سنتطرق يا اخواتنا العزيزات الليلة لجانب مهم وهو الطريق المثلى لتسويق الدليل .. يليها نشرح طريقة وصيغ التفاوض و التعاقدات والعمولات بينك وبين الجريدة وبينك وبين المعلن .. يليها ننشر بعض البروفات التقديمية لادلة متنوعة للمدارس الاهلية والعقارات والسيارات والعيادات وغيرها كثير ..

بصراحة موضوع التسويق كبير ومتشعب ومهم جدا لصاحبات المشاريع الصغيرة ان يفهموا التسويق بشتى انواعة.. ويمكنكم الرجوع للفائدة الى كتاب جميل جدا للدكتور فيليب كوتلر بعنوان: «كوتلر يتحدث عن التسويق... كيف تنشئ الأسواق وتغزوها وتسيطر عليها((

سنحاول ان نقدم بعض الافكار المفيدة في هذا الجانب التسويقي ..

إن افضل الطرق تأثيراً في تسويق الادلة الاعلانية الصغيرة هو تجهيز برنامجاً محكماً شاملاً يجمع بين فعاليات البيع و تكتيكات التسويق.

من المهم اجراء مسح للشريحة الاعلانية المستهدفة لدليلك من خلال توزيعهم على تخصصات ومناطق معينة لكي تقدمي لهم عرضك ..
خصصي وقتا واجمعي كل معلوماتهم عن طريق الصحف نفسها او ادلة الغرف التجارية او الانترنت .. ستحصلين على قوائم كبيرة من اسماء
مكاتب العقارات – مكاتب الاستقدام والعمالة -- مكاتب الخدمات والتجارة -- مؤسسات المقاولات والديكور والمفروشات – الفنادق والشقق الفندقية - مكاتب السياحة – الاطباء والمستشفيات – وغيرها الكثير من القوائم المجهزة مسبقا ويمكن ان تضيفي عليها بعض الاسماء الجديدة التي لم تسجل بعد

هناك سبع طرق رئيسية تمثل مدخلا سريعا لانهاء عملية الموافقة بشكل سريع . ولا تستغني عنها أي مسوقة ناجحة وهي :

1- احرصي على جودة خدمتك الاعلانية وقدميها للعميل على انها اميز طريقة لجذب السوق والعملاء لعميلك المستهدف وان الاعلان في دليلك يلبي احتياجات الزبائن بتجميع المتخصصين في دليل واحد مما يسهل على العملاء الاختيار والحرص على متابعة الصفحة اسبوعيا

2- اختاري طريقة عرض جذابة بعمل بروفات تخيلية مسبقة لشكل الدليل تكون واضحة وتصاميم مناسبة ومبتكرة تشجع وتقنع العميل للانضمام اليك ..

3- كثفي جهودك للاتصال ب 20 يوميا على مدى 6 ايام في الاسبوع .. ستجدي ان عملك قد نما وتطور بشكل استثنائي .

4- إن أفضل أسلوب من أساليب التسويق و البيع هو الابتسامة.حتى ولو كانت من وراء التليفون وسماعة الهاتف ..لان هذه اللغة الجسدية العالمية تخلق الانطباع الاول بالقبول او الرفض و تخبر الزبون أنك فرحة و مسرورة بمكالمته،. ومن هنا تأتي أهمية استخدام قدر ما تستطيعين من عبارات و إشارات لتبدين اهتماما واستماعا له. حتى تكسبي مزيدا من الوقت لشرح فكرتك .. لان معظم اصحاب المؤسسات ليس لديهم وقت لتضييعه معك ..

5- اطلبي وابحثي عن الشخص الاول والعنصر المؤثر في قرار الموافقة من عدمها و الشخص المهم وهو مدير المنشأة او نائبه او مدير التسويق فقط ولاداعي لان تضيعي الوقت مع منهم دونهم ممن يحاولون اظهار انهم موظفين مهمين وسيضيع وقتك معهم سدى لان القرار ليس بأيديهم ..

6- استخدمي المقدمات البارعة التي يستخدمها مهندسوا وعباقرة التسويق العالمي حيث يجب الانتباه الى انه يجب مناداة العميل باسمه اولا .. واختيار العبارات التي ستتفوهي بها في مقدمة المكالمة .. لاتدعي شي للصدفة . واستعدي لخلق انطباع اولي قوي ومريح للعميل ... فهذا اقوى واجدى اسلوب من اساليب التسويق الناجحة ..

7- ابرزي اهمية الاعلان في الصحيفة نظرا لعدد قرائها الهائل الذي يصل الى مليون قارئ وان اعلانه من خلال دليلك سيشد الانتباه لجميع القراء لوجود عدد كبير من المعلنين المختصين بخدمة عالية الطلب . وانه حتى يحصل على مردود مؤكد ومؤثر فيجب عليه تكرار اعلانه معك 4 مرات في الشهر بمعدل مرة اسبوعيا وبذا فان هذا الاعلان سيتذكره الناس حتما ويتفاعلون معه بشكل ايجابي.. كما يجب تحفيزه باستخدام محفزات التفاخر بانه من ضمن الصفوة الذين اخترتيهم للمشاركة في هذا الدليل .. واذكري له اسماء شركات منافسة وقوية في سوقه بانهم من المحتمل مشاركتهم معك في دليلك.
على العموم حاولي تلخيص مزايا ماتسوقينه في كلمتان او ثلاث
هلابك أختي .. أنا بصراحه فيني هالروح وهالحماس للتجارة وفيني جرءة وثقة بالنفس وبعد اذا فهمت الموضوع زين تطلع معي افكار جديدة ...

أخذت ايميلك اختي وفتحت موقعكم والله يبارك فيك لمساعدتنا ويعطيك الف عافيه ويشفي الوالدة ...

واتمنى من الإدارة تشجيع هالموضوع لأن مهم جداً لكل وحدة تحاول تكسب الرزق الحلال بدل الدوارة في المدارس الخاصه ولا بالتدريس اللي يتحلمون فيه البنات ليل ونهار ....
اقتباس مشاركة  (المتحمسة للجنة)
انا عجبتني الفكرررره مررره وودي ادخل هالمجال<< بس اشلوون البدايه؟؟
انا افكر بمساحه عن اعلانات العقار والخادمات والاثاث المستعمل..

طيب وش اول خطوه ..ادق على الجريده واتفق على المساحه ولا اول شي ابدا اجمع الي بيون يعلنون واتفق معاهم بالاول؟؟؟؟؟!!!!

والتصميم شلون ممكن اطلب منهم يكون ملون وكل خانه بالمساحه الي انا احددها منهم؟؟!!

وهل اقدر اطلب من الجريده مكان الاعلان الي ابيه, فوق, تحت ,ع جنب ,بطول, بالعرض...يعني اقدر احدد المكان الي ابيه براحتي ولا هم يحددون مكانن المساحه الي في الصفحه؟؟؟

طيب ممكن اصمم الهيكل العام للمساحه الي محدديها لي عند وكاله اعلان وعدد الخانات الي ابيها في المساحه وخلي حجم الخانات مو متساويه <<يعني بكيفي عادي ولا زم امشي ع المقاسات الي يحددونها لي؟؟؟؟

.......الله يوفق ويشفي امك عاجلا غيير اجلا يارحم الراحمين وجميع مرضى المسلمين.....

ممكن ترديين على استفساراتي عشان نفهم؟؟
كملي وحنا معاااااك الله يوفق ويشفي امك..اميين يااارب
اقتباس مشاركة
4- إن أفضل أسلوب من أساليب التسويق و البيع هو الابتسامة.حتى ولو كانت من وراء التليفون وسماعة الهاتف ..لان هذه اللغة الجسدية العالمية تخلق الانطباع الاول بالقبول او الرفض و تخبر الزبون أنك فرحة و مسرورة بمكالمته،. ومن هنا تأتي أهمية استخدام قدر ما تستطيعين من عبارات و إشارات لتبدين اهتماما واستماعا له. حتى تكسبي مزيدا من الوقت لشرح فكرتك .. لان معظم اصحاب المؤسسات ليس لديهم وقت لتضييعه معك ..
سؤالي هو
كيف نستطيع خلق الابتسامة وحتى من وراء الهاتف
ولا يظن بي ظن سوء

وشكرا لكم

متابعين
اقتباس مشاركة  (همم 105)
أحس السالفه غريبه شوي

إذا هي مربحة ملايين ليه إنتم ما تقومون بالعمل هذا ولاتحتاجون مسوقات بكذا يكون أقل تكلفة لكم وأكثر ربح

أخاااف نصير إحنا اللي بالوجه الطقه على رؤسنا وأنتم خلف الكواليس يجيكم حقكم بارد مبرد من غير طقات على الرؤوس

أحس إحنا بمثابة الدرع لكم والله أعلم

المسألة غامضة شوي فيها شيء مافهمناه

وبعدين ليه ما تروحون لها الشباب العاطلين الباطلين اللي ماعندهم راتب ونفسهم يتزوجون ولاهم قادرين

أعتذر عن اللي قلت بس إحنا ياما سمعنا بقصص النصابين فصرنا ما نثق

وبعدين يا أمورات حواء صلاة الاستخارة قبل أي عمل

الله يكتب لكم الخيرة

من جد شي غريب
احد يقدم لكم المساعده وانتم تسيؤن الظن

الى متى وهذه العقول تنذركم بالأسوء دائما
لماذا لاتنظرون الى الجهه الحسنه بهذا الموضوع

>> مليون ريال واكثر ع طبق من ذهب

تعليقي ع الموضوع

الموضوع جدااا رائع
والالف ميل يبدا بخطوه
وعندي استفسار

ذكرتي ان القيمه على المعلن .. علي فقط التصميم

>>هالنقطه مافهمتها
يعني ليس من يصمم هو المعلن بحد ذاته
او ان المعلن يقوم بتجميع مواضيع اعلانيه بنسبه بسيطه ويقوم بطرحها

>> وعندي اقتراح لكن ااجله لوقت لاحق بعد فهم هذه النقاط
حللوني وانتم بالف حل ... لا نعلم متي يطوينا التراب .. لكل من أفدتها ولو بكلمه لا تنسيني من دعاك لعل الله يرحمني بها

الساعة الآن 01:29 .