لوما كيف تشترطيين عليهم يمكن اذاجووو هنا غيروو رايهم ؟؟؟

شلون تحلين المشكله وعاملاتكم يطلعوو خدمات للبيوت؟؟ واخذهلهم سكن ؟؟ولاكيف

الله يجزاك خير ويفتح لك ابواب رزقه ويسعدايامك
اقتباس مشاركة  (لوما الكثومه)
صاحبات المشاغل

تعالو نتصارح
قولي :
_ مشاكل المشغل اللي واجهتك وكيف تصرفتي اتجاها وكيف حليتها؟
انا صراحه خبرتي قليله في هالمجال ماصارلي كم شهرفاتحه مشغلي لا ولي 3شهورمسكرته لعدم وجودعماله
طبعااول المشاكل الي واجهتني هي الموقع المناسب جلست سنه ونص ادوريالله حصلت شقه في عماره قديمه وتعبت في ترميمهاوخسرت عليها مبالغ ماكانت في الحسبان!
طبعاالمشاكل الثانيه هي عدم تأييداغلب الي حواليني لمشروعي ودايما اسمع كلمات احباط لدرجه ماصرت اقولهم على المشاكل الي تواجهني صرت اعرض مشاكلي في المنتديات واطلب المشوره من الناس
هذاغيرالقرض والتمويل كان بعدمشكله وعبء كبيرعلى راتبي!
ايضاقلة خبرتي في التعامل مع العاملات وكنت اعطي الي بتشتغل عندي بالنسبه على طول 50%حتى لوماكانت تعرف الااستشواربس وهذا غلط وخسرني وانا في بداياتي وكنت اجامل على حساب الشغل يعني اذا شفتها محتاجه شغلتها مع انها ماتجيدالشغله 100%
_العاملات كيف استقدمتيهم و شروط استقدمهم ؟مشاكلهم ؟ كل جنسيه محاسنها ومساوئها؟
طبعاكانت خبرتي قليله ولااعرف مكاتب موثوقه استقدم منها ورحت اخذت كوافيره فلبينيه نقل كفاله وكانت جديده لسى جايه من بلدها وماعندهااي خبره قمت دخلتها دوره كلفتني 2000غيرسعرالتنازل عنها15000وهذا كانت غلطتي المفروض اناالي اخذالدوره واعلمها لانهاكذاكبر راسها علي وصارت تعتبركوافيره شامله وهي جاايه على اساس ان راتبها 1200وصارت تطالبني بنسبه وانا طيبه وافقت بس كان اكبراغلاطي اني خليت الجوال معها هوالي خربها علي صارفيه من يتصل عليها ويعلمها ان الرواتب الكوافيرات عاليه وانا كنت في مدينه صغيره ولسى فاتحه ماصارلي شهرين وطبعا ماكان فيه زباين كثيروقالت لي وديني للرياض زباينهم كثيرهناانامااسس تفيدمن النسبه الي عطيتيني اياه؟؟؟
طبعامشاكلها كثيره انها ماتحبك تسيطري عليها وكل شي عندهم بعقود وشغلاتهم رسميه وهذي انااعتبرها ميزه يعني اني احط شروطي كلها في العقداذاوافقت عليها ووقعت خلاص ماعادتقدرتعترض!
واتوقع ان افضل الجنسيات هم الفلبينيات عندهم اساسيات يمشون عليها ومخلصين في العمل كمان الاندنوسيات اعتقدانهم احسن تكرف كرف وهي ساكته وماتعرف تطالب بحقوقهابس بحكم خبرتي في الشغلات انهم مايقدرون يصبرون عن (استغفرالله ..)ولاعمري شفت شغاله سالكه وتمشي شغلها تمام الالماتكون شايفتلهاشوفه!!لك ن انا للامانه ماجربتهم كوافيرات
اماالعربيات جميعهم من وجهت نظري الشخصيه صعب الصيطره عليهم والامايجي يوم وتستقل عنك بعدماتاخذزباينك وتكون لها قاعده من الزباين!لانها تعرف تتكلم عربي وفاهنه البلدوقوانينه وثغراته.يعني حنا في مدينتنا عندنا 3مشاغل ومشغلي الرابع ويمكن اكثرمن 10كوافيرات شنطه شغل الغالبيه العظمى اي كلام والبعض تحسن شغله من كثرمااتدربت على الزباين يعني ماعندهم لادورات ولاخبرات بس لسان حلوواسلوب اقناع.
_ البلديات المخالفات التي تعرضتي لها ؟ كيف تخلصتي منها؟
لسى بدري الله يسترمابعد جتنى حملات تفتيش
_ مكتب العمل كيفيه استخراج التاشيرات والشروووووووووو وووووووووط ؟ والبديل للمغادرات او الهاربات
كمان لسى مابعدطلعت تاشيرات كوافيرتي جبتها بفيزه عامله منزليه
_ الزباين كيفيه جدبهم واستمراريتهم ؟ ومشاكلهم؟ كيفيه ارضائهم؟
صراحه التعامل المباشرمع الزباين متعب ومحرج خصوصا اني بنت البلد ومعروفه ومدرسه كمان يعني بعض طالباتي وامهاتهم يجوني ويعرفوني والبلدنصهم قرايبي يعني قمة الاحراج اذا جيت اعطيهم الاسعاروطبعا حليت المشكله اني ان شاء الله بجيب برنامج لادارة المشاغل وادخل الاسعار واخلي الفواتيرتنطبع على طول بلاسعار علشان اقولهم هذا كبيوترمااقدراغي رفيهوايضا جالسه ادورعلى وحده تكون امينه وتمسك لي ادارة المشغل علشان مااكون متواجده انا طول الوقت واكيدمااحدراح يقدريحرجها تنزل الاسعارلان ماعندها صلاحيه
ودايما الزبون على حق حتى لو كان غلطان!!وبحاول افهم عاملاتي كذا اني حتى لوطلعتهم غلطانين قدام الزبونه مايزعلو هذا اسلوب لكسب رضى الزبونه مع ان ارضاء الناس غايه لاتدرك

ليكون الموضوع مرجعيه لمنتبحت عن حل لمشكله ما تعرضت لها

وبس هذا تجربتي المتواضعه بين يديكم اتمنى لكم الاستفاده
اقتباس مشاركة  (هيفاالفيصل)
لوما كيف تشترطيين عليهم يمكن اذاجووو هنا غيروو رايهم ؟؟؟

شلون تحلين المشكله وعاملاتكم يطلعوو خدمات للبيوت؟؟ واخذهلهم سكن ؟؟ولاكيف

الله يجزاك خير ويفتح لك ابواب رزقه ويسعدايامك
اكيد عندنا عمل خارجي يستخدمو فيه جوال المشغل فاتوره لاضمن معرفه الارقام المتصل عليها

وفي مرافقه لكل عمل خارجي تحاسب لما يخلصو من عمل

وهي المسؤوله مع السائق للتوصيل والترجيع
وين تجارب الاخوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
[quote=لوما الكثومه;38962639]صاحبات المشاغل

تعالو نتصارح
قولي :
_ مشاكل المشغل اللي واجهتك وكيف تصرفتي اتجاها وكيف حليتها؟
بصراحه المشاكل كثيره اولا طبعا الايدي العامله حطيت ثنتين من بنات البلد في الصالون ولكن كانت خبرتهم ضعيفة والدخل مو كثير
فقررت استغني عنهم وتعلمت انا الشغله وجبت ثنتين من اقاربي المخلصين وتعللمنا سوا وصرنا نشتغل في الصالون
والمشكله الثانيه ان مدينتنا مواسم يعني يمكن في السنه 3 اشهر زواج واحتفالات ونصير مضغوطين لان عددنا قليل
ولسا حنا جديدين وبطيئين فيروح الوقت ومانقدر نغطي فناخذ زباين قليلين وهذي مشكله ثانية وفكرت اخذ بالنسبة ولكن الكل يرفض لانه موسم والكل يشتغل لحسابه
المشكله الثالثه كثره المشاغل وهذا الى جبرني انزل من الاسعار وبكذا دخل المحل مرررره ضعيف
يعني انا الى الان قدرت بس اغطي االاجار اما الرواتب مااقدر مع اني صار لي تقريبا سنه وشوي وقريبا راح اكمل السنتين
المشكله الرابعه ان الدورات المقامه في بلدنا ضعيفه فما تقدري تاذخدي دوره وتستفيدين يعني فلوس على الفاضي
_العاملات كيف استقدمتيهم و شروط استقدمهم ؟مشاكلهم ؟ كل جنسيه محاسنها ومساوئها؟
مااقدر استقدم لان الدخل ضعيف والمشكله الثانيه ماعندي مكان للسكن
_ البلديات المخالفات التي تعرضتي لها ؟ كيف تخلصتي منها؟
الحمد لله مافي
_ مكتب العمل كيفيه استخراج التاشيرات والشروووووووووو وووووووووط ؟ والبديل للمغادرات او الهاربات
ماقدمت على تاشيرات
_ الزباين كيفيه جدبهم واستمراريتهم ؟ ومشاكلهم؟ كيفيه ارضائهم؟
الزباين قسمين فب ناس حبوبه وطيبوبه وناس تحسن انهم اشتروكي بفلوسهم
وفيه ناس تستمر معاكي وناس ماتشوفينها مره ثانيه
بس ماادري ايش العروض الى تجذب الزباين وماتكون تكلفتها عالية؟؟؟
ياليت تنصحينا اختي لوما

وشكرا لك اختي على مجهوداتك

الساعة الآن 09:56 .