اذا جاتك زبونه تبغاك تفصلين لها فستان و تعطيكي موديل مثلا هذا
الموديل عارياو قصير او فتحة الصدر و الظهر كبيرة فهذا ما تكونين كسبتي اثمها صح و الا لا
او تقول لك سوي لي تسريحة اما يكون شكلها مرفوعة او مائلة و هذا حرام انا مانيحافظة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
او تسوين لها تنظيف بالحلاوة او الشمع فيهمشاغل تسوي تنظيف كامل للجسم هنا ما يكون حرام عليها و على اللي سوت لهاتنظيف
لان جسمها عورة ......... بس على حد علمي ممنوع تنظيف جسم المراءة بالبخاراللي هو كامل و بعد ممنوع النمص ممنوع كلها
من الهيئة .........
...................................
فكرة حلوة ودخل لصاحبات المشاغل
الي مايتوفر عندهم خياطة للملابس ليش ما تساعدياخواتك وتاجري ركن او زاوية
في المشغل للي يحبوا يعرضواتصاميم وعندهمالقدرة على التنفيذ بس تبغى مكان
تتواعد فية هي وصاحبة الفستان حيكون اجارشهري وبكذا يكون لصاحبة المشغل
وفكرة جدا رائعة بس انا لي تعليق من واقع خبرة
كيف تضمنين اللي راح تاجرينهالمشغل تكون بنت حلال لو لاطبعا انا اتكلم على سبيل
العموم وما اخص احد بسفيه ناس اذا دخلت المشغل ممكن تخرب العماله عليك
ممكن ايضا تلعب بعقولهموتخليهم ينقلون كفالتهم عليها ممكن وممكن فمن راي((ابعد
انا مع انك تعرضين داخل المشغل بالنسبه بحيث
تحطين بضاعتك عندصاحبة المشغل ويكون بينك وبينها اتصال من غير ماتكونين دداخل
المشغل وجهةنظري وعلى فكره لو بتاجرين صديقة
مخلصةاو من قريباتك تعرفينه زين مافيها شيء بس الحذر واجب والحياة تجارب
................................
نصيحتى لك لاتخلى الخياطه تشوف الزبونه نهائى انا جايبه موظفه تستقبل الخياطه من الزبونه وتاخذ منهاالموديل وتتفق معاها على السعر وبعدين تنادى على الخياطهتاخذالمقاس وتكون الموظفه موجوده الموديل واثناء البروفه تكون الموظفه هيا تشوفالتعديلات وماتتطلع الخياطه نهائى للزبونه يعنى لازم تكون تفهم الموظفه لو شويه فيالخياطهانا كذا عندي فى المشغل
...........................
العمل والاختلاط بالزباين والعماله هي اكبر دوره وشهاده
الخبره بالممارسهخذي معلومات بسيطه وسمي بالرحمن ومع الشغل يتضح لك كل شي
صراحه تعب وإرهاقلو اخذتي سكرتيره عندها خبره احسن تنفعك وتستفيدين منها ومن تعاملها مع الزباين لانبعضهم يغث
.........................
هل زهقتوا من المشغل بعد مافتحتوه
انا اول افتتاحي له ولحد قبل شهر كنتبس مقابلته ومستانسه فيه واحب امكيج بنفسي لان هذي هوايتي وابدع
اللحين صرتاستكثر المكالمه وماحب اروحله لدرجه لو يجي زباين بيستفسرون وطلبوني ارفض
وياماتزينت وابي اروحله بعدين اغير رايي حتى زوجي يقول اهملتي المشغل مع انه قبل يقولمهتمه فيه زياده
صرت اتضايق مرررره
ويمكن لان مافيه عاملات الا 2وحده محاسبه ووحده مكياج تخيلوا بس هذولا اللي عندي
البنت اللي ماخذه دورهبالشعر مسكره جوالها وماجت
وامس كلمتني بنت تبي تاخذ دوره مكياج وتبي تشتغلعندنا
والله اني متضايقه من الروحه للمشغل وحتى من شرح المكياج مع اني قبل كنتاتكنى الاقي اللي اطبقله مكياج او اسولف مع عن دروس المكياج
لي اسبوعينمامريته اش رايكم فيني
وترى ورا بيتي طوالي الجدار عالجدار
هذا بسبب الاحباط بس فتره وتعدي غيري جو حاولي تسافرين وتخليين وحده من خواتك اوخوات زوجك تمسكه .............. كانت تجيني حالات والله ان الحموضه والشيب بسببهترا الشيطان له دور ...... على فكره ليش ما تخلين وحده من خواتك تأخذ شهاده خبرهوفتحي بأسمها ومو شرط يكون على شارع عام المهم المساحه والسمعه ومدام المدينه صغيرهوما فيها مشاغل واجد اشتغلي على الاعلانات .........
يعني التركيز بيكون على الكوافير شغله تمام ومدخولهممتاز ......
لاتحطي حيلك بالديكور
وشدي همتك بالخدمات والعاملات هم الاساس وابديبالكوافير فقط
والديكور خليه بسيط مره يعني لاتعتيق ولاجبس ولاغيره
انا شفتصوره لتجهيز مشغل روووووووووعه ومايكلف اثاثه فوق 10 الاف
بس كانت منسقهالالوان
وجايبه اثاثها من الرخيص لاكراسي قص ولا غيره بس بجد كان روعه
.............................
انا دايم اجدد بافكارالمكياج وطرحه العروس
يعني اخترع رسمات ايلاينر يتميز بها المشغل
او طريقهوضع الجليتر فالشعر والمكياج
وطريقه التساريح
وكمان الطرحه مره ربط ومرهعالجنب يعني حركات
اوقات من الكاتلوج واوقات من راسي
خصوصا ن رسمات الكتالوج الفتره الاخيره ماصارفيها تغيير
اشوف صور النت او المجلات واحيانا امر على المشاغل اشووف الجدييدعندهم واحاول ابتكر من عندي
كل ماكان الديكور بسيط وهادي كل ماكان جذاب للزبائن
والمهم هو ا
لأشياءالضرورية الا دوات الفيز الموقع
...........................................
الادوات اللي تنفقد مسئولية العاملات كلهم اي شئ ينفقد راح ينخصم منهم كلهمخلهم يتسنعون بسكم طيبة كلونا
انتي بالاول اجردي كل شئ وسجليه بدفتر عندك وكلاسبوع شيكي عليه وخلهم يحسون انك فطنة وادخلي بعيونهم لانهم مايستاهلون الثقةوبيخافون بعدها لانهم يبعونها لحسابهم
..............................
الخياطه لاتتركيها ابد مع الزبونه مهما كلفك مجهودحاولى جاهده وقت المقاس وقتالبروفه بحضورك او المسئوله وشددى عليلها ووخليها بغرفه بعيده عن الأضواء والساحهالفنيه
...............................
أنا رأيي الشخصي ومنخلال تجربتي عشان تحققي مكاسب ركزي على بيع المستحضرات ومي أي مستحضرات لازم تكونمستحضرات مش موجودة بالسوق مثل كريمات وكبسولات الكولاجين وكريمات البوتكس ومقشراتالالفاهيدروكسي اللي يستعملوه الأطباء بعياداتهم في مثلها نوع مخفف تستخدم للصوالينومراكز التجميل استعمالها سهل وآمنه وركزي على الكريمات الفرنسية والإيطالية الطبيةاللي تعطي نتايج حلوه على وجه الزبونة وتجي تطلب منها وتخبر اللي حواليها
انا لسى فاتحه مشغل جديدصارلي ثلاث شهور ومسويه بطاقات عضويه ذهبيه وفضيه الذهبيهقيمة الاشتراك السنوي 350ريال وقيمة التخفيض 50%والبطاقه الفضيه 200ريال وتخفيضها 30%ومسويه عندي سجل لزيارات الزباين اسجل اسم ورقم البطاقه عندكل زياره والي بتزورالمشغل كثيرخلال هالسنه يعني مثلاعلى الاقل مره كل شهرلها خدمه مجانامثلا بديكيراوحمام زيت اوقص اواي شي لسى ماحددت بس تشجيع للزباين... وانتي شوفي اسعاركواحسبي لوالزبونه سوت جميع الخدمات الي عندك مره واحده فقط خلال السنه(يعني مثلاقصت مره في السنه واستشورت وصبغت وسوت مكياج وووو...) كم بيصيرالمبلغ؟!بعدين احسبيلو الزبونه سوت جميع الخدمات بنسبة التخفيض الي حاطتها للبطاقه وزيدي عليهسعراشتراك البطاقه لازم الناتج يطلع اقل من لوسوت الخدمات بدون تخفيض!!يعني لازمالزبونه تكون ربحانه لو20ريال هذا غير لوكررت بعض الخدمات خلال السنه بتكون ربحانهاكثر..
اما كيف تضمنين ان الزبونه ماتعطي بطاقتها لوحده ثانيه هذي صعبه شوي ..لكن ممكن ان انتي اوكوافيرتك بتكونون حافضه اشكالهم لانهم بيجون كثيرواذاكانومنزباين المشغل هذا اذا كان عددهم قليل يعني في حدودالخمسين وحده سهلتمييزاشكالهم..وممكن انك تكتبين في اسفل البطاقه بخط صغير انك ماتحللين اوماتسمحينبإستخدام البطاقه من قبل شخص ثاني غير صاحبها الاصلي.والي تخاف ربها ماراح تعطيهااحد والي بيتبادلونها حسابهم على ربهم..
وطبعا الد
فيه حركه ثانيه ..ممكن انك تسوين بطاقه مكتوب فيها ثلاث خدماتمثلا(بديكيرومنيكير..حمام زيت..فتله..قص شعر.. استشوار)طبعا تبعدين عن الصبغهوالمكياج والتساريح لانها مكلفه..وتحطين لها سعرمثلا80او50ريال على حسب اسعارك بحيثيطلع للزبونه خدمه مجاناَاوانها تكون ربحانه وتحددين لها مده مثلا3شهورتجي الزبونهخلالها وتسوي هالخدمات الي انتي محددتها وكل مره تجي اختمي علىبطاقتها عندالخدمهالي سوتها مثلاسوت فتله اختمي عندها وجتك مره ثانيه وسوت بديكيرومنيكيراختمي عندهاوهكذا لين تخلص الخدمات الي انتي حاطتها ف البطاقه اوتنتهي المده الي انتيمحددتها..طبعا هالبطاقه تشتريها منك الزبونه يعني الدفع مقدم..

انا كنت مفكرة اخلي البطاقة مثلا ب 1400 ريال بالسنة وتدفع مقدم ويكون لها اربعزيارات بالشهر وبدون ما تدفع ولا ريال في الزيارات و تختار خدمة واحدة في كل زيارةمن هالخدمات اما (استشوار او صبغة جذور او بدكير ومنكير او حلاوة او شمع او زيتحمام للشعر)
دفع يكون مقدماَ يعني تشتري منكالبطاقه.
عندك خياطه تعملي فساتين عرايس واعملي بروشرات اعلان اكتبي فيها للعرايس عروض هائلهماعليك سوى اختيار الموديل وانتو فصلو لها كثيييييير ناس يحبو يفصلو للمناسبات منالان
غير كذا سوي كم خدمه ب100 ريال على الاقل تطلعي رواتبالعاملات
ناويه احط بطاقات عضوية 4 فئات (150/300/450/600)
150
اربع زيارات سواء خلال شهراو شهرين
300
ست زيارات سواء خلال شهر او شهرين او ثلاث شهور
450
ثمان زياراتخلال اربع شهور
600
عشر زيارات خلال 6 شهور
انا حابه اسوي حركات لجذب الزبائن ودي اسوي بطاقات عضويه بس ماني عارفه كيفطريقتها
ودي احط بطاقه ذهبيه مثلا يكون عليها تخفيض 30% او حتى50% وتكون للعضوهالي تزور المشغل بشكل متكرر
وكمان حابه اسوي بطاقه فضيه وبطاقه برونزيه<< حشى صار مونديال مومشغل
بس ابغى الطريقه كيف يعني بعد كم زياره تحصل على هذيالعضويات ؟؟ وكيف اعرف انها زارت المشغل اصلا؟؟!!!
وكمان ابغى اعرف كيفارسل رسايل للزباين اعلمهم فيها عن التخفيضات؟؟!! لان انا تجيني رسايل على جواليبتخفيضات وافتتاح محلات وحتى معاض سيارات !! وانا عمري ماعطيت احد من الحلات رقمجوالي؟؟!!
البطاقات عطيهم من الزياره الثانيه افضلعلشان تكسبيها زبونه دائمه..
وكيف ترسلي رسايل اذا جاتك زبون وهي طالعه قوليلها اذا تحبين نعطيك خبربعروضنا اعطيني رقم جوآلك ونرسل لك رساله نخبرك فيها..
وكمان اعملي بروشرات لمشغلك فيها جميع الخدماتواكتبي ايضاً يتوفر بطاقات فضيه وذهبيه بها خصم (وباللي تحبين 30% او 50 %) تمنحللعميله الاكثر زياره لدينا..
فكره في بالي
وهي عباره عنقسائم او بطاقات هدايا
يعني
يكون فيهقسيمة نيولوك ب 1500 مثلا
اوقسيمه ب500
يعني باسعار مختلفه واسما مختلفه وشكلها يكون انيقوفاخر اقصد القسيمه وتشتريها الزبونه وتهديها
يعني انا اختي والده وودي اهديها هديهغير
اروح اشتري لها قسيمةنيولوك واهديها لها وهي تروح للمشغل وتسوي جميع الخدمات حقت المشغل من صبغ وقصوحمامات وشيل حلاوه يعني اي خدمه في المشغل تسويها
اما اللي ب500 تكون محدده فيها الخدمات مسبقا يعني مثلاصبغ وقص فقط
واتمنى اللي تقدرتبيعها عن طريق الانترنت يكون احلى لان راح نشوف الازواج يشترونها ويهدونهالزوجاتهم وانا دائما افكر ليه المشاغل عندنا ماتطبقها واذا جاتكم الزبونه تشرحونلها واكيد راح تعجبهم
.........
اذا كانت العروس مختاره برنامج بيكون معها مرافقه مجانا غير التخفيض اللي موجودبالبرنامج
اذا كانو خوات وجايين يعملوا اكثر من خدمه يعني 4 بنات وكل وحده تبيمن الخدمات الصبغ والحمام والنقش بيحصلون على خصم
اللي تتكرر زيارتها لنااواعدها على خدمه مجانيه مثل قص او تشقير او سشوار بس مايتعدى شهرين
او اعطيهاخصم اذا جت
ولاحظت ان اكثر حاجه عاجبه زبايني ان الوردود والحشوات وادواتالتسريحه بدون ايجار بس ترجعهم
اما التاجات والحاجات الكبيره بايجار بسيط 10 و20مع ان المشاغل اللي عندنا استغلاليين يعني حشوه ايجارها 50 وورد من ابوريالين 3حبات ب50 تخيلوا
الزبونه اللي عملت سشوار وماعدنالها بالسيراميك لها الحق ثانييوم تعمل سيراميك
بس هذا اللي عندي
وياليت نتشارك بنظامكم بالتسعيره
واذالقيت تعاون بنزل صور التسعيره
انا عامله زي الكتالوج ولكل قسم تسعيره يعني صفحهللشعر والثانيه البشره والشعر مقسم كذا قسم
تختار الزبونه الخدمه وتكتب لهابفاتوره تستلم العامله الفاتوره ونهايه اليوم يرجعون للمحاسبه
اقتراح: بما انكم صاحبات مشاغل لي ما تتجمعوامع بعض وتعملوا دورة لخياطاتكم عند مصمم خياط..((في مصممين ما يعرفونيخيطون))....يعني تتفقون معاه على المبلغ
وتكون الدورة مدتها 4 ساعات كفاية بسلازم تحضرون لها كويس يعني تحددون اسالتكم بالضبط وما تكون مكرره....مثلا كيف تكونالمسات النهائية ممتازة معضم المشغل عندهم هالنقطه دمار
كيف ادمج القصات ....وهكذا
افتح كوافير أو خياطة))
.....................
يقولون الناس ان فيه حميميه جوه عائلي يعني من يوم تفتحين الباببالترحيب والاستقبال بالابتسامه الحلوه تدرين فيه
ناس بعض الاوقات يجوون بسعلشان يغيرون جو ويتحدثون معنا ............ طريقه التنظيم: مكتب المديره يشرف
على المكان كله ... مبيعات من ملابس داخليه وحاجات نسوانيه مو بلدي يعنيشغلات ما يلاقونها في السوق
بسهوله .......... 5 كوافيرات في صاله عودهبكراسي بدون قواطع ....... 3 كراسي في جهه عليها قواطع
للمتحفظات ...... غرفه صغيره مكياج مناكير بدكير .... الخدمات كنت اسوي حجوزات بالمجان عند الصباباتاو
الطقاقات او المحلات الي تنظم الزواجات كاخدمه لزبونه الدائمه ,,,,,,, والديكور مررررررررررررررررررررررررررررر ه بسيط
وشيك ابيض في ابيض مساحهواضاءه وااااااااااو مع كراسي انتظار في كل الجهات او نسيت كمان شاشة بلازما
كبيره لعرض الازياء والمكياج طبعا انا موصلته في دي في دي واحمل الصور منالاب توب ......... بس في النهايه والله
مع الشغل الحلو التعامل الحلو انكتحسسين الزبونه كان المكان لها مو زبونه بتم
.....................................
بالنسبه للتدريب مااحس في السعوديه عندنا شي اكاديمي ثقه يعني لازم تسافري علشانتاخذي دورات بمستوى<<<<<وهالشي مكلف جدا
بس الي شاطره بالماكياجوفنانه تقدر تطور نفسها من المجلات بحيث تعرف الرسمات الجديده والألوان...فهيالأساسيات عندها ومن المجلات تعرف الموضه..وبالنسبه لمستحضرات الماكياج الجديدهموجوده بأسواقنا الكبيره <<<الحمد لله بالأسواق والخساير الدوله مومقصرهموفرين كل شي
بسالشعر صراحه تحتاج الأخصائيه تاخذ دورات من فتره لثانيه للأنه كل يوم قصه ورفعهوتكنيكات معينه وصبغات
وغير الأجهزه الي كل يوم تتطور
بس الي اعرفه ان بعضالشركات تسوي دورات مجانيه على منتجاتها مثل لوريال
بس اذا هي شاطره وشغلها مميز ...لا تتردي
منها تجذبي اكثر عدد من الزباين واذاعندك عاملات يتعلموا منها
وحطي من ضمن شروط ممنوع تبادل ارقام جوالات معالزباين
وممنوع مزاولة العمل خارج اوقات الدوام
والله يوفقك...وادعي ربك اذاهي خير لك ترجع توقع العقد واذا هي شر الله ينسيهاطريقك
,,,,,,,,,,,,,,,,,
وهالسنه فيه اكثر من مشغل عملها عند الأفتتاح مسيرات مكياج وعرايس وازياء
الحين انا اذا ربي اراد لي افتتاح المشغل الجديد راح اعمله بس بطريقه ثانيهوجديده عشان ماتكون الشغله بس تقليد
وعندي فكره خطيره مو مسبوقه قبل قلتهالوحده عادي مصيبتي لساني قالت والله لو تسويها فعلا ابداع بس امنتها ماتقول قالتولايهمك
المهم اخواتي واهم شي ترا مو الأفكار لأن شي طبيعي لو بتعملي فكرهانها بتنتشر وممكن احد ينفذها احلى كمان اهم شي الأمانه
والحرص كل الحرص انمايدخل جيبك هلله مو حرام لا لوفيها شك حرام وابعدوا عن كل الأمور الحرام مثل النمصوالباروكات ايلي منتشره هالأيام
أ- زي العاملات
فكره للبس العاملات زيواحد فكره رائعه وانا مطبقتها وعلى لبس اسم المشغل بس حابه تحطي الشعار كمان حلو بسغير شكل الشعار شوفيلك شعار غيره يكون انعم ويناسب الاسم
.....................
انا البسهم وردي واسود وكلن حسب ذوقه وكمان فيه محلات مختصة بازياءالعمل
انتي تروحين وتختارين بنفسك وحسب ذوقك
العاملات الي بالكوافير لون لبسهم زهري والخياطات كحلي والاستقبال

........................................................................
........................................................................
4-العــماله
أ-اجرائات الأستقدام
اولا تدفعين لوزارةالخارجيه2000 ريال وبعدين تدفعين للمكتب من 4000 الى 6000 ريال
وكلامك صحيحالمكاتب العامه انتظار وتاخير

والمكاتب الخاصه ما انصحك فيه اغلبها يقوم علىالنصب والكذب وياريت البنات الموجودات بالرياض لو يعرفون مكاتب مضمونه يدلونكعليها
....................................
نا مجددة الرخصة وطلبو مني الأثبات ظروري يكون معاك والرخصة القديمة واشتراكالغرفة التجارية
....................
بس انتبهي اذا جيتي للموظفة وحددي لها كم تبين من سنة لأنيتوهقت ودفعت 3350 ريال لأنها جددتها 3 سنوات
وانا كان طلبي سنة واحدة ورفظويبدلونها بحجة انها دخلت المعلومات الكمبيوترحسبي الله عليهم.
...........
اش هذا انا عملت 3سنوات ب1800
الغرفه التجاريه 300 والرخصه ا500 عن كل سنه500لان لوحتي 5متر
انا ابغى اجيب كوافيره كم تكلفني ..

وكيف اضمن انها استوفت الشروط الليحطيتها يعني مثلاا ابغااها تعرف عده اشيااء

وايش احسن مكاتب استقدام فيالشرقيه ..

اكتب عقد بينك وبين المكتبواشترطي الشروط اللي تبغين وفي حالة ما يخل بالعقد يستقدم لك مرة ثانيه خلا 3اشهر
والمكاتب ما يجيبون الا شغالات اذاانتي تعرفين العامله الي تبغينها يجيبونها لك
اواذا توصين وحده تدورلك فيالفلبين اولبنان والتاشيره تكون خياطه لانه ما يطلعون تاشيره
....................................................
ودي اسأل عن اجرائات استقدام خياطة
وهل لازم يكون عندي مشغل حتى اقدراستقدم؟
وكيف سوت اللي عندها الخياطة في البيت مو في المشغل؟
وكميكلف مشروع فتح المشغل اللي على القد؟
ايه نعم اذاتبين تستقدمين خياطه لازم يكون عندك رخصه محل خياطه
بس اذا تبغينهافي البيت تقدرين تستقدمينها على انها خدامه وتكونين متفقه معها على كذا
انا بصراحه ما جربت يكون عندي خياطه في البيت بس احسهاصعبه
..,,,,,,,,,,,,,
وكم يعطون تاشيرة على المشغل ؟؟؟؟
الوكيل الشرعي حقي يقولمايعطى الفرع الواحد الإ اربع فيز
واذاكان فرعان يعطون 8 فيز اتمنى انيافدتك وعاد اسأل ولو عندك
قسم نسائي احسنللك
.................
أنا جتني المراقبه حقت مكتب العمل وشافت المشغل وعدت كراسي التجميل وعدت مكاينالخياطه بس للأسف ماكان عندي الا مكينه وحده ماعندي خبره بعدين اكتشفت كل مازادتعدد مكاين الخياطه زادت عدد الفيز اللي يعطونك اياها وبس تقولك بكره كلميني علشانتعطيك رقم المعامله وتراجعين فيها
وكم استغرق الوقت حتى جت الخياطه والكوافيره؟
اولا: تدفعين 2000 رياللوزارة الخارجيه وتسدد في بنك الرياض وبعدين تنتظرين شهرين
علىبال ما تطاع الإاذا عندك واسطه وبعدين تستقدمين من مكاتب لأستقدام على حسب الجنسيه وتوصل من5000الى 6000 الآف ريال رسوم الإستقدام والمدة من شهرين الى ثلاثة
وكم كلفك؟
وعندك خياطه ولا كوافيره ولا الثنتين سواء ؟ومن اي جنسيه؟
انت بمجرد خروجالفيزة تحددين الجنسيه

الفيزا نطلعها عربيه مثلا ابي مغربيات والنظام مايسمحكيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من قال لك النظاممايسمح ياختي كل العاملات اللي عندي مسلمين
من اندونسيا والمغرب فقط قبلماتخرج الفيزه من مكتب العمل حددي الجنسيه
اي بلد عربي او اسلامي فيه المغربالهند اندونسيا لبنان اللأردن
سوريا مو المشكله هذا المشكله الأستقداموبلاويه
ال 90 يوم يقصد فيها المدة والمهلة اللزمةلأستخراج اقامتها تمنحين مدة 3شهور واذا ما طلعتي لها اقامه
بعد ال3 شهور ياخذونعليك غرامة
المقصود هي 90 يوم فقط ثم بعدها تدفعين الغرامة اذا ما طلعتي اقامة
المطلوبتجيبين اثباتها اللي هو الجواز بس وفلوسك
واذا بطلعين كرت صحي لازم تكونينمطلعة اقامة قبل
وش شروط استقدام خياطة عشان تجي عارفة لكلشي
تشترطين الخبرة و ان تحددي عملها اذا مفصلة او خياطة او تطريز او شك
المفصلة ماتخيط والخياطة ما تفصل
على فكرة تحديد العمل فيه تحديد للراتب لان المفصلةراتبها غير عن الخياطة وهكذا وسنوات الخبرة اللي اول مرة تشتغل راتبها اقل منالمحترفة
بالنسبه للفيز بالمساحه يعني لكل عامله 4 متربع
يعني مالهم شغل بفرع اول اوثاني المهم مساحة المحل الي طاله عليه فيز
....................
واذا كان المشغل مساحته كبيرة كم عدد العمالةالمقترحه ؟
في هذا الموضوع اختي يقولون على حسب الفرع لو لك فرع واحد ماللك الأ 4 عاملات
وفي الحقيقة هذا كلام الوكيل الشرعي اما اذا كان هناك فرع ثاني تمنحيناربع اخرى
الفرق بين المفصله والمخيطه
المفصلة: تقص الفساتين على الباتروون او الجرائد اوبدون المهم تقص فقط
الخياطة: تقوم بخياطة الفستاان وتجهيزة كامل لحد ما يتعلقعلى معلاق ملابس الزبون
وبالنسبة للي اشترط على المكتب اتكون تقص تخيط علشان لوتعبت الفصلة او لعبت بذيلة او سافرت
تكون بديلة جاهزة
انا لسى بفتح مشغل وحابة تساعدوني .. من وين اجهز اثاث المشغل وش افضل محل فيالرياض لتجهيز المشاغل؟؟

من وين اقدم على العاملات اذا كنتوا تقولون مكاتبالاستقدام ماتجيب الا خادمات؟؟

شاكرةلكم..

العاملات لازم تكونين تعرفين احد في الفلبين يدور لك عامله جيده اواذا تعرفينفلبينيه هينا
تقولياها تدور لك وتعطينها مبلغ من االمال
.......................
بالنسبه لسفره الفلبين رحتها في الصيفيه العام الماضي عشان استقدم خياطات وكوفيراتبالنسبه للكوفيرات مستحيل تجدي وحده لم تخرج من الفلبيني تكون شامله لان طبيعهعملهم في الصالونات تكون متخصصه فقط اما في المساج او الصبغه مع الاستشوار اوالبوديكير مع المساج وهكذا ولكن اذا رغبت اشرطي بان تكون قد سافرت الى الدول الخليجالعربيه لتشابهه خدمات الصالونات بيننا .
اما الخياطات نفس الطلب عملوا من قبلفي دول الخليج لانهم مايلبسوا نفس موديلاتنا وانا هناك ذهبت الي مصممه ازياء تعملفي شركه عالميه تفاجات بالصور الي شافتها معايا قالتلي انتوا تلبسوا هذي الملابسغايه في الذوق وصعوبه في الخياطه . كانت مندهشه جدا .
التكاليف ليست غاليهالماكل والسكن رخيص والمواصلات بالتاكسي رخيص 10 ريال والملابس والجزم والشنط روعهرخيصه جدا اما المكاتب من هناك 6000 ريال اذا اخذت فيزك ورحت هناك وممكن تتعاملي معمكتب في مانيلا وانتي في السعوديه دون المرور بالمكاتب الاستقدام بالسعوديه بس فيهعيب انه لو ماعجبتك تتحملي عيوبها لانه مايرجعا لك الى الفلبين ولا يغيرها.
.....................
تاشيرهاللبنانيه مااضن تختلف عن تاشيره غيرها 2000 ريال
فيزة اللبنانية او غيرة لا يوجد مسمس الي الحين مباسم مهنة تجميل
وانماتجي خادمة مربية اطفال خيااااااطه

التركيات لو جت زي الحلاق التركي اكيد بتكون رائعة
الحلاق التركي مميز وكثير الرجال يترددون علية اذا بتجيبين كافيرة من تركيااتكونين مختبرته وممتازة بالتوفيق ليش لا
انا سالت وانا اجهز لمشغل عن العاملات التركيات قالو ما يطلعون الا بمحارمهم يعنيصعب تلاقي في المكاتب اذا تعرفي عوائل تركيه موجوده في مدينتك اسلئيهم ان شاء اللهيرشحولك
بالنسبة للى تسال عنتركيا تركيا معيشتهم نااااااار مبلغ 1500 هذا مايجيب عندهم شي لان تعاملهم باليورويعنى ببلدها من كم شغله تقدر تطلعه
وبعدين ماهم ماهرين الا بالخياطةوالازياء .......التجميل ماحد يحط عندهم مثلنا الواااااان روج وبلاشرويخرجووون
بس المهم اسالي عن الراتب قبل كل شيءلأن الإجانب وقت اللي تقولين لهم بتجون على السعودية
يفكرون انه خلاص كلسعودي وسعودية مليونيرة وفي بيت كل واحد منا بئر نفط لا تستغربين كلامي هذاوحدة
اردنيه قالت لي كذا
المهم هذا راي اللي تسال عن كيفية الأجراءتهي نفس الفيزة العادية
اللهم يتغيير الجنسية الي تركيا والفان لوزارةالخارجية ومكتب استقدام بستة الآف او تاتي عن طريق صديق او معرفة
نصيحة لاتجيبين اندونيسيات..نادرا ما يمشي حالها
النقاشات هم يجون للمشاغل يدورون على شغل
....................................
هل تشترط العربيه عند استقدامها احضار اهلها او محرمها معها؟
لالايشترط
..............
عن نفسي انا اقوم بتجديد اقامات عاملاتي لان عندنا في الرياض قسم نسائي في الجوازاتصراحه ارتحت من المعقبين وغثاهم والفيزه انا كمان استخرجها واوديها للمكتب
.................................
-مارايكم بالعماله المغربيه واذا كانالراي سلبي ماذا تنصحونى به وكم تكلفة استقدامهم وكيفية توزيع الرواتب العمالهالمغربيه حلوة الشغل ولكن العيب هو عديمات اخلاق وساحرات وكمان فيهم
مايقدرونيعيشون بدون رجال هذا تجربه شخصيه وما اعمم اكيد فيه ناس زينه
عندك العمالهالفلبينيه السوريه الراتي يبدا 1500 ريال
-
كيف اعرف خبرة العامله وطريقة شغلهاقبل ماجيبها واذا كان في طريقه معينه ياليت تخبرونى
قبل ما تجيبيه صعبه الإ فيحالة يكون ولي امرك راح البلد واحضرها شخصيا بيكون جربها وشاف شغلها
........................
النسبه للسوريه صعب دون فيزة خياطه انا حاولت وما نجحت الشغله لأن اصلا من بلدهم مومسموح لهم والنسه للمغربيه اعتقد ممكن لأني اعرف ناس عندهم مربياات وكمان السورياتلازم العمر عندهم يشترطوا فيه
والفليبنيات غالبا للبشره والتنظيفوالباديكير وممكن الأستشوار والقص والاقي مو كثير تلاقي شطرات فيه
يعينا المغربيات انا بجد ما الله وفقني مع اي وحده جبت 5 كوافيرات وكلهم طلعوا اللهالمستعان الله يسترنا والي عندي الحين والله انها ممتازه بس فيه بعض الاشياء تنغزعلينا بس بصبر عليها لان تجيبينهم ها الايام صعب بقولك عن بعض العيوب والاشياء اليتطفش منهم :
الازم الطلعه على كيفهم ـ شورهم من راسهم لاتتحكمين فيهم
الوحده منهم صوتها عالي حيل ممكن يوصل للشارع
ماتتحمل انك تقولين لها ليشاو لا ـ غير حكايات الحب والغزل مع العمال
طالعولي بشغله جديده زوجيني بالياحبه او بطلع بلادي
لا ويطلعون محل الذهب تجيي الوحده مكسيه من الى وبعدها تشكينانها تاكل من وراك من الشغل برا
الاستقدام من سوريا..
ليش ماترسلي الفيز وتوصي احد يدور لك بسوريا
وتخليهاتجي بطياره او نقل بري
ترى مايكلفك فوق 2000
واذا كنتي في الشمال ساعتينوانتي بالشام
من النيبال قاللولي الديانة بوذية الاستقدام 8500 الراتب1500 ومتدربة مرة وفيتنامالاستقدام6000 والراتب 1500 بس مادري وش الديانة وكلهم مع اضافة الاعاشة وسمعت عنوحدة جايبة خياطة اندونوسية بس مو مرة
.......................................
انا المشكله الكوفيرات مو علىكفالتي هل يطلبون شهادتهم الصحيه وأخاف يصكوني مخالفة ثانية لأنهم مو على كفالتيوالله بلشه توني دافعة غرامة 1000 ريال بسبة لوحة دعائية كنت معلقتها عند الباب لاومعطيني انظار بإقلاق المحل في حاله عدم المراجعة

عادي سوي لهم تحليلووديهميعطونهمالشهاده االصحيه
الي يشددون على الكفاله هم الجوازات وهذولي لسهمابدو جولاتهم المكوكيه بس على الطريق
............................................
العاملات لازم يسكنون برى ممنوع يسكنون في المشغل
كيف تتفادون بلاويهم هذيماتقدرين عليها اهم واخلاقهم مارح تقدرين تراقبينهم 24 ساعه
يقولونلو اكتشفو انهم ساكني بالمشغل بيكون عليه غرامه وانا في غنى عن الغرامات
فتح المشغل اذاماعندك واسطه ممكن ياخذمن 2 الى 5 اشهر واذا عندك واسطه في اسبوع
الاستقدام حسبالمكتب وسمعته الي بتستقدمين عن طريقه
.....................
طبعا هم يوفرون لنفسهم اكلهم وشربهم مو انتي معطيتهم راتب اما بنسبه لسكن لازم انتيتوفرينه لهم وتجهزين كامل
......................
فيه طريقه قالتلي عليها صاحبه مشغل مسكنه عاملاتها بسكن خارجي
تقول احط مفتاحبظرف مغلق عندم واسكر الباب بالمفتاح عليهم لو لاسمح الله صار شي طارئ راح يفتحونالباب بالمفتاح اللي بالظرف
لكن اذا شيكت ولقت الظرف مفتوح بدون سبب تعرف انهمخرجوا
..................................................................................
ب -العقد
بالنسبه للعقد انا استقدم عن طريق مكتب وهو يحط العقد انا اوقععليه
والكوافيره لازم توقع عليه
ولوكان بينك وبين كوافيره حطي شروطك وشهدي اثنان ممن ترضين شهادتهم
ةتذكري ان اللهشاهد ورقيب
..................................
بسم الله الرحمن الرحيم
بعون الله وتوفيقه تم الإتفاق بين كل من :-
مشغل ___________ النسائي رخصة رقم ________________ (طرفأول)
والسيدة:______________________ __ هوية رقم _______________(طرفثاني)
تمهيد :
1-
لما كان الطرف الثاني قد تقدم للعمل لدى الطرف الأول ولماوافق الطرف الأول على ذلك فقد إتفقا على مايلي بعد أن أقرا بأهليتهما المعتبرة شرعاللتعاقد والتصرف:
يعتبر التمهيد سابق الذكر جزء لايتجزأ من هذا العقد
2-
وافق الطرف الثاني على أن يعمل لدى الطرف الأول في مدينة الرياض الأول فيوظيفة _________________
3-
يدفع الطرف الأول للطرف الثاني راتب شهري قدره # ……………….. # ريال
……………………………………………………………………………
بالإضافة إلى:-
تأمينمواصلات من والى مقر العمل يوميا

4-
مدة هذا العقد ……………….. تبدأ من ………………………. وتنتهي في ……………………………
5-
يحق للطرف الأول تكليف الطرف الثاني بأداءعمل آخر غير عمله وفي غير حالة الضرورة بشرط ألا يختلف إختلافاً جوهرياً عن العملالأصلي المكلف به وفقاً لهذا العقد , وقد وافق الطرف الثاني على ذلك , كما يتعينعلى الطرف الثاني تأدية العمل بنفسه وأن يبذل في تأديته من العناية مايبذله الشخصالمعتاد
6-
يتعهد الطرف الثاني بإحترام أنظمة العمل والمحافظة على جميع الآلاتوالعدد والأدوات والبضائع التي في عهدته ويكون مسئول عنها , كما يتعهد بتنفيذ أوامروتعليمات الطرف الأول ورؤساؤه في العمل وعدم إرتكاب أي مخالفات حسب الأنظمةوالقرارات
7-
يتعهد الطرف الثاني بالمحافظة على الأسرار الفنية والتجاريةوالصناعية وبصورة عامة جميع الأسرار المهنية المتعلقة بالعمل وكافة الأسرار الأخرىالتي من شأن إفشائها الإضرار بمصلحة الطرف الثاني .
8-
إذا أخل الطرف الثاني بمايفرضه عليه هذا العقد من إلتزامات و او إذا خالف التعليمات التي يصدرها إليه الطرفالأول , أو إذا خالف شرطاً من الشروط المنصوص عليها في هذا العقد , أو إذا لم يبذلفي أدائه لعمله العناية المطلوبه , أو إذا إرتكب أحد المخالفات المنصوص عليها فينظام العمل والعمال , فإنه يحق للطرف الأول أن يوقع الجزاء المناسب على الطرفالثاني لما إرتكبه من مخالفات .
9-
لايحق للطرف الثاني القيام بأي عمل للغير , ولاحتى خارج أوقات الدوام الرسمية , إلا بإذن كتابي من الطرف الأول و سواء كان هذاالعمل بأجر أو بدون أجر مهما كان إختصاصه
10-
مدة العمل ثمانية ساعات في اليوموستة أيام في الأسبوع , ويكون تنظيم الدوام والاجازات حسب تعليمات الطرف الأول حسبمايراه وفقاً لمقتضيات العمل وظروفه .
11-
يستحق الطرف الثاني أجازة سنويةمدتها خمسة عشر يوماً عن كل إثني عشر شهراً ميلادياً عمل , إبتداءً من تاريخ إستلامالعمل الفعلي , ويحدد الطرف الأول تاريخ تمتع الطرف الثاني بهذه الأجازة وفقاًلمقتضيات العمل , أما بالنسبة للأجازات الإضطرارية فينظر فيها الطرف الأول وبشرطسداد الطرف الثاني كامل مايستحق عليه للطرف الأول أو الغير .
12-
يحق للطرفالأول فسخ العقد بإرادته المنفردة دون حاجة إلى إستصدار حكم قضائي بالفسخ ودون حاجةإلى إعذار الطرف الثاني إذا لم يقم هذا الأخير بأداء ماهو مكلف به من عمل , أو إذاخالف الأوامر التي يصدرها إليه الطرف الأول متى كانت متعلقة بتنفيذ ماعهد إليه منعمل , وإذا كان فسخ العقد بسبب إرتكاب الطرف الثاني أحد المخالفات المنصوص عليها فيالمادة 83 من نظام العمل والعمال فإنه ليس للطرف الثاني في هذه الحالة حق في الحصوصعلى مكافأة او تعويض
13-
يحق للطرف الثاني فسخ العقد بإرادته المنفردة إذا أخلالطرف الأول بإلتزاماته الناتجة عن عقد العمل .
14-
ينتهي هذا العقد بإنتهاءمدته المنصوص عليها فيه وعدم رغبة أحد الطرفين او كلاهما في تجديده بشرط أن يخطرأحد الطرفين الطرف الآخر برغبته في عدم التجديد قبل |إنتهاء مدة العقد بشهر علىالأقل .
15-
إتفق الطرفان على أنه إذا قام أحدهما بفسخ العقد قبل إنتهاء مدته دونسبب مشروع فإنه يلتزم من قام بالفسخ بتعويض الطرف الآخر عن الضرر الذي أصابه ويكونمبلغ التعويض بمقدار أجر شهر , وبشرط الإخطار المسبق بشهر على الأقل , وفي حالة عدممراعاة شرط المهلة يلتزم من قام بالفسخ بدفع مايعادل أجر المدة المتبقية من مهلةالإخطار
16-
إذا إستمر الطرفان في تنفيذ هذا العقد بعد إنتهاء مدته دون تجديدهوأصبح عقد عمل غير محدد المدة ورغب أحد الطرفين في إنهائه بناء على سبب مشروع فإنهيجب عليه إخطار الطرف الآخر كتابة قبل الفسخ بثلاثين يوماً على الأقل , وإذا لم يقمالراغب في الفسخ بإخطار الطرف الآخر كلية فإنه يلتزم بدفع تعويض يساوي أجر الطرفالثاني عن مهلة الإخطار .
17-
جميع الآثار المترتبة على إنهاء او إنتهاء هذاالعقد سواء في مدته الأصلية أو إذا إستمر تنفيذه لمدة غير محدودة بعد ذلك يتمتسويتها وفقاً لأحكام نظام العمل والعمال والمعمول به في المملكة العربيةالسعودية
18-
يحق للطرف الثاني تذكرة سفر بقيمة 1500 ريال مدفوعه عند نهايةالسنة
19-
يدفع الطرف الاول للطرف الثاني مكافأة نهاية الخدمة عباره عن راتبشهري لكل سنة عند انتهاء مدة العقد وعدم رغبة احد الطرفين بتجديدة
20-
كل مالميرد بشأنه نص في هذا العقد فإنه يخضع لنظام العمل والعمال المعمول به في المملكةالعربية السعودية , واللغة الرسمية هي اللغة العربية
21-
هذا العقد مكون من واحدوعشرون مادة على ثلاث صفحات وقد حرر من نسختين اصليتين تسلم كل طرف نسخة منها للعملبموجبها .

الطرف الأول :-
مشغل __________النسائي
صاحبة المشغل ________________

التوقيع :_____________________

التاريخ:______________________

الطرف الثاني :_
الأسم:_______________________

التوقيع:______________________

التاريخ:______________________

الشاهدالاول:___________________ التوقيع:______________________ ____

الشاهدالثاني:___________________ التوقيع:______________________ ____
.................................................................................
ب-الرواتب
كم راتب الخياطة اذا كانتاستقدام وتقص وتخيط؟

في حدود 1500/2000ريال
...................
ـــ كم رواتب كلا من ( البنانيه السوريه التونسيه المغربيه)
تبدا من 1500 ريال 300 ريال
عن الرواتب قالي تونس من 2000 إلى 2500
والمغرب .....اللي سبق لها العمل بالخليجمن 1500 إلى 1700
................
واللي ما سبق لها العمل بالخليج من 1200 إلى 1400
...........................................
بس فيه سعوديات رواتبهممن 1000 وطالع وماتكلف السعوديه
لاسكن ولاشي غير الاجنبيااات وبلااااويهم يمكنهالكلام عندكم في الرياض بس فيه من يقبل من 1000 او 1500 وطالع
...................
بالنسبه للسعوديات الحل الأمثل تاخذين عقد عمل من مكتب العمل
علشان هميضمنون حقهم وانتي كذلك طبعا انا ما عندي سعوديات حاليا واللي كانوا
يعملونمعي كانوا بالنسبه وسيارتهم عليهم والنسبه 40%
واذا كان بينم اتفاق ودييكون افضل بس من الفضل لك وضع عقد بين لضمان الحقوقجميعا
...................
الرواتب الي شاطره مره مو اقل من الفين ريال ولي نصنص 1500 ريال والمبتدائه 1000 ريال
المحاسبه رح تامنينها على حلالك فلازم تعطينهاالراتب الي تستحقه
..................................
كم تعطون رواتب للفلبينيات ؟
الفلبيينيه يبدا راتبها من 1500 ريال الى 200 ريالعلىحسب علمي

واذا في خبيرة بشرة وشعر من جنسية عربية كم يكون راتبها؟
يعطونها من 1700 ريال الى 200 ريال وحسب ما انتي واياه تتفقون اولأفضل انكتعطيها عقد
المكتب اللي جابها يعني المكتب عطاها 1500 تاخذه فقط الأ اذا انتحابه تساعدينها وهي تستاهل

كم تعطون رواتب للفلبينيات ؟
الفلبيينيه يبدا راتبها من 1500 ريال الى 200 ريالعلىحسب علمي
واذا في خبيرة بشرة وشعر من جنسية عربية كم يكون راتبها؟
يعطونها من 1700 ريال الى 200 ريال وحسب ما انتي واياه تتفقون اولأفضل انكتعطيها عقد
المكتب اللي جابها يعني المكتب عطاها 1500 تاخذه فقط الأ اذا انتحابه تساعدينها وهي تستاهل
الكوافيره الفلبينيه اذا كانت جايه في السعوديه من قبلكم ممكن تستاهل راتب وهل 2500 كثير والا منا سب والخياطات التركيات احد جربهم كيفشغلهم وكم رواتبهم
والله اذا شغلها مضبوط ارى السعر حلووووو
اما اذا مازال التفاهم معاهاقبل قدومها حاولي تخلية 2000 مع نسبه وخبريه كونك جديده وراح ترفعي السعر اذا شفتيالاقبال وارتياح الزباين وشوفي
انا سويت كثر مع خياطتي اثناء التفاهم معاها وفيفي الفلبين ورضت والحين مشاء الله شغلها تمام والزباين مبسوطين
....................
الرواتب موثابته حسب الاتفاق بينكم والتووووبتاخذ3000
اماالخياطات التووووب وتكون قص وخياطة وفنانة وتضبط الموديل2500كحداقصىو1200كحد ادنى
اماالقص 1200 امااذا خياطة بس 1000وساعات800
الرواتباحسن من النسبه لان حرااام تاخذنسبه وانتى كل شئ عليج
واتب السورات تختلف في كوافيرات ازواجهم بالسعوديه وترضى باي راتب حتى لو 700 بستكون عند زوجها
وفي ناس وسط يعني تقولك 3000 واذا قلتيلها مافي الا1200ترضى
وفي ناس مشهورين او الشغله ماتهمهم لان مهم بحاجه فعشان كذا يتشرطون 3000او4000
وفعلا العمل والكفاءة شرط اساسي للنجاح المشروع
بس هل العاملات اللي راح تجيبهمبيكون على كفالتك مارااح يهربون ويضيعون عليك العمل وخاصة انك بتوجهين
المشغلالى عمل واحد ماكياج وتسريحات هذا شيء
الشيء الثاني
ضروري تكون موقعة معااهمعقد يضمن حقك لأن المغربيات مالهم امان يمكن تجي وتقول انقلي كفالتي
او ابغىفيزة حره ومفتوحه يعني تبغى تعمل لنفسها وتعطيك نسبه معينه
ما ابغى اخوفك لكنابغى احرصك وانتبهي للسلبيات والأيجابيات
.................................................
ــــ هل تستطيع الكوافيره العربيه ان تعمل لحسابها (بحيثتتفق مع الزباين يجونها في غير اوقات دوامها بالمشغل) اذا كانت على كفالتك والابإمكانك منعها بحكم انكم كفلائها؟؟!!
ممكن جدا وممكن بعد اذا راحت اشتغلت شغلخارجي غير اللي اتفقوا معه المشغل بس وكلي ربك وكفي

عندي مشغل واحتاج خياطه مااااااااااااااهره كل ما جات خياطه طلعت مبتدئه الي تعرفاي احد عنده خياطه للتنازل

ما اعتقد تلقين اختي واذا لقيتبتكون تجارة رقيق بيطلبون منك من 15 الف الى17 الف
انصحك استقدميواصبري
تستقدم على انها خياااطه ... طيب اذا جبتها وهي ماتعرف شي في التجميل .. وش الحل ..؟؟
دخليه دورهتدريبه عند مختصه
..............
وهل تنصحونى استقدم او اجيبهم من هنا .. افضل
الإستقدام افضل لأنهم بيكونوا تحت كفالتك ولو جبتي من هنا نقل كفاله او بالنسبهاللي تحددينها زين
ووش الافضل برئيكم الراااتب ولا النسبه ..؟.؟؟؟
على حسب ظروفك وشغل المشغل لو تقدرين على الراتب هو افضل لوماتقدرين خذي بالنسبه
..
يكونون سعوديات او
اجنبيااات ...؟؟. السعوديات مافيهم شك بس ماترضى بالراتب القليل الأجانب تجي بعقد من النكمتبر

وراتب محدد
افضل عماله هي الفلبينيه تكرف بالساعات ولا تتعب صحيح فيهم عيوب بس لازم نتحملهمبعيوبهم واهم شي فيهم اتقان الشغل والعمل باخلاص
وتراهم ما يشتغلون الا بالراتبوالفضل انك تكونين على راس العمل علشان ما ينضحك عليك والمشغل رح يكلفك تقريبا اذاكان متواضع من 50 الف الى 100 الف
..........................
اذا العامله على كفالتك وهربت هذا ماعندي لها حل بس انا هربت مني وبلغت الشرطهوسلموني اياه في ظرف 24 ساعة
المهم للمعلوميه لك والبنات
خلي عندك ملف لكعامله يشمل
1_
صورة الجواز
2_
صوره شخصيه لها
3_
صورة الإقامه
4 _
لوقد غادرت صورةالمغادره
وفي حال من الأحوال تكون هذا الأوراق بيدك
بالإضافهانه ممكن ترفه صورها على النت ولا يمكن احد يقدر يشغلها عنده لن المسؤليه كبيرةوفيها سجن وغرامه
لمن شغل واحده مجهوله او مخالفه النظام
وكمان لو غادرتورجعت عل مشغل ثاني وعرفتي سلمي الأوراق اللي قلت لك الجوازات ويرحلونه فورا بناءعلى طلبك
..........................................................
بالنسبه للسالفهالبصمه .. الظاهر انهم عملوا فيها عندنا
لان اخوى يشتغل بالجوازات .. ومرهقال لى كل شخص يطلع خروج نهائى يسووون لها بصمه .. علشان لو رجع باسم ثانى .. مايدخلونه ..
طبعا اذا كان عليه مشاكل واتوقع انها صحيحه ...
بالنسبة للأستقدام من لبنان ما انصحك بالمكتب لكن دوري لمعرفة تثقين فيهم كوافيرةاوصاحبة مشغل واعطيها الفيزة وادفعي لها فلوس وهي تجيب بس حطي عقد يضمن حقك
..........................
احسن جنسية قابلتها اولا ماتبحث عن الرجال لأن عندهم في الهند الزواج مرةبالعمر
ثانيا: امينة ومحافظة على سمعة المشغل
شغلها حلو بسبطيئة واستحملتها لد انتهت مدتها وماعاد جبت مرة ثانيه
وبعدين الهندمايطلعون الا كبيرة بالسن بحسب انظمة الدوله الهندية
...................................................
متميزه وكوافيره شاامله تبينها بــ 2000 يمكنتلاقين بس اذا في شامله ومتميزه تشتغل لحالها احسن وبتطلع 5000 بالراحه طيب واذابالنسبه موبالنص بعد الصراحه انا لو بفتح مشغل افكر اعطي نسبه بالنص لو كانت فعلامجتهده ومميزه وغيرها لا

انا اشوفالنصف ضلم لك يا صاحبت المشغل لان انتي رح تكونين متكفله بكل شي ادوات المكياج
والشعر وفواتير الكهرباء واجار المحل ورواتب عاملات ثانيات فوق انه رح يسير كلهمها انها تمسك الزباين عشان النسبه بينما العاملات الثانيات ما راح يهتمون لانرتتبهم ماشي
يا كلهم بالنسبه اوكلهم بالراتب وانا اشوف 40% حلو ومافيه ضلمللطرفين
كم تعطون الكوافيرة السعودية اللي تشتغل بالنسبةهل تخصمون حق المواد وبعدين تعطون 50% او تعطونها على طول ال 50% لان الحالةالاخيرة فيها خسارة على صاحبة المشغل اهي اللي توفر المواد واللي بيطلع لها تغطيالمواد بس
الشغلات اللى ماراح تكلف .. وتاخذ وقت احسبها نص بالنص .. مثل الحف .. الاستشوار .. القص .. ( هالشغلات .. ماراح تخسركـ شى انت كذا كذا دافعهـ كهرب .. والحف مايكلف شىوالقص نفس الشى .. وبعدين هى راح تنبسطـ .. وتاخذ حف كثير واستشوار كثير .. منهاراح تنبسطـ علشان المردود اوكيهـ (نص بالنص ) ومنها راح تكون . الكوافيره الاساسيهمتفرغهـ للاشغال المكلفهـ ..
والصباغات والتمليس .. لا احسبهـ 40بالمئهـ .. لانى احسب قيمتهـ .. والربح بينى وبينها ........ الحل الأمثل 40/%

الساعة الآن 06:13 .