مرحبا
ابي طريقة عمل المغات ضروري لان حماتي ولدت وابغى اعمله لها وباسرع وقت بس ابي طريقة مضبوطة
11-06-1425 هـ, 04:02 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
أولا حمدا لله على سلامتها و عقبالك

ثانيا المغات ( أعشاب مطحونة ) يحفظ في( علبة زجاج ) في باب الثلاجة أو بآخر رف من الثلاجة

يحمر سمسم في سمن بلدي ( أصلي ) حتى يشقر ثم يوضع المغات و تقلبتين في السمن ثم يوضع ماء و يقلب و يحرك باستمرار ثم أخفضي الحرارة و قلبي حتى تحصلي على قوام أخف قليلا من المهلبية ( لأنه بيثقل مع الوقت )
يوضع بأكواب ثم يزين الوجه بمكسرات محمصة ( كالبندق و اللوز بعد دقه بالمطرقة و قليل من الجوز الهند )

بعض الناس يضعون مع المغات و السمسم قليل من الحلبة المطحونة ( بودر لونه أصفر مائل للون الأخضر الفاتح ) ثم الماء و ألخ
و بالهنا و العافية

و من باب الأمانة و الأخوة المغات مفيد جدا و بيخلي حليب الوالدة غزير و كامل الدسم إن شاء الله

لكنه ( بيضيع الجسم ) سمنة و متانة يعني بالفصيح دمار شامل للرشاقة
12-06-1425 هـ, 05:55 صباحاً

حبيبتي كما قالت ام اسما
ولكن اعتقد ان المغات تكون مطحون معها الحلبة في الاصل يعني المغات عند شرائها من العطار يكون مطحون معها الحلبة ولذلك لا تضعي معها حلبة
و امي كانت تقوم بعملها بدون سمسم حتي تكون اخف قليلا كفاية المكسرات و السمنة

و هي بنفس طريقة الاخت ام سما بارك الله فيها
تحمري المغات في السمن ثم تضعي الماء و لكن خالي بالك فهي تتقل مع الوقت مثل الباشمل بالظبط

اسالكم الدعاء لي ان يهد الله لي زوجي و يجمعني به عاجلا غير احجلا
12-06-1425 هـ, 06:19 صباحاً

يعطيكم العافية اخواتي بس انا اذكر امي كانت تجيبه من مصر زمااااااااااااااااااان ايام نفاسة يجي في علبه ولونه غامق وريحته تجنن وثقيل فهلا وتاخذ منه ملعقة وتذوبها في كاس حليب وتشربة وكان داخله فيه ريحة حلبة وسمسم وعسل على ماتوقع بس انا ابي طريقة مكوناته علشان اصلحه بايدي او للي تعرف مكان يبيعه تدلني الله لايخيب لها رجا ولا يحرمها من عيالها ويوفقكم...
واذا تعرفون وحده ثقة ومضمونة تصلحه تدلوني عليه.
وهل يؤخذ 40 يوم كامله ام ماذا؟؟؟
12-06-1425 هـ, 05:05 مساءً

الغالية dadoush12

الله يقر عينك بأصلح خلقه و أبرهم و يجمعك بزوجك و يسخره لك عاجلا غير آجل و يسعدكما معا و يفك كربك بفرج سريع

الغالية : شوكة و سكينة

حسب حكي أمي و خالتي إنك لا تشتريه جاهز أبدا ( علشان بيغشوه بمواد أخرى )
و كانت أمي تأخذه أخشاب و تقف على المطحنة حتى يطحن أمامها
وصي أخت مصرية ثقة تشتريه لك و تطحنه ( أنا غير مقيمة بمصر كنت أرسلته لك يا غالية )

بأمريكا سوا أبحاث عن المغات ووجدوا إنه أفيد أن يأخذ بعد الشهر الربع ( يعني في الحمل ) مفيد لعظام الطفل و الأم
لكن الجميع يشربه في النفاس و خاصة الأيام الأولى ( بيرم العظم ) و تشرب كما تشاء و كمان بيشرب الضيوف و الأهل معها
على فكرة نسينا لابد من وضع السكر حسب الرغبة عند وضع الماء
12-06-1425 هـ, 10:05 مساءً

الساعة الآن 11:47 .