الله يسعدكم رد علي ولكم الدعاء من صميم قلبي

اطباق عالم حواء

عجزت ادور في قوقل عن طريقة عمل الزيتون الاسود في البيت بطريقة سهله الي تعرف ترد علي الله يجعلها من أهل الفردوس الأعلى
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نسناس الهوا
نسناس الهوا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله مدري اختي ولا عندي فكره اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يسخر لكي خير خلقه اللهم آمين يارب العالمين
الملكــه
الملكــه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتفضلي اختي

احضرت لك الطريقة من منتدي زراعي

ولو عاوزة اى شئ تانى اطلبي

وان شاء الله يطلع معاكي كويس ..

1. يغسل الزيتون الأخضر ثم يغمر بمحلول ملحي قوته 5 % ثم يضاف إليه حمض خليك بنسبة 0.5 % ويترك فيه لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع وذلك لحفظه وزيادة صلابته.
2. توضع الكمية المراد تخليلها وتلوينها في وعاء ثم تغمر بمحلول من الصودا الكاوية قوته 1 % لمدة ساعتين.
3. تنشل الثمار من المحلول وتفرد معرضة للهواء لتتأكسد ويسود لونها خلال يومين.
4. يحضر محلول صودا كاوية آخر جديد قوته 1 % وتوضع فيه الثمار لمدة ساعتين أيضا ً ثم تنشل منه وتعرض للهواء أيضا ً لمدة يومين.
5. تكرر عملية الوضع في صودا كاوية عدة مرات وبمحلول مخفف من الصودا حتى يتم اسوداد اللون.
الامل رفيقي
الامل رفيقي
لا علم لدي الله يسهل لك
كرواسان
كرواسان
اختي ادا اللي عندك اسود حطيه في ملح خشن بحيث يغطيه تماما مدفون يعني لمدة اسبوع او عشر ايام على راحتك بعدها طلعيه وكبي الملح (راح يكون الملح رطب) غسلي الزيتون وخليه ينشف شوي وعبيه في مرطبانات بها ماء وملح لكل كوب ماء ملعقة كبيره ملح يكون مغلي ثم يترك ليبرد او اغمريه بزيت الزيتون بدل الما والملح ضروري جدا يكون الملح خشن راح يكون شكل الزيتون مجعد
انثى دلووووعه
؟؟؟ اول مره ادري احسبه نوعين اسود واخضر
يؤيؤ فشله