انا بصرحة فاشلة في الطبخ لأني أصلا ما جربت أدخل وأسوي وأطبخ ..
وكبرت وأنا أكره المطبخ .. فأحس اني أتعب بسرعة ولا أشعر بالتعب لو ما رست نشاط آخر .. على عكس أمي بسم الله عليها اللي ما تمل منه .. وإذا سوت شيء أتقنته .. حتى العزايم غالبا هي اللي تطبخ الخروف ..

لكن من فترة ليست بالقريبة صار ودي أفرح أمي وأبسطها ان بنتها تعرف تطبخ .. لأنها أحيانا تقول لي : " ليتني علمتك ولا دلعتك " .. فعزمت على تعلم الطبخ .. فكنت آخذ أكلات من المنتدى وأجربها .. وتطلع حلوة .. يعني الحمد لله ما خيبت أملها .. الله يحفظها ويطول بعمرها على طاعته .. ويجزى هالمنتدى ومشرفيه وأعضاءه كل خير ..
21-06-1425 هـ, 12:40 صباحاً

أنا أحب الطبيخ و أحب أن أجرب الأكلات الجديدة و جربت العديد من الأطباق في عالم حواء و 90% منها كان فاشلا فشلا ذريعا خاصة و أني في شغلات كتير ما بعرفها و حاولت أن أجربها بحرفية حتى أتذوق الطعم الأصلي للطبق مثلا في أخت من الأخوات كتبت فطيرة الجبن و نسيت أن تكتب الملح و أنا ما أضفت الملح فكان طعمها سيء.
و أخت أخرى كتبت حلي لذيييييييييييييييييييييييييييييييييييذ مررررررررررة بالشعيرية الباكستانية و كانت سيئة. و لكن كان هناك أخوات تكتب المقادير بدقة متناهية فكانت تطلع الأكلة لذيذة و الناس أذواق أرجو من الأخوات عندما تكتب شيء تدقق في المقادير و الطريقة أكثر من مرة.

كما أن بعض الأخوات تكتب في نفس المقادير كوب و بيالة و فنجان معا عيري الفنجان في الكوب و خبرينا ربع كوب نصف كوب ....... هيك المقادير بتكون أوضح و بتسهل على الأخوات و بنقلل كمية الجلي(غسيل الصحون)
و كل أخت تذكر لنا حجم الصينية المستخدمة
أختي ياسمينة قلت بأنك في الموالح والسلطات مبدعة من قبل ..أرجوكي أفيديني أفادك الله أنا أحب الموالح و لا أعرف عملها كما أنني لست مبدعة في عمل السلطات أرجو أن تعلميني

هذا رأيي بصراحة أرجو أن تتحملوني و انا بانتظارك ياسمينة و أن تخبرينا عن الاكلات الي استفدتيها من المنتدى.
21-06-1425 هـ, 01:01 مساءً

نسيت أن تفيديني ياسمينة بأسماء الطاهيات المعتمدات و لو برسالة خاصة مع الشكر
21-06-1425 هـ, 01:04 مساءً

هلا أختي نيو ستار ...

اختي اول شي عليك بتتبع >وقك الخاص وما يناسب عائلتك .. فالناس اذواق ...

بالنسبة للطاهيات الماهرات فهن كثر .. وبالعكس احب ان انشر اسمائهن هنا كشكر لهن .. ولا يعني ان غيرهن يقلن عنهن في المهارة ولكن قد يكون سوء حظي في عدم تجريب اطباق كثيرة لهن هو السبب بعدم معرفتي بتميزهن ..

من الطاهيات اللاتي اعتمد عليهن كثيرا
ام دانة الدندونة الأمورة .. وخصوصا في اطباقها المجربة .. فهي اذا وصفت الطبق بأنه لذيذ فهذا يعني انه لذيذ
وكذلك العضوة Ghdoo
ومس شيف
وعزيزة
و الخيلاء ( جربت سلطاتها فقط )
وحبيبة امها
ولتعذرني بقية الاخوات ان نسيت اسما ..
أو ان لم انشر اسمها جهلا بامكانياتها في الطهي

أما من ناحية الأطباق .. فيمكنك أختي عمل بحث باسمي ان شئت .. و اختيار الأطباق التي نشرتها في الاطباق الساخنة
و ابدئي بالاطباق التي حازت على ردود كثيرة ..

21-06-1425 هـ, 01:51 مساءً

اشكرك ياسمينة من اعماق وبؤؤؤبؤؤؤ قلبي على ذكر اسمى المتواضع عند جهابذة المطبخ

تعلمت الكثير والكثير من هالمنتدى .......وكل من ذاق اطباق قال تسلم أيدك
منها ظبط واصبح معتمد .....ومنها وفشلت وتعلمت منها ( بس اللى يعور قلبي انها ترمى للزبالة )

ياسمينة ..........اسم موثوق ومعتمد عندي ........شيف بخمس نجوم ...اطباقها ...وكذلك ردودها على العضوات فعلى طول لما اشوف اسمها في موضوع اعرف انها بترد بصدق على العضوة مثلا الخيلاء سويت لها سلطتين اعتماد على رأي ياسمينة وعجبهم في البيت ..اثق بذوقها.......واللى اقولة قليل فيها ......وتستاهل اكثر

بيان اللى يرجعها بالسلامة
عزيزة الله يذكرها بالخير
طوق الياسمين ...افتقدها كثيرا
الواسطية
المسافرة
رقيقة
ريناد ( عرفتنا في الفترة الاخيرة ...على اطباق جديدة ...لعضوات جدد ...وغامرت بتجربة اطباقهم ...وطلعت رائعة وشجعتنا على تجربتها ..انظري الى موضوعها )
ام دانة اللى يسلمها ( للاسف لم اجرب لها طبق لا اتذكر ........بس متميزة بجدارة ومواضيعها تشهد عليها
الشعلة
ويسامحوني اللى نسيت اسمائهم

عزيزتي تجربة اطباق جديدة ......متعة ....مغامرة .......وتجديد لنا لنتبادل الخبرات من مختلف البلدان

اسهم هالمنتدى في تقدمي ودفعي للامام عدة خطوات في مجال الطبخ
وجعلة في ميزان حسناتهم

كنت في البداية اطبع جميع المواضيع .....اكتضت مكتبتي بالاوراق ...فصرت اختار المجرب ...المصور ...واللى يعجبني .....واللي فية الموضوع يتعدى الصفحتين فاكثر ومن خلال المطالعة صرت احدد هل يناسبني ام لا .....بالاضافة للاشخاص المعتمدين لي

وسامحيني على النسيان
وعندي ملفين احدهما للحلو والآخر للموالح .......تسمى جدول الاعمال ))))))))))))))))))))))))))
وكل اهل بيتي يعرف طبخي من المنتدى
واحلى شي في المنتدى اذا سئلتي يردون عليج

سامحيني على كثرة القرقرة ههههههههههههههه
22-06-1425 هـ, 01:26 صباحاً

الساعة الآن 04:36 .