السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



طبعا كثرة الاسئله حول رياض الاطفال .. وطريقة التعامل معاهم


حبيت افيد ببعض الافكار والالعاب ,,,,




اتمنى تنال اعجابكم



ألعاب ووسائل تعليمية لرياض الأطفال


خذ حرف وأترك حرف

الهدف :
1) أن يكتب الطفل الكلمة.

2) أن يقرأ الطفل الكلمة.
* طريقة العمل:
يبدأ الطفل من عند السهم الأزرق ويقرأ الحروف الزرقاء فقط .يقرأ حرف ويترك حرف ثم يكتب الكلمة بجانب الصورة المناسبة .... وهكذا مع السهم الأحمر .
* المواد المستخدمة:
أقلام سبورة – بطاقة حروف وصور


تكوين كلمات بالبطاقات* الهدف:
1) أن يقرأ الطفل الكلمات الموجودة على الجدول.
2) أن يطابق الطفل بطاقة الحروف بالكمات.
3) أن يكوّن الطفل كلمات.

* طريقة العمل:

يقرأ الطفل الكلمة ثم يبحث عن الحروف المكونة لها بين البطاقات ثم يقوم بمطابقتها أمام الكلمة المناسبة.
المواد المستخدمة: بطاقة صورمع أسماءها – سلة للحروف المتفرقة

مطابقة الصور بحرف القماش الوبري المجسم.
الهدف:
1) أن يقرأ الطفل الحرف.
2) أن يسمي الطفل الصور.
3) أن يطابق الطفل الصور على الحرف الذي تبدأ به.

* طريقة العمل:

يقرأ الطفل حرف القماش الوبري، ثم يسمي الصورة التي اختارها، فيطابقها على الحرف المناسب بإلصاق الصورة عليه.
* المواد المستخدمة: صور متنوعة – مجسم للحروف كبير من القماش لوبري

لعبة مطابقة الحروف
الهدف :
1) أن يقرأ الطفل الحرف.
2) أن يطابق الطفل الحرف بالحرف المماثل.
* طريقة العمل: يختار الطفل الحرف ثم يقوم بقراءته ثم يبحث عن الحرف المناسب من بين حروف ( الربل) و يطابقها على الحرف المشابه له في اللوح المغناطيسي.
* المواد المستخدمة:

لوح مغناطيسي – أحرف من الربل .

التصنيف
الهدف:
أنيصنفالطفلالأدواتإلى(كبيرصغير)،(حاربارد)،(قاسيلين)،(سريعبطيء)،(ثقيلخفيف).*
طريقةالعمل:يقرأالطفلالخاصيةبمساعدةالصورةالناطقةالتيوضعتعلىالبطاقةالمخصصةلهاذوالشكلالدائريثميقومبالتصنيفعلىالبطاقةحسبالخاصتين.
*الموادالمستخدمة:موادمختلفةتشيرإلىالخواصالمذكورةأعلاهبطاقاتمقصوصةبشكلدائريعليهرمزالخاصيةالمطلوبةسلات





يتــــبع

حللوني وانتم بالف حل ... لا نعلم متي يطوينا التراب .. لكل من أفدتها ولو بكلمه لا تنسيني من دعاك لعل الله يرحمني بها
اكتشف داخل الظلام
أن يجرب الطفل الضوء داخل الغرفة المظلمة و خارجها. - أن يقارن الطفل قوة الضوء داخل الغرفة وخارجها
. طريقة العمل:
1) يأخذ الطفل أحد أنواع المصابيح فيجربها داخل الغرفة وخارجهاوتشجعه المعلمة على ذلك ، وتكون قريبة منه في حالة خوفه من الظلام.
2) يمكن للمعلمة أن تقوم بتطوير النشاط وتقديم خبرات مختلفة للطفل مثل: - تجربة مسار الضوء. - أجسام تمتص الضوء و أجسام لاتمتص. المواد المستخدمة : زاوية تغلق من ثلاث جهات وتبطن بقماش أسود وممكن استخدام (كرتون ثلاجة كبير) مصابيح مختلفة الإضاءة اجسام متنوعة تمتص الضوء وأجسام لاتمتص

تطابق الفاكهه
الهدف:
- أن يطابق الطفل أنواع الفاكهة حسب النموذج .
* طريقة العمل:
- المرحلة الأولى: يقوم الطفل بملاحظة الفواكه الناقصة عن المجموعة الأولى ثم يستكملها. - المرحلة الثانية: يطابق الطفل جميع الفواكه الموجودة بالنموذج في المربعات المخصصة لها بالأسفل.
* المواد المستخدمة: سلة فيها فواكه صغيرة بلاستيكية بطاقة تشير لكيفية بدء اللعبة.

ينجذب ولاينجذب
الهدف:
- أن يصنف الطفل الأجسام التي تنجذب للمغناطيس والتي لا تنجذب.
* طريقة العمل :
1) يمسك الطفل المغناطيس ويمرره على الأجسام التي أمامه .
2) يجذب الأشياء المصنوعة من الحديد و يضعها في السلة المخصصة لأجسام تنجذب.
3) يضع الأجسام التي لم تنجذب للمغناطيس في سلة لا تنجذب .
* المواد المستخدمة:
ثلاث سلات مغناطيس كبير مواد مختلفة ( قطع معدنية دبابيس من الحديد دبابيس من البلاستيك أعواد خشبية مفاتيح قطع قماش ..... ).

حللوني وانتم بالف حل ... لا نعلم متي يطوينا التراب .. لكل من أفدتها ولو بكلمه لا تنسيني من دعاك لعل الله يرحمني بها
اتمنى تكووووون عجبتكم وافادتكم


دعواااااااااااا تكم
حللوني وانتم بالف حل ... لا نعلم متي يطوينا التراب .. لكل من أفدتها ولو بكلمه لا تنسيني من دعاك لعل الله يرحمني بها
ماشالله رائعه
الله يجزاك خير ماقصرتي


يسلمووووووووووو وووووووووو
حللوني وانتم بالف حل ... لا نعلم متي يطوينا التراب .. لكل من أفدتها ولو بكلمه لا تنسيني من دعاك لعل الله يرحمني بها


الساعة الآن 05:14 .