لهوات السفر حالاتي ما اكذب عليكم لو اقولكم صجيت زوجي ابي اشتري محطه على طريق الرياض مكه ابي ناحية الخرمه ورنيه اعملي محطه كبيره رااقيه اقل شي تكون على مفترق طرق تخدم اللي متجه للجنوب من خلال رنيه بيشه وتخدم الرياض الطايف خصوصا ان هناك المنطقه انا والخلا ...

اختي نيراز .. انتي نقزتي لمشاريع بالملايين ..
ماحنا قادرين على 50 الف تبيغينا نخش في محطات على طرق رئيسيه وسريعه تكلفتها بالملايين

الله يوفقنا جميعا ..
اللهم سهل كل صعب ويسر كل عسير
اقتباس مشاركة  (*ام سديم*)
لهوات السفر حالاتي ما اكذب عليكم لو اقولكم صجيت زوجي ابي اشتري محطه على طريق الرياض مكه ابي ناحية الخرمه ورنيه اعملي محطه كبيره رااقيه اقل شي تكون على مفترق طرق تخدم اللي متجه للجنوب من خلال رنيه بيشه وتخدم الرياض الطايف خصوصا ان هناك المنطقه انا والخلا ...

اختي نيراز .. انتي نقزتي لمشاريع بالملايين ..
ماحنا قادرين على 50 الف تبيغينا نخش في محطات على طرق رئيسيه وسريعه تكلفتها بالملايين

الله يوفقنا جميعا ..

هل وغلا اختي

انا ما قلت محطات بانزين الله يهديكم ركزووو شوي

انا قلت بقالات او سوبر ماركت ا على الطرق السريعه تكون متكامله
محطة استراحة المسافر وتزويده بالراحه وبالنواقص

مش محطة وقود كما فهمها البعض

مو شرط الواحد يوقف سيارته عشان يعبي بانزين ممكن يوقف سيارته عند المحطه عشان يدخل بقاله مترين في متر رائحتها اشمها وانا بالسياره انواع العفن والوساخه والفيران والقطاوه والحفلات القذره للحشرات

فهل فرقتم معي بين محطات الوقود ومحطات خاصه بالاهتمام بالمسافر

بعدين لا تشطحين للوقود روحي للمحطه واستاجري مساحه من الارض الخاصه بالمحطه وابدئي المشروه

هل اتضحت الفكره اللي ابي اوصلها

ما الومك لان المحطه ارتبط بالوقود عندنا فاصبح التفكير مقتصر على شيء معين ...

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
اقتباس مشاركة  (********)
فعلا .. وكما قالت اختنا نيراز

فان مشروع تنفيذ اسواق مصغرة واستراحات ومطاعم راقية بتصاميم متميزة على الطرق الرئيسية السريعة يعتبر من انجح المشاريع واربحها على المدى القصير والمتوسط ,,,

وأغلب محطاتنا الموجودة حاليا تحتاج الى تطوير وتحسينات كثيرة لكي تكون أكثر جلبا للمسافرين للبقاء فيها وقتا أطول .. وبالتالي تحقق ربحا أكثر ..

فالمطلوب من سيدات ورجال اعمالنا المبادرة والاسراع في تأسيس محطات بنزين مزودة بجميع المرافق من استراحات للمسافرين المرهقين , وسوبر ماركت , ومطاعم راقية .. وتجهيزها بكافة الخدمات الضرورية من مسجد ودورات مياه وحمامات نظيفة ومواقف سيارات منظمة .

بحيث يقضي المسافر وقتا اطول فيها . ويكون سفره اكثر راحة ومتعة وأمنا ..

ولعلكم شاهدتم كيف يكون تصميم هذه الاستراحات والمحطات في اوروبا وأمريكا واسيا .. وفي الامارات ايضا هناك تطور كبير وواضح في تصميم نماذج متميزة لتلك المحطات والاستراحات على الطرق السريعة ..
من جاب طاري الوقود ؟؟؟

بعدين انا اخالفك الراي بحيث انها على المدى القصير والمتوسط بالعكس العالم بدت تهجر الطيارات بحكم ارتفاع الاسعار والخدمات السيئه المقدمه في الطيران واصبحت تفضل السفر بالسياره والاستمتاع بالرحله خصوصا من قبل العاوائل الكبيره

لا تنسى تفكير الرجل اللي يقول والله انا دافع دم قلبي جايب لكم جمس والا يوكون وتبوني احجزلكم معصي بنسافر بالسياره ...

لا تنسون حجز المقاعد من قبل الشركات ويجي الواحد لسفر اظطراري يقولك للاسف مافي مقعد راس مالها دق سلف السياره وامشي
شركات الشحن البريه الصغيره كثرت ولله الحمد اذا هناك من يحتاج للخدمات ...

مجرد فكره لا تعيروها الاهتمام اعطونا مافي جعبتكم من افكار ...

++++

بخصوص الاستثمار العقاري انا اشوف انه ف يالوقت الحالي عدم المجازفه ابدا هذي نصيحتي في الوقت الحالي ...

ياريت تكون مواضيع الاستثمار بعيده تماما عن الاستثمارات الغير مستقره الى ان يستقر وضعها بشكل عام

++++

أيضا الأسهم أرى البقاء خارجا حتى تتضح الرؤية في السوق وتوجهه في الوقت الراهن

++++

الاستثمار في السيارات من خارج البلد مثل امريكا وغيرها يجب الاخذ بعين الاعتبار المواصفات المطلوبه لدى المستهل السعودي وايضا قوانين البلد من حيث عدم دخول السيارات اللي موديل اقل من 2005 لان البعض يسال ويحب يستثمر في السيارات الامريكيه وبانها رخيصه نعم هي كذلك لما تقل عن هذه الموديل بالاضافه للسيارات التي لا تناسب البيئه السعوديه يعني من ناحية الدفع الرباعي من ناحية قوة المكينه وغيرها من المواصفات هذي المواصفات تكون عادة غاليه في الولايات الامريكيه ... هذا الموضوع متشعب نوعا ما ..

++++

فيه استثمارات بس يجب اقتناص الفرص والبحث عن حقيقة الوضع لسوق ذلك الاستثمار ..

++++

اعتذر ان شطحت في الموضوع ليست سوى مداخلات اريد توضيحها بالعاميه كلام بقلبي يقرقع ..

نيــــــراز

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
استثمار جديد بأرباح متصاعدة سنويا ..

مدارس الكترونية..

فكرة تجارية مربحة انتشرت في العالم من زمان .. ولكن العرب لم ينتبهوا لها ولم يركزوا عليها ماعدا بعض المحاولات التي تتم بشكل فردي .. وتتوقف فجأة ..

الان ارتفع الوعي عند العرب في البحث عن المعلومة عبر الانترنت من جميع طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمعاهد والكليات والجامعات.

لايقل مبلغ الاستثمار في المشروع عن 50000 ألف ريال .. ويزيد تبعا لقوتها وكثرة اقسامها واختصاصاتها العلمية ..ومدى تغطيتها لمختلف مواد المراحل الدراسية .

تجهيز الموقع بمحتواه الكامل لايستغرق أكثر من ثلاثة أشهر .. باستخدام برمجيات المتوفرة للمدارس الالكترونية في الانترنت .. التي تعرضها شركات كثيرة عربية واجنبية .

الاستفادة من المحتوى العلمي والاكاديمي الضخم في مواقع الانترنت. بتأسيس قاعدة بيانات ضخمة .. خلال شهر ..

يوجد أكثر من طريقة لتعيين المشرفين والمدربين والمدرسين ودكاترة وطلاب الجامعات .. سواء بالتعاون المؤقت او الدائم .. والعمل والمتابعة عن بعد .. برواتب ثابت او بنسبة محددة ..كل حسب تخصصه .. وما أكثرهم في عالمنا العربي ..

لاتتعدى فترة تأسيس المدرسة أكثر من 3 أشهر من الجمع والترتيب والتنسيق..

تنفيذ خطة تسويقية وتوعوية للخدمة تضمن اشهار الموقع خلال شهر ليصل الى كل الفئات المستهدفة من طلاب ومعلمين.. بكافة طرق التسويق المتاحة .. وحسب الميزانية المرصودة .

تقدم في الموقع مواد مجانية ومواد مدفوعة يشترك فيها الطالب حسب مجموعته ..

تقام فيها دروس وفصول تقوية خصوصية افتراضية , تغني الطالب عن البحث عن مدرس خصوصي ..

تقام فيه اختبارات لتحديد المستوى تعطي تقييما فوريا للمشترك في الخدمة.

تقام فيها ورش تدريبية لكافة المجالات العلمية والأدبية والتجارية .

تقدم في الموقع خدمات مجانية مثل البحث عن نتائج الامتحانات الدراسية للطلاب الحكومية فور صدورها .. برسائل الكنرونية وجوال .. كذلك طريقة التقديم على الجامعات والوظائف وشروطها .. مع توفير خدمة التقديم . ونصائح ونماذج لكيفية كتابة السيرة الذاتية .

واضافة نصائح مجانية لكيفية النجاح في أداء اختبارات القدرات العامة للجامعيين واختبارات كفاية اللغة الإنجليزية.

وتجهيز ارشيف الكتروني بخدمة مميزة.. يبحث من خلاله على كافة المواد ومحتوياتها . مع امكانية البحث عن موضوع معين. او عن كامل المادة التحريرية .

أتحفونا بأرائكم حول هذا المشروع . وتوقعاتكم لاحتمالية نجاحه او فشله .. فمنكم نستفيد ..

I LOVE BUSINESS
صدقتي اختي نيراز نحن بحاجة ماسة الى مطاعم ودورات مياة على الطرق الطويلة مثل الدول الأوربية

ابي رايك اخي افكار في محل لصيانة الحاسب ويكون نسائي 100% كم يحتاج لراس المال كيف ممكن اتواصل معاك بحاجة لأخذ مشورتك

انا متابعه للموضوع ونتطلع للجديد

الساعة الآن 12:55 .