الحرماااان من نعمة الاطفال

تأخر الحمل

الحرماااان من نعمة الاطفال

يضع الانسان منا رحاله في هذه الحياة بصرخه ويغادرها بشهقه ومابين الصرخة والشهقه تتابع فصول الحياة بتبايناتها
وتغيراتها المختلفه .. مابين فرح طاغي وشجن حارق ..و مشاعر رماديه تقع ما بين الحزن والفرح يعيشها الانسان
كما هي لايملك لها تغيير... ومن اصعب فصول المعاناة التي تعصف بحياة الازواج ((تأخر الانجاب ...او العقم ))
الم صامت ومعاناة لايشعربها الا اصحابها ..يتجرعون الحرمان من زينة الحياة الدنيا خلف الابواب المغلقه لايملكون
لها تغيير ..تمر عليهم الساعات طويلة ممله كأنها سنوات ...يعيشون جحيم السؤال ((( ما عندك اطفال ؟؟ ))
مجتمع لا يرحم حتى بنظرات الشفقه التى تحرق افئدتهم وهم صاااااامتون ..لايملكون سوى ذرف الدموع بصمت
بعيد عن اعين الناس ..يرون الاطفال يلهون ويلعبون ويضحكون وهم ينظرون بنظرات الحسرة والحرمان ....
ولكنها ارادة الله ...ولا راد لقضاء الله وليس على الانسان سوى الرضا بقضاء الله وقدره ..وليس على من حرم من
تللك النعمه سوى الحمد والشكر لله والدعاء لمن يمللك الاجابه ويحقق المحال فهو القادر على ذلك ..والصبر
ثم الصبر ثم الصبر ...فذلك هو المكسب الكبير والخير العميم في الدنيا والاخره فما يدري الانسان لعل خالقه
اشتاق لدعائه وتضرعه ..وربما كان الخير في فيما قدر الله ...فكيف لمن مر بمثل هذا ان يتعامل مع ما قدر الله.
الى كل زوج وزوجه تعاملو مع هذه المعضله با الرضاء ولاتتركو المجال لاي شخص كائن من كان بأن يبدئ
الحلول ويملئ التوجيهات الا من لمست وتأكدت يقينا بحبه لك وحرصه على مصلحتك وان كان للاسف الشديد ان
اغلب من يتبرعون با الحلول تكون اول نصائحهم للزوج ((( العمر يمضي واليوم اللي يروح من عمرك لا يعوض
تزوج وجيب اطفال يحملون اسمك من بعدك ويقومون فيك )) هذا ان كان العيب من الزوجه ...ام ان كان العيب من
الزوج فا النصيح للزوجه تكون اشد ايلاما واقسى وقعا ((تراك صبرتي بما فيه الكفايه ومن حقك تطلبين الطلاق وتشوفين
نصيبك نصيحه لا تسكتين )) بئس النصائح تللك ...اين ذهبت مشاعر الناس وكيف لهؤلا ان يساهمو في هدم بيوت
مطمئنه ساده الحب والسعاده ....واخير وان كنت لست من ذوي الاختصاص لي همستين لكل من فقد نعمة الاطفال :
اخي الزوج : انت من تملك زمام الامور لا تستعجل في قراراتك لحل تللك المشكله وضع نصب عينيك ان زوجتك لاذنب
لها فلا تجرحها با الزواج عليها ولا تجعل هذا الحل هو اول الحلول فا الطب تقدم وتطور وربما رزقك الله بما تريد ..

اختي الزوجه : لا تنسي ان زوجك يعاني الامرين جراء ما كتب له اصبري واحتسبي واحسني الظن با الله ولا تجرحي
زوجك تلميحا او تصريحا فجرح الرجل يصعب برءه فكوني عونا له وقفي بجانبه وثقي ان الله سيعوضك خيرا ..

:26:
16
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صباا
صباا
الله يرزقنا الصبر والإحتسااااااب ..والله العالم وش كثر نعاني من الوحده والفراغ والحزن ..

ان لله وان إليه راجعون .. اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيراً منهااااااااا ..
{البندري}
{البندري}
الله يرزقنا الصبر والإحتسااااااب ..والله العالم وش كثر نعاني من الوحده والفراغ والحزن .. ان لله وان إليه راجعون .. اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيراً منهااااااااا ..
الله يرزقنا الصبر والإحتسااااااب ..والله العالم وش كثر نعاني من الوحده والفراغ والحزن .. ان...

الله لا يحرمنا الأجر ويعوض صبرنا خير
حلمي كلمة ماما
الله لا يحرمنا جمعيا
ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
يسلمووووووووووووووووووووووو
nooory
nooory
الحمد لله هذا ابتلاء من رب العالمين وماعلينا الا الصبر
الله يرزقنا الذريه الصالحه
انا وكل محرومه .
umgazal
umgazal