اقتباس مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *عاشقةالقمر*
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,,,

انا من وقت قصير قرأت في النت في موقع جريدة الخليج عن اسهم جديدة سوف يتم الاكتتاب فيها وهذي الاسهم من شركة شعاع , واسمها ( اربتك ) وفي غضون الايام التالية اواسبوع سوف يفتح الاكتتاب في هذه الاسهم .
حبيت بس أقولك ان نشاط الشركه الجديده اللي هي (أربتك) مشبوه ... يعني عادي يتعاملون بالربا و ياخذون قروض بفوايد ... الخ

يا ريت تستفسرين من الشركه بالضبط عن نوعية النشاط قبل لا تشترين أي سهم

و بالتوفيق
اقتباس مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجموعه مريم

كثير من المحللين الاقتصادين لاينصحووووون بالسوق الامارتي لانه يتمتع بغسيل للاموال بشكل مخيف
بس لاتزعلين عليه لان هذا مو كلامي كلام المحللين الاقتصادين
وسوق الامارات في الوقت يغيش تظخم موطبيعي .... يعني ينطبق قول الشاعر عليه

$$$ ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع $$$
اما السوق السعودي فهو حقا سوق يتمتع بمصداقيه 100% ورؤس اموال ظخمه جداجدا بل يوازي الاسواق الاوربيه
@@@ ملاحظه ...............
لايروح فكرك بعيد ....... لانني انا مش سعوديه ........... بل كويتيه
وانا شخصيا انصح بالسوق الكويتي لانه فعلا مفخره بالمقارنه بالاسواق الثانيه لان مجااااال الربح موجود ولا فيه
عصابات .........((( ولوبيات)))

ومع السلامه ......... للصبر آخر ............عافك الخاطر خلاص
كلامك فيه نوع من الغموض

عزيزتي سوق الامارات صح جديد ومافي شركات وايد مثل السوق السعودي أو الكويت ... بس الحمدلله كل شي واضح وما اظن كلام غسيل الاموال صحيح!!

بالنسبع للسوق السعوديه ... نعم رؤوس أموال ضخمه بس نسيتي ان 99% اذا مب 100% من الشركات المتداوله في السوق السعوديه مسموحه للمواطن السعودي فقط ؟؟

أما بالنسبه للسوق الكويتي ... طبعا دام انه الاقدم في الخليج ... و ما عليه غبار

سوق الامارات مثل أي سوق مرات في تداولات خياليه و مرات السوق نايم ... و هذا يعتمد على عدة عوامل

مثلا قبل شهر كان سعر اسم اتصالات الامارات تقريبا 120-130 درهم

وفي اخر اسبوعين ارتفع الى او وصل 170

طبعا في عدة عوامل

أولها ان اتصالات اعلنت ان ارباحها نصف السنويه زادت بنسبه كبيره مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي

بالاضافه الى حصول اتصالات على أفضل عرض لشبكه جي اس ام جديده في السعوديه ...

و هذا هو السوق

يوم لك و يوم عليك
بالنسبه للأسهم الاكثر تدولا في سوق الامارات بشكل عام

اتصالات

اعمار

أملاك

بنك دبي الاسلامي

بنك أبوظبي الاسلامي

و الشركات الباقيه يزيد عليها التدوال على حسب السوق و نشاط الشركه أو الارباح

مثلا قبل شهر أو أكثر يوم كنت سوق الاسمنت غالي في الامارات

جميع أسهم شركات الاسمنت وصلت الى الضعف مثلا
أفراح أمه ,

قلت ان اربتك تتعامل بالربا ، ما هو مصدر معلوماتك , لاني انا اتصلت وسألت بس عن نشاط هذه الشركة قال

لي انها تشتغل بالعقارات وما خطر في بالي انها تتعامل بالربا .

اذا كانت عندك معلومات عنها ارجو انك تبلغيني ولك الشكر الغالية .

اختك

*عاشقة القمر*
*عاشقة القمر*

عفوا اختي .... الظاهر اني ما قريت اسم الشركه عدل

بحثت عن أربتك و حصلت هذا الخبر:

آخــر تحديــــث 2004-07-15

طرح 220 مليون سهم للاكتتاب العام قريباً بقيمة اسمية درهم واحد للسهم
"الاقتصاد" توافق على تأسيس "اربتك" مساهمة عامة والمؤسسون يكتتبون ب 180 مليون درهم من رأس المال

أبوظبي علي اسعد:

وافقت وزارة الاقتصاد والتجارة على طلب تأسيس الشركة العربية الفنية لل*****ات “اربتك” كشركة مساهمة عامة تحت التأسيس برأسمال 400 مليون درهم مقسمة إلى 400 مليون سهم بقيمة اسمية درهم للسهم الواحد، بعد ان تقدم مؤسسو الشركة العشرة بطلب التأسيس للوزارة التي اشترطت عدم قيام الشركة بشراء شركة “اربتك” الخاصة والقائمة حالياً إلا بعد موافقتها على تقييم أصول وموجودات الشركة من قبل بيت خبرة متخصص. وأعطت الشركة الحق في اختيار بيت الخبرة الذي تراه مناسباً.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة شكلت لجنة خاصة مكونة من ممثل مكتب الوزارة في دبي ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي بهدف دراسة ملف شركة “اربتك” تحت التأسيس، وتحويل الملف إليها لاعتماده بعد استكمال اجراءات التأسيس حيث أبدت موافقتها عى ذلك.

ومن المتوقع ان تتم عملية الاكتتاب العام بالأسهم المخصصة لجمهور المساهمين والبالغ عددها 220 مليون سهم بقيمة اسمية درهم للسهم الواحد خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك بعدما اكتتب عشرة مؤسسين ب 180 مليون سهم بقيمة اسمية درهم للسهم الواحد، وعلمت “الخليج” ان شركة شعاع ستدير عملية الاكتتاب العام للشركة.

ووفقاً للنسخة التي حصلت عليها “الخليج” حول عدد المؤسسين وحصصهم في شركة “اربتك” تحت التأسيس، فإن حصة رياض برهان كمال هي الأكبر من بين حصص المؤسسين ومقدارها 90 مليون درهم أي حوالي 22،5 في المائة من اجمالي رأس المال، وتأتي شركة “أبراج اس. بي. في 6” ليمتد كثاني أكبر مؤسس وبمقدار 40 مليون درهم أي حوالي 10 في المائة من رأس المال. فيما تبلغ حصة الشيخ بطي بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم 10 ملايين درهم أي نحو 2،5 في المائة، وتوماس باتريك بيري 10 ملايين (2،5 في المائة). ولكل من المؤسسين الستة الآخرين وهم الشيخ سلطان بن صقر القاسمي وشركة المزروعي القابضة وحسين جاسم النويس والشيخ نواف بن ناصر آل ثاني وأنيس عبدالله الجلاف وأحمد علي خلفان الظاهري 5 ملايين درهم أي نحو 1،25 في المائة وبمقدار اجمالي 30 مليون درهم أي حوالي 7،5 في المائة من رأس المال.

وسيفتح باب الاكتتاب في أسهم الشركة الجديدة أمام المواطنين والأجانب بحد أقصى قدره 49 في المائة لغير المواطنين طبقاً لقانون الشركات الاتحادي.

الساعة الآن 05:42 .