30 سعوديا يتنافسون على وظيفة عامل نظافة

الملتقى العام

30 سعوديا يتنافسون على وظيفة عامل نظافة

مباشر - بدر الظاهري:

تقدّم أكثر من 30 شابا سعوديا يحملون الثانوية العامة إلى مكتب التربية والتعليم للبنين في الطائف (غرب السعودية) بطلب الالتحاق بوظائف كعمال نظافة أعلن عنها المكتب، براتب شهري قدره 1700 ريال (453 دولارا أميركيا). وذكر تقرير لوكالة يونايتد انترناشيونال برس (يو بي أي) انه تم تشكيل لجنة مكوّنة من مدير مكتب التربية والتعليم للبنين في حداد بني مالك، جنوب الطائف، ومشرف تربوي «لإجراء المفاضلة واختيار من تنطبق عليه شروط التعيين»، وانه «يشترط أن يكون الترشيح من مدير المدرسة، ومن ثم يتم رفعه إلى مدير التعليم في الطائف لاعتماده».
وتدور في أوساط سوق العمل السعودية معارك حول تحديد النسبة الحقيقية للبطالة رغم تأكيدات المسؤولين في الجهات المعنية بأن جميع الإحصائيات والأرقام المتداولة عن البطالة في السعودية مبالغ فيها. وتتزامن تأكيدات المسؤولين مع تحديد وزير العمل السعودي الدكتور غازي القصيبي عددهم بنحو 300 ألف مواطن يمثلون 9.6%، في حين بينت مصلحة الإحصاءات العامة أن نسبة البطالة بلغت 8.66%.
وحددت جهات مهتمة بموضوع البطالة أن 166 ألف شاب سعودي يضافون سنويا إلى قائمة العاطلين عن العمل لعدم وجود فرص وظيفية كافية، فيما ذكر تقرير لوزير العمل والشؤون الاجتماعية سابقا علي النملة في سبتمبر 2002 أن السعودية التي يبلغ تعدادها 15.7 مليون نسمة (في حينه)، يعاني ثلثا مواطنيها من البطالة بواقع 3.2 ملايين.
وأشار القصيبي إلى أن أعداد الوافدين في السعودية بلغت 8.8 ملايين نسمة يقاربون في مجموعهم نصف عدد المواطنين، معلناً عزم وزارته على خفض إعداد العمالة الوافدة ومرافقيها في السعودية إلى نسبة تعادل 20% من السكان السعوديين خلال فترة لا تتجاوز 8 أعوام تحقيقا لقرار أصدره وزير الداخلية رئيس مجلس القوى العاملة الأمير نايف بن عبدالعزيز ينص على تحديد سقف الوافدين بنسبة 20% من السكان السعوديين في عام 2012.

http://www.mubasheer.com/news-action-show-id-4653.htm

http://aenhail.com/news.php?action=show&id=1341

62
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كادي88
كادي88
عمل شريف احسن من البطالة
بسومـــة نجــــد
لا تعليق
قهوة بالزنجبيل
لا تعليق
لا تعليق
ايه مو صرنا مسخره ومرمطه مو بناتنا شغالات في البيوت
وعيالنا كناسين بالشوارع
واحنا ربي اعزنا واغنانا لكن خيرنا لغيرنا
الله يستر من الجاي
:(:(:(
نفسي اكون
نفسي اكون
ايه مو صرنا مسخره ومرمطه مو بناتنا شغالات في البيوت
وعيالنا كناسين بالشوارع
واحنا ربي اعزنا واغنانا لكن خيرنا لغيرنا
الله يستر من الجاي
والله انك صادقة قهرررررررررررررررررررروالله
نفسي اكون
نفسي اكون
انا بابا الله يطول بعمرة ويشفيه ( قوووووولو امين)
مو راضي يخلي اخوي يشتغل حارس امن
مابالكم عامل نظفة الله يسر من اللي جاي