بسألكم
قاعده اجهز حمام المغربي
بس محتاره في البخار اشتريه غرفه جاهزه ولا وشو
اشتريه من نزيه ب 15000
له عندي ماشاء الله عشر سنوات الان وبدون صيانه ويشتغل يوميا مرتين
واحيانا 5 مرات فاليوم
بالنسبه للمغربي لازم يكون بالجهاز الخاص يمتاز بالفصل اتوماتيكيا عند تعبئة البخارانا عندى واحدأكبر شئ طبعا على حسب مساحة المكان واخذته والله ماني فاكره زين بسيا4000يا3800مع التركيب بس لاتاخذيه من نزيه مرررررررررررررر ررررره غالى دورى عليهفى اماكن ثانيه
عندى الحين الأمريكى شريتو حوالى 3800بعد التخفيض ورائع كنت اشغلو فى رمضان حوالي 8مرات في اليوم والحين له عندي سنتين ولاقدوقفيزن8كيلو
.............................

أسألك عن حمام البخار أفضل آخذ الغرفه المتنقله اللي هي غرفةالساونا
سعرها300تقريبا"أو الغرفه الزجاج اللي سعرها3200تقريبا"..
انا الى عندي جهاز يركب من خارج الحمام وله انبوب البخار داخل الحمام اتوماتيك اضبطالتوقيت وكمية البخارواشغلو بس اعتقدالغرفه الزجاج افضل منو وافخم واشيك
الجهاز اللي يركب بالخارج كم سعره؟
قيمتو ياطويلت العمر 3800هذا اذكنتى شاطره واذا انضحك عليك 4000
.............................. ...........
اسعارك متوسطه لاتتطلين بالعالي ولاتنزلين مره ابدئى ب500 واوقفى على 1300-1500 بسطبعا على حسب الموديلات وخاصة هالموديلات الجديده زى نجوى كرم ولاايسا ولاهيفاءوهبي كلها درابيه ودنتيل تركيب هذه بصراحه متعبه بالخياطه هذه بحدود800واذا فيهابليسيه ودرابيه وقطعه طايره وقطعه مدرى اشلون جايه على 1200-300
.......................

كيفية استخدام جهاز تنظيف البشره بسيط مايبيله
اولا شيء اتعرفي على القطع اليفيه
فيه فرش وفيه صنفره وفيه اداه لشفط الدهون,,,وفيه ليزر لتعقيم البشره وفيهطبعا بخار,,وفيه معقم للادوات
نجي للطريقه
اولا
ضعي جميع الفرش في معقمالادوات وتلاقينه مثل شكل الفريز له ارفف <<<<هذا الوصف الي قدرتاوصفه,,ههههههه
ثانيا
عبي مكان الماي باي نظيف وحاولي انك دايم تغيرينالماي,,اها ,,الحين شغليه
ثالثا
نظفي البشره بمنظف ,,اختاري عاد انتي اي منظفللبشره واستعداد لعمليه التنظيف
بعدين حطي على وجه الزبونه صنفره واخذي الفرشهالمخصصه وتجي شكلها لها فرش كثيره دائريه,,المهم شغليه وضعيها على بشره الزبونهواهي مقاسين كبير للمناطق الكبيره مثل الخدود والجبين ومقاس صغير لذقنوالانف,,
رابعا
وجهي البخار على البشره لمده 10دقائق للبشره العاديهو15للبشره الدهنيه,,,
خامسا
ازيلي الصنفره بقطعه منشفه مبلولهدافئه
سادسا
ازيلي الفرشه الي استخدمتيها وضعي مكانها فرشه الصنفره وهي تكونمسطحه هذي تعمل على ازاله الخلايا الميته من البشره
وايضا هيمقاسين
سابعا
ايضا امسحي البشره بمنشفه مبلوله لازاله ماتبقى علىالبشره<<<حبيت اقلك انه طول مانتي تشتغلين خلي البخار موجه علىالبشره
ثامنا
ناتي للي يشفط الدهون والي يزيل الزيوان واهو بشكل زجاجهمستقيمه تشبه المصاصه تشبكينها فيه ليات واحد احمر وواحد اسود المهم في نفس الجهازمكان لدفع الهواء وواحد لشفط الهواء هذا الي راح نشتغل عليه بحيث انك تشبكين اليفيه ومن ثم تضعين الزجاجه الي مثل المصاص فيه وتبدئين تمررينها على البشره بس اهمشي انتبهي وانتي بتعملين هذي الخطوه لانها بتئلم قليلا بس لاتقولين لازبونه عشانلاتخوفينها,,,عاد مايصدقون اهم,,,,,
تاسعا
نجي لتعقيم البشره وتسكير المسامواهو بسيط صعب يبيله وحده فاهمه حاولي اول شيء انك تتعلمينه قبل لاتستخدمينه علىالزبونه,,,المهم شكل الاداه مثل الملعقه زجاجيه تمررينها على البشره واهي تطلع ريحهمثل السبيرتو وتراها مهي ضروريه مره يعني بامكانك تستغنين عنها بماء الورد بارد اومثلج
عاشر
قناع البشره الماسك ,,,هذا تشترينه من محلات التجميل,,انا عن نفسياخذه من عند نزيه افضل شيء,,تحطينه على بشرتها الي ان ينشف وتخلينها تعملريلكس
شيء مهم طول مانتي تعملين جلسة التنظيف خليك هادئه وريلكس عشان الزبونهترتاح
طيب اخر شيء بعد ماتزيلين القناع تضعين لها كريم مرطب وخلاص قوليلها نعيمن
.....................
انا عندي كوافيرتين وحده سعودية ووحده فلبينيه وكل وحده فيهم اتسوي حمام زيت للشعربطريقة مختلفه ..
يعني ..
السعوديه تقولي انه لازم بالأول اتبللالشعر وبعدين اتحط عليه الكريم ، وبعدها اتسوي له مساج وبعدين تغطيه بالقبعهالبلاستيك واتحطه تحت البخار ..
وبعدين تغسله بالشامبو والبلسم ...
اما الفلبينيه تقول لي لازم يكون الشعر جاف عشان يمتص الفيتاميناتاللي في الكريم بعدها اتسوي المساج واتحط البخار مباشرة بدون الغطاء البلاستيك .. وبعدها تعمل مساج مره ثانيه وبعدين تغسل الشعر بالماء والبلسم فقط .
بصراحه انا جربت الثنتين وشفت ان شغل السعوديه اريح لأن الفلبينيهلمن تعمل مساج بالبدايه تعور الشعر لأنه جاف وهي تشده ..
بصراحه حيرونيكل وحده تقول هي اللي صح .. انا عجبتني طريقة السعوديه ..
وانا مثلك جربت عند السعوديه والفلبينية
بس الكوافيرات كلهم يعملون بطريقةالسعوديه
وحتى في نشرة الحمام لابد من غسل الشعر اولا
بالنسبه لي يبدا الوام ليلة العيد منالساعه 8 مساء وينتهي الساعه 3 الفجر
انا بفتح الى اخر زبونة
والارقام هي نفسها اللي موجودة على الفواتير لانهابتستلم فاتورتها وتدفع قبل الخدمة وعليها رقم
.......................
جهاز تنظيف البشرة
اولا بدي انو ه الى ان كل جهاز تشترونه الشركة التي تبيعكماياه ملزمة بتعليمكم عليه مثل عوارض ونزيه وعبد الواحد هذه الشركات ذكرتها لكمبالتحديد لاني متاكدة بانهم يعلمون المشتري على طريقة عمل الجهاز
ثانيا احدىالاخوات شرحت لكم طريقة عمل الجهازووووووووو وووووولكنها للاسف لم تؤكد على النقاطالتالية

1_
يجب استخدام ماء مقطر للجهاز وليس الماء العادي هذا هام جدالانه اذا لم تستخدمي الماء المقطر الجهاز عندك راح يتكلس فيه السلك تبع التسخين بعدفترة من الاستعمال وعلشان ماتحتارون من وين تشترون الماء المقطر راح ادلكم وينتلاقونه بسهولة ........
ببساطة تشترونه من محطة الوقود اي مطة البنزين وهيقارورة بلاستيك لونها احمر مكتوب عليها ماء مقطر وسعرها 4 او 5 ريالات حسب جشعالبائع وممكن تحصلونها في بعض محلات تجهيز الصوالين
2_
الاخت لم تذكر انه عنداستخدام الليزر في الجهاز يجب الطلب من الزبونة بان تخلع كل شي معدني ترتديه من حلقوخواتم وخلافه
3_
هناك انبوبين معدنين بلونين مختلفين ترافق الجهاز واحد منهايطلب من الزبونة ان تمسكه في احدى مراحل عمل الجهاز
4_
هناك نوعيات مختلفةلكل جهاز تنظيف بشرة لذلك يصعب شرح عملها هنا
ومن هذه المعطيات السابقةاطلب منكن بان تاخذن تعليمات تشغيل الجهاز من الشركة التي تشترين منها
.............................. .....
الجهاز بصراحة سعره شوي غالي
اخذته ب 1500 ريال تقريبا
هو بصراحة مفيد في بعضالاشياء
ويعطي فخامه للمركز وهذا يفرح الزبونه انها تستخدم الجهاز
وهو فيةعشر وظائف
للتقشير وازاله الدهون والشفط المسامات وضوء ليزر وابره كهرباء وبخاروتدليك
بس للاسف انكسرت الة الزبوان لانها من زجاج واخذت ثانية تشبها في الشكلبس ما احس انها تنظف مثل الاولى
..........................
عندي مشكلة عند طلب الزبونة تنظيف البشره
في منطقة لانف
عندي جهاز شفطالزيوان بس احس لازم في بعض الدعون والزيوان
ماتطلع من البشره
ايشالحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استخدمي الابره لو مانفع المقشر ولا البخار
..................
انا في الرياض كان ساعدتك كثير جهاز ابو عشره وظائف موجود عندي وجديد كمان وابغىابيعه مع كراسي القص والمكياج بالنسبه للاسم نفس الاسم الي ذكرتيه ابو عشر وظائفلكن يحتاج الى كوفير متخصصه فيه اشتريته 1450 ريال من الرياض
الصبغات المؤقتة كثيرة وموجود منها في شركة ويلا على سبيل المثال لا الحصر
ابرةتنظيف البشرة فعالة جدا في ازالة البثور السوداء(الزوان)و تتم من خلال عملية تنظيفالبشرة:
دعي الزبونة تستلقي على السرير الخاص (الشازلون اوسرير المكياج)
ضعيعلى منطقة الصدر فوطة لحماية ملابس الزبونة
احيطي شعر الزبونة ببندمن قماش قطني (يباع في شركات التجميل
الزبونة الان جاهزة لاجراء تنظيف بشرة لها
ضعيالقليل من الحليب المنظف CLEANSING MILK في راحة يدك ووزعيه على كافة مناطق الوجهوالعنق ثم قومي بعمل مساج بسيط لتهيئة الوجه والعنق لمدة دقيقة الى دقيقتين
بلليقطعتين من رقائق القطن الدائرية COTTON PAD بالتونيكHYDRATING LOTION بدون كحول ALCOHOL-FREE ثم امسحي كامل الوجه والعنق
احضري مناديل ورقية ناعمة مثلا مناديلفاين واطويها بشكل مثلث كبير واربتي بها على الوجه برفق ثم العنق ايضا
لتنشيفالتونيك
وزعي على كافة مناطق الوجه المقشر FACIAL SCRUB ثم قومي بعمل مساج يدويلكامل الوجه بحركة دائرية واذا كنت تستعملين جهاز التنظيف ذو العشر وظائفاستخدميالفرشاة الخاصة لتقوم بدلا عنك بهذه المهمة
تابعي في عمل مساج بحركةدائرية مع وجود المقشر لمدة 2_3دقائق وذلك للتخلص من الجلد الميت
احضري قطعتينمن الاسفنج البحري (اسفنج دائري الشكل يباع في محلات تجهيز الصوالين يتميز بثقوبهالواسعة )
واغمسيهما في وعاء يحتوي على مياه معدنية نظيفة (مياه الشرب)مضافالهاالقليل من ماء الورد وامسحي كامل المقشر والخلايا الميتة من الوجه والعنق معالتذكير بانه يجب عدم المساس بالمنطقة المحيطة بالعينين
ثم بالمناديل الناعموةوبعد طيها بشكل مثلث نقوم بتنشيف الوجه من المياه بطريق التربيت والضغطالخفيف
الان سيدتي تضري الكريم المرطي هناك كريم مرطب للوجه وكريم خاص لمحيطالعينين توزعي نقاط من الكريم المرطب الخاص بالوجه على كافة مناطق الوجه والعنق ثمنقاط من الكريم الخاص بمطقة العين توزعيه حول العينين (محيط العين كاملا)وتبدايبعمل مساج لمدة ربع ساعة لتنشيط الانسجة
المساج سيدتي يتم اما يدويا اوبواسطةالجهاز انا افضل اليدوي نقوم بعمل المساج بعدة طرق منها على سبيل المثال التربيتبالصبعين السبابة والوسطى بالتبادل _المساج بطريقة دائرية برؤؤوس الاصابع _ المساجبضم الكف كما لو كانت مغلقة بطريقة العجن _ المساج بطريقة التقريص
اما بالنسبةلمحيط العينين فطريقة المساج تتم حولهما مثل اشارة ما لا نهاية بالرياضيات (ولليمافهت علي مثل اشارة قناة انفينتي بالتلفزيون )اكيد كلكم تعرفون الاشارة
بالنسبةللعنق نعمل المساج بالتمسيد من الاسفل الى الاعلى مع الضغط برفق
بالنسبة للانفالمساج يتم من الاعلى الى الاسفل بالسبابتين ويتم بحركة التمسيد الطولي او الدائري
اما منطقة الجبهة(الجبين )فيم المساج من الوسط الى الصدغين ومن المنطقة وسطالحاجبين نحو الاعلى واذا كانت
الزبونة متقدمة بالسن او لديها تجاعيد فمنالممكن استخدام كريم مرطب مع الكولاجين وهنا نقوم بعمل مساج للجبين بطريقة التربيتوالضغط الخفيف مع المساج بشكل دائري في منطقة التجاعيد
المنطقة المحيطة بالفمنعمل حولها مساج بالتبادل بين عقدتي اصبعي السبابة والابهام
طبعا عزيزتي هذا المساجلازم يستمر لمدة ربع ساعة
و نسيت ان اقول ان الزبونة تاتي للمشغل ليس فقط لنقدملها خدمة ونقول لها عطينا فلوس ومع السلامة بل لاجل ان نريحها نفسيا ونزيل عنهاالضغط النفسي والتعب الاسري لذااااااااااااا ااا:
انا عندما اعمل المساج للزبونةاضع لها موسيقا هادئة لتريح اعصابها كما اضيف للماء المقطر (الذي اضعه في الوعاءالزجاجي الخاص بجهاز تنظيف البشرة)قليل من اعشاب اللافندر وهذه الاعشاب معقمةومطهرة وبنفس الوقت مريحة للاعصاب
اثناء عملك للمساج تشغلين البخارتبع الجهازوعندما تنتهين من المساج يكون البخار قد بدا ينطلق من الجهاز هنا:
عليك بزيادةكمية الكريم المرطب على الوجه والعنق ثم قومي بتغطية العينين وذلك بان تبللي قطعتيقطن دائريتي الشكل بالماء بشكل جيد واضغطي عليهما ليخرج منها الفائض من الماء واطويكل ماحدة منهما الى سطها وضعي كل واحدة منهما على العينين
ملاحظة هامة يجب انتحرصي على تنبيه الزبونة قبل البدء بعملية تنظيف البشرة بنزع العدساتاللاصقةللاهمية
هنا وجهي فوهة البخار نحو وجه الزبونة بحيث يغطي كافة منطقةالوجه واتركي الوجه يتعرض للبخار لمدة تتراوح بين 10 ال 15 دقيقة
بعد البخاراحضري الابرة الخاصة بتنظيف البشرة وابداي باستخراج الرؤؤس السوداء او استخدميالادوات الخاصة بالجهاز اداة شفط البثور
اهمية التعرض للبخار تكمن بانه يقومبفتح مسام البشرة مما يسهل غملية استخراج البثور
اذكرك سيدتي عند استخراج البثور بالابرة يجب عدم الضغط بشدة على وجه الزبونة كيلاتتركي علامات على وجهها
وعملية استخراج البثور تتم من خلال توجيه المكبرةالخاصة بالجهاز نحو وجه الزبونة والنظر من خلالها لرؤية كافة البثور بدقة
بعد انانتهينا من استخراج البثور نمسح الوجه برقائق القطن الدائرية المبللة بالتونيكللتطهير ثم ننشف بالمناديل ثم نضع القناع الخاص
هناك انواع متعددة من الاقنعةاقنعة جاهزة تباع في كافة شركات التجميل وتجهيز الصوالين واقنعة خاصة تميز مشغلكوهذه الاقنعة تعلمي انت ان تحضريها من مزيج من الاعشاب او الطين او الكريمات اوالفواكه او العسل
يترك القناع على الوجه لمدة ربع ساعة او حتى ينشف ثم يزالبالماء الفاتر
هنا لابد من تنشيف الوجه واغلاق المسام اما بتمرير الاداة الخاصةبالجهاز او بتمرير قطعة من الثلج على كامل الوجه والمسح بماء الوردوالتنشيف ثم ضعيكريم ليلي او نهاري او واقي حسب فترة اجراء تنظيف البشرة
ارجو ان اكون قد وفقتفي شرح عملية التظيف لاني لاحظت ان اغلب صاحبات المشاغل لا يعرفنها بدقة مع العلمانها سهلة جدا
بقي عليك سيدتي عندما تشتري جهاز التنظيف اطلبي من الشركة التيتبيعك اياه طريقة استخدامه
.............................. ..........
ب-الاستشوار
اهم شي في الاستشوار تكون قوة كبيره من 3000 وات واعلى
كنت اخذها من نزيةوشهريت وترجع تبرد وارجع اوديها لصيانة تهبت من الحاله هذي وغيرها سعره مرتفع
اخر شي جربت استشوار قوهة عاليه وسعره اقل استعملته في العيد شغال من 6 المغربالى 6 الصبح والحمد الله كان تمام
بس عيبة شوي ثقيل بس مو مهم انا حاليا حاطتةتحت التجربة بشوف كم المدة الي بتحملها اذا طول اعتمدته كمان سعره 140 ريال
واسمه دي جي اتوقع راح اتاكد لك بكره
اما الفرش اخذها من نزية المعدن صحسعرها شوي غالية بس تقعد اكثر من ست شهور ماتخرب
....... انا دايم استخدمالاستشوار الاحمر من نزيه وصح مشكلته يبرد بسرعه
الفرش الي فيها حديد وملونه مننزيه ممتازه دايم اشتريها صح غاليه بس تطول
...................
والسشوااااار احسن سشواار مر علي هوووووووو سشوار عوارض ((بلااااااك)) مرة ممتازوسعرة حلووووو بــ 120 ريال مع الظمان
والفراشي تعبت لحد ماحصلت مندوبة بالشرقيةتجيبلي فرش مكتوب عليهاا بروفيشينال لونهاااااااا احمررررر سعرها معقول ورهيبة اشوفالمغربيات الي عندي قالولي يستخدمو بالمغرب نفسهاااااااا
...................
بالنسبه للاستشوارات انا احسن شي جربته برلكس
الفيرات تحصلينها عند عبد الواحداشكال والوان وحلوه السوريه ابد ما عجبتني بسرعه تنحرق
.............................. .
ياليت كل وحده تقول الشركة اللي تفضل تاخذ منها ( ماركة الاستشوار )
.... ارشح سوبر تربو عملي وماركة مضمونه
.......................
الاستشوارات من ماركة اسمها super salon 5000
وهذي اللي يفضلونها الكوافيراتعندي
وكل ماضعف فاعليته وديه الصيانة وينظفونه ويرجع جديد والحمد لله
بسمااذكر كم سعره
........................
...........................
والاجهزه اش المضمون والى سعره معقول ووين القاهمالاستشوارات
الاستشوارات جربت كل الانواع واحترقووالحين سشوار نزيه الاحمر قيد التجربه له3 شهور وشريت منه دفعهجديده
ويمدحون بارلوكس
اماالفيرات احترقوا ومانفع معي الا فير مكتوب عليه ياباني ب65 من سوق الكورنيشبجده
ومكواه سيراميك جوي مرررره حلوه بس مالها الا كمشهر
كم قوته الاستشوار بكم خذيتيه انا لقيته بالكورنيشب260 وعند محل ثاني ب210
وكمان سينما كنت شاريته140 لقيته عند المحلاتبجده270

هلاوالله ناسيه سعره بالضبط انا اقصد من تزيه الاستشوار الاخمر الايطالي يمكن ب 240 او 220 والله ناسيه
كم قوته مدري يمكن 2000 واط بس حااار
سينما وشو ؟ماعرفته
,,,,,,,,,,,,,,,,
وعندك الاستشوار بـ 200ومعاه هداية 4 فرش ايطالية رهيبة وسرعتة 2400
......................
انا سألت عن برلكس 3000 واط قاليمافيه 3000 قوته بس 1800
يقول موديه 3000
واقوى شي بالماركات كلها 2400ويشتغل على 220
وماادي محتار اشتريه اولا
انااخذته من العروان الي مقابلسوق سويقه
اضن 3000 الاف وشوي اذ حت المشغل بتاكد لك
الموديل لسه جديدواغلى من القديم سعره 330 ريال
.............................. ......
تستخدمين الفير الناري والا الفير السوريالكهربائي
انا استخدم فير عادي يابانيب70 مرررررره حلو وفير سيراميك اعرض منه
.............................. .............................. .............................. .............................. ...............
8- كل مايخص البشره

أ-طرق وضع المكياج

الجديد في عالم المكياج عالم المكياج دائما متجدد لكثرة الشركات المصنعة ولميعد عالم المكياج حصرا (من ناحية التصنيع على اوربا وامريكا بل اصبحت كل دول العالمتنافس بالصناعة ولاتنسي (الحوت القادم الصين) هذا بالنسبة لجديد المكياج اما اذاطلبت الجديد بالنسبة لرسمات العيون فالجديد العالمي وليس الخليجي هو الظل بلون واحداما بالنسبة لدول الخليج فاغلب السيدات يتمتعن بعيون جميلة ويرغبن في اضفاء المزيدمن الالوان لابراز مكامن الجمال اكثر فاكثر فالرسمات ماشاء الله كثيرة ومتعددة وكليوم نشوف رسمة جديدة ولو اني لست من مناصرات المكياج الثقيل الا اننا مضطرون لاتباعرغبة الزبون
اما عن سؤالك بالنسبة لانسب اختبار عندما تتقدم لك كوافيرة راغبةبالعمل فانا انصح اي صاحبة مشغل بتشغيل اي كوافيرة لديها لمدة تتراوح بين شهر الىثلاث شهور وهذا طبعا بعد التيست المبدئي اللذي تعملينه لها وذلك لاختبارها في كافةالخدمات لانني كنت الاحظ ان بعض الكوافيرات هداهن الله يقمن بحفظ كم تسريحة وكمرسمة مكياج ويذهبون لاداء تيست ويتوظفون وبعدين شوفي البلاوي اللي تحصل شي ماتعرفتصبغ كما يجب وشي ماتعرف تدمج الوان ميك اب كما يجب وانا ماعم افتري بس هذا ششفتهبعيني من خلال عملي في صالونات التجميل ....واكيد انت كصاحبة صالون مر عليك مثل هذهالنوعيات

.............................. .......................

يابنات عندي صعوبه برسم الحواجب بالفرشاة الصغيرهوش الحل القلم يسيح بالحر ومايضبط

شوفيتاتو الحواجب من فور ايفر مايروح بسهوله و ارسمي بالفرشه المشطوفه

عندك سمايلنق رخيصه وحلوه جربت ماكس فاكتور تطلع زي الغبار
انتي بعد ماتضعيالبودره بكثره وتطلع البنت شهباااااء
تجيبي الفرشه وتشيلي الزياده بالبدايه بترتاعين من الشهاب
بس بعد الاضاءات والروج بيتغير

بنات بسالكم عندي مشكله عووويصه كريم الاساسوالبودره احس البودره تتقطع على الوجه قبل ماتطلع الزبونه عندي
انا استخدمديرماكون الذهبي + بودره بناي المائيه او سمر كيك الحمراء والسمركيك مشهوره في كلالمشاغل عندنا واساسيه
وبعدها احط البودره المضغوطه ماكس فاكتور الذهبيه اوالكحليه وجربت برضو بودره ماك المضغوطه بس مافي فايده نفس المشكله واحيانا اخلطكريم اساس ماكس فاكتور مع الديرماكول بس للاسف نفس النتيجه يالليت حد منكم عندها حل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تضعيناساسك بالطبطبه بالاسفنجه الاسطوانيه
ثم تضعين بودر فلوريلا او سمايلنق بالطبطبهبكميه كبيره
ولا تضعي البودر المائيه الا مع اساس ستيك
لكن انا افضلطريقتي

عندي سؤال اتمنى من صاحبات الخبرة يجاوبونيومايبخلون علي انا جديدة بهالمجال ابي اعرف ايش الكريم اللي
ينحط على جسمالعروسة يديها وظهرها اكيد مو نفس كريم الاساس انا اشوف بعض المشاغل يحطون شي سائلولمعتة حلوة

فيه كريمات تنخلط معالاساس تعطي هذي اللمعه ويسمونها مويت الذهب تلاقين عند جيرلان بس غاليه شوي

................

بغيت اسألكم أقدر اتعلم وابدع في المكياج حتى لو ماعندي هوايه لأنه نفسي اتعلموامسك قسم المكياج حاولت أتعلم بس مشكلتي بالدمج ورسم الحواجب
وحبيت اخذ رايكمباللمعه الفضيه اللي تحت العين ايش رايكم فيها تطلع حلوة في السهرااات لأن الليتسوي مكياج عندي مجننتني فيها ما تطلع زبونه والا تحطلها ذي اللمعه والصراحه انااحس انها تنفخ العيون

فيه سيديات لمروان الخير الكل يمدحها تعلم المكياج اشتريها وتعلمي منها انا ناويه اشتري واتعلم في محل العطاس على طريق الملك عبدالله واعتقد ب 100

تكتب ايش الفاونديشن الي تستعمله ليش ماتكتبن حنا كل وحده مشغله بمدينه يعنيلاتخافون حتى لو وحده خذت الطريقه مافيها شي كل وحده وله زباينه وهلموضوع يجمعناخوات مانخبي عن بعض شي وكل وحده تنصح الأخراء وتعطيهاخبرات

انا اول شي بورده سمركيك جاد الخضراء
بعدها ديرماكول 217 للبيضاء والحنطينه و215 للسمراء
وبعدهاسمر كيك برضوا البشرة البيضاء روشيل والحنطيه روزيت والسمراء اورنج
وبعدهاالبودره المضغوطه من ماكس فاكتر

المهم هذي الكل يستخدمها عندنا بالشرقيه وكلالبشرات تتشقق منها تدهن ماعدا البشره الجافه احيانا تمشي الحالــــــــــ ـــــــ ..
استخدم ريفلون وكريماساس كريولان
جربتها لكن للاسف مافي تغطيه قيه مره
........................

المكياج جربت اكثر من ماركه بالاساس مافي مثل شارمل للعرايس اذا خلطتي معه فل كفرمن اي ماركه او حطيتي قبله ستيك من كارولاين
اما الزباين اللي يبون بسيط سينمااو كريولان السائل معه فل كفر انبوب من كرولاين او ديرماكول طبعا تخلطين ليماالاساس يصير بالسمك اللي تبينه انا احبه ثقيل
واحط فوقه بودره سمايلنق لانفلوريلا انقطعت
وبعدين الاضاءه ريفلون او كريولان ولاااااتقولين ماتبين اذا شفتيالعروس بالقصر تشوفين الوجه زجااااااجي بلاستيك اهم شي الطبطبه
الاي شدو فيطريقتين اما انك تحطين الاكوا او الكريمي وتعيدين عليه بالمظغوط من كرولاين او برتياو بيل فيزاج
بصراحه ماجربت كرولاين المائي بس مادري هل يفرق عن برتي وبيل فيزاجبقوه اللون او لا الخبيرات يقولون
او انك تملين الجفن بالكونسيلر وتضعين شدومضغوط من بيل فيزاج لانه مو ناعم مثل كرولاين وماك ويناسب تحته اساس ثقيل
وبعدهكحل مائي كرولاين او محمود سعيد واضاءه الحاجب شاااااارمل مابعدها بس ماضنتي شارملالاصلي بس روعه
المسكره ماكس فاكتر 2000
الارواج كرولاين وفلوريلا وباليتلورانس
الكونسيلر كرولاين ولورانس
الغلوسات فوف
البلشرات لورانس
وعلىفكره فيه شدو كويتي اسمه فلاش بس مطفي مومخملي 80 لون رووووووووووووعه زي بيلفيزاج
القليتر بيل فيزاج والناعم مره ديانا وفورايفر

............................

احط مرطب وبعدين الاستيك من كريولان وبعدين كريم الاساس فيتا كلر او كريولان السائلوحاليا اشتريت جريماس المائيه

.....................
وفوقها بودرة الاضائه من فور ايفر او ريفلون وبعدمااخلص المكياج ابخ مثبت كريولان
الكونسيلر استعمل كريولان الي غطاه اخضرواخفي الحاجب بصمغ الرموش

..............

الحاجب اذا صار خفيف بالكونسيلر وعلى طول اضغطي البودره ليما يصير جبص

........................

قربا الصيف والزحمة وابغى اشتري مكياج للمشغل وشتنصحوني فية وش الاشياء الجديدة **** يعافيكم لاتطنشوني

انصحك تستعملي كريم اساسكريولان ممتاز يغطي عيوب البشره
الايشدوانااستعم ل بيل فيزاج ممتاز ورخيص وايشدومائي من كريولان قبل البودر

....................

الكحل اذا ساح على طول امسحيه بقطن الاذان وادمجي معه شدو اسود قبل ماينشف يثبت وما يسيح

............

سالك بالنسبه لاساس كريولان ماتنصحين اسخدم معه بودره مضغوطه من بن ناي؟؟

انا ماقد استخدمت بودره بنناي بس فيه كثير بنات يمدحونها وناويه اشتريها في اقربفرصه
انااحط بودره فلوريلا الناشفه على اساس كريولان وفوقه بودره سايبه منشارمل اوريفلون كلهم حلوين بس قبل الاساس احط بيس عشان يثبت المكياج

.........

انا استخدم من بودي شوب/نينا ريتشي/
والآي شدومن ماكياجي

.............................. ...............

يابنات عندي صعوبه برسم الحواجب بالفرشاة الصغيرهوش الحل القلم يسيح بالحر ومايضبط

شوفيتاتو الحواجب من فور ايفر مايروح بسهوله و ارسمي بالفرشه المشطوفه

[[/URL]

قصدي مو نوعية الماده قصدي يدي ثقيله لما ارسم مايطلع خط مستقيم يعني صعب علي رسمالحاجب مافي طريقه سهله لان اذا اخطأت بالرسم بيبن المكياج مو مرتب

مافيه الا تعودين نفسك على الرسمه باستمرار الا ان تتقنينها
انا كنت ثقيله جداوالان ارسمها بشخطه ماشالله الا هي مرسومه

.............................. ...

ابي حل للبشره الدهنية والمختلطه مالقيت كريم اساس مناسب لهم
ياليتتعلموني بالخطوات طريقتكم في تهيأت البشره في كريم الاساس والبودهوشررررررررررررر ررررررررط ماابيه يخلي البشره تتشقق او الكريم اساس يسيييييل

فيه طريقتين
اولاطريقه البودره المائيه
تحطي لون اغمق من البشره بدرجه لجل يوحد لون التصبغاتوطبعا بالطبطبه
وبعدين تحطين بودره مائيه افتح وكمان بالطبطبه
وتجيبي ريشهتشيلين الخطوط فيها
وجيبي بودره مضغوطه وطبطبيها فوقها
مع اني ماحبهالطريقه

............

انا طريقتي امسح البشره باسكينول
اربت كريم الاساس مخلوط بمخفيعيوب والاساس هذا بامكاني اخليه لجميع البشرات
ناس تخلط ديرماكول وكريولانالسائل او شارمل
وناس ستيك من كريولان مع اساس سائل اللي تحبين
اهم شي طبطبيبس مو ضرب لااااا كانك تعملي كمادات وبعدين مسحي الزوائد
جيبي بودره فلوريلاوطبطبيها وخاصه تحت العيون وشبعي الاساس فيها يعني لما تمسكي الوجه مايترك اثراصبعك فهمتي
وجيبي بودره حره
وخلااااااااص
فيه طريقه كنت استخدمها لنفسيلان بشرتي دهنيه بس مااستخدمتها للزباين
بل ماحط بودره مضغوطه احط بودره مائيهويفضل يكون الاساس ستيك في هالحاله وبعد البودر المائي بودر مضغوط او حره

..............................

أنا أحطبودره فلوريلا الناشفة على أساس كريولان وفوقه بودره سايبه من شارمل او ريفلون كلهمحلوين بس قبل الأساس أحط بيس عشان يثبت الماكياج

اذا كنت راح تسوين مكياجاستخدمي الكونسيلر على الحواجب اللي تبين تخفينها وبعدها حطي الاضائه احسن من الشمعواذا حلصتي ارسمي الحواجب

وافضل ماركة كونسيلرتخفي الجواجب ماكس فاكتر

..............................

ب - تنظيف البشره
كيف طريقتكم بعد الشمع او الفتلة تغسلون الوجة بمويه او بس تحطون كريم حساسية اوماءورد انا كان عندي عاملة تحط فوطة مبلولة بمويه باردة على الوجة وبعده كريمالحساسية ووحدة ثانية تقول اغسليه بمويه عادية وبعده كريم الحساسية او ماءالورد وشالطريقة الصحيحه وكريم الحساسية اللي استخدمة (Fucidin)ارجوا الردوشكررررا

مانغسل الوجه نضع فوطه مويه بارده من الثلاجه افضل
وبعدين كريمالحساسيه
فوسدين كويس بس احس {dermovate cream}-والخط الوردي -افضل واسرعبتخفيف الحساسيه

.............................. ............

اللي تعرف الطريقه الصحيحه لتنظيف الوجهبالشمع لان عاملتين عندي اختلفوا وصارت حساسيه للزبونه
وحده تقول نحط قطعه صغيرهقد الاصبع ونشيل بدون قماش
والثانيه تقول نضع عالوجه كامل وقبل ينشف نضع القماشونتركه دقيقه بعدين نشيله مره وحده
احس كلهم غلط

تنضيف الشمع زي ما قالت لك العامله حطي باصبعك وشيلي على طول اما تحطين الوجهكله هذي اول مره اسمع فيها انتبهي

............
ايش الكريمات الي تستخدمونه لتنظيفالبشره

انا استخدم كريمات اشتريتها مننزيه أول شي تحط كريم منظف للبشره وتشغل البخار وتنظفه باالابرة الخاصة للتنظيفوبعدبن تمسحه وتحط المقشر وبعدين تغسله وتحط قناع وبعد 10 دقائق تغسله وتغسل الوجهبماء بارد وترطبيته بكريم
كل الكريمات تلاقينها عند نزيه طبعا هذي طريقةكوفيراتي
...........................

جاتني وحد تبغا ميك اب بس المشكلة وجهها كلة حبوب ودهني مرة
وانا اشقرلهااتحسست
وحجزت ميك اب بعد كم يوم ايش اسوي معاها كيف احطلها الميكاب
يعني في خوات زيادة ولا علي ماهية علية احطاها الميك اب
انافكرت انضفلها بالتونك بس ما ادري صح ولا لا

اوتوقع لازم تاخذ مراهم من الصيدليه او من مختص جلديه وتظل على طول تضمد وجههابثلج مكعبات
ولما يبرد حطي ميك اب واحذري لربما يلتهب اكثر مع موا التجميلوتوهقين

.............................. ....

تمت العملية بخير اخفيتلها الجبوب وكذا وزبطتها بس طبعا غسلت الفرش للامانة عشان معالزباين وبس الحمدلله

للي قالو انه بشرتهم تتقشر فيه تونيك تبع ماركة كلنك تمسحي بشرتك فيه قبل المكياجيشيلك القشووووووووور مرررررة

.............................. .........

جبت لكم معلومات عن قولد ماسك

بس الي عرفته وانا اسوي سيرش انو ينعمل في عياداتتجميل وتعمله طبيبه لازمبسلسر وراء حفاظ كليوبترا الفرعونية على شبابها ،وتألقها ؟
إنه الذهب الذي استخدمته على بشرتها يومياً ،
كونه يعمل علىتجديد الخلايا ، وشد الجلد ، وتقليل التجاعيد ،
كما يعطي بريقاً للبشرة ،ويحافظ على مرونتها ويبطيء عملية تناقص الكولاجين ،
وهو اليوم يستعمل لتحضير " قناع الذهب " الذي يعد بالحفاظ على النضارة والشباب لأطول فترةممكنة.

اهتم اليابانيون بالجمال وشغل مساحة كبيرة من حياتهم ، وقد برعوافي صنع مستحضرات التجميل ،
والعناية بالبشرة حتى قدمت إحدى الشركات اليابانيةتطويراً لفكرة قناع الذهب من خلال رقائق
من الذهب عيار 24 قيراطاً تعمل علىإعادة الشباب للبشرة .
وبعد أن انتشرت هذه التقنية في الدول الاروبية ، وأمريكادخلت إلى السوق العربية لترضي الكثيرات من الباحثات
عن الجمال والشباب .. وقد أوضحت سوزي سربيه مجذوب ، خبيرة التجميل ومديرة التسويق في شركة ( اللؤلؤة الثمينة)
Preacious Pearl ، هذه التقنية وفوائدها للبشرة .
قناع الذهب عبارةعن رقائق من الذهب بنسبة 99.9% من الذهب الخالص .
من المعروف أنالذهب لم يستخدم كقناع لمعالجة البشرة من قبل
إذ أنه معدن صعب الإمتصاص فيالبشرة غلا أن إحدى الشركات اليابانية قدمت
مركباً خاصاً من تكنولوجيا " الغاما" Gamma PGA ليكون صالحاً للإستخدام مع البشرة
من خلال تهيئتها بواسطةتدليك خاص يعمل على ترطيبها ، ما يسمح بمرور الذهب إلى عمق البشرة والإستفادة منه .
فوائد قناع الذهب :
استخدم قناع الذهب في الطب القديملمعالجةتقرحات البشرة ،
البقع ، البهاق، التجاعيد ، والخطوط الدقيقة التي تظهر عليهابالإضافة
لتخفيف تهيج البشرة وإضفاء النضارة والشباب بشكل عام على الوجهوالرقبة ،
كما يمكن استخدامه لأي منطقة من مناطق الجسم الأخرى.
مدةالجلسة والنتائج :
جلسة قناع الذهب كاملة تمتد من ساعة ونصف إلى ساعتين فقط .
وستظهر النتائج بشكل ملحوظ وقوي بعد الجلسة الأولى من العلاج بهذا القناع .
الآثار الجانبية :
ما يميز قناع الذهب أنه لايتضمن أي آثارجانبية على البشرة ،
ولا يتسبب بأي تهيج ، وأكبر دليل على ذلك هو أن تناول هذهالرقائق الذهبية لايؤثر أبداً على الصحة ،

اللي تعرف طريقه تخلي نقش الحنا يطلع عودي تبلغنا وخصوصاالحنايات

حطي محلب مع الحنا وبعدماتنزل الحنا لاتغسله بس تقشره وبعدين حطي فكس وخليه ساعتين يطلع عودي
للرفع

وإذا بلغكن خــبر وفــاتي فأسترجعوا الله وأستغفرولي
فلا تبخلوا علي يا أخواتي بدعوة لعل الله أن يغفر ذنــوبي
9- كل مايخص الشعر
أ-الزيوت
موضوع الزيت موضوع مطول وشائك........
وانا منذ احترافي لمهنة التجميل وانا انبهالسيدات لعدم استخدام الزيوت بالشكل اللي يستخدمونه لاني اصلا حاصلة على بكالوريسعلم نبات والله والله ان وضع الزيت بهذا الشكل اكبر غلط ؟؟راح تستغربون ؟؟؟؟؟؟؟؟بسانا راح افسر لكم وانتم احرار تقتنعون او لا؟؟؟؟
اولا:ايجب الا توضع الزيوت علىفروة الراس اكثر من 10_15 دقيقة واؤكد على فروة الراس بينما على اطراف الشعر ضعيهالفترة التي تريدينها راح تقولين ليش؟؟؟؟؟؟
السبب ياعزيزتي ان الزيوت توسع مسامالشعرة في فروة الراس وتسهل عملية تساقطها عند التمشيط بعد الاستحمام هذا اولاوتانيا بعد التطور تفنن التجار باساليب الغش التجاري لم يعد هناك من زيت صافي 100% بل اصبحت جميع الزيوت مغشوشة ولكن بنسب متفاوتة اذا انت لاتعرفين ماهي المادةالداخلة في تركيبة الزيت كاملة لان هناك نسبة من الغش التجاري من اجلالربح؟؟؟؟؟؟
فلماذا ياعزيزتي تضعين الزيوت بالساعات على شعرك ؟؟؟؟؟؟؟
اناماعم اقول لاتحطينها ابدا بل ضعيها لفترة معقولة وخاصة بالنسبة للفروة اكرر فروةالراس لايوضع عليها الزيت اكثر من 10 دقائق
اما بالنسبة للزيوت فراحاكتب للك افضل انواع الزيوت بنظري بدون ترتيب:
(
زيت السمسم _زيت الزيتون _زيتالصبار_ زيت اكليل الجبل_زيت النخاع _زيت الاس _زيت دابر املا _زيت جوز الهند_زيتالبقدونس_زيت الذرة_زيت اللوز ولكن احذري من الاكثار منه لانه يحتوي في تركيبته علىنسبة ضئيلة جداجد من المواد السامة......زيت الخروع وانا شخصيا لااحب ان اضعه علىشعري لان احسه ثقيل انا اضعه في علبة ماسكرا فاضية بعد تنظيفها واستخدمهلرموشي......وكمان هناك زيت البندق الذي يستخدم لمن يتساقط عندها شعر الحواجب.... لان كترة استخدام القلم لرسم الحواجب وترك اللون عليها بدون مسحه ليلا يؤدي الىتساقط شعر الحواجب .........لذا انصح بعدم رسم الحواجب بالقلم بل بالظل المخصصللحواجب اي البودرة او السائل اما القلم فلا...... واشدد على مسحه قبل النوم حتى لاتتشكل لديك فراغات في شعر الحاجب سيدتي .......
الزيت مفيد بالنسبة للشعر المصبوغ مافي اثنين يختلفون فيها بس المشكلةاين؟؟؟؟؟؟؟؟
تكمن مشكلة وضع الزيت على الشعر المصبوغ بانه يسحب الصبغة بشكل اسرعفي حال وضعتيه بعد الصبغة مباشرة وخاصة بالنسبة للشعر الذي تزيد فيه نسبة الشيب عن 30% لذلك انصح بوضع الزيت على الشعر المصبوغ بعد مضي اسبوع عملية الصبغ
واناافضل وضع حمام زيت من النوع الكريمي الخاص بالشعر المصبوغ مضافا اليها الاعشابالمفيدة للشعر والمعالجة للتلف الحاصل نتيجة عملية الصبغة مهما كانت درجةالضرر
وطبعا لازم تختارين الكريم المناسب مع العلم انه في نوعيات كريم( حمام زيتللشعر) لاانصح بها اطلاقا ولا استطيع ان اكتبها هنا حتى لا يصير في قطع ارزاق ....
وعزيزتي صدقيني لما الكوافيرة فاهمة تمام لشغلها فنسبة الضرر من الصبغةعلىالشعر لاتكاد تذكر
...............
حمام الزيت سهل انتي اشتري اي حمام زيت وافضل باويل او فاشكول .. او انتي إذ اعندكخلطه معينه ....
تبللين فروة الراس بشوي مويه ..... وبعدين توزعين الكريمعلى باقي الشعر .... وتحطينه على البخار لمدة ساعتين ولعدين تغسلينة بالشامبواوالبلسم ....
..........................
ب -التشقير
ابي اعرف طريقه لتشقير الحواجب
لان بعض البنات يصير اصفر كيف اخليه ابيض
تكفون لا تهملوني
خلي المشقر علىالمنطقه الي تبين تشقرينها من الحاجب مدة لا تقل عن ساعه ,,, وهنا في
وحده أسمهامشغل الانامل قالت تحطين مع خلطة التشقير ملعقة حليب سايل مثل ابو قوس ووادي فاطمه (مثلا) بس انا ما فرق معي شي يوم حطيت الحليب,, وسلامتك
........................
وانا نفس الشي جربت اعيدعليه بالوكسجين وبالطافي كمان مافاد
مع ان فيه ناس يشقرون في بيتهم ويطلع حلو بسيمكن الشعر ناعم
.......................
الطافي صبغه فاتحه مثلاشقر فاتح اشقر مطفي اشقر رمادي فاتح
يخلي الشعر بدون لمعه ولايبين بالشمس
بعد ماتمسحي التشقيرتحطيه ثواني لانه يحرق ويسبب تسلخات
انا استخدم صبغ كوليستون مسحه بدونالاوكسجين
.........................
طيب حطي فازلين في المنطقه الي بتشقرينها وكذا ما تتسلخ,,
انا استخدم بلاندور البودره الزرقاء بالصيدليه العلبه الكبيره
واكسجين 20 او30 من ماتركسللتشقير
.......................
انا استخدم نفس الطريقه بس انا استخدم اكسيجين من ويلا
حطي مع المشقر ملعقة حليب نيدو بودر صغيرة او شوي بلسم علشان مايتسلخ
كذا ماحتتشقر الشعره لان عليهافازلين

لا من يقول انها ما تتشقر انا جربت حطيت بحاجب فازلين والحاجبالثاني من غير فازلين وكلهم عطوني نفس النتيجه بس الفرق ان الي من غير فازلين احمرلون الجلد والي بفازلين ابدا ما تاثر الجلد ,,,, بس على فكره ترا انا اخلي التشقيريطول يعني لمدة ساعه ,,,, على العموم انت طبقيها على نفسك او على وحده من عاملاتكوشوفي النتيجه بنفسك ....
كلام الاخت صحيح قبل التشقير حطي فازلين عشان يخفف من الاحمرار والحليب جربته بسمايشقر زين ومعه حليب
.............................. ......
وانا اشقر بنفسي في البيت بس استخدم البلوندر الازرق واحط اكسجين 9%لان حواجبيكثيفه 6%يخليها صفراء ومايصلح الا للحواجب الخفيفه اخواتي وبنات عمي يشقرون ب6%لانحواجبهم خفيفه .....وبالنسبه لكيف تمنعي البشره تحترق حطي فازلين قبل التشقير وبكذالو يقعد ساعه مايحرق البشره طبعآبيحتاج مع الفازلين يطول شوي بس اضمن وارتب بعد لانالفازلين يساعد تترتب الحواجب وتقدري تشقري براحتك..............
.............................. ..........
انا استخدم البودرة الزرقاء هي احسن شيء وقبل ادهني حول الحاجب بالفازلين عشان يخفالاحتراق والاحمرار والي شعرها كثيف تحتاج تطفيه بالصبغة درجة البني فاتح اشقر مسحةبسيطة على الحاجب وبسرعة تمسحينها يطلع كأنه منموص
.............................. .......
كيف طفيها بالبني
انا اعرف انه يكون بطريقتين اما اشقر رمادي فاتح جدا مع اوكسجين 20
او نخلط الصبغه اللي صبغنا بها الحواجب الطاووس مع الباقي من المشقر بس كلهمماعطوني نتيجه نمص
انتي تخلطي معه اوكسجين وكم تخلينه بالضبط دقيقه او اقل
انا استخدم البودرةالبيضاء ماركة بلاك افضل من الزرقاء لان الزرقاء تطلع على اصفر بعدين قبل التشقيرحطي فازلين واذا الحواجب عريضه وسميكه اطفيه بصبغة كلستون اشقر مطفي بعد التشقيروبس.........
..................
الحين وش تركيز البروكسيد اللي تستخدمونة للتشقير الحواجب انا استخدم 6% لكن يطلعبرتقالي وتجرح المنطقة
حطي فازلين على الجلد اول بدون ماتحطي على الشعر الحواجب
وشوفي استخدمي بروكسيد 9%
.............................. ................
بعد ماتخلصي تاخذي باقي الصبغةواخلصي معاها نفس الكمية بلسم وحطية على التشقير ثواني ثم امسحية بسرعة
بكذا يطفي الون
او اخلطي مع المشقر حليب سائل والطريقة هذي جنانكانك نامصته و يطول على مايطلع اللون مره ثانية
الاكسجين 9% ويلا او بلاك بلس لانهم احسن نوعية
والمشقر باندولا ويلا الازرق هوافضل من انيرجي الي عند نزيه نصيحة لا تاخذوة
الطريقة
تاخذي المعيار اليتستخدمية بالتشقير من المشقر والاكسجين وتضيفي ملعقة حليب بوني او اي نوع بس اهم شيمايكون سائل مره حتى
ماينزل على العيون
ترى الطريقة هذي تستخدم في التبيضالوجة خصوصا الي يشقرون وجيهم لانه مايحرقهم
اما الطريقة الثانيه
هي اضافةالبلسم للمشقر ممتازه ايضا
.............................. .............................. .............................. .........

الساعة الآن 01:50 .