اقتباس مشاركة  (امتفائلة بزياده)

مرحبا اختي لومه وكل الاخوات صاحبات المشاغل وغيرهم اذا تسمحولي اشارككم في الموضوع الاساسي اللي فتحته الاخت لومه الله يجزاها خير ويوفقها دنيا واخره ومن يشوف

عشان ما اطول بالكلام انا ارى من وجهة نظري الشخصيه ومن تجربتي المتواضعه ان من الاسباب الرئيسيه لفشل الصالون او المشغل هو العماله السائبه (تجار الشنطه)ومن جميع الجنسيات تخيلو يا بنات لو مافيه احد يشتغل لحسابه نهائيا يعني يوجد قوانين صارمه وحتميه هل تعتقدون ان ازمة المشاغل على ماهي عليه الان ؟ !! حتى لو كثرت افتتاح المشاغل والصوالين في الشارع الواحد حيكون فيه منافسه شريفه وحب للوصول وكلا يبتكر شي جديد وتتنوع الاعمال والافكار والخبرات وكل ماكانت صاحبته عندها درايه وخبره حيوصل اول وهكذا وتكون صعبه للي ماعندهم خبره فتتقلص الفرص ويبقى الافضل

لان انا بكمل تقريبا الخمس سنوات وعندي خبره في اغلبية الشغل ولله الحمد وطبعا مشاكل المشغل ماتخلص لكن تضل العماله اكثر تعقيدا او هي السبب الرئيسي والفعال لاطاحة المشغل او نجاحه بغض النضر عن الامور التانيه تهووووون والله اقولها وانا مقتنعه تماما
اسالي نفسك هالسؤال : مين اللي جعلك تنزلين من الاسعار وتضعين هالخدمات بشكل مستمر ....الخ
لا تقولين من المشاغل وكثرتهم !! طيب مين اللي خلى المشاغل التانيه تنزل نفس الشئ لانهم يشتكون مثل ما انتي تشتكين كلنا عندنا مشاكل مهما كبر المشغل او صغر ومهما اشتهر ولا مااشتهر ...الخ
ومين المقصود بالعماله السائبه او تجار الشنطه هم الكوافير اللي جت مع زوجها وتعلمتلها كم شغله وطورت نفسها بالمشاغل واخذت الخبره الكافيه اللي اهلتها بالعمل لصالحها وفتحنا لهم الفرص واعطيناها اسرار المشغل وتعاملنا بشكل اخوي واعطيناها الثقه وبلاخير استفادت الكثير واستغنت عن خدماتك وخدمات الاخرين وتكسب احسن منك لاايجار ولا تكاليف ولا غيره للاسف الشديد وانا ما اخص جنسيه عن اخرى الجميع متل بعض بس على مستويات والمشكله اذا طلبتيها وترد بكل ثقه انا اشتغل لحسابي ما ابغى !!!!!امووووووت من القهر قلت طيب سؤال من ويلك هالزباين وكيف حصلتي عليهم؟ ترد وتقول من تعبي وشغلي وعن طريق الناس اوصل ..... طبعا رد غبي
وايضا لاننسى الهاربات من كفلائهم وتقنعك كفالتها حره (فري لانسيز)مين اللي شجعهم على هالشئ طبعا متل ماذكرت تجار الشنطه واحنا للاسف لو كل ماتجي وحده تطلب العمل ناخذ منها كل الثبوتيات من اقامه وغيره وخصوصا من كفيلها كان اصبح عندهم خوف ادري حتقولون مضطرين اصبري دبري امورك خوذي دورات طوري من نفسك اشتغلي انتي وبنفسك صدقيني حتكسبين ذهب وتكسبين ثقة الناس والله لو ما يبقى الا انتي بس احسن من انك تجيبي من بره ويخربون عليكي ويسرقون زباينك وانا كانت بدايتي اشتغل بايدي ومعاي عامله وكونت سمعه بس اختلفت وتغيرت لما تعاملت مع هالاشكال واعتمدت عليهم تزعزعت ثقة الزباين وارجع واصلح وتجي مشاكل وارجع اجدد وهكذا بصراحة تعبت بالمره ومازلت اتعب بس احاول اطنش قدر ما اقدر للشئ البسيط ما ادقق وبالنسبه لتجار الشنطه
والله على ما اشوف والاحظ ان عددهم بازدياد وكل وحده تشجع التانيه والمشكله يشتغلون بكم مشغل قبل الصيف ويسولهم مشكله عشان تطلع وهكذا لين تحصل على اكبر عدد من الزباين وحنى يا غافليلكم الله بس هذا الواقع المشكله الطاسه ضايعه مين تشتكين ومين تخلين آآآآه الله المستعان
حتى العماله اللي على كفالتك ماتسلمين من مشاكلهم والسبب اللي يسمعون ويشوفون من فلانه وعلانه
والاغراءات وغيره

خلالالالالالالا لالالالالاص يا بنات لازم نحط حل لهالمشكله ولا ايش رايكم هل توافقوني الراي ولا لا ؟؟
نبي همتكم ومشورتكم يا لومه ويا كل البنات الله يرزقكم وثبتكم ويبعد عنكم الحسد والحساد

العذر والسموحه على الاطاله تكفون ردو علي لاتخلوني لانه حيفيد الجميع
انا اول وحده عندي عامله مو على كفالتي وماسكه فيها ايام الدراسه والحين يوم جات الاجازه قالت بتسافر شغل خاص فيها
وترجع لي ايام الدراسه
قلت روحه بلا رده
انقهرت
الله يعين
حسبنا الله سيؤ تينا الله من فضله وانا الى ربنا راغبون
اقتباس مشاركة  (ليندات)
انا اول وحده عندي عامله مو على كفالتي وماسكه فيها ايام الدراسه والحين يوم جات الاجازه قالت بتسافر شغل خاص فيها
وترجع لي ايام الدراسه
قلت روحه بلا رده
انقهرت
الله يعين
حسبنا الله سيؤ تينا الله من فضله وانا الى ربنا راغبون
العماله السائبه اهم سبب لفشل المشاغل
جزاكم الله خير
الله يجزاك خير ياخت لوما ويفتحة بوجهك على هالموضوع الرائع
ربي الهمني صبرا اجتازبه كل الصعوبات
(يارب ان كانت حياتي فوق السماء اجمل فـ خذني اليكـ روحا طاهرة)
استغفر الله واتوب الية

الساعة الآن 03:17 .