مرحبا انا صاحبت مشغل من 15 سنه ودارسه دبلوم في معهد الدريب المهني للفتيات التابع للرئاسه العامه بس صدقوني الامور كل مالها تكون اصعب المهم ان صاحبت المشروع تكون على علم وداريه بالتخصص الي حابهتشتهر بي هادا هوالافضل دون الشتيت في عدة مجلات زي كوافيره وخياطه وبوتيك اوكوفي شوب لان صاحب شغلتين كداب واذا حبيتو اي استفسار عن اي شي يخص مجال الخياطه وتصميم الازياء اناجاهزه
اقتباس مشاركة  (لوما الكثومه)
صدقيني مانتي محتاجه غير اربع فيز

ولا تاخدي من الدخل ابدا

نصفهم هارب ( خافي الله من عوه من استقدمهم ودفع فلوسه وانتي تستحليها بالباطل )

حتى يوفقك رب العالمين لان الرزق بيده

وثانيا يسحبو الزباين ويشتغلو معهم من وراك منزلي

وجربي

ارسلي احدى قريباتك
تتفق معهم وتشوفي صدق كلامي

الفيز ممكن تقدمي خياطات للعربيات

يعطوك 4

واستعيني بتاشيرات خادمات للاسياويا تحصلي تقريبا على 8

اظن كافي

والله يوفقك ويرزقك بحلاله ويغنيك عن حرامه
اولا اسأل الله ان يرزقك من اوسع ابوابه
وتانيا ودي استفسر كيف كيف ممكن احصل على تاشيرات ثمان خادمات ..ماعليش مافهمت هالنقطه
وياريت تعطينا طريقتك في الادخار اذا ممكن
وسؤال اخير فين تنصحيني اتعلم القص والصبغات سواء هنا او برا المملكه لاني حابه اتعلم هالشغله خاصه انو عندي خلفيه كبيره بس الدراسه تصقل الموهبه وودي اتعلم وابدا لو من بيتي لاني جدا ممتازه بالميك اب واعرف اشلون اطلع اللون بالشعر بس ناقصني اتعلم عمليه الرينس وطريقه اطفاء اللون وبقية اسرار الصبغه..وآسفه عالاطاله
اشكرك اختي لوما على صراحتك والله يجعلها في ميزان حسناتك وبالفعل اختي زي ماقلتي ان صاحبة المشغل لازم تصحى من الصباح وتدير عملها بكلامك هذا كانك صفعتيني على وجهي وصحيتيني من غفلتي انا يااختي لوماكنت ادير مشغلي مدة خمس سنوات لدرجة ازدهر وكبر المشغل الصغير وكثرت الزباين ولكن صارت لي مشاكل سرقة مع مديرات المشغل اللواتي يديرون المشغل خلال الساعات القليلة اللي اغيبها في المنزل وهم ماداوموا اكثر من شهر وبعد كذا وظفت وحدة اعرفها بالامانة والاخلاق الحميدة وهي غير متحضرة ولكني ارتحت لها من ناحية الدين والاخلاق والامانة فسلمت لها مشغلي بينما انا اتردد غلى المشغل في اوقات متباعدة فلاحظت نسبةالدخل في السنة الاولى اقل من السنة اللي قبلها والان هذة السنة الثانية مستوى الدخل في تردي الى درجة يادوب يغطي راتبها ورواتب العاملات وكنت اسالها باستمرار و اقارن الدخل حتى في ليلة العيد الدخل متغير وكانت ترد علي يجيب الله خير حتى اخبروني جيراني وصاحباتي بان اسلوب استقبالها للزباين جاف جدا وكانها في معسكر علشان كذا نسبة الزباين قللت وفهمتها بطريقة لبقة ان الاهم هو مااخسر ولازبونة مومشكلةاني اراعي الزبونة في السعر واكسبها بالكلام الحلو وهذا كان اسلوبي معهم اراعيهم في الاسعار واقدم بعض الخدمات المجانية خاصة للزبونة الدائمة عندنا ولكن مديرتي لم تغير من اسلوبها ولاطريقة كلامها الجافة ولم يبقى لدي الاالقليل من زبايني ولااريد في نفس الوقت اقطع رزقها لاني اعرف انها مطلقة وام لاطفال وحياتها المادية تعبانة وانا السبب سلمت الخيط والمخيط لها من سنتين وخسرت زبايني والسبب الثقة وحبي للنوم في الصباح فأنصحوني بالله عليكم
حبيبتي لوما انا مارضو يعطوني فيز بعد الترجي الا 3 فيز (مغربية ومصرية وفلبينية والتونسية شريت فيزتها)
ايش رايكم في الكوافيرة التونسية والمصرية احد مجربهم يقولي عن تجربتة لأن التونسية والمصرية لحد الحين ما جبتهم اخاف ما يكون شغلهم مومضبوط ولا الزباين ما تحب شغلهم واخاف يكون تعاملهم مع الزباين سيء
ولو جبت تونسية اجيبها كبيرة في السن ولا صغيرة انا محتارة ؟؟؟
انا حاليا عندي مغربية على كفالتي والفلينية مهيتتها صاحبتها وشارطة عليها كفيلتها تعطيها كل شهر 200 ريال ومعها جوازها واقامتها وانا ماحب سرقة الكوافيرات من المشاغل لأن فيها قطعة رزق واللي تعمل هذا ماراح يوفقها رب العالمين وانا عانيت من هذا اللي حصل معاي اول ما فتحت المشغل وجبت مغربية وجتهم وحدة تقول راح اعطيكم ضعف راتبكم بس تعالو اشتغلو عندي حسبي الله عليها

وفية شي ثاني الأسعار عندي انا حطيت كل خدمة ب30 ريال ماعدا المكياج والتساريح والحمام المغربي وتنظيف البشرة ب 100 ريال
وقات لهم السعر ثابت لا تنقصون ولا تزودون طول السنة عشان اكسب زباين ويعرفون شغلنا بس المشكلة تجيك الزبونة تنشب في حلقك نزلو ورى اسعاركم كذا فية مشاغل على 10 و15 والله عجبا لهم وانا اقول السعر محدد ايش رايكم في اسعاري
على ان المشاغل اللي حولي اغلا مني
اقتباس مشاركة  (naowmah)
اولا اسأل الله ان يرزقك من اوسع ابوابه
وتانيا ودي استفسر كيف كيف ممكن احصل على تاشيرات ثمان خادمات ..ماعليش مافهمت هالنقطه
وياريت تعطينا طريقتك في الادخار اذا ممكن
وسؤال اخير فين تنصحيني اتعلم القص والصبغات سواء هنا او برا المملكه لاني حابه اتعلم هالشغله خاصه انو عندي خلفيه كبيره بس الدراسه تصقل الموهبه وودي اتعلم وابدا لو من بيتي لاني جدا ممتازه بالميك اب واعرف اشلون اطلع اللون بالشعر بس ناقصني اتعلم عمليه الرينس وطريقه اطفاء اللون وبقية اسرار الصبغه..وآسفه عالاطاله
اولا حبيبتي تاشيرات الخادمات ممكن تستعيني باقاربك فاستخراجها لك

وممكن تنقليهم او لوكانو مقربين يعطوك تفويض بالعمل لديك

الادخار هذا راجع لكل شخص

والله انا ما اعرف الا معاهد اوروبيه بس اظن في فدبي بس غالين شوي اسبوع ب 4000درهم

الساعة الآن 01:31 .