هذه الأيام ينشط الفاسدون عبر شبكة الإنترنت في تصيد البنات مستغلين فراغهن في العطلة الصيفية أو فراغ المتخرجات الاتي يقبعن في بيوتهن بسبب البطالة أو لأي سبب آخر .
الفكرة التي تعملها الفئة الضالة هي : يقوم الفاسدون بكتابة إعلان بصيغة جادة ومغرية مفاده توفر وظائف شاغرة للنساء فقط ومن ترغب بالتقدم عليها الإتصال بالرقم الفلاني و البريد الإلكتروني الفلاني ..!!

والفتاة الطامحة للعمل مسكينة ستقوم مباشرة بالإتصال على رقم الإعلان وهي لا تدري أن هذا الإعلان مجرد إعلان وهمي هدفه هو معرفة رقمها ومن ثم جرها تدريجياً إلى ........... !!

وهذا الأمر قد حدث بكثرة ملحوظة على مستوى المملكة في المنطقة الشرقية و الرياض و جدة على وجه الخصوص .. حيث تنشر إعلانات عن وظائف وهمية في الإنترنت ومباشرة تقوم مئات الفتيات بالإتصال للتقديم لهذه الوظيفة .

ما هو العمل لمواجهة هؤلاء المفسدون : 1_ عدم الإتصال على أي رقم هاتف موجود في أي إعلان توظيف إن لم تكن شركة معروفة أو أي جهة معروفة .

2_ عند الإتصال يجب أن لا تتصل الفتاة بل يجب أن يتصل بالنيابة عنها والدها أو أخوها أو أي رجل من أسرتها .. وإن تطلب الأمر إتصالها فعليها أن تتصل من هاتف أخيهاًَ أو والدها وليس هاتفها .

إحدى القضايا التي حدثت مؤخراً في الدمام : إعلان عن وجود وظائف شاغرة للنساء في مصنع وطني تم ****ئه مؤخراً لصناعة ملابس نسائية ورواتب مغرية و ..... إلخ ونشر الإعلان في قروبات الإنترنت .. فقامت الفتيات بالإتصال على رقم الجوال الموجود في الإعلان (( وهو رقم سوا لذلك لا يمكن معرفة صاحبه )) .. قام المجرم بالإتصال بإحدى المتقدمات على الوظيفة والتي اتصلت له من رقمها الجوال الخاص وقد عرف أنه رقمها الخاص من خلال إتصالاته المتكررة بحجة الإستفسار عن أشياء معينة مثل المؤهلات وغيرها .. المهم عندما اتصل بها قال لها أنتي مع غيرك مقبولون في التوظيف وعليك بالحضور للمقابلة الشخصية و التعرف على المصنع .. وقال لها كل المقبولات سيتجمعن عند سوق رامز بالدمام وستأتي باص بالمواصفات الفلانية لأخدكن إلى المصنع . البنت المسكينه لم تصدق هذا الخبر السار وخرجت وانتظرت عند سوق رامز بإنتظار الباص الذي سيقودها إلى الوظيفة .. فجاء الباص الموعود وكان (( مظلل )) فركبت فيه مباشرةً وفوراً سار بها وهي لوحدها في الباص ثم حدث ما حدث ..!!

فالحذر الحذر من الإنجرار وراء الإعلانات الكاذبة عن الوظائف وإن كان لا بد من الإتصال برقم الإعلان فيجب توكيل رجل يتصل وليس البنت بنفسها ..!!
02-06-1425 هـ, 08:18 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
يااخوات وجد هذا التحذير في احد المنتديات وبغيت احذر اخواتي
02-06-1425 هـ, 08:21 مساءً
 
عمري انتي وجزاك الله كل خير مشكوره على النصيحه ومعك حق مشكوره
03-06-1425 هـ, 02:09 صباحاً
 
يعطيكى العافيه وشكرا على هالنصيحه الغاليه مع انى يااختى اكلم دايما عن طريق جوال زوجى تعرفين الواحد يخاف بس ولو التذكير حلو والان كلامك رسخ في بالى اذا اول 100 مره الان 10000 مره الله يجزاكى خير ولازم الواحد يخاف ربها انا انصح البنات ونفسى بتقوى الله ترى احنا محاسبين على كلامنا يعنى الوحده مننا ماتكتب الا اللى هى متأكده منوه وكمان تكون مقتنعه فيه ..
03-06-1425 هـ, 02:42 صباحاً
 
والله كلامك صحيح مية بالمية ويجب الحذرررررررررر
بارك الله فيك
03-06-1425 هـ, 02:49 صباحاً
 


الساعة الآن 03:02 .