سر سعادتي استغفاري
شكرآ يابنات حمستوني أكمل
أولآ لازم قبل ماتنتقلين من المجموعه الاولى تتأكدين انو حفظها تمام كيف تتأكدين ؟ اول شي تخلينه يرسم الحرف ولا تقولين اكتب الحرف لأن الرسم محبب اكثر وأعطيه حريته في طريقة الكتابه سواء بالصلصال او بالألوان وأعيد اهم شي علميه الحروف بأصواتها عشان يريحك في تهجي الكلمه يعني لما نقوله عن حرف (و)ان اسمه واو لما يتهجا راح يقول واو .... وهكذابعدين مليه الكلمات هذي .... أرز ــــــورودـــــــ زأر أنا بصراحه احب أعلم ولدي الطريقه الصحيحه لكتابة الحرف بخط النسخ بس أشوف بعضهم اهم شي يقرا ويكتب وانتي بكيفك اذا تبغين طريقتي أنا حاااااااااااااضره واذا فضيت راح اعطيكي المجموعه الثانيه من الحروف وطريقتها . تحياتي :26:
*ديمه الحلوه*
*ديمه الحلوه*
شكرآ يابنات حمستوني أكمل أولآ لازم قبل ماتنتقلين من المجموعه الاولى تتأكدين انو حفظها تمام كيف تتأكدين ؟ اول شي تخلينه يرسم الحرف ولا تقولين اكتب الحرف لأن الرسم محبب اكثر وأعطيه حريته في طريقة الكتابه سواء بالصلصال او بالألوان وأعيد اهم شي علميه الحروف بأصواتها عشان يريحك في تهجي الكلمه يعني لما نقوله عن حرف (و)ان اسمه واو لما يتهجا راح يقول واو .... وهكذابعدين مليه الكلمات هذي .... أرز ــــــورودـــــــ زأر أنا بصراحه احب أعلم ولدي الطريقه الصحيحه لكتابة الحرف بخط النسخ بس أشوف بعضهم اهم شي يقرا ويكتب وانتي بكيفك اذا تبغين طريقتي أنا حاااااااااااااضره واذا فضيت راح اعطيكي المجموعه الثانيه من الحروف وطريقتها . تحياتي :26:
شكرآ يابنات حمستوني أكمل أولآ لازم قبل ماتنتقلين من المجموعه الاولى تتأكدين انو حفظها تمام ...
ايو كملي يا سر اذا فضيتي
الله يكتب لك الاجر
انا ولدي عمره 3 سنوات و 3 شهور ابدا معه اللحين الحروف
ولا اجله بعدين

ومحتاره ادخله روضه انجليزي او اسلامي
اعلمه عربي ولا انجليزي ولا كلهم
و لله محتاررررره
أم اللوس
أم اللوس
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صراحه موضوع جدا مهم وحاولانا نناقشه قبل بس دون تفاعل لدرجه اتفتكرت محد يدرس اولاده بالبيت مناهج سعوديه بس فرررررررررحت لما شفت موضوعكم ربي يسعدكم ويبلغكم باولادك
المهم بقولكم تجربتي اولا انا متغربه باستراليا لي سنه وباقي سنتين جيت وولدي متاسس الحمدلله وترى يا بنات الطفل من 5 سنوات يقدر يتعلم الحروف ويعتمد على حسب الطفل وعلى حسب طريقه التعليم
انا اجيب المناهج معاي من السعوديه والويك اند اليوم ما راح نخرج فيه اذاكرله والقران كلمت التيتشر تمشي معاه زي المنهج السعودي لانه بمدرسه اسلاميه بس السنه هذي ولدي رابع والمواد كثيرة والله احس اني ما ني ملحقه ومناهج العلوم والرياضيات غيروها وصارت كتابين نشاط وطالب ربي يعننا ولا يضيع تعبنا يارب بس بنات خلونا نشجع بعض ونشد من عزيمتنا لاني شفت نماذج والله حزنت ناس اطفالهم في ثاني وثالث ولا يعرفون الحروف ولا شي بالعربي صراحه انا احسها انانيه من الوالدين انهم يبنون مستقبلهم بالبعثات ويهدمون مستقبل اطفالهم وهذي لغتنا الام مهمه مهمه مهمه واللي بتدرس اولادها الحروف تاسيس يعني طريقه سر ممتازة ما شاء الله عليها واعتقد كتاب الصفالاول مقسم الحروف نفس التقسيم لان انا كمان علمت ولدي قبل يدخل المدرسه انا علمته بالبيت وصار ما شاء الله تبارك الله يجيد القراءة والكتابه قبل المدرسه وفعلا طريقتها فعاله الله يجزاها الف خير
ولا تنسون اذا الطفل انجز المكافأة لان ترى لو جينا للصدق ضغط عليهم منهجين وربنا يعين ويسهل اخواتي بانتظار ردودكم
واللي يبغون اوراق عمل انا صراحع دايما ادخل على مواقع تعليميه فيها مدرسين ما شاء الله عليهم ينزلون اوراق عمل واكتيفيتي بس اذا المشرفات يسمحون بجمع لكم الروابط
والله يعين الجميع
*ديمه الحلوه*
*ديمه الحلوه*
والله انا شفت وحده بالمسجد عمرها سنتين وتعرف الحروف العربي والانجليزي كلها وبعص السور القصيره وسالت امها قالت من هي بالشهور وانا ادرسها قلت لييييييييييه حنا اطفالنا كذا مخلينهم بدون تعليم
...ام القمرين..
...ام القمرين..
للرفع