السلام عليكم:
موضوع جدا مهم ومفيد لكل ربات البيوت قرءته وحبيت انقله لكم للاستفادة.......


· أرجو أن لا تتركي الخادمة تنظف لك التمر مثلا ،فربما كان تحت أظافرها مليئ بالأقذار حتى ولو غسلت يديها أمامك أو ربما سعلت .


· من المستحسن أن تقومي بتجربة أي أكلة تختارينها في وقت فراغك وأنت وحيدة أو مع أفراد أسرتك فإذا ما جاءك ضيف تكونين قد وثقت من عملها أو تعملينها دون ارتباك .

· عندما ترغبين في اخذ مقادير طبخة من الكتيب من الأفضل أن تنقليها في ورقة ثم تأخذي الورقة معك إلى المطبخ لان اخذ الكتيب معك إلى المطبخ حتما سيلوثه أوقومي بوضعه في كيس بلاستيك شفاف وبذلك تحفظينه من البقع المطبخية .


· يمكنك نقل كل أكلة ترغبين فيها في كراسة بدلا من الورق لتظل عندك مجموعة وصفات قد جربتها فبذلك تعودين إليها بسرعة ودون مضيعة للوقت في البحث عنها مرة أخرى أو في نقلها من ورقة مرة أخرى .


· إذا دعوت صديقة للغداء أو العشاء ،من الأفضل أن تعملي الكيك أو التورتة والكريمة والجيلي قبل الموعد بيوم واحد بهذه الطريقة يمكنك أن تتفرغي في اليوم الثاني لاعداد الطعام وترتبي السفرة ،ويمكنك أيضا تزيين التورتة بالليل مثلا ومن ثم وضعها في الثلاجة .


فوائد منزلية : أسرار الطعام

===============

· من الضروري سيدتي غسل الأدوات الكهربائية بيديك لان الخادمة لا يمكن أن يكون حرصها كحرصك ولا تهمها خسارتك ،فمن الممكن جدا وبكل تصرف عادي أن تضع لك المخفق الكهربائي بداخل الماء الساخن وتقول لك بمنتهى البرود((( لا أعرف))) .


· من الأنظف والألطف أن لا تستعملي البهارات الجاهزة ،لأننا لا نضمن نظافتها ولان بعضها يكون محتويا على اكبر كمية من القش والحصى والرمل ، كالكمون مثلا, ولان البهار المغسول والمطحون في البيت والمجفف يكون له طعم جديد وفارض نفسه وطازج وبإمكانك مقارنة البهارات المحضرة في البيت والبهارات الجاهزة من السوق .


· يجب أن تفرغي من إعداد الطعام وطهيه قبل موعد غرفه وتقديمه على الأقل بمدة عشر دقائق ،سيكون له طعم لذيذ وشهي .

· يستحسن أن تطفئي نار الأرز وهو في المرحلة الأخيرة من النضج ،أي انه يشرب ولا يبقى في قاع القدر سوى قليل من الماء غير مرئي ،أي انك تعرفين بأن الأرز متبق له ثلاث دقائق على النهاية بهذه الطريقة تجنبك التصاق الأرز بقاع القدر .


· اخرجي الكيك من الفرن مباشرة بعد أن ينضج وعرضيه للهواء لكي لا يتعجن .

· عندما تطفئين الفرن على صواني الخضار أو السمك أو المحشي يجب أن تكون فيه مرقة اكثر من المطلوب بقليل شانه شان البطاطس لان الصينية التي في الفرن ما دامت ساخنة وما دام الفرن ساخنا قد تظل تغلي بهدوء لمدة 10 دقائق أخرى لذا أرجو الانتباه .


· لا ترفعي شعلة النار تحت الأرز مهما كانت عجلتك.. عند طبخك الأرز انقعي الأرز لمدة طويلة بحدود أربع ساعات قبل التنفيذ وضعي عليه قليل من الملح ثم ابدئي الطبخ فبذلك ينقع الأرز ولن يحتاج لوقت طويل أو ماء كثير عند الطبخ

(((ملحوظة هامة )))

الأرز العنبري يأخذ فترة اقل للنقع عن الأرز البسمتي

وكذلك

(((( الأرز المصري لا يتحمل النقع أبدا )))).


· لا تملحي اللحم في المرحلة الأولى من طبخة لان ذلك يصعب عملية نضجه ضعي الملح في المرحلة الأخيرة من الطبخ .

· إذا طبخت بقِدر البخار افضل أن تضعي البهارات مع اللحم والبصل والصلصة والطماطم وتؤجلي وضع الملح والثوم إلى أن يتم وضع الخضار على اللحم وبذلك يكسبه رائحة شهية ويكسب الخضار نفس الرائحة .


· إذا أحببت أن تضعي على البطاطس أو البامية كزبرة خضراء أو بقدونس... افضل أن يكون ذلك في أخر مرحلة الطبخ وقبل الغرف بعشرة دقائق لكي لا يذبل البقدونس ولا يسود لونه .


نصائح خاصة بثلاجتك:

============


نظافة الثلاجة وترتيبها بصورة دائمة من أهم القواعد التي نتمسك بها للحفاظ على الصحة :

· إذا كانت الثلاجة في الصالة مثلا والأرضية مفروشة يجب وضع مفرش صغير خاص بجانب الثلاجة لتحمي فرش الأرض من ما قد يسقط من الثلاجة من ماء او عصير وخلافه.

· يستحسن استعمال علب البلاستيك ( التابروير ) والأفضل الزجاجية في حفظ الجبن والزيتون والسلطة والطعام داخل الثلاجة لتحتفظ برائحتها ومن ثم لا تنتشر رائحتها في الثلاجة فتفسد نكهة كل طعام برائحة طعام أخر .


· إذا حفظت طعاما في الثلاجة وأردت أن تأكلي منه فلا تسخني كل كمية الطعام بل سخني الكمية التي تحتاجينها فقط لان عملية التسخين كل مرة تفقد الأكل الكثير من الفيتامينات .


· إن فرش ارفف ثلاجة بالمفارش البلاستيكية يجعل شكلها جميلا ودليل على الاهتمام من قبل ربة المنزل .ولكن أرجو مراعاة أن تكون المفارش ((( ذات ثقوب كثيرة ))) لكي تسهل عملية توزيع البرودة في أنحاء الثلاجة .


· من المفروض أن تعملي برنامجا أسبوعيا لنظافة الثلاجة والتخلص من الفضلات والبواقي ،وذلك بان تخرجي كل محتوياتها ثم تغسلي الأرفف والأدراج ثم تمسحي داخل الثلاجة باسفنجة مغمسة بالماء والصابون وبعد ذلك جففيها بمنشفة مبلله بقليل من الماء الصافي ثم أعيدي فيها الأرفف والأحواض .


· افرشي عليها المفارش البلاستيكية بعد غسلها بالماء الدافئ لان الماء الساخن يجعل المفارش تجف وتتمزق .


· يمكنك الآن وضع بعض جمرات من المبخر وعليها ربع ملعقة من المستكة وتبخري الثلاجة بدون غلق الثلاجة .


· ضعي بعض حبات الفحم الغير مشتعل في علبة صغيرة غير مغطاه داخل الثلاجة كي تمتص الروائح الغير مرغوب فيها .


· اغسلي الجيكات واقلبيها على منشفة ثم بخريها بالمستكاة واغلقيها لمدة دقيقتين ثم املئيها بالماء وادخليها في الثلاجة .


· استخدمي الأطباق البلاستيكية العميقة لوضع الفاكهة فيها لأنها تحتوي على كمية كبيرة ولا تشغل حيزا كبيرا في الثلاجة .


· لا تغسلي الخضراوات عند حفظها في الثلاجة لأنها بذلك تفسد .


· إذا غسلت الفاكهة جففيها ثم ضعيها في الثلاجة ومن المستحسن عدم وضع الموز في الثلاجة لان الموز يتحول لونه إلى الأسود داخل الثلاجه .

نصائح منزلية أخري لي و لكِ أختي الحبيبة :

========================

· يجب استعمال الزيت للقلي قبل ان يظهر الدخان لان الزيت المحروق فاسد للطعام .


· لا تتخلصي من الماء المستخدم في سلق الارز او اللحم او الخضراوات في انضاج الطعام لانه يحتوي على نسبة من المعادن والفيتامينات .


· عند تحمير كفتة البطاطس والكبيبة واي طعام محشي يحتاج الى تحمير عليكِ اذابة ملعقة صغيرة من مسحوق النشا مع الزيت في المقلاة ويمكن الاستغناء عنه .


· لكي تحصلي على ضعف العصارة من الليمون ضعيها في ماء مغلي مدة دقيقتين قبل عصره .


· للتخلص من ملوحة الطعام الزائدة اضيفي حبة بطاطس مقشرة ومقطعة نيئة ثم اتركيها تغلي مع الطبخة فتسحب ملوحتها بعد ذلك تخلصي من البطاطس .


· لسلق بيضة مشروخة نمسح مكان الشرخ بقطعة من الحامض .


· لمنع تسرب الرطوبة الى الملح نضع حبات من الارز في المملحة .


· تدهن حافة الاناء بالزيت لمنع الحليب من الفوران عند غلية .


ملاحظات دقيقة ومهمة :

============

· يجب غسل الكاسات الجديدة والأكواب والفناجين بالماء الساخن والصابون قبل الاستعمال لأنها تحمل بقايا مواد الصنع .


· عند صبك للشاهي أو الحليب في كاس زجاجي ابدئي الصب بالتدريج أو ضعي ملعقة حديدية صغيرة لأنها تمتص الحرارة وصبي فوقها الشاي أو الحليب ففي بعض الاحيان ينفجر الزجاج بفعل الحرارة وخصوصا في أيام الشتاء .


· يجب تطبيق هذه العملية أيضا على ترمس الشاهي الزجاجي.


· عند استخدام القدور لاول مرة يجب أن تغلى بداخلها ماء ثم اسكبيه لتنقيتها من بقايا مواد الصنع والمواد الكيماوية وأيضا البايركس .


· من الخطر أن تبردي السكين ((سن السكين والتقطيع بها مباشرة )) ،فإنها تحمل برادة الحديد الناعمة من اثر السن أو الاحتكاك فتختلط بالطعام فيصبح بداخل الأكل الخطر ونحن لا نعلم .


· هناك أنواع من القدور الفخارية بعضها للفرن وبعضها يصلح للتقديم لذلك يجب أن تملئيها بالماء المغلي ودعيها تغلي في الفرن ثم اسكبي الماء منها ومن ثم يمكنك الطبخ فيها بأمان .


· بعد أن ينضج اللحم الخاص للأرز البخاري يمكنك وضع اللحم في القالب الفخاري ومن ثم وضع الأرز عليه وإدخاله الفرن واكمال عملية النضج في الفرن سيكون مذاقه أطعم من المذاق المعتاد بمراحل كثيرة .


· يجب الاحتياط بوجود أنبوب غاز في المنزل فلربما قد يفرغ أنبوب الغاز عند خبزك الكيك أو في وقت تكونين فيه وحيدة .


· ملاحظة عدم دخول غطاء علب الصلصة أو أي معلبات أخري بعد فتحها لوجود برادة الحديد من اثر فتح العلبة مع مسح الغطاء لتحاشي بقايا البرادة .


· عند فتح علبة السمن أو الدهن يجب فتح العلبة كلها والتخلص من الغطاء الحديدي لانه يسبب في كثير من الجروح لليد ومن ثم يمكنك تفريغ السمن في وعاء من الزجاج .


· لا تتركي صندوق الشاهي بجانب الصابون أو ما شابة ذلك من مواد لان الشاهي سريع الالتقاط للروائح وكذلك القهوة العربية والتركية ، افرغي الشاهي أو القهوة في وعاد زجاجي محكم الإغلاق وخذي المقدار المطلوب في علبة صغيرة للاستعمال اليومي .


· علب الحليب الفارغة يمكنك الاستفادة منها لوضع بعض البقوليات الجافة مثل العدس والفاصوليا والفول ويمكنك كتابة اسم كل مادة على غطاء العلبة بذلك تسهل العملية عليك في المطبخ .

=========

خبرات:


=========


1- لإزلة بقع الحبر الجاف من علي الملابس عليك بقطعة قطن أو منديل ورقي واغمسيها في الحليب ثم حكي بها مكان البقعة.


2- لتجنب ظهور بقع علي العلب البلاستيكية (التي تحوي الأطعمة) عند وضعها في الميكرويف لإذابة تجمدها يمكنك لف الطعام بورق النايلون الخاص لحفظ الطعام .


3- لتنظيف أوعية الطعام النحاسية ضعي عليها صلصة (كتشاب) المستخدمة مع البطاطا المقلية، ثم اتركيها حتي اليوم التالي واغسليها.


4- ليسهل عليك التعرف علي حقائبك من بين أمتعة المسافرين الآخرين وأنت تنتظرين وصولها عند مكان تسلم الحقائب. الصقي عليها شريطاً بلون مميز أو بزخرفة واضحة وهكذا ستتعرفين عليها بمجرد ظهورها بين الحقائب الأخري.


5- لا ترمي العلب المصنوعة من مادة البوليسترين والتي تشترين فيها الأطعمة الجاهزة من السوبر ماركت بل استخدميها كأطباق لوضع طعام الحيوانات المنزلية الأليفة.


6- بدلاً من التخلص من الأحذية الجلدية البالية أو القديمة بإلقائها في المهملات عليك بدفنها في حديقة منزلك لأن الجلد سيتخثر ويتحول إلي سماد يغذي التربة.


7- عند زخرفة كعكة الحفلات بوجه عام، أضيفي قليلاً من الزبد الطري علي الشوكولاتة فيسهل وضعها وتوزيعها علي الكعكة. أيضاً لن تكسر أو تتشقق عند تقطيع الكعكة.


8- إذا تكثف الضباب أو بخار الماء علي نظارات الغوص التي يستخدمها أولادك في السباحة تحت سطح الماء فيمكنك تنظيفها ثم تجففيها قبل ذهابك لحمام السباحة مباشرة.


9- حتي تتجنبي اسمرار الطناجر المصنوعة من الألمونيوم من الداخل بسبب الطبخ المتكرر اغلي فيها قشر الليمون.


10- إذا احترق في قاع الطنجرة ضعي فيها حفنة ملح مدة ساعة أو ساعتين ثم اغسليها بسهولة.


11- لإضفاء البريق علي شعرك بعد الغسيل اشطفيه بالماء المضاف إليه قليل من الخل أو عصير الليمون وهناك طريقة أخري فركه بقوة بقطعة من الحرير.


12- إذا كانت تضايقك الكهرباء الاستاتيكية الموجودة في شعرك تخلصي منها بتمرير يدك المبللتين بخفة عليه.


13- إذا غطت شعرك الأتربة ولم يكن لديك الوقت الكافي لغسله .. قومي بالخدعة التالية: مرري فرشاة الشعر علي جورب قديم من النايلون ومشطي شعرك بها بقوة وسوف تقوم الفرشاة بحذب الأتربة إليها.


14- للتخلص من الخطوط السوداء التي تبقي علي ياقة القميص وأساوره يجب دعك هذه المناطق علي الناشف قبل وضع القميص في الغسالة.


15- احرصي علي إغلاق أزرار القمصان قبل وضعها في الغسالة حتي لا تتشابك مع بعضها البعض عند خروجها.


16- احرصي علي وضع الشريط البلاستيكي الذي يصاحب كل قميص عادة خلف الياقة قبل طيه ووضعه في الحقائب أثناء السفر حتي تحافظي علي رونق الياقة.


17- إذا كانت الملابس تغسل لأول مرة وكانت ذات ألوان ثابتة، احرصي علي نقعها في الماء الساخن بضع ساعات قبل وضعها في الغسالة حتي تصبح مرنة.


18- لإضفاء رائحة ذكية علي الملابس المغسولة بعد وضعها في الخزانة ضعي زهرة راوند في قطعة قماش الموسلين وعلقيها في الخزانة.


19- لمعالجة البقع إذا استطعتِ قومي بنثر القليل من الملح علي البقعة فور حدوثها بعد ذلك.


20-إذا أصابت البقعة النسيج القطني الأبيض ووجدت أن الماء المصوبن ليس فاعلاً في إزالتها فضعي فوقها قطعة من القماش مبللة بماء الأوكسجين إذا أصابت نسيجاً مولناً بعد تخفيف صفار البيض بقليل من الماء الفاتر افردي هذا الخليط علي البقعة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.


21- يمكنك أيضاً توزيع القليل من الجليسرين علي البقعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.


22- إذا كان النسيج هشاً اخلطي القليل من الجليسرين وصفار البيض والماء الفاتر (خاصة بالنسبة إلي بقع القهوة).


23- بقع السجاد يوضع بعد الضغط علي البقعة الخل الأبيض .


24- بقع الخشب المصقول المغطي بطبقة من الشمع امسحيها بقطعة من القماش مبللة بماء الأكسجين بنسبة 1:12 ثم لمعيها بملح شمعي.


الجزء الثاني للخبرات:


عشرات من الأفكار المنزلية:


================



أكثر هذه الأفكار قمت بنقلها من مواقع علي الانترنت

* باستطاعتك استخدام العلب المعدنية لخبز الكاتو، مثل علب القهوة.

* اجمعي القطع الصغيرة المتبقية من الصابون في قطعة نايلون مشبكة (مثل أكياس البصل)، اربطيها وعلقيها على حائط الحمام.

* إذا سحاب الفستان لا يبقى مقفلاً، رشيه بقليل من سبراي الشعر وسيبقى مقفلاً كل اليوم.

* الجوارب القطنية ممتازة للتلميع والتنظيف من الغبرة، البسي واحد في يدك وامسحي الغبار .

* الصوف ممتاز لتلميع الفضة.

* إذا قررتِ أن ترمي خزانة الدروج التي توضع في غرفة النوم، لا ترمي الجوارير (الدروج)، ضعي قطع بلاستيك من أسفلها، ليسهل جرها، ضعي داخلها قماشاً وأغراضاً أخرى ثم جريها تحت السرير.

* للثقوب التي في الحائط، ضعي معجون أسنان، دعيه يجف ثم ادهني فوقه.

* دليل الهاتف الكبير، بإمكانك أن تغلفيه بالقماش، أو ورق الحائط، وتضعيه على كرسي ليجلس طفلك عليه.

* الشعر الذي على الذرة الطازجة، من السهل إزالته بمناديل ورقية مرطبة.

* حتى تبقى مرايا الحمام صافية من الضباب، نظفيها باسبراي تلميع الزجاج بصفة مستمرة .


* عندما تفصلي البياض عن الصفار لصنع حلو معين، تحتارين في استخدام الصفار، في هذه الحال، اسلقيه، ثم ضعيه في منخل واسع الثقوب، اضغطي عليه ليخرج من الثقوب. وعندها يصبح لديك برش للبيض يؤكل فوق السلطة.

* حتى لا يختنق المجلى ويبقى الماء جارياً، ضعي في المجرى كربونات الصودا واسكبي فوقه خل.

* ضعي بعضاً من حبوب الرز داخل المملحة حتى لا يتجمد الملح في أيام الرطوبة.

* لعمل زيت زيتون منزلي، ضعي 4 حبات زيتون كبيرة داخل كوب زيت عادي. ضعيه في البراد، وغطيه بإحكام لمدة أسبوع، ثم استخدميه. طعمه سيكون مثل زيت الزيتون.

* زيت الطبخ ينظف الشحم الأسود من اليدين. اتركيه قليلاً ثم افركيه.

* لإزالة الرائحة من الأحذية، اصنعي المعطرات الخاصة في البيت؛ ضعي قليلاً من كربونات الصودا في قطعة قماش قطنية، اربطي الأطراف بقطعة مطاط. ضعي واحدة في كل حذاء حتى الصباح.

* لإزالة رائحة الدهان، اخلطي ملعقة كبيرة من الفانيلا في كل 4 أكواب من الدهان. وهذا لا يؤذي الدهان. أو قطعي بصلة قطعاً كبيرة، ولا تقشريها، وضعيها في وعاء به ماء بارد في الغرفة التي تدهن.

* حتى تتخلصي من الدموع عند تقطيع البصل، لا تقصي جذر البصلة، اتركيها فهذا هو القسم الذي يدمع العينين.

* لتنظيف الجوارب البيضاء لتصبح ناصعة البياض، اتركيهم فترة في ماء مغلي به شريحة حامض.

* ضعي الشمع في الفريزر قبل تشعيلهم حتى لا تذوب بسرعة.

* إذا كان لديكِ خزانتين فوق المجلى وبينهم فراغ، ضعي بينهم عصا من التي تستخدم لتعليق الستائر، وعلقي عليها ما تريدين، مثل الملاعق الكبيرة، والمغارف.

* أيضاً لفن جميل، ممكن أن تأتي بأحجار ناعمة ومصقولة، وتضعيها داخل وعاء زجاجي، حتى ممكن تلوينها إذا شئت. أو ممكن تأتي بصدف وتقومي بعمل نفس الفكرة. وبإمكانك أن تضعي الوعاء بعد أن يمتلئ أو كما تحبينه أن يكون، فوق شباك المطبخ. أو ممكن ملئ وعاء زجاجي بماء ملون ووضعه على الشباك، أو أوراق ورد معطرة، أو خرز وغيرهم من الأشياء التي تجدينها في البيت.

* ضعي مرآة كبيرة في غرفة صغيرة حتى تظهر بأنها أكبر.

* ممكن استخدام خزانة عادية داخل المطبخ بعد تعديلها ثم وضع كل الأواني والأوعيه والبلاستك،ووو وغيرها.

* إذا كان لديك أطفالاً يحبون الرسم على الحائط، شجعي هذه العادة، هاتي لفائف من الورق الرخيص والكبير الحجم، مثل ورق الجدران، وعلقيه على الحائط بواسطة دبابيس خاصة، ودعيهم يرسموا حتى يناموا وممكن أن تعلقي على حائط بأكمله على طول الطفل. لكن علميه ألا يرسم علي حائط المنزل طالما هناك مرسم خاص له علي حوائط خاصة .

* سلال الغسيل الكبيرة تفي بالغرض أفضل بكثير من صندوق الألعاب لتخزين ألعاب الطفل. فهي أسهل في التنقل، أرخص بكثير من الصناديق الخشبية، غير مؤذية إذا وقعت على الطفل....


*افركي بقعة الصدأ بطباشير ثم امسحيه بمنديل او قطعة قماش ناعمه ..

* ممكن تستعملين بيكربونات مخففه بقليل من الماء وافركي البقعه بنعومه..

* فيه منظفات خاصه للصدأ ممكن استعمالها لكن هي متعدده يعني ابحثي عن الخاصه للفضيات واذا كان موجود عندكم منظف اسمه ROR 15 هذا خاص لبقع الصدأ ..

* ممكن تعد ازالة الصدأ تدهنين مكانها بزيت او فازلين لتجنب رجوعه ثم امسحيها بعد فترة .. في كل الحالات لاتستخدمين اي شئ خشن للفرك استخدمي قطعة قماش ناعمه ..



عودة للأفكار :

=========

كيف تعدين قائمة طعام ناجحة؟

إعداد قائمة طعام ناجحة ليس بالأمر السهل فهو يحتاج إلى كثير من الذكاء والمهارة معا .. ولكن هناك عدة قواعد بسيطة ومضمونة يمكن الاعتماد عليها مثل :


· أطباق المشهيات التي تعتبر ناجحة دائما وهي أطباق صغيرة باردة متروكة لخيالك واختيارك وذوقك .وتتميز بإمكانية إعدادها مسبقا ووضعها على المائدة قبل وصول المدعوين بفترة كافية .


· إذا كنت قد قمت بإعداد منوعات من المشهيات فيمكنك تركيز مجهودك في الطهي على الطبق الرئيسي فقط الذي يمكن أن يكون مصحوبا بنوع من أنواع الصلصة وبأنواع مختلفة من اللحوم.


· لا تنسي الحلو الذي يعتبر من العوامل الهامة لانجاح أي مائدة ويفضل دائما بعد وجبة دسمة أن يكون الحلو خفيفا إلى جانب الفاكهة .


قواعد إعداد المائدة :

===========

إعداد المائدة من الناحية الفنية له قواعد بسيطة تضمن لك مائدة ذات مظهر جيد ومريح :

· اجعلي المسافة بين كل صحن والأخر كافية وذلك حتى يكون هناك متسع للمدعوين لتناول الطعام بحرية وراحة .

· ضعي الكوب المخصص للماء على يسار الصحن.

· ضعي ملعقة الشوربة والسكين العادية على يمين الصحن مع وضع الجانب الحاد للسكين جهة الصحن .



· أمام الصحن ضعي أدوات الحلو .

· واخيرا لا تنسي فوطة المائدة التي توضع إلى يسار الصحن بعد ثنيها بشكل أنيق .


حديث المائدة :

========

الحديث على المائدة يقتضي أن يوجه الكلام فيه لمن علي اليمين ولمن علي اليسار بالتساوي ولا يصح إهمال أو تجاهل أحد الجانبين ،كما أن المائدة ليست مكانا مناسبا للأحاديث الهامة أو تلك الشديدة الخصوصية .

اتبعي آداب الطعام والشراب الإسلامية من كتب السنة الموثوق بها كالبخاري ومسلم وغيرها وتأكدي من صحة أي حديث تنقليه لصديقاتك لأن الدال علي الخير كفاعله .

أسأل الله العظيم أن أكون قد قدمت إليكن معلومات تفيدكن في منازلكن الطيبة ....وأهلا بكن في عالمنا عالم حواء
منقوووووول
14-06-1425 هـ, 11:40 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
جزاكي الله خير
15-06-1425 هـ, 02:57 صباحاً
 
السلام عليكم
مشكورة اختى على هذا الموضوع الاكثر من رائع
15-06-1425 هـ, 08:02 صباحاً
 
غزل البنات هناء_الكويتيه شكرا على المرور وحفظكم الله
15-06-1425 هـ, 09:31 صباحاً
 
السلام عليك اختى بان \ بارك الله فيك على هدا المجهود \ سلمت يداك وبالنسبة لنصائح الارز معلومتك فعلا صحيحة لانى جربتها الارز المصرى لا يحتمل النقع لانه يتكسر اثناء الطهو ويتعجن ونصائح كلها ممتازة \ تحياتى الك
15-06-1425 هـ, 11:48 مساءً
 


الساعة الآن 10:48 .