بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة forexyard

الدولار يستمر في الارتفاع بعد عودة حالة كره المخاطرة

استمر الدولار الأمريكي في الارتفاع يوم الثلاثاء أمام العملات الأساسية حيث سجل مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي انخفاض غير متوقع لشهر أكتوبر. وامتدت العقود المستقبلية للذهب في خسائرها من الجلسة السابقة بسبب ارتفاع الدولار. فقد انخفضت عقود الذهب لشهر ديسمبر بمقدار 7.40 دولار لتغلق عند مستوى 1.035.40 للأوقية في بورصة السلع "كومكس" في بورصة نيويورك الالكترونية ويقع التداول الآن عند 1041 دولار.


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع الدولار بسبب ضعف ثقة المستهلك
ارتفع الدولار الأمريكي أمام اليورو للجلسة الثانية على التوالي يوم الثلاثاء بعد بيانات الثقة الأمريكية التي جاءت بضعف غير متوقع مما رفع من معدل كره المخاطر بين المستثمرين. ونشأت المزيد من المشاعر بالقلق حول احتمالية أن يشير البنك الفيدرالي إلى نهاية موقف السياسة التحفيزية للنمو الاقتصادي وذلك في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الأسبوع القادم. وقد ارتفع مؤشر الدولار إلى 76.233 من 79.100 يوم الاثنين، ليعوض بذلك ما خسره خلال وقت مبكر من جلسة تداول يوم الثلاثاء.انخفض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي إلى 47.7 من 53.4 الشهر الماضي. ويعكس هذا الضعف الارتفاع المستمر في معدلات البطالة كما انه يُضعف من استقرار القطاعات الأخرى في الاقتصاد مثل استقرار الأسواق المالية وأسعار المنازل. واليوم، سيتم الإعلان عن طلبيات السلع المعمرة باستثناء وسائل النقل في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ومبيعات المنازل الجديدة في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش مما قد يسبب ارتفاع معدل تذبذب حركة أزواج الدولار. إذا جاءت هذه البيانات بنتائج محبطة للآمال فقد يدفع هذا باليورو/ دولار لمزيد من الانخفاض.

اليورو EUR

- انخفاض اليورو قبل الإعلان عن بيانات ألمانية هامة
سجل اليورو أدنى مستوى له في الجلسة عند 1.4769 في فترة الظهيرة من يوم الثلاثاء وهو أدنى مستوى منذ شهر 13 أكتوبر. وفي يوم الثلاثاء الماضي كان اليورو عند مستوى 1.4802 منخفضًا عن ما كان عليه في آخر جلسة يوم الاثنين عند مستوى 1.4865 ومتراجعًا عن أعلى مستوى له خلال 14 شهر عند 1.5064 والذي شهده في بداية يوم الاثنين. كان اليورو عند مستوى 135.88 ين ياباني منخفضًا من مستوى 137.08 ين. وكان الباوند عند مستوى 1.6389 دولار مرتفعًا من مستوى 1.6324. وقد انخفض اليورو بسبب النتيجة المحبطة للآمال التي جاء بها تقرير ثقة المستهلك الأمريكي، بالإضافة إلى التوقعات باحتمالية ارتفاع معدل البطالة الألمانية إلى 8.3% في أكتوبر من 8.2% التي كانت عليها الشهر السابق. علاوة على ذلك، ووفقًا للمحللين، من المحتمل أن يكون ارتفاع الأسهم والسلع الذي دام 6 أشهر قد وصل إلى القمة بسبب استمرار تباطؤ معدل نمو الاقتصاد الأمريكي، مما يؤذي جاذبية الأصول ذات المخاطر العالية مثل اليورو. واليوم، على المستثمرين تتبع المؤشر الألماني لأسعار المستهلك والذي من المتوقع أن يأتي بقراءة تدل على ضعف أسعار المستهلك مما يزيد من الضغط على اليورو.

الين الياباني JPY

- ارتفع الين أمام العملات الأساسية وسط مضاربات على أن التعافي الاقتصادي العالمي
ارتفع الين أمام العملات الأساسية وسط مضاربات على أن التعافي الاقتصادي العالمي سوف يتباطأ، مما يقلل من الطلب على الأصول ذات العوائد المرتفعة. وقد ارتفع الين إلى مستوى 135.55 مقابل اليورو في وقت مبكر من التداول اليوم من مستوى 135.89 الذي كان عليه يوم أمس وذلك بعد أن سجل مستوى 135.43 وهو أعلى مستوى منذ 21 أكتوبر. كان تداول الين عند مستوى 91.50 مقابل الدولار مرتفعًا من مستوى 91.80 يوم الثلاثاء. كان تداول الين بالقرب من أعلى مستوى خلال أسبوع كامل أمام اليورو قبل الإعلان عن التقارير الاقتصادية اليوم وغدًا والتي من المتوقع أن يظهر من خلالها سوء أسعار المستهلك الألماني ومعدل البطالة الألمانية، مما يؤكد على فكرة أن البنك المركزي الأوروبي سوف يحافظ على سعر الفائدة عند مستوى منخفض. وقد انخفضت مبيعات التجزئة اليابانية للشهر الثالث عشر في سبتمبر، حيث انخفضت بنسبة 1.4% عن ما كانت عليه العام الماضي.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع أسعار النفط الخام قبل بيانات المخزونات
ارتفعت العقود المستقبلية للنفط الخام يوم الثلاثاء، وذلك بعد ثلاثة أيام من الانخفاض المتواصل. أغلقت عقود تسليم شهر ديسمبر للنفط الخفيف بارتفاع قدره 87 سنت أو بنسبة 1.1% عند مستوى 79.55 دور للبرميل في جلسة نيويورك الإلكترونية. وتزايدت معدلات الشراء في جلسة يوم الثلاثاء مما عكس من الخسائر التي تكبدها النفط الخام في وقت مبكر والتي كان سببها قوة الدولار. واليوم من المتوقع ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي الخام المقرر الإعلان عنه اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش. وعلى الرغم من ارتفاع مخزونات النفط الخام، إلا انه من الممكن استمرار ارتفاع النفط طالما أن أسواق الأسهم مستقرة. تقدم الأسهم القوية دعم لأسعار النفط كما شهدنا يوم الثلاثاء، حيث أنه على الرغم من ضعف مؤشر ثقة المستهلك، لا تزال هناك رغبة لشراء الأصول ذات المخاطر الأعلى مثل الأسهم والنفط.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن سعر هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع في مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على الاتجاه الصعودي الوشيك. ويدعم هذه الفكرة التقاطعات الصعودية الجديدة على الاستوكاستك البطيء والماكد على الرسم البياني للساعة. يبدو أن الشراء هو إستراتيجية جيدة اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يقدم هذا الزوج إشارات متباينة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يستمر في الحركة داخل مدى واسع من التداول. ويبدو أن هناك تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة، بينما يوجد تقاطع صعودي على الماكد على الرسم البياني للساعة. وفي ظل وجود تقاطعات صعودية وهبوطية على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي على التوالي، قد يجد التجار من الصعوبة اختيار اتجاه لهذا الزوج. قد يكون من الحكمة اليوم انتظار إشارات أوضح.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
نتج عن الحركة الهبوطية المستمرة لهذا الزوج خلال أيام التداول القليلة الماضية تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدل على احتمالية التصحيح الصعودي على المدى القصير قريبًا. يبدأ مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي في التحوّل، وبالتالي قد نشهد انعكاس في الطريق. قد يكون من الحكمة اليوم الشراء لدخول هذا الاتجاه الجديد.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يبدو أن الحركة الصعودية الأخيرة لهذا الزوج قد نتج عنها اندفاع السعر إلى منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات والرسم البياني اليومي، مما يدل على احتمالية التصحيح الهبوطي قريبًا. ويشير أيضًا الاختراق القوي للحد العلوي من البولنجر باند على الرسم البياني للأربع ساعات إلى قوة الضغط الصعودي. قد يكون من الحكمة البيع اليوم.

التوصية اليومية

الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD
يبدو أن هناك تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة، مما يشير إلى أن الحركة الصعودية قد تكون في الطريق. وفي ظل الحركة الهبوطية المستمرة خلال الأيام الماضية، حان الآن وقت الارتداد للأعلى. وفي ظل وجود تقاطعات صعودية جديدة على الماكد على الرسم البياني للساعة والرسم البياني للأربع ساعات، قد يتطور هذا الارتداد بالفعل. يمكن لتجار الفوركس الاستفادة من هذه الموجة السعرية عن طريق شراء هذا الزوج الآن والدخول عند سعر ممتاز.

وفّقك الله لما يحبّه ويرضاه .. أيتها المتميّزة قول وفعل ..
قَلْبِي بِرَحَمتِكَ اللَّهُمَّ ذُو أُنُسِ ××× في السِّرِّ وَالْجَهْرِ وَالإِصْبَاحِ وَالْغَلَسِ
وَمَا تَقَلَّبْتُ مِنْ نَوْمِي وَفي سِنَتى ××× إلاَّ وَذكْرُكَ بَيْن النَّفَسِ وَالنَّفَسِ


الساعة الآن 02:54 .