اقتباس مشاركة  (ليندسي بنت هنري)
اشكرك على جهودك ونصائحك وافكارك

عندي استفسار بسيط عن الدليل الاعلاني , انا فكرت بدليل تجاري خاص بالمنطقة التي اسكنها ويكون بشكل كتيب مقسم لعدة اقسام حسب القطاع والمجال .

ولكني لا املك مؤسسة للاعلانات , فكيف استطيع اقناع المعلنين بنفسي ؟

مع العلم اني موظفة ولكن ديوني كثيرة , لذلك اريد زيادة دخلي

وبالنهاية لك وفريقك كل الشكر والامتنان

شكرا لاستفسارك بابنت هنري الخواجه .. مع اننا عاهدنا انفسنا منذ البداية ان تكون استشاراتنا المجانية للسعوديات فقط .. ولكن بما أن ابوك الشيخ هنري يعتبر ملك الاعلانات في بريطانيا فاننا سنهديك الاستشارة الصادقة مجانا :

يعتبر تسويق كتيبات الدليل الاعلاني التجاري المستقل من أصعب الامور .. بعكس الدليل الاعلاني الصحفي في الجريدة نفسها حيث ان اسم الجريدة فقط يعتبر دعم ومصداقية امام المعلن ..
فلو اخترتي جريدة الرياض مثلا .. وقلتي للمعلنين ان دليلي سيصدر في هذه الجريدة سيكون لديهم ثقة بقوة الجريدة ومردودها الاعلاني .. حيث ان اسم الجريدة ترسخ في ذهن الناس مما سيساهم في دفع مشروعك للنجاح , لانها معروفة عند المعلنين بانتشارها وفائدتها .. ومن ثم فان دليلك سيسوق نفسه بنفسه بالاستفادة من قوة اسم الجريدة.

اما الكتيب الاعلاني المستقل .. فهو يحتاج الى رأس مال عال و قوة اقناع هائلة .. لان المعلنين لم يسمعوا به قبل ولن يثقوا في امكانية انتشارة وفائدته و بالتالي فهناك احتمالية لرفضه .. لان المعلنين اصبح لديهم قناعات كثيرة بعدم مصداقية شركات الدعاية و الاعلان التي تصدر كل يوم دليل تجاري وتزعم لهم انه سيطبع ويوزع على مليون عميل بينما هو في الحقيقة لايتعدى الف نسخة توزع على المعلنين انفسهم .. والباقي على الحلاقين الهنود والبنغاليين .. وهذه هي الحقيقة الا فيما ندر .. فلا أحد يستفيد من الدليل.

اضافة الى صعوبة تسويقة .. ستواجهين تكاليف عالية لانه يحتاج الى تقديم بروفة بشكل الدليل الحقيقي في كتيب مشابه تماما وهذا سيكلف كثيرا ...
كذلك ستواجهيم مشكلة في توزيعه على الجمهور في شتى الاماكن بعكس الجريدة التي اراحتك من هم توزيعها فأنت لاعلاقة لك بتوزيعها ..

ايضا لاننسى جانب الارباح .. ربح الدليل الصحفي سيكون اسبوعيا .. بينما ربح الكتيب سيكون مرة واحدة فقط .

نحن لا نحطم رغبتك .. هذا اجتهاد منا قد نصيب وقد نخطئ .. ولا نريد مخلصين ان نورطك بديون فوق ديونك ..
والله اعلم .....
تابعينا دائما سندلك على فرص اسهل واقل تكلفة لتنفذيها في منطقتك ..
لي كم سنة وأنا أفكر بمشروع وعجزت ترى أبدأ هالسنة إن شاء الله من هالشهر يالله بس وش البداية
نحن نستطيع ان نفعلها ... we can do it

الصوره المرفقه للعباره وجدتها على لوحه معلقه بجدار احدى سيدات الاعمال السعوديات الشابات

وعرفت ان هذه العباره سبب نجاحها وتميزها هي ورفيقاتها وفقهن الله

يس وي كان دوت

++++

الكل راح يكون متابع بصمت والبعض راح يناقش والبعض اكيد حاس نفسه تائه في دوامه الــ 200 مشروع وااااو ايش راح نختار

راح اساعدكم شوي فيه نصيحه دائما اذكرها لخواتي وصاحباتي وحبايبي واي وحده تتوجه لـ نيـــــــراز

خلي عندك نوته وقلم وزعيها على الطاوله بجنب جلستك عند التلفزيون والاهم خلي النوته حجمها كبيره خصوصا اللي راح تكون في اهم مكان واللي انا اسميه الطاقه العقليه المدمره للجمود والمنشطه للعقليه التجاريه والقريحه الشعريه والتدبير الصحيح تبون تعرفون وين بس يا ويلكم تضحكون عند راسك وقت ما تنامي خلي الكومدينا اللي عند راسك عليها ابجوره مهمه وكل الادارج اللي فيها لا ترتبين لا انثري فيها مجموعه من الاقلام والنوتس اوكي لما تجي تنامي دائما راح تتفاجئي بالافكار والعواصف الذهنيه الرائعه والمنيره واللي توضحلك ساعات الخلل في حياتك وين مجرد انك تحسي ان العاصفه بدت طوالي استلمي اي نوته وقلم وشغلي ابجورتك وابدئي دوني وفكري تخيلي نفسك في المكان الفلاني هل راح يناسبك جيبي مشاغلك ومشاكلك واعرضيها قدامك على لوحه بالنوته شوفي السلبي فكري بعلاجه وشوفي الايجابي وفكري بتعزيزه

شوفي انت موضعك فين في الحياه ايش اللي يشدك ويلفت انتباهك تخيلي نفسك داخله متجر متكامل فيه كل الاقسام وش اول شي راح تتوجهين له عشان تجلسين ساعه فيه تدورين وتنقبين ولا تنسين شوفي وين القسم اللي العالم اغلبيتهم مجتمعين فيه يعني الاقبال عليه

فكري مع نفسك شوي انتي الان تخلصتي من اقسام كثيره كانت راح تشغلك وتسرق من وقتك وانتي منتي بحاجة التفكير فيها صفيتي على قسمين

فكري هل القسم اللي عليه الرجل والاقبال واضح لك وقادره تبدعين فيه وتعطينه من وقتك الكثير وحابته بنات احرصو على الانسجام المردود المادي ماراح ينجح ابد اذا ما كان فيه توافق وانسجام بينك وبين هالقسم نصيحه

كل وحده فينا تعرف معدنها وطبيعتها هل انتي طويلة بال على الاتصالات ومكالمة الزبائن وتقبل الاراء قد تتعرضي لنوع من التجريح هل لديك القدره لامتصاص هذا التجريح وجعله حصن وقائي لكي من الصدمات ام ستنهاري باكيه معلله انك لا تنفعين في شي والاصح انك اخترتي المكان الخطاء والتوجه الخطاء

اذا ادرسي وحللي نفسك جيدا قبل النوم وقت صفاء الذهن ايضا اذا كنتي لستي موضفه وقت الصباح الباكر وقت صفاء جيد ورائع للذهن تخيلي واوجدي جميع الشخصيات السلبيه والايجابيه امامك توقعي الاسوء دائما حتى لا تنصدمي وتكوني عودتك نفسك على السلبيات قبل الايجابيات اذا شفتي نفسك راح تتمكني توكلي على الله وابدئي اذا حسيتي نفسك انهرتي من اول مره او حسيتي انها اثرت على نظرتك لنفسك بالسلبيه وقفي المهم في النهايه ليس الربح المادي قد ما يكون الربح المعنوي وهو الثقه والتعزيز القوي لشخصيتك

ان رأيتي ان الهزيمه امامك اقفلي هذا الملف فلم تخلقي له توجهي للملف الذي يحاكي ويخاطب ميولك وان كان المردود المادي بسيط لكن يعتبر تفريغ لطاقه رائعه بداخلك ويجعل تبدعين وتتميزين هنا ستجدين نفسك وستجدين النجاح يستقبلك بكل زهو ومحبه

** مردود بسيط ممزوج بمحبه داخليه متوصل العطاء *** أفضل من مردود عالي ممزوج بكسر النفس والثقه بها ومنقطع لا يتعدى سوى تجربه او تجربتين **

ملاحظات احببت ان تضعوها بعين الاعتبار لاني اعلم جيدا ان البعض دخل في متاهه مع الذات

اسئل الله لي ولكم الطريق الصحيح المكلل بالنجاح والتطور المستمر والاختيار الموفق يارب

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
رفع
رائع جدا ياأفكار بيز

اختي نيراز انت دوما معطاءة ومبدعة استمري وفقك الله .

وما توفيقي إلا بالله

الساعة الآن 06:17 .