علي ثلاث شهور صيام والسبب الحمل والولادة ..

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أدري من اول من اول ماشفتو العنوان وانتم بتقولون حسبي الله عليها ايش هاللي ماتخاف ربها ....
الحكاية وما فيها قبل كم سنة كنت في بداية حملي وكان معي وحم شديد وكان في رمضان المهم افطرت كم يوم حتى اني والله ما ادري كم عدد الايام اللي فطرتها وقلت ان شالله راح اصومها راحت الايام ولاصمتها وبعدها بسنة وشوي حملت مرة ثانية وولدت في 3 من رمضان يعني الشهر باكمله ناقص 3 ايام ولا صمته وبدون عذر يذكر كل مرة اقول بصوم وارجع في كلامي والحين لي 9 سنوات وانا ماصمت قضائي ’ والسنة هذي حملت وولدت ايضا في شهر رمضان وكان في تاريخ 2- 9 - 1430هـ
يعني الحين انا حسبتها من عندي 3 شهور صيام ووالله اني شايلة هم هالصيام الله يعين ..
بس سؤالي لاهل الخبرة الناس الفاهمة مو اللي يلقون العبارات الجارحة بهدف الاهانة يعني بدل التريقة والسب والذم والاستهتار ادعولي بالهداية ...
سؤالي هل يجب علي الصيام او التزم فقط بالكفارة ؟؟؟
رجااااااااء ابغى احد يفتي لي صح ويكون سامعه من شيخ معروف مع ذكر الادلة
وجزاكم الله خير الجزاء ....
17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

rabiaaciyor
rabiaaciyor
حبيبتي الصيام لا يسقط إلا إذا كان الإنسان ما يقدر يصوم بسبب مرض أو ما شابه لازم تقضي وأظن كمان تدفعي كفارة عشان جا السنة الثانية وإنتي ما قضيتي إن شاء الله أشوفلك على الأدلة وأقولك عليها والله يعينك ويساعدك .
walaam99
walaam99
الله يعينك وتقضي صيامك انا ما عندي علم بس حبيت ادعيلك
um-amal
um-amal
للرفع
rabiaaciyor
rabiaaciyor
السؤال امرأة لم تصم سوى 5 أيام من رمضان وذلك في عام 1407 هـ، وكانت في تلك الفترة حامل، وبعد ذلك وضعت ولم تقض حتى عام 1416 هـ لذا أفيدونا ماذا تفعل تلك المرأة هل عليها صيام وإطعام ؟ مع توضيح كيفية الإطعام.
الاجابـــة نعم، عليها القضاء فورًا فلا تؤخره أكثر مما حصل، وعليها عن كل يوم نصف صاع من البر أو الأرز للمساكين. والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

السؤال أنا امرأة علي قضاء صيام من سنين، وأنا الآن أقضي ما فاتني، ولكن هناك من يقول : إنه يجب علي الكفارة عن كل يوم وأنا لا أستطيع ذلك لعدم استطاعتي؟
الاجابـــة لابد من المبادرة إلى قضاء الصوم الذي تركته لعذر أو لغير عذر ولو طالت مدته لأنه دين الله ودين الله أحق أن يقضى، ولأن الغالب على من تركه هو التهاون والإهمال دون الجحد والإنكار الذي هو كفر وضلال؛ فلذلك يجب القضاء ولو بعد سنين، ولابد مع القضاء من كفارة وهي إطعام مسكين عن كل يوم، فإن قدرت في الحال وإلا تثبت الكفارة كدين في الذمة يجب قضاؤها وقت اليسار، فإن استمر العسر ولم يوجد من يقضيها عنك سقطت ولابد من الإكثار من نوافل الصوم والقراءة والذكر والاستغفار والدعاء رجاء أن يكون ذلك مكفرًا لما حصل من التفريط والإهمال. والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
هو آآسرني
هو آآسرني
الاختrabiaaciyor كفت ووفت جزاها الله خير