احب سوسو
احب سوسو
دوناتة
دوناتة
مرحبا ,,,يشرفني اني ارد على اسالتك واستفساراتك
وعلى فكرة انا مغتربة سابقة ,,,, تغربت مرتين والحمد لله على كل حال
بالنسبة لاستفساراتك ,,,,بجاوبك بكل صدر رحب ,,,,,

س: كيف هي شكل ونوعية وطريقة لبسك للعبائه في الغربة؟
بالنسبة للعبائة انا ماغيرت عباة الكتف السعودية لبستها في امريكا وفي اوروبا ,,, بس اني البس معاها حجابات ملونة واتلثم ,,,والحمد لله واحيانا تجبرني الظروف لكشف الوجة في المطارات وغيرة
س: كيف هو تعامك مع جيرانكم..تزورونهم تحضرون مناسباتهم وافراحهم وهم يحضرون عندكم ولا كلن بحاله؟

بالنسبة لتعاملي مع الجيران ,,,اجمل صداقات كونتها وعشتها في الغربة والحمد لله تربطني علاقات حلوة بصديقاتي وجاراتي وحبيباتي في الغربة ,,وكنت ارتب زيارات ولقائات نتسلى فيها واذا لاحظت اي نفور من اي انسانة اترك لها المجال ان حبت تصلني وصلتها واذا لا براحتها
لكن انا اجتماعية بطبعي احب اختلط مع الناس لكن بحدود

س: كيف هي نظرة الكفار لكم سواء رجالا أو نساء؟

الكفار نظرتهم على حسب ثقافتهم ,,,يعني ممكن تلاقين بعضهم عنده معلومات غلط عن الاسلام وبعضهم يجتهد في البحث عن المعلومة
ولكن اغلبية الاجانب الابتسامه تعلوا محياهم

س: كيف هو تعاملك ومخاطبنك مع الرجال هناك..واذا عرف أنك مسلمه ماهي ردت فعلة؟
بالنسبة للرجال تعاملي معاهم عادي يحددة الموقف اذا كان في مكان عام مثل السوبر ماركت او المستشفى او السوق ,,,يعني احياننا تجبرك الظروف انك تتخاطبي مع رجال علشان تستفسري عن شيئ او تسالي عن شيئ,,وهذا الوضع عادي حتى داخل الوطن
واذكر مره من المرات كنت في سوق الخضار واستوقفني رجل سبعيني واخذ يتلاطف مع بنتي ويتكلم عن زيارتة لبعض الدول العربية وانه له صداقات مع عرب كثير
طبعا انا ما استرسلت معاه في الكلام ,,,بس انتظرتة الى ان ينتهي من كلامه

س:هل أثرت الغربه على ابناءك بالذات سن الطفولة والمراهقه..هل صادقوا أحد وتأثرو بشئ ؟
بالنسبة لاطفالي عاشوا في الغربة وهم صغار وحبوا الحياة هناك والى الان وهم يذكرون ايامهم الحلوة في الغربة ويتمنون عودة هذيك الايام ,,,خاصة المدارس وزيارة الاماكن الحلوة ,,, واكثر شيئ بنتب الكبيرة تعلقت بالغربة كثير طبعا تاثر ايجابي ماهو سلبي لانهم مازالوا اطفال

س: كم عدد المسلمين الذين تعرفينهم هناك..ومتى ترينهم؟
الحمد لله كل اللي اعرفهم مسلمين ومن جنسيات مختلفة واحيانا استضيفهم في البيت واحيانا نلتقي في المسجد واغلب الاوقات في النادي السعودي

س: ما رائيك بالسائح العربي..هل يسبونه أو يمدحونه؟
بالنسبة للسائح ناس تمدح وناس تسب ,,, لكن انا اعتبر هوية كل انسان امانة ولازم ينقل صورة حسنة عن بني جلدتة ويرفع راس وطنة وقبل كل شيئ ينقل صورة مشرفة عن دينة

وعلى فكرة انا كنت مرافقة لزوجي كان يدرس ويشتغل ومعاي اطفالي
وان شاء الله اكون افدتك
بيارق الامل
بيارق الامل
تسلمي موضوع رووعة:26:
أيونه
أيونه
العين تدمع لأجلكم

الله يقر عينك بشوفة أهلك ووطنك على خير ان شاء الله..

الأم الحنونة
الله يجزاك خير والله وأبشرك نجحتي بس حبيت أنبهك الله يعافيك أن مصافحة الأجانب لاتجوز , لأن امرأة مدت للنبي صلى الله عليه وسلم يدها لتصافحه فقال: ((إنني لا أصافح النساء))، وقالت عائشة رضي الله عنها: ((والله ما مست يد رسول الله يد امرأة قط ما كان يبايعهن إلا بالكلام)) عليه الصلاة والسلام فلا يجوز للمرأة أن تصافح الرجال من غير محارمها ولا يجوز للرجل أن يصافح النساء من غير محارمه للحديثين المذكورين

tameza
الله يجزاك خير

ريماريو
الله يجزاك خير

أسيل2
الله يجزاك خير..الله يعينك يا أختي حاولي باللين تقنعين زوجك بأهمية تغطية الوجه وأن الله أمرنا بذلك ولاتيأسي وأستفتي أهل العلم
والا لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق..الله يوفقك وين ماكنتي ويكتبك الخير في كل شئ.

أحب سوسو
الله يجزاك خير

دوناتة
الحمدلله على الأستقرار..والتجربة عظيمة اللي مربت فيها وان شاء الله تكونين عون وسند للمغتربات (بحكم أنك مجربه) لاحرمك الله الأجر والمثوبة

يبارق الأمل
الله يجزاك خير..وبما أنك طالبة أنتبهي ياحبيبتي من ضرر الأختلاط وأن لايأثر ذلك على قيمك وعاداتك والأهم عقيدتك وشريعتك وبيني للعالم أن المسلمه بأمكانها أن تحرز أعلى العلامات وتدخل أفضل التخصصات بحجابها الشرعي وتغطيتها لوجهها
وبقلبها أيمان وألتزام عظيم لايهزه أحد...الله يوفقك ويسر عليك ولادتك وتجبين الطفل البار ان شاء الله

أكثر ما أثلج صدري أن أغلبكن لابسات الحجاب الشرعي وهذا شئ عظيـــــــم الله يجعله في ميزان حسناتكن مما شدني لكتابة السؤال عن العباءه أنني كنت أتكلم مع أحدا صديقاتي وهي تتكلم عن أختها المغتربه فتقول أن أختها تلبس بنطلون مع بالطو الى نصف الساق وترفع شعرها كله وتلبس الكبوس..وهي مقتنعه بحجابها وحجتها في ذلك (أن شعرها مغطى وجسمها غير واضح) وأن أغلب المسلمات لاتغطي وجهها وشعرها أهم شئ جسمها كما تقول فـ أحببت أن أتاكد والان بان لي خلاف ذلك ولله الحمد ..زادكن الله أيمانا

تقبلو ودي و بنتظــــــار البقية
Bnt Sudeer
Bnt Sudeer