيله طووووول نفس خصوص لا مرضو الاطفال يزيد عنادهم ونفسيتهم تتدهور ..

اريح اخلطيه مع فنجال عصير او فيمتو ..

والمضاد اخلطيه مع ملعقه دانيت توفي او شكولا ..

ولا يدري الطفل
وخيريه بين تعطينه الدوا او فنجال العصير ..

وجزاك الله خير اوشن على الموضوع ..
نجـ ليل ـمة
نجـ ليل ـمة
يبغى له وحدة عندها صبر
بس انا ولدي (سنة واربعة شهور)مايرضى يشرب بملعقة الدواء او الغطاء اللي يجي مع الدواء
بس
احطه في فنجان قهوة يجلس يشربه كأنه يشرب قهوة شوية شوية الين يخلص هههههه
أوشن دريم
أوشن دريم
يبغى له وحدة عندها صبر بس انا ولدي (سنة واربعة شهور)مايرضى يشرب بملعقة الدواء او الغطاء اللي يجي مع الدواء بس احطه في فنجان قهوة يجلس يشربه كأنه يشرب قهوة شوية شوية الين يخلص هههههه
يبغى له وحدة عندها صبر بس انا ولدي (سنة واربعة شهور)مايرضى يشرب بملعقة الدواء او الغطاء اللي يجي...
اللي بهالعمر افضل شي بنظري الابره تعبينها وتضغطين عليها وتسدين انفه بكذا يشربه على طول
مُرالزمن
مُرالزمن
ابد اسدحي طفلك بين رجليك ورعي راسه الى الخلف وامسكيه جيدا بيديك ولا تستجيبي لنداء الاغاثه وكبي الدواء في فمه ثم سدي خشمه وخليه يشرب غصب من ورا خشته ههههههههههههههههههههههههههههه

والله تعبت معهم الله يصلحهم ويربحهم

فيه طريقة واجد زينه اسويها لعيالي احطها بكاس عصيرهم وفوقه عصير اي نوع بس يحبونه واخلي الكميه شويه مره ويشربونه بدون مايحسون هذا لعمر اقل من سنتين بس الي فوق يعرفون مايمديك تلعبين عليهم
حلى الروح
حلى الروح
والله اللي عندي بعد طلوع الرووح ولازم كاسة المويا معاها
الله يحفظهم ..