في قشطة بالكليو من عند محلات الحلويات الشامية اسلي عنة
انا اطحن كنافة الكرامه مع اصبع زبده طري وفنجال سكر وبعدين ارص طبقه خفيفه كنافه وطبقة قشطه طازجه وطبقة ثانيه كنافه ويستحسن في صينيه تيفال واحمرها على القز من فوق واقلبها واحمر الجهه الثانيه وارشها بشيره خفيفه وتطلع مثل الجاهزه
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شوفي ياحلوه اذا تبغي كنافه نابلسيه اعملي زي مااقولك لاني اعمل كنافه الكل يسال كيف الطريقه مع ان الطبخ له نفس والخبره لها دور وكمان العرق له دور لان امي من فلسطين وهم اهل الكنا فه بانواعها ولا يهونون باقي الدول فيهم الخير لكن انا اجيب عجينه الكنافه او شعر الكنافه واحسن شي اللي تيجي شعرتها رفيعه ممكن تقطعيها بايدك او تطحنيها انا عن نفسي افضلها مطحونه احلى وارتب بعديناحط عليها سمنه لان السمنه افضل للكنافه واطيب يعني تقريبا الكيسه حقة الكنافه احط عليها تقريبا نصف كاسة الجبنه او اكثر الصراهح انا اقيس بالنظر المهم ماتكون الكميه قليله واحط شوي ماءزهر ملعقه وملعقه ماء وردوافركها كويس بايدي بعدين اشيل منها ربع الكميه تقريبا واحطها بطبق على جنب والباقي اضع عليه صبغة الكنافه تكون بودره لونها برتقالي وافركها طبعا فيه نوعيات جيده احط منها براس الملعقه وافركها تطاع لونها برتقالي يجنن بعدين افردها بالصينيه وارفعها من الجوانب واحط عليها الحشوه سواء جبنه نابلسيه او عكاويه او قشطه وافردها بعدين اوزع على الوجه باقي كمية الكنافه اللي تركتها على جنب بدون صبغه واضغط عليها على الخفيف وادخلها الفرن من تحت ثم من فوق تتحمر شوي واطلعها واسقيها بالقطر ثم اقلبها بسدر اكبر من سدر الكنافه واشوف اذاتحتاج زيادة قطر ازيد وازينها بفستق حلبي اما بالنسبه لطريقة القشطه انا اعمل زي المهلبيه واخلط معاها كميه من القشطه الطازجه مثل المراعي او فيه انواع تيجي بالكيلو مثل طعم قشطة المراعي او فيه نوع قشطه كثييير طيبه اسمها قشطة الطيب كمان تيجي بالكيلو طبعا انا اخلي كمية المهلبيه نفس كميه القشطه واخلطها واحشي بيها الكنافه وتطلع واااو روعه واتمني تعجبك.

الساعة الآن 02:06 .