السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللي يحبون مكدوس الباذنجان والاكلات الشاميه حبيت اقدملكم هالطريقه بدل شغل السوبر ماركتز اللي ماندري عن نظافتهم المهم يلا نبد
ع فكره اللي ماتحبه راح تحبه بطريقتي لو جربته///////خخخخخخخ واثقه بقوه
المهم جيبي اربع باذنجانات واسلقيهم بمويه وتقريبا تحتاج ربع ساعه واذا استوى قطعيه مكعبات وسط
في جهه ثانيه تقطعين فلفل رومي البارد مكعبات صغيره وتهرسين ثومه او ثنتين ع حسب حبك للثوم هههه وملح
المهم جيبي علبه انا استخدم حقت مخلل مشكل الوسط طبعا تكون مفرغه ومنظفه كويس نحط فيها الباذنجان والثوم والفلفل ونحط عليه ابع او خمس ملاعق كبيره خل وربع كاس زيت زيتون وجوز وفستق مجروشين وياحبذا يكونون كبار شوي يعني مو مره مطحون واللي تبيه حار تحط فلفل احمر البودره (انا صراحه مااتحمل الحراره) المهم قلبيهم وحاولي وانتي تقلبين تهرسين الباذنجان شوي مو مره وتقفلين العلبه وتحطينه بالثلاجه واي وقت تبين تاكلين حتى لو بعد ماتسوينه ع طول لانه جاهز للاكل
عاد اتمنى تعطونه وجه وتجربونه وربي يجنن جربو واحكموا وترا ماياخذ وقت^^اسوي دعايه يعني بالقوه تجربونه
يلا صلوا على حبيبنا محمد وادعولي انا واختي اللي سرقت طريقتها بس امون وادعو لامي وخواتي واخوي:وان الله يرحم ابوي ^طولتها صح^احبكمممم
25-12-1430 هـ, 08:34 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
اتمنى اشوف اراء اللي جربوها وبدون مجامله لاني ماازعل ولا في قاموسي شي اسمه زعل وشكرا
25-12-1430 هـ, 08:37 صباحاً

احس طعمه واوووووووووو
25-12-1430 هـ, 09:11 صباحاً

يشرفني ان اكون اول وحده ارد ع موضوعك ..

الله يجزاك خير يالغاليه ..

بصراحه انا احبه مره , بس اللي اشتريه من برا مايكون الباذنجان مقطع تكون طويله ,

اقدر اسويه بنفس طريقتك ع طولها بدون ما اقطعها ؟؟
25-12-1430 هـ, 09:11 صباحاً

بنات المكدوس عادة عنا تكون حبة الباذنجان مش مقطعة يعني نجيب الباذنجان الاخاص بالمكدوس ويكون حبتو صغيرة ولونو قريب عالبنفسجي نسلقه تقريبا نص سلقة يعني ما يستوي كتير يضل مش ناضج منيح وبعدين نقطع كل حبة بالطول عن جنبها ونتركه على جنب ليصفي منو الماي والاحسن انو بعد ما نحطو بمصفى نحط عليه شي تقيل يعني عشان يساعدو انو ينزل كل الماي اللي فيه
وبهالوقت منكون عم نحضر الحشوة(ملاحظة يمكن الباذنجان يبقى لتاني يوم هيك بيكون احسن) والحشوة عبارة عن توم مدقوق وجوز مطحون بس مش ناعم احسن يبقى فيه كسر وكمان فليفلة خضرا يعني فلفل رومي وكمان فليفلة حمراء حلوة وكمان حر وطبعا ملح
ونحشي الباذنجان ونرصه بمرطبان كويس يعني على بعض وبس نخلص نحطلو زيت عافية او مازولا ونتركه وخلاص صار عندك اطيب مكدوس بتاكلي اصابيعك وراه والف صحتين .
25-12-1430 هـ, 10:08 صباحاً

الساعة الآن 10:32 .