موسوعة تفسير الأحلام


الجزء الأول


خواطر من عالم الأحلام


الإنسان عبارة عن دائرة أو عالم ضئيل يتألف من ذرات متناهية الصغر متناثرة في الدائرة العظيمة أو في الكون الأم، ويأخذ موقعه في عالم الحياة فإذا حقق الإنسان في دورانه مع الدائرة العظيمة مزيداً من المادة فإنه يزيد دائرة مادياً أو روحياً، وإذا امتص ذرات روحانية متساقطة من الخالق العظيم فإنه يوسع أو يضيق دائرته الخاصة حسب درجة تمثله للغذاء الذي يتلقاه من والديه. وللإنسان الخيار في أن يقتات بالمن الروحي أو المادي والذي يملأ الوجود.


إن اعتماد الإنسان على الغذاء المادي وحده سيشوه ويضيق دائرته غير أن الإدراك الكامل لاحتياجات الدائرة ونكران الإنسان لحاجته إلى بعض العناصر وسعيه للاهتمام بعناصر أخرى سيخلق من كل ذلك دائرة حياة مادية وروحية متكاملة. يجب الابتعاد عن النتائج المتناقضة في حسابنا لأبعاد دائرة عالم الإنسان فالحياة المادية ليست سوى إحدى أصغر العناصر التي تدخل في تركيب الحياة الحقيقية.


وتحفل حياتنا الحالمة بالعظات والمعاني للحياة الداخلية، أو الحية الإلهية، أكثر من العظات والمعاني للحياة الخارجية للإنسان.


فالعقل يتعلم من اتحاده مع بنية الحلم في الدائرة الكبيرة. عليك أن تستشير طبيعتك الكلية أو دائرتك قبل البدء بأي عمل ما، إذ أن المشورة المادية وحدها غالباً ما تسبب الخيبة. على الإنسان أن يحيا عالمه الذاتي ويتمعن أكثر في علاقاته بالدوائر الأخرى وبذلك يغني عالمه ويزيده جمالاً من خلال علاقته بالآخرين الذين يعيشون بالروح والذين ارتقوا من الحضيض إلى ضوء شمس الروح الساطعة.


أسئلة وردود روحانية حول الأحلام


سؤال: ما هو الحلم؟ جواب: هو حدث في عالم الذاكرة حين تخلد الحواس للراحة وتنسحب. إذن فالإنسان الروحي يحيا وحيداً في المستقبل أو أما الحياة المادية وبالنتيجة فهو يعيش المستقبل أولاً ويهيئ ظروفاً تمكن الإنسان اليقظ من قولبة أفعاله على ضوء التحذيرات التي يتلقاها بحيث تكون حياته وجوداً كاملاً.


سؤال: ما هي العلاقة الكامنة بين الإنسان وأحلامه؟ جواب: يحمل الحلم بالنسبة للإنسان العادي أو المادي العلاقة نفسها التي تربطه بحياته المادية المحسوسة التي نلمسها في حالة الشخص المثالي حين يحلم، غير أن ذلك يعني المسرات والمعاناة والازدهار على المستوى المادي.


سؤال: إذاً لماذا يعجز الإنسان أحياناً عن تفسير أحلامه؟ جواب: تماماً كما تعجز الكلمات أحياناً عن التعبير عن الأفكار، كذلك تفشل الأحلام أحياناً في صورها العقلية في إيضاح الأحداث المقبلة.


سؤال: فإذا كانت الأحلام تخص المستقبل فلماذا نحلم بالماضي كثيراً؟ جواب: حين يحلم الإنسان بحادثة جرت في الماضي فإنها تكون نذير شؤم أو بشير خير. وأحياناً تكون منطبعة عميقاً في العقل الذاتي بحيث أن أقل ميل للعقل الواعي نحو الماضي يلقي بهذه الصور على أدراك الشخص الحالم.


سؤال: لماذا غالباً ما يؤثر الوسط الحاضر على أحلامنا؟ جواب: لان مستقبل الإنسان يتأثر بالحاضر، فإذا شوه حاضره بأخطائه الطوعية أو جعله مشرقاً بعيشه على نحو قويم فسيؤثر ذلك على أحلامه التي هي ارهاصات المستقبل.


سؤال: ماذا نعني بالظهور؟ جواب: هو العقل الروحاني المخزون مع الحكمة من المستقبل وهو في سعيه لتحذير الجسم المحسوس المادي من الأخطار المحيقة به يأخذ شكل شخص عزيز يظهر لنا كما هو دارج في الأحلام لنقل هذا التحذير.


سؤال: ما هي علاقة الذاتية بالزمن؟ جواب: ليس للذاتية ماض أو مستقبل فهي تعيش حاراً مستمراً.


سؤال: إذا كان الأمر هكذا، لماذا لا تخبرنا عن مستقبلنا بالسهولة ذاتها التي تخبرنا فيها عن ماضينا؟ جواب: لأن الأحداث تتواكب في سلسلة فتنساب وتترك ظلالاً على العقل الذاتي والأحداث التي تمر أمام العقل الواعي تحس بها عقول أخرى كذلك وبالتالي فهي تترك انطباعات أكثر ديمومة على العقل الذاتي.


سؤال: مطلوب تفسير ما يلي: حين يخلد الإنسان إلى النوم ويغلق عينيه يظهر أمامه وجه جزؤه السفلي مشوه وجزؤه العلوي طبيعي. اشرح هذه الظاهرة.


جواب: لقد تملكته حالة متبدلة من حالة النوم الكلي أو حالة اليقظة الكلية. لقد كان وجه الرجل تعبيراً عن أفكاره الحقيقية وحالة أعماله. كانت أفكاره قوية وصحيحة غير أن عمله كان متعباً وبالتالي فإن روحه ليست مطابقة لنفسه، إذ أن الأمر يتطلب كل ذرة من طبيعته الترابية الفانية لتتشكل صورة كاملة روحية للنفس أو للإنسان الفاني. كان في مقدوره أن يرى نظيراً حقيقياً لنفسه بشكل أفضل إذاً فالإنسان يعلم متى يكون الكل الكامل جزءاً منه. ابذل جهدك لتجعل محيطك أكثر انسجاماً دائماً، فالحياة لا تسير بشكل متكامل إلا حين تنسجم وتتناغم هذه الظروف معاً.


كيف نطور القدرة على الحلم؟


ابق العقل صافياً وخالياً من شوائب المادة قدر المستطاع واذهب إلى التو في الوضعية السالبة. ويتم ذلك بشكل ذاتي طبعاً. ويمكن للشخص إذا أراد أن يريح عقله وجسده ويجعلهما في وضعية التلقي اللازم لحدوث الأحلام كحقيقة أو كتفسيرات صحيحة لحوادث مستقبلية.


إذا حلمت أنك تحدثت مع قريب ميت وحاول ذلك القريب أن يأخذ منك وعداً فإن هذا الحلم يحذرك من محنة قادمة ما لم تتبع النصيحة المقدمة. ويمكن تفادي حدوث المصائب إذا أمكن للعقل أن يدرك الأعمال الداخلية والصورة الذات العليا أو الروحانية. إن صوت القريب ليس سوى تلك الذات العليا التي ترتدي شكلاً يجعلها تقترب بشكل أكثر من العقل الذي يعيش قرب المستوى المادي. وهناك قدر ضئيل من الانسجام بين الطبائع المشتركة أو المادية التي على الإنسان أن يعتمد على وجودها لتحقيق مسراته ورضاه.


الأحلام المضخمة


يتوقف عمل الإرادة خلال النوم، وبالتالي يكون العقل الحالم أكثر تأثراً بالمؤثرات من العقل الواعي. وحين تظهر الصور أمام البصيرة الحالمة فإنها غالباً ما تأخذ أشكالاً مشوهة مثيرة ومخيفة.


الأحلام المتناقضة


يؤدي تسلط العقل باستمرار على أمور محددة إلى تشويه أشكالها في الذات، ويؤدي ذلك إلى اتجاه الأحلام إلى مسارات معاكسة للحقيقة اليقظة. يشعر الحالم دوماً أنه صاح في مثل هذا النوع من الأحلام وهو حين يصحو لا يشعر باستعادة ذاكرته أو جسده بعد هذه الأحلام المتناقضة ولا يكون الحالم نائماً كلياً حين يفكر في أمور مادية في حالة التحليق أثناء النوم.


هل تدرك الأحلام عالم الغيب تماماً؟


إذا توقفت الأعضاء عن أداء وظائفها بشكل صحيح يصبح الإنسان شخصاً مختلفاً، وفي هذه الحالة لن تكون للأحلام أية جدوى تنبؤية باستثناء لفت نظر الشخص الحالم إلى هذا الإضراب في وظائف الجسم. فالأحلام عبارة عن رموز تضغط بها ذاتية الإنسان على العقل المادي مع الإحساس بالشر أو الخير الوشيك. فالذاتية هي الجانب الروحاني من الإنسان. والنفس هي تلك الدائرة من الإنسان الواقعة مباشرة خارج إطار المادية والتي تعتمد عليها بشكل كبير. تدخل كل الأفكار والرغبات أول الأمر إلى النفس أو العقل المادي ثم تلقي بظلالها على الروح. وتمتلئ النفس بالأفكار المادية أو الحاضرة بحيث تتزاحم الرموز الروحانية وفي هذه الحالة تصبح الأحلام متناقضة، ونقصد بالذاتية المادية أن كل الأفكار والآراء التي تنبثق من مصادر مادية تندفع لتشكل هذه الدائرة. ثم يلتقط العقل أفضل الأفكار ويفرغها في قوة أكبر وأكثر إدراكاً.


وهناك دائرة أخرى وهي الذاتية الروحانية أو أعلى عنصر قوة يصله الإنسان " الإنسان الروحاني " وترتبط من حيث العنصر بالنفس الروحية للكون. وقد تقوى أو تضعف كما قد ندركها أو نفشل في إدراكها كعامل في الوجود وهناك تشابه بين النمو الروحي وما يحدث في مملكة النبات والحيوان. فالأشجار الواقعة على أطراف الغابة أكثر قدرة على مواجهة الرياح من تلك الواقعة في الداخل ونتيجة لتعرضها للعواصف تغلغلت الجذور في التربة بقوة أكبر كما نرى أن الأغصان تحمل أوراقاً أكثر وفروعاً أكثر تشابكاً وأغزر ثماراً.

ويمكن قول الشيء نفسه عن مملكة الحيوان. فالعقل ينمو بقدر ما نمرنه على العمل تماماً كما هو الحال بالنسبة لعضلات الجسم. فكلما عودناه على الانطلاق بعيداً عن أسرتها في الكون ازدادت قابليتها على تلقي المعارف وبالتالي تزداد قوة. فالإنسان يقلد في أفكاره وأفعاله القرد والنمر والجدي والأفعى والشاة ويكتسب صفاتها ويندفع تحت تأثيرات مشابهة إلى السلوك العدائي والوداعة والشهوة والجشع. ولتوضيح ذلك أكثر نقول إذا كان الإنسان ذكياً فإنه يأخذ صفات الثعلب في الكون ويصبح شبيهاً به قولاً وفعلاً وإذا كان الإنسان أنانياً تنطلق غريزة الأنا والجشع من خلاياها الكائنة في عالم الإنسان فتستحوذ عليه الشهوات المادية. وعلى المنوال نفسه قد يدرك العالم الروحاني في نفسه أن قوانين الطبيعة في كل تعددها وتنوعها تبدو بسيطة في توافق عملياتها وفي وحدة أغراضها حين تؤثر في نمو الإنسان مادياً وأخلاقياً.
وتكون إمكانيات النمو الداخلي والتطور محدودة لدى الإنسان المادي. فإذا كانت لديه الرغبة في إنكار النزعة الروحانية فإنه يتضائل وتضعف طموحاته وبالتالي يجرد الروحانية السرمدية من خواصها الصالحة. والطبيعة، في تركيبها للمواد من أجل خلق الرجل الأصم أسقطت سهواً عنصر الصوت من تكوينه.
وبالتالي فقد تكون لدينا كائن غير تام، إذا أن الصوت يبقى غريباً عن دنياه، ولا يمكن مخاطبته إلا عن طريق الإشارة حتى ولو كان ذلك في الحلم. وتستخدم الروحانية قوى الطبيعة في حين يستخدم الرجل الطبيعي الأحلام ليعمل وهو في إدراكه الحي. وبما أنه من المستحيل أن نستخدم لشكل فعال عاملاً يفتقر إليه الإنسان بشكل طبيعي فمن النادر أن يحلم الأصم بالأصوات أو الأعمى بالألوان.

لا يمكن أن يتشابه حلمان كما لا يمكن أن تتشابه زهرتان
لا يمكن أن يكون ثمة شخصان في الحالة نفسها في الوقت نفسه كما أن الرموز الإيحائية نفسها لا يمكن أن تنقل انطباعات متشابهة ولا يكون الحلم نفسه في درجة الفعالية نفسها في مختلف الحالات سواء أكان الأمر حباً أم عملاً، مع الشخص نفسه. ويختلف إدراك الإنسان لحلمه كما هو الحال في ساعات يقظته.
فأنت لن تجد الأريج في الزهرة في كل الأوقات مع أن التأثيرات نفسها تحيط بك. لذا يجب استخدام أحلام مختلفة لأشخاص مختلفين لنقل المعنى نفسه. والخليقة وهي واثقة من قدرتها على خلق نماذج كاملة لا تقبل الرتابة في عملها ونتيجة لذلك فإن الإدراك الحسي للإنسان أو رحيق الأزهار إنما ينبعان من قالب وشكل واحد للذكاء أو الجمال أو الروعة، وينسحب هذا التنوع على عملية الخلق بكاملها. قد تظن أن أحلامك متشابهة، غير أن ثمة اختلافاً ما باستمرار فالطبيعة دائمة التبدل في تركيبها وعناصرها. لذا فمن المسلم به أن تختلف الأحلام حتى في تفاصيلها، وهذا التبدل لن يؤثر على ما يصيب مختلف الناس من أحزان وأفراح، وبالتالي فإن هذه الأحلام تصلح للجميع.
فالأشخاص ذوو الأمزجة المتشابهة سيتأثرون عميقاً بحلم معين أكثر مما يتأثر به أناس آخرون، وقد تختلف الأحلام في التفاصيل، إلا أنها من حيث الظاهر تبدو متشابهة تماماً مثلما نطق على زهرتين متشابهتين تسمية زهرتين مع أنهما غير متشابهتين. فإذا حلمت فتاة في الخامسة والعشرين من عمرها وفتاة في الخامسة عشر بالزواج، يصح التعريف نفسه على الفتاتين تماماً كما لو أنهما معاً ستقتربان من زهرة وتشمانها بطريقة مختلفة. ستتملكهما تأثيرات مختلفة بشكل لا شعوري رغم أن الشكل الخارجي متشابه. ثمة فتاة لا نعرف عمرها رأت حلماً وحذرها من مشاكل على وشك أن تحيق بها في حين أن فتاة أخرى تلقت في نومها التحذير نفسه ولكن برموز مختلفة ، فشلت في استيعابها وتذكرها في يقظتها لذا لم تعتقد أنها تلقت تحذيراً في حلمها.
هناك أناس في هذا العالم يفتقدون القوى الذاتية أو المادية أو الروحية. وبالتالي لا يرون أحلاماً بصرف النظر عن رموزها حيث أنه تعوزهم القوى الداخلية واستيعاب هذه الإيحاءات. وهناك أسباب عديده لهذا، كالحاجة إلى التذكر والضعف المادي بسبب مشاكل عصبية وعدم الإيمان مطلقاً بأي تحذير أو رؤى تحمل في ثناياها رسالة لهم. ومن غير المعقول أن تحلم بشيء ليلاً ويتحقق الشيء نفسه تماماً في اليوم التالي. إنه الإحساس الأعلى أو الروحاني الذي يعيش أو يستوعب المستقبل الحتمي أمام العقل المادي والجسد الروحي هو الذي يواجه أولاً المستقبل الآتي، وهو حاضر معه في حين أنه لا يزال مستقبلاً بالنسبة للجسد المادي. ولا ندري لماذا لا يستوعب الإنسان الأحداث القادمة في وقت مبكر.
وهو لا يستعين برؤاه الداخلية بالدرجة التي يعتمد فيها على حواسه الخارجية. لقد لجأنا إلى مثل هذا الإسلوب في التفسير لأن الإنسان يضعف قوته الروحية عند اهتمامه بحواسه المادية وهو يتشبث بالمسرات والملذات ومجون العالم المادي إلى درجة إقصاء الروحانيات.
أ
من كتاب موسوعة تفسير الأحلام


آب


إذا حلمت بشهر آب فإن هذا يدل على صفقات غير محظوظة وحالات سوء فهم في شؤون الحب.


إذا حلمت فتاة أنها سوف تتزوج في شهر آب فإن هذا ينذر بحزن في حياتها الزوجية المبكرة.


ابتهاج


إذا شعرت بالابتهاج في الحلم لأية مناسبة فإن هذا يدل على تحول إيجابي في أحوال العمل إذا كان العشاق مبتهجين بسلوكهم مع من يحبون فإن هذا يعني ترحيباً ساراً.


الشعور بالابتهاج أثناء النظر إلى مشاهد طبيعية جميلة يعني للحلم نجاحاً كبيراً وصحبة موفقة.


إبحار


إذا حلمت أنك تبحر في مياه هادئة تفسيره سهولة بلوغ الأفراح والملذات والمناعة من خطر الفقر وكل ما يسبب الحزن والبؤس. إذا أبحرت في سفينة صغيرة فاعلم أن رغباتك وطموحاتك لن تتجاوز قدرتك على امتلاكها والحفاظ عليها.


إبرة


إذا حلمت أنك تستعمل إبرة فهذا نذير اقتراب مرض يصيبك ويسبب لك إحباطاً وفقدان العاطفة.


وإذا حلمت أنك تضم إبرة فهذا يعني أنك تحمل هموم الآخرين أكثر مما تحمل هموم أهل بيتك. وإذا حلمت أنك تبحث عن إبرة تفسيره أنك تهتم وتقلق دون مقابل. وإذا عثرت على إبرة في الحلم تفسيره عثورك على أصدقاء يدخلون البهجة إلى قلبك. وإذا كسرت إبرة في الحلم فتفسير ذلك الفقر والشعور بالوحدة.


إبريق


رؤية الإبريق في الحلم تفسيره المزاج الطيب وراحة البال والنجاح في العمل. الإبريق المكسور يعني فقدان الأصدقاء.


إذا حلمت بأباريق مملوءة تماماً بسوائل رقراقة فثمة من يفكر في مصالحك بالإضافة إليك. سوف يتحد عدة أصدقاء لإسعادك وإفادتك. إذا كان الإبريق فارغاً فسوف يبعدك سلوكك عن الأصدقاء والمركز الاجتماعي.


تشير الأباريق المكسورة إلى المرض والفشل في الوظيفة.


إذا شربت خمراً من إبريق فسوف تستمتع بصحة قوية وتجد المتعة في جميع المجالات. سوف تتملكك وجهات نظر متفائلة.


إذا تناولت جرعة مقززة من إبريق فإن خيبة واشمئزازاً سوف تعقبان التجهنات المبهجة.


إبريق شاي


تدل رؤية إبريق شاي في الحلم على أخبار مفاجئة تسبب لك الحزن. إذا سكبت امرأة ماءاً بارداً من إبريق الشاي فمعناه أنها ستنال حظوة وامتيازاً غير متوقعين.


إبزيم


إذا حلمت بإبزيم فهذا ينبئ أن دعوات إلى أماكن المتعة سوف تحيط بك. وسوف تكون شؤونك عرضة لخطر التشويش الفوضوي.


أبشالوم


إذا حلمت بأبشالوم فهذا يدل على أحداث محزنة. قد تقع دون إدراك ضحية لخطأ وتخترق قلباً محبوباً لديك بكرب حاد وألم لارتكاب أعمال لا أخلاقية وانتهاك البراءة. ولن تبقى أية زهرة نقاء مقدسة جداً لديك لكي تنفخ عليها نفساً عاطفياً.


إذا حلمت بأبشالوم أو أية شخصية عاقة أخرى فإن هذا تحذير ضد ميول لا أخلاقية. يحذر هذا الحلم الأب أن يحترس من أطفاله.


إبعاد


يلاحق الشر الحالم التعيس. إذا أبعدت إلى أرض أجنبية فسوف يكون الموت نصيبك في وقت مبكر. إبعاد طفل يعني الحنث مع الحلفاء في العمل. إنه حلم شؤم.


أبله


ينبئ البلهاء في الحلم عن خلافات وخسارات.


إذا حلمت أنك أبله فسوف تشعر بالذل والانحطاط بسبب إخفاق المشاريع.


إذا رأيت أطفالاً بلهاء فإن هذا يعني أسى وتغيرات محزنة في الحياة.


ابن


إذا حلمت برؤية ابنك فتفسيره أنه سيجعلك تفخر به إذا كان في الحلم وسيماً مطيعاً وسيسعى لبلوغ أعلى المراتب. وإذا حلمت أنه مقعد أو مريض فاعلم أنك ستواجه المتاعب في أيامك القريبة. إذا حلمت الأم أن ابنها قد سقط في قاع بئر وكانت تسمع صوته وصراخه فهذا تفسيره حزن عميق وخسائر ومرض. إذا أنقذته فتفسيره أن الخطر سيمر بشكل عابر دون إلحاق أي أذى.


ابن الأخ


الحلم برؤية ابن الأخ يعني أياماً حلوة قادمة إذا كان وسيماً حسن الشكل في الحلم. أما إذا كان خلاف ذلك فذاك معناه أنك ستعيش في مشاكل وخلافات.


ابن أو ابنة العم أو الخال، العمة أو الخالة


إذا حلم المرء بابن أو ابنة عمه أو خاله، عمته أو خالته فإن هذا يعني خيبة أمل وأحزاناً. ينبئ هذا الحلم عن معيشة محزونة.


إذا حلم بمراسلات مؤثرة مع أحد المذكورين فإن هذا يعني نزاعاً محتوماً بين العائلات.


ابنة


إذا حلمت بابنتك فهذا يدل على أن عدة حوادث مزعجة سوف تفسح الطريق للمتعة والانسجام.


إذا فشلت ابنتك في تحقيق رغباتك في الحلم، عن طريق أي سبب فسوف تعاني من الغيظ والاستياء.


ابنة الأخ


إذا حلمت امرأة برؤية ابنة أخيها فسوف تمر في محنة غير متوقعة وتنهمك في هموم لا طائل منها.


ابن عرس


إذا رأيت في أحلامك ابن عرس وقد عقد العزم على حملة نهب فإن هذا ينذرك بالحذر من صداقة أعداء سابقين، إذ أنهم سوف يبددونك في وقت غير ملائم.


إذا قضيت على ابن عرس فسوف تنجح في إحباط مخططات عميقة وضعت لإلحاق الهزيمة بك.


أبنوس


إذا حلمت بأثاث من خشب الأبنوس أو أية أدوات أخرى مصنوعة منه فسوف تواجه خلافات محزنة ومشاجرات في بيتك.


إبهام


رؤية الإبهام في الحلم تفسيره أنك ستنال حظوة شخص ماكر بارع ويكن مستقبلك وحظك غير مضمونين. إذا كان إبهامك مجروحاً أو متقر فستخسر في التجارة وتكتشف عدم إخلاص أصدقائك.


إذا رأيت أنك بدون إبهام فتفسيره الفقر والوحدة. وإذا كان إبهامك صغيراً للغاية فستتمتع بالمسرات واللذة لمدة من الزمن. وإذا كان بالغ الكبر فسيكون صعودك ونجاحك سريعاً.


الإبهام الوسخ في الحلم معناه تحقيق رغبات وطموحات كانت منسية وإذا كان ظفر الإبهام طويلاً جداً فستقع في المشاكل والمأزق في طلبك للملذات والمتع الغريبة.


أبو زريق


إذا حلمت بهذا الطائر فإن هذا ينبئ بزيارات سارة من الأصدقاء وثرثرة ممتعة.


إذا أمسكت به فإن هذا يعني مهمات سارة على الرغم من أنها غير مثمرة.


وإذا رأيت هذا الطائر ميتاً فإن هذا يعني تعاسة عائلية وعدة تقلبات.


أبو زريق: طائر يسمى أيضاً القيق.


أبو مقص


إذا حلمت أنك ترى هذه الدويبة أو أن لديك واحدة في أذنك فإن هذا يدل على أنك سوف تتلقى أخباراً مزعجة تؤثر على عملك أو علاقاتك العائلية.


أبو مقص: دويبة لها في مؤخرها ما يشبه المقص.


أتان أنثى الحمار


إذا رأيت أتاناً في حلم فسوف تقابل منغصات كثيرة وسوف تتراكم التأخيرات في تلقي الإنباء أو البضائع.


إذا رأيت حميراً تحمل أثقالاً فإن هذا يدل على أنك بعد صبر وكدح سوف تنجح في تعهداتك سواء في السفر أو الحب إذا طاردتك أتان وكنت خائفاً منها فسوف تكون ضحية لفضيحة أو لإشاعات أخرى مقيتة.


إذا امتطيت أتاناً دون رغبة منك أو ركبتها كفارس فإن مشاجرات لا داع لها سوف تعقب ذلك الحلم.


اتجاه الريح


يشير الحلم بالإبحار في اتجاه الريح إلى رحلة بحرية ناجحة ومرحة بالنسبة للبحار. أما بالنسبة للآخرين فيشير إلى رحلة سارة.


اتهام


إذا حلمت أنك تتهم أي شخص بعمل وضيع فإن هذا يدل على أنك سوف تتشاجر مع من هم دونك وسوف تطرح كرامتك من موقع عال.


إذا اتهمت أنت، فأنت في خطر أن تكون مذنباً في نشر القيل والقال على نحو خبيث وماكر.


أثر


إذا رأيت أطلالاً أو آثاراً في الحلم تفسره عند العشاق انقطاع العلاقة كما يدل على تراجع وخسارة في التجارة وإتلاف المحاصيل والمرض وتراجع الصحة. رؤيتك لآثار قديمة تعني أنك ستسافر كثيراً غير أنه ستكون هناك مسحة من الحزن ممزوجة مع سعادتك في تحقيق حلم طالما سعيت لتحقيقه. ستشعر بالشوق لصديق عزيز.


أجاص


إذا حلمت أنك تأكل الأجاص فذلك يعني أنك ستصادف نجاحاً باهتاً وصحة عليلة. وإذا أعجبك شكل الثمار الذهبية اللون وهي في الشجر فتفسيره أن الحظ سيبسم لك أكثر من السابق. إذا كنت تقطف الثمار من الشجر فسيصيبك الهم والحزن ليعقب ذلك مفاجأة سارة لك. وإذا حفظت هذه الثمار وكدستها فذلك يعني أن ستنظر نظرة فلسفية إلى ما يصيبك من هموم وانحطاط الأحوال.


إذا حلمت أنك تطبخ هذه الثمار تفسره صداقات وعلاقات حب تافهة دون جدوى.


اجتماع


إذا حلمت باجتماع فإن هذا يعني نشاطاً غير عادي في قضايا العمل وارتباطاً نهائياً في الحب. ويسبب الاجتماع إذا كان متنافراً ومزعجاً خيبة أمل لك.


اجتهاد


إذا حلمت أنك مجتهد في العمل فإن هذا يعني أنك سوف تكون فعالاً بشكل غير عادي في التخطيط وتوظيف الأفكار لتعزيز أعمالك، وسوف تكون ناجحاً في مشاريعك.


إذا حلم عاشق أنه يعمل باجتهاد فإن هذا يظهر أنه سوف ينجح في العمل، وأن رفيقه سوف يحسن وضعه. أما رؤية الآخرين منهمكين في العمل فتحمل الخير للحالم.


أجرة عمل


إذا استلمت أجور عملك في الحلم فتفسيره الحظ الطيب لك في عمل جديد ومشروع جديد. وإذا دفعت أجوراً فتفسيره أنك ستعيش وسط بحر من الحزن والألم. إذا حلمت أن أجورك قد هبطت فإن ذلك ينذر بالحذر من خطط وكيد الأعداء ضدك. إذا زادت أجورك فتفسيره الربح والتوفيق في أي مشروع تطرقه


أجرد


يشير الحلم بجبل أجرد أو تله جرداء إلى مجاعة ومعاناة في أشكال متنوعة.


إجهاض


إذا حلمت امرأة أنها وافقت على إجهاض أجري لها فإن هذا تحذير على أنها تعتزم القيام بمشروع إذا تم تنفيذه فسوف يغرقها بالعار والتعاسة. وإذا حلم طبيب أنه طرف في إجهاض فهذا ينبئ أن مهنته ستعاني من إهماله للواجب وهذا سيسبب الكثير من المتاعب.


أجير


إذا رأى صاحب الأرض أجراءه في الحلم فتفسيره مشاكل في العمل. إذا تخيلت أنك أجيراً فتفسيره الخسارة في الأعمال والتجارة. وإذا دفع لك أجير مالاً تفسيره النجاح في بعض المشاغل.


احتضار


إذا حلمت بالاحتضار فإن هذا ينبئ أنك مهدد بشرور من مصدر ساهم في تقدمك وهنائك سابقاً. إذا رأيت الآخرين يحتضرون فإن هذا ينذر بحظ سيئ على وجه العموم لك ولأصدقائك.


إذا حلمت أنك سوف تموت فإن هذا يدل على أن إهمالك لأمورك بشكل غير ملائم سوف يحط من قدرها. ويهدد المرض بإيذائك أيضاً.


إذا رأيت حيوانات في آلام الاحتضار فإن هذا يشير إلى نجاتك من تأثيرات شريرة إذا كان الحيوان برياً أو متوحشاً. أما إذا رأيت حيوانات أليفة تحتضر أو تعاني من آلام الاحتضار فإن هاذ دليل شؤم. إذ عندما تدنو منك الأحداث الحسنة أو السيئة تتخذ هذه الأشكال من الاحتضار المؤلم لتؤثر عليك ببهجة أو خطورة الموقف الذي توشك أن تدخله عندما تستيقظ ملتفتاً إلى الأمور المادية، وهي إنما تفعل ذلك لكي تساعدك في السيطرة على النفس، وهذا أمر أساسي لمجابهة جميع الأحوال بهدوء وتصميم.


احتفال


إذا حلمت أنك في احتفال فإن هذا يدل على لا مبالاة بوقائع الحياة الباردة، وعلى ولع بتلك المتع التي تجعل المرء يشيخ قبل أوانه. لن تكون في عوز أبداً ولكنك ستعتمد على الآخرين إلى حد بعيد.


احتيال


إذا حلمت أنك احتلت على شخص فإن هذا يعني أنك سوف تخدع رب عملك من أجل الربح وتنغمس في متع وضيعة وتتعرض لفقدان السمعة. إذا كنت ضحية احتيال فإن هذا يعني محاولة فاشلة من الأعداء للتغلب عليك وإلحاق الخسارة بك. إذا اتهمت شخصاً بالاحتيال عليك فسوف تمنح مركزاً مرفوعاً.


أحد المعارف


إذا قابلت أحد معارفك وتحدثت بسرور معه فإن هذا ينبئ أن عملك سوف يسير بلطف وأنه سوف يكون ثمة خلاف قليل فحسب في شؤونك العائلية.


إذا بدوت على خلاف معه، أو انهمكت في حديث بصوت عال، فسوف تدور حولك باهتياج إرباكات وإذلالات. إذا شعرت بالخجل من لقاء أحد معارفك أو إذا قابلته في وقت غير مؤات فهذا يدل على أنك ستكون مذنباً بالتصرف على نحو غير مشروع وسوف تفشي الأطراف الأخرى السر.


إذا اعتقدت فتاة أن لديها معارف كثراً فإن هذا يدل على أنها سوف تمتلك مصالح واسعة وأن حبها سيكون جديراً بالاكتساب. إذا كانت دائرة معارفها صغيرة فلن يحالفها الحظ في اكتساب امتيازات اجتماعية.


أحدب


إذا حلمت بأحدب فإن هذا يعني معاكسات غير متوقعة في مشاريعك.


أحشاء


إذا حلمت بأحشاء بشرية فإن هذا يدل على تعاسة ويأس يسدان عليك كل أمل بالسعادة.


إذا حلمت بأحشاء حيوان مفترس فإن هذا يرمز إلى الإطاحة بعدوك اللدود.


إذا مزقت أحشاء شخص آخر فإن هذا يرمز إلى اضطهاد قاس تعزز به مصالحك الشخصية.


إذا حلمت بأحشائك أنت فسوف يغمرك أشد أنواع اليأس وطأة.


إذا حلمت بأحشاء طفلك فإن هذا يرمز إلى أن موت طفلك أو موتك أنت على وشك الحدوث.


أحشاء الحيوان


تدل أحشاء الحيوان في الحلم على مرض وشيك الوقوع وخطر يقترب منك. وإذا أكلت أحشاء الحيوان المطبوخة فإن هذا يدل على أن آمالك ستخيب حول مشكلة هامة.


إحصاء


إذا حلمت أنك تحصي أطفالك وانهم يبدون مرحين جميلين فهذا يعني أنك سوف لن تجد عناء في ضبطهم، وسوف يحرزون مراكز الشرف.


إذا حلمت بإحصاء نقود فسوف تكون محظوظاً على الدوام قادراً على تسديد حسابك، ولكن إذا أحصيت نقود شخص آخر فسوف تواجه خسارة من نوع ما. وسوف يكون الحال كذلك عند إحصاء أشياء أخرى.


إذا كان الإحصاء من أجلك، فهذا حسن. إذا كان من أجل الآخرين فسوف يرافقك الحظ السيئ.


أحمر الشفاه


إذا استعملت أحمر الشفاه في الحلم فهذا يدل على أنك سوف تلجئين إلى أساليب الغش والخداع في الوصول إلى ما تشتهين. إذا رأيت الأخريات يستعملنه فاعلمي أن هنالك أشخاصاً قريبين منك يخدعونك ويستغلونك. إذا رأيت أحمر الشفاه على يديك أو على ثيابك فسوف تتورطين في مكيدة ما. إذا سقط أحمر الشفاه عن شفتيك في الحلم فإن هذا يدل على إذلالك أمام منافساتك. كما سوف تفقدين الشخص الذي يحبك حيث أنك تتصرفين أمامه بتصنع.


احمرار


إذا حلمت فتاة أن وجهها احمر من الخجل فإن هذا يدل على أنها ستكون عرضة للقلق والخزي بسبب اتهامات باطلة. إذا شاهدت الآخرين وقد احمرت وجوههم خجلاً فسوف تتعرض لمزاح وقح يجعلها بغيضة بالنسبة لصديقاتها.


أحمق مغرور


إذا حلمت بأحمق مغرور فهذا يعني انحطاطاً في العقل. على الحالم أن يجاهد كي يرتقي بعقله إلى الأفكار النبيلة.


أحول


رؤيتك في الحلم لشخص أحول العينين تعني أن أشخاصاً كريهين سيسببون لك المضايقة. وإذا حلم رجل أن حبيبته أو أن فتاة أخرى جميلة تنظر إليه شزراً فإن هذا ينبئ بأن جريه خلف النساء سيدمره ويقضي عليه، وإذا حلمت امرأة بهذا الحلم لكن مع رجال آخرين فمعناه أن سمعتها في خطر.


أخ


إذا رأيت في أحلامك اخوتك طافحين بالحيوية فسوف تجد سبباً لتفرح بثروتك أو ثروتهم. ولكن إذا كانوا فقراء وفي عوز أو يتوسلون ملتمسين العون فسوف تستدعي إلى فراش احتضار قريباً، أو سوف تحيق بك أو بهم خسارة أليمة.


أخت غير شقيقة


من غير أم وغير أب


تدل رؤية الأخت غير الشقيقة في الحلم على أن الهم والقلق سيلازمانك.


اختراع


إذا حلمت باختراع فإن هذا ينبئ أنك سوف تنجز في الحلال عملاً فريداً وسوف يزيد اسمك شرفاً.


إذا حلمت أنك تخترع شيئاً ما أو شعرت أنك مهتم باختراع ما فإن هذا يعني أنك سوف تطمح إلى الثروة وسوف تطمح إلى الثروة وسوف تكون ناجحاً في مشاريعك.


اختناق


إذا رأيت نفسك تختنق تفسيره أنك ستحزن وتقلق على سلوك وسيرة شخص تحبه. بعد رؤية هذا الحلم مطلوب منك الحذر والانتباه إلى صحتك.


أخرس


إذا حلمت أنك تتحادث مع شخص أخرس فمعناه أن أحداثاً غير متوقعة في حياتك سترفعك إلى منزلة أعلى. وإذا رأيت في الحلم أن أخرس فتفسيره تعرضك لكارثة وضيق عظيم.


إخفاق


يدل هذا الحلم أحياناً على معنى معاكس بالنسبة للعاشق.


إذا حلم أنه فشل في طلب اليد فإن هذا يرمز إلى أنه لا يحتاج إلى المزيد من البراعة والقدرة في جرأته حيث أنه يحظى بحب وتقدير حبيبته.


الأحلام المعاكسة هي تلك الأحلام التي يعاني فيها الحالم من الخوف وليس من الأذى.


إذا حلمت فتاة أن حياتها سوف تؤول إلى الإخفاق فإن هذا يدل على أنها تستخدم الفرص المتاحة لها استخداماً يفيدها.


إذا حلم رجل أعمال أنه أخفق فإن هذا ينذر بخسارة وإدارة سيئة يجب تصحيحها، أو ينذر بأن الفشل يهدد بالتحول إلى واقع فعلي.


وإدارة سيئة يجب تصحيحها، أو ينذر بأن الفشل يهدد بالتحول إلى واقع فعلي.


أداة


إذا حلمت بأدوات فإن هذا يعني واسئل غير مقنعة لإنجاز عمل ما. إذا كانت الأدوات مكسورة، فسوف تكون مهدداً بالموت أو أن مرضاً خطيراً سوف يصيب أقرباء أو أصدقاء أو سيكون ثمة فشل في العمل.


أداة جراحية


إذا رأيت في الحلم أداة جراحية فتفسيره شعورك بالحزن تجاه موقف أحمق يقفه صديق منك.


أحرد " بلا أسنان "


تدل رؤية نفسك بدون أسنان في الحلم على أنك غير قادر على دفع أعمالك إلى الأمام والنهوض بمشاغلك كما ستعاني من مشاكل صحية. وتدل رؤية الآخرين دون أسنان على أن الأعداء يعملون عبثاً على تقويض نجاحك وإفشالك.


آدم وحواء


إذا حلمت بآدم وحواء فإن هذا ينبئ أن مناسبة مفعمة بالأحداث ستسرق منك الأمل بالنجاح في شؤونك. أن تراهما في الجنة وقد ستر آدم عورته بورقة التين بينما حواء عارية تماماً باستثناء أفعى ملونة شرقية تزين خصرها وبطنها فإن هذا يرمز إلى أن غدراً وإيماناً زائفاً سوف يتحدان ليطيحا بحظك. أما أن ترى أو تسمع حواء وهي تتحادث مع الأفعى فإن هذا ينبئ أن نساء داهيات سيوصلنك إلى حالمة خسارة حظك وسمعتك.


أذن


إذا حلمت برؤية أذنين فإن رجلاً شريراً وماكراً يراقب محادثاتك ليوقع بك الأذى.


أذى


إذا آذيت شخصاً في حلمك فسوف تقوم بعمل قبيح كالانتقام والأذية.


إذا تأذيت أنت فسوف تمنى بأعداء يتغلبون عليك.


ارتداء


إذا اعتقدت أن لديك مشكلة في اللباس وأنت تحلم فإن هذا يعني أن بعض الأشرار سوف يسببون لك القلق وسوف يحولون بينك وبين أماكن التسلية.


إذا لم تستطع ارتداء ثيابك في الوقت المناسب للذهاب إلى القطار فسوف تواجه إزعاجات كثيرة عبر استهتار الآخرين.


يتحتم عليك الاعتماد على جهودك قدر المستطاع وبعد هذا الحلم تستطيع أن تضمن الرضى والنجاح الكاملين.


ارتشاح


إذا حلمت برؤية ارتشاح من أي شيء فإن هذا يرمز إلى خسارة ومنغصات.


ارتقاء


إذا وصلت إلى ذروة الصعود القصوى أو أعلى درجات السلم بدون تعثر فإن هذا فأل حسن، وإلا سيكون لديك عوائق يتحتم عليك تجاوزها قبل أن يتبدى ما في النهار من خير.


إرث


إذا حلمت أنك تلقيت إرثاً فإن هذا ينبئ أنك سوف تكون ناجحاً في نيل رغباتك بسهولة.


إرجاء


إذا حلمت أن محكمة أصدرت حكماً ضدك وما لبث أن صدر الأمر بإرجاء الحكم فتفسيره أنك ستتغلب على بعض المشاكل التي تسبب لك القلق. وإذا حلمت فتاة أن الحكم قد أرجئ تنفيذه في حبيبها فمعناه أنها ستسمع أخباراً طيبة مفرحة حول حبيبها سيكون لها بالغ الأهمية في نفسها.


أرجوحة حوارة


رؤية الأرجوحة في الحلم تفسيره جهادك وكفاحك دون جدوى لتحقيق تقدم في مجال العمل أو الحب.


أرز


إذا حلمت برؤية أشجار الأرز خضراء وجميلة التكوين فهذا يعني نجاحاً مفرحاً في مشروع. أما إذا رأيتها ميتة أو مصابة بالآفات فهذا يرمز إلى اليأس ولن يتم الحصول على أي شيء إذا رأيتها على هذا النحو.


أرزّ


رؤية الأرزّ في الحلم فأل خير وبشر وتدل على النجاح وكسب الأصدقاء وكذلك التوفيق في العمل وكذلك فأل خير للفلاح بمحصول وفير. إذا أكلت الأرز في الحلم فهذا ينبئ بالسعادة والسلام في البيت. وإذا رايته مخلوطاً مع التراب ووسخاً فمعناه المرض وفراق الأصحاب. إذا حلمت فتاة أنها تطهو الأرزّ فسوف تتسلم وظيفة جديدة تجعلها أكثر سعادة تقودها إلى الثروة.


أرض


إذا حلمت بالأرض وكانت تبدو خصيبة فإن ذلك بشير خير ولكنها إذا كانت عقيمة وصخرية فإن هذا نذير إخفاق وقنوط.


إذا رأيت الأرض وكنت في محيط فإن هذا يشير إلى أن طرقاً فسيحة للنجاح والسعادة سوف تكشف عن نفسها لك.


أرغن آلة موسيقية


إذا حلمت بسماع صوت عزف الأرغن مع تراتيل دينية فتفسيره صداقات دائمة وحظ طيب. وإذا رأيت في الحلم أرغناً في الكنيسة فتفسيره فراق محزن بين الأهل وربما يعني ذلك موت بعض منهم. وإذا حلمت أنك تعزف موسيقى حالة على الأرغن فذلك معناه أنك ستسعد في حياتك وتنال حظوة واهتمام المجتمع بك. وإذا حلمت بسماع غناء حزين مصحوب بعزف الأرغن فتفسيره أنك ستكلف بعمل مرهق وقد تفقد الأصدقاء والعمل.


أرملة


إذا حلمت أنك أرملة فإن هذا ينبئ أن أشخاصاً حقودين سوف يسبون لك مشاكل كثيرة.


إذا حلم رجل أنه تزوج أرملة فإن هذا يدل على أن عملاً عزيزاً على قلبه سوف يتقوض وينهار إلى إحباط.


أرنب


إذا حلمت بالأرنب فتفسيره أن الحظ سيبتسم لك وتتحول أمورك نحو الأفضل وتتمتع بمكاسبك أكثر من الماضي. وإذا حلمت برؤية أرانب بيضاء فهذا يعني للمتزوجين أو العازبين أنك ستكون مخلصاً في حبك. وإذا رأيت أرنباً يجري حولك ويقفز فهذا تفسيره أن الأولاد سيكونون سبب سعادتك وفرحك.


أرنب بري


إذا رأيت أربناً برياً يهرب منك في الحلم فسوف تفقد شيئاً نفيساً بطريقة غامضة. إذا أسرت أرنباً برياً فسوف تكون الظافر في مسابقة. إذا جعلت الأرانب البرية حيواناتك المدللة فسوف تحظى بصديق متزن ولكنه لن يكون ذكياً. وينبئ الأرنب البري الميت بموت صديق. سوف يكون الوجود أمراً مضجراً. إذا رأيت كلاباً تطارد أرانب برية فإن هذا يدل على مشاكل ونزاعات بين أصدقائك وسوف تشغل نفسك في ***** علاقات ودودة. إذا حلمت أنك تطلق النار على أرنب بري فسوف تكون مرغماً على اتخاذ إجراءات عنيفة للحصول على ممتلكاتك الشرعية.


أريكة


إذا حلمت بالاستلقاء على أريكة فإن هذا يدل على أن الآمال المزيفة سوف تعلل النفس. يجب عليك أن تنتبه لكل تغيير في أحوالك لأنك في هذه الحالة فقط سوف تحقق آمالك.


ازدراء


إذا حلمت أن محكمة تزدريك فإن هذا يدل على أنك قد ارتكبت حماقة اجتماعية أو وظيفية.


إذا حلمت أن آخرين يزدرونك فسوف تنجح في اكتساب اهتمامهم البالغ وستجد نفسك ناجحاً وسعيداً.


ولكن إذا كان الازدراء في مكانه فإن هذا يتضمن إبعادك عن الوظيفة أو الدوائر الاجتماعية.


إزهار


إذا حلمت برؤية أشجار وشجيرات في فترة الإزهار فإن هذا يعني أن وقت الازدهار المبهج يدنو منك.


آس


رؤية نبات الآس بأوراقه وبراعمه في الحلم يعني أنك ستنال رغباتك وتستمتع بأيامك السعيدة. إذا حلمت فتاة بذلك وأنها تلبس طوقاً من نبات الآس فسوف تتزوج بعد فترة قصيرة من رجل ذكي وثري. إذا حلمت برؤية نبات الآس ذابلاً فهذا تفسيره أن سلوكها الأحمق سيجلب لها التعاسة.


استبصار


إذا حلمت أنك مستبصر وترى نفسك في المستقبل فإن هذا يعني تغييرات في عملك الحالي تعقبها سلسلة من النزاعات التعيسة مع أناس دهاة.


إذا حلمت أنك تزور مستبصراً فإن هذا ينبئ عن أوضاع تجارية خامدة وزواج غير سعيد.


استخفاف


إذا حلمت أنك تتجاهل أو تستخف بأي شخص أو صديق فذلك معناه سعيك عبثاً لبلوغ السعادة نظراً لطباعك الفذة والخشنة. وإذا حلمت أن أحداً استخف بك تفسيره أنك ستتحسر وتحزن على وضعك التعيس.


استسقاء


إذا حلمت أنك مصاب بداء الاستسقاء فإن هذا يدل على مرض لفترة ما ولكنك سوف تشفى بقوة متجددة.


إذا رأيت الآخرين مصابين به فإن هذا يدل على أنك سوف تسمع عن غائبين بعد فترة قصيرة وستسمع أنباء عن صحتهم الجيدة.؟


استغابة


إذا انضممت إلى الآخرين في الاستغابة فسوف تتبدل الأوضاع من الحسن إلى الرديء.


إذا استغابك أصدقاؤك فإن هذا يشير إلى إزعاج يسببه لك الخدم والأطفال.


استقالة


إذا حلمت أنك تستقيل من عمل ما تفسيره أنك لسوء الحظ ستخسر في مشروع جديد تباشره. إذا سمعت الآخرين يستقيلون من عملهم فتفسيره سماعك أنباء مزعجة.


استقلال


إذا حلمت أنك مستقل جداً فإن هذا يعني أنك سوف تجد منافساً لك قد يظلمك.


إذا حلمت أنك تحرز استقلالاً في الثروة فقد لا تكون ناجحاً في ذلك الوقت كما تتوقع، ولكنك موعود بنتائج جيدة.


استنطاق


إذا حلمت باستنطاق فأن هذا ينبئ انك لن تكون محظوظاً في الصداقة.


أسد


إذا حلمت بأسد فإن هذا يدل على أن قوة كبيرة تسوقك.


إذا تغلبت عليه فسوف تكون ظافراً في أي ارتباط.


إذا تغلب عليك فسوف تكون مكشوفاً لهجمات الأعداء الناجحة عليك.


إذا رأيت أسوداً في أقفاص فإن هذا يدل على أن نجاحك يعتمد على قدرتك وذلك للتغلب على المعارضة.


إذا رأيت رجلاً يتحكم في أسد داخل قفصه أو خارجه فإن هذا يدل على النجاح في العمل وعلى قدرة عقلية كبيرة. سوف تنظر النساء إليك نظرة تقدير وإعجاب.


إذا رأيت أشبالاً فإن هذا يدل على مشاريع جديدة سوف تؤدي إلى النجاح إذا تم الاعتناء بها كما ينبغي.


إذا حلمت فتاة بأشبال فإن هذا يدل على عشاق جدد خلابين.


إذا سمعت زئير أسد فإن هذا يدل على منزلة وتقدم مع النساء.


إذا رأيت رأس أسد فوقك وهو يكشر عن أنيابه بزمجرة فأنت مهدد بالهزيمة في ارتقائك الصاعد إلى النفوذ.


إذا رأيت جلد أسد فإن هذا يدل على ارتفاع إلى الحظ والسعادة.


إذا امتطيت أسداً فإن هذا يدل على الشجاعة والإصرار في التغلب على المصاعب.


إذا حلمت أنك تدافع بمطواة عن أطفالك أمام أسد فإن هذا ينبئ أن الأعداء سوف يهددون بالتغلب عليك وسوف ينجحون قريباً وبسهولة إذا سمحت لأي مكر أن يلهيك لحظة عن الواجب والتزامات العمل.


أسر


إذا حلمت أنك واقع في الأسر فهذا يعني أنك قد تتعامل مع مخادعين، وإذا لم تنج منهم فإن أذى أو نحساً سوف يصيبانك.


إذا حلمت أنك تأخذ أي شخص أسيراً فهذا يعني أنك سوف تتعرض لملاحقات وتنضم إلى أشخاص من أحط الناس منزلة. وبالنسبة للفتاة إذا حلمت أنها أسيرة فهذا يعني أنها سوف تجد زوجاً سيكون غيوراً بسبب ثقتها بالآخرين، أو قد تتعرض للتوبيخ بسبب عدم تحفظها.


إسطبل


الإسطبل في الحلم تفسيره الحظ الطيب والسعادة. وإذا رأيت إسطبلاً يحترق فهذا معناه حدوث تغيرات نحو الأفضل وقد يعني ذلك حدوث حريق في الواقع.


أسطول


إذا رأيت في أحلامك أسطولاً كبيراً يتحرك بسرعة فإن هذا يعني تغيراً سريعاً على صعيد العمل. حين يسود الملل سوف تدور عجلة التجارة إلى الأمام بانتعاش وسوف تسمع أخبارً عن حروب أجنبية.


إسفنج


رؤية الإسفنج في الحلم تفسيره وجود من يخدعك في محيطك. وإذا استعملت إسفنجة في المحي معناه أنك سترتكب عملاً طائشاً.


إسهال


إذا حلمت أن لديك إسهالاً أو ظننت في الحلم أنك مصاب به فإن هذا يعني أن مرضاً ميئوساً منه أو مميتاً سوف يباغتك أو يباغت أحد أفراد عائلتك. إذا رأيت آخرين. سوف تثير حفيظتك حالات متنافرة.


إسورة


إذا رأيت في حلمك إسورة تطوق يديك وكانت هدية من حبيب أو صديق فإنها تأكيد على زواج مبكر واتحاد سعيد. وإذا فقدت فتاة إسورتها فسوف تقابل خسارات متعددة ومنغصات إذا وجدت إسورة فسوف تنضم إلى حوزتها ملكية جيدة.


آسيا


الحلم بزيارة آسيا تأكيد على التغيير ولكن لن يتبع هذا الحلم فوائد مادية من جانب الحظ.


اشتراكية


إذا رأيت شخصاً اشتراكياً في الحلم فسوف تحتل مركزاً لا تنازع عليه بين الأصحاب والمعارف. ستهمل أمورك الشخصية في سبيل واجبات أخرى وهمية.


اشتياق


إذا أحسست في أحلامك أنك تشتاق إلى حضور أي شخص فإن هذا يدل على أنك سوف تسمع قريباً أنباء مريحة من أصدقائك الغائبين.


إذا حلمت فتاة أن حبيبها مشتاق إليها فسوف تحظى بمتعة سماع شخص ما وفي وقت قريب يطلب يدها وهذا ما كانت تتمناه منذ وقت بعيد. إذا تركته يعرف أنها مشتاقة إليه فسوف تبقى وحيدة وسوف تزداد أشواقها بسرعة.


إصبع


إذا حلمت برؤية أصابعك ملطخة أو مخدوشة والدم ينزف منها فإن هذا يعني متاعب كثيرة ومعاناة. سوف تصاب باليأس حالماً تشق طريقك في الحياة.


إذا رأيت أيد جميلة بأصابع بيضاء فإن هذا يعني أن حبك سوف ينضج وسوف تصبح شهيراً بسبب نزوعك إلى عمل الخير.


إذا حلمت أن أصابعك مقلمة فسوف تفقد ثروة وميراثاً بسبب تدخل الأعداء.


اصطدام


إذا حلمت باصطدام فسوف تواجه حدثاً من نوع خطير وخيبات في العمل.

إذا رأت الفتاة حادث اصطدام فهذا يعني أنها سوف تكون غير قادرة أن تقرر من هو الأنسب بين المحبين وسوف تكون سبباً في مشاحنات.
إصلاحية أحداث
إذا حلمت أنك في إصلاحية أحداث فهذا يعني أن حدثاً ما سوف يسبب لك الأذى والخسارة.
إذا رأيت إصلاحية في الحلم فستكون مشغولاً في أمور تسبب لك الخسارة، وإذا حلمت أنك مسجون في إصلاحية فإن هذا يدل على حياة قلقة في البيت وفشل في التجارة. وإذا هربت من إصلاحية فستتغلب على عوائق صعبة.
أصيل
إذا حلمت امرأة بالأصيل فإن هذا يدل على أنها ستشكل صداقات دائمة ومسلية. أما الأصيل الغائم والماطر فإنه يلمح إلى خيبة أمل واستياء.
إضاءة
إذا رأيت إضاءات غريبة وباهتة في أحلامك فسوف تقابل الخيبة والفشل عند كل خطوة. والوجوه المضيئة تشير إلى عمل غير مستقر سواء على الصعيد الشخصي أو الرسمي.
إذا رأيت السماء مضيئة مع القمر بكل غرابته ونجوم غير طبيعية وشمس حمراء أو ذهبية، فيمكنك أن تفتش عن أسى في أبشع أشكاله. سيحدث الموت أو متاعب عائلية أو ثورات وطنية.
إذا رأيت الأطفال في السماء المضيئة فإن هذا ينذر أن تسيطر على عواطفك إذ أن خطأ لا يغتفر قد ترتكبه في نوبة شعور ثائر ناجم عن إهمال من أحبابك.
إذا رأيت أشكالاً بشرية أو حيوانات مضيئة في السماء فإن هذا يعني فشلاً ومتاعب. أما الغيوم السوداء فتبشر بالحظ. وإذا رأيت هذه الأشكال تنحدر نحو الأرض والرجال يطلقون النار عليها من بنادقهم فسوف تتلاشى مشاكل وعقبات كثيرة أمام طاقاتك وتصميمك على الارتقاء.
إذا رأيت ثعابين، أو أية زواحف أخرى، مضيئة فسوف يحيط بك الأعداء ويستعملون وسائل جهنمية من أجل الإطاحة بك.
أضاليا
تدل رؤية نباتات الأضاليا في حلم على السعد للحالم إذا كانت نضرة ومتألفة.
نبتة الأضاليا نبتة ذات زهرات كبيرة وجميلة.
إضبارة
إذا حلمت أنك ترى إضبارة فإن هذا يدل على أنك سوف تقوم بعمل يبرهن على السخط إلى أبعد حد. إذا رأيت أضابير لحفظ الفواتير والأوراق الهامة الأخرى فإن هذا ينبئ بنقاشات حيوية حول مواضيع تتعلق بشؤون هامة سوف تسبب لك الكثير من القلق والانزعاج. ويتضمن هذا الحلم أيضاً تنبؤات غير مؤاتية بالنسبة للمستقبل.
إضبارة رسائل
إذا رأيت إضبارة رسائل في أحلامك فإن هذا يدل على أنباء هامة سوف تدفعك إلى القيام برحلة مضجرة. ويتضمن هذا الحلم بالنسبة للمرأة أنباء محزنة وأصدقاء غير مخلصين.
إطلاق نار
إذا رأيت أو سمعت إطلاق نار في الحلم فتفسيره الخلافات بين الأزواج والعشاق بسبب الأنانية المفرطة. وتفسيره كذلك: كساد في التجارة والأعمال بسبب الإهمال.
أطلس
إذا حلمت بأنك تنظر إلى أطلس فإن هذا يعني أنك ستدرس المصالح بعناية قبل القيام بتغييرات أو رحلات.
" الأطلس: مصور جغرافي "
إعارة
إذا أعرت أدوات فإن هذا يدل على فقر ناجم عن السخاء.
إذا رفضت أن تعير أي شيء فسوف تكون ساهراً على مصالحك وسوف تحتفظ باحترام الأصدقاء.
إذا عرض الآخرون أن يعيروك أدوات أو نقوداً فإن هذا يدل على نجاح وصداقات حميمة.
اعتقال
إذا رأيت غرباء بمظاهر محترمة يعتقلون فإن هذا ينبئ أنك ترغب في القيام بتغييرات، وسوف يؤدي الخوف من الفشل إلى إخضاع التأملات الجديدة. إذا قاوم هؤلاء الغرباء الضباط فسوف تحظى بسرور بالغ في دفع المشروع الجديد إلى الإكمال.
إعجاب
إذا حلمت أنك موضع إعجاب فإن هذا يدل على أنك سوف تتذكر محبة زملاء سابقين على الرغم من أن وضعك سوف يرفعك عن دائرتهم.
إعدام
إذا حلمت بتنفيذ حكم الإعدام فإن هذا يعني أنك سوف تعاني من محنة ناجمة عن إهمال الآخرين.
إذا حلمت أنك على وشك أن تعدم ثم حدثت معجزة وتدخلت في ذلك فإن هذا يشير إلى أنك سوف تطيح بالأعداء وتنجح في نيل ثروة.
أعرج
إذا حلمت بأعرج فهذا يعني مجاعة أو نكبة بين الفقراء، ويجب أن تكون قادراً على مساعدتهم. ويشير هذا أيضاً إلى كساد مؤقت في التجارة.
أعزب
إذا حلم رجل أنه أعزب فإن هذا تحذيراً له للابتعاد عن النساء.
إذا حلمت امرأة برجل أعزب فإن هذا يدل على حب لم ينحدر من الطهارة. وللعدالة يعني الانحراف. وللسياسيين يعني فقدان الشرف.
إعصار
إذا حلمت أنك سمعت زمجرة ورأيت إعصاراً يتوجه نحوك بكل قوته المخيفة فسوف تعاني من التشويه والشك وسوف تجاهد لكي تتفادى الفشل والخراب في شؤونك التجارية.
إذا كنت في منزل وعصف به إعصار وحوله إلى قطع متناثرة وكنت تجاهد يائساً لإنقاذ شخص من الأخشاب المتساقطة فإن حياتك سوف تعاني من تغيير. سوف تتحرك وتنتقل إلى أمكنة بعيدة ومع ذلك لن تجد تحسناً في الشؤون العائلية أو التجارية.
إذا حلمت أنك نظرت إلى أنقاض وخرائب أحدثها إعصار فسوف تقترب من المتاعب ولكنك سوف تتجنبها بريح من شؤون الآخرين التجارية.
إذا رأيت أمواتاً وجرحى من جراء إعصار فسوف تكون كثير المصائب بسبب متاعب الآخرين.
إعلان
إذا حلمت أنك تقلع عن الإعلانات فإن هذا يدل على أنه سيتحتم عليك أن تلجأ إلى عمل بدني لتعلي من شأن مصالحك أو لتؤسس ثروتك.
إذا قرأت إعلانات فإن هذا يدل على أن أعداءك سوف يباغتونك ويهزمونك في المنافسة.
أعمى
إذا حلمت أنك أعمى فإن هذا يدل على تغير مفاجئ من الغنى إلى الفقر المدقع تقريباً.
إذا رأيت الآخرين عمياناً فإن هذا يدل على أن شخصاً بارزاً سوف يعرج عليك طلباً للمساعدة.
أعور
إذا حلمت برؤية كائن أعور فسوف تتعرض لمكائد وخطط سرية تستهدف سعادتك وثروتك.
اغتسال
إذا حلم شاب أو شابة بالاغتسال فإن هذا يعني قلقاً كثيراً على واحد من الجنس الآخر ومرده الخوف من فقدان رأيه الجيد عبر تأثير الآخرين.
إذا حلمت امرأة حامل أنها تغتسل فإن هذا يدل على إجهاض أو حادث.
وبالنسبة للرجل يعني هذا الحلم الزنا. وبعد هذا الحلم يجب تنفيذ المعاملات من جمع الأنواع بتعقل.
إذا اغتسلت مع الآخرين فيجب تفادي رفاق السوء، وقد يتبع هذا الحلم تشويه للسمعة.
إذا كان الماء موحلاً فإن هذا يعني أن الشر، وفي الحقيقة الموت، والأعداء على مقربة منك.
إذا حلمت أرملة أنها تغتسل فهذا يعني أنها نسيت ارتباطاتها السابقة وهي تسرع الخطى إلى اهتمامات دنيوية. على الفتيات أن يتفادين صحبة الذكور. سوف ينهمك الرجال في مكائد ذات صفة شهوانية.
الحمام الدافئ يرمز عادة إلى الشر. الحمام الصافي البارد يبشر بأنباء مفرحة وبفترة طويلة من الصحة الممتازة. الاغتسال في بحر هادئ يدل على توسيع العمل وعلى أبحاث مرضية في سبيل المعرفة.
اغتصاب
إذا رأيت في الحلم أن إحدى صديقاتك قد تعرضت للاغتصاب فإن هذا يدل على أنك ستتعرض لصدمة بسبب مصيبة سوف تلم بأحد أصدقائك. إذا حلمت فتاة أن أحداً اغتصبها فإن هذا ينذر بأنها سوف تواجه مشاكل تجرح كبرياءها كما حبيبها سوف يبتعد عنها.
إذا رأيت في الحلم أنك تغتصب ما ليس لك فسوف تواجه مشكلة في العثور على حق شرعي في بعض الأملاك التي استوليت عليها. إذا حاول الآخرون اغتصاب حقوقك فسوف يحتدم صراع بينك وبين منافسين لكنك سوف تنتصر في النهاية. إذا رأت سيدة هذا الحلم فهذا يدل على أنها سوف تكون طرفاً في مكيدة تنتصر فيها.
إغماء
إذا حلمت بالإغماء فإن هذا يرمز إلى مرض في عائلتك وأنباء مزعجة عن غائب.
إذا حلمت فتاة بالإغماء فإن هذا يدل على أنها سوف يصاب بتوعك صحي وتعاني من خيبة الأمل بسبب طريقتها الطائشة في الحياة.
أغنية ليلة تحت نافذة الحبيبة
إذا سمعت في حلمك إحدى الأغاني الليلية التي يغنيها العشاق عادة تحت نوافذ حبيباتهم فسوف تسمع أنباء سارة من أصدقاء غائبين ولن تخذلك توقعاتك.
إذا كنت أنت من تغني تحت نافذة حبيبتك فسوف يرفل مستقبلك بأشياء مفرحة كثيرة.
أغنية هزلية
إذا سمعت أغان هزلية في الأحلام فإن هذا ينبئ أنك سوف تفقد الفرصة لتطوير أحوالك والتمتع بصحبة عشاق المتعة.
إذا غنيت واحدة، فهذا يثبت أنك سوف تتمتع بكثير من السرور لفترة قصيرة، ولكن سوف تنهال عليك المصاعب.
إغواء
إذا حلمت فتاة أنها أغويت فإن هذا يعني أن أشخاصاً مولعين بحب المظاهر سوف يؤثرون عليها بسهولة.
وإذا حلم رجل أنه أغوى فتاة، فإن في هذا تحذيراً له لكي يكون متيقظاً إذ ثمة أولئك الذين سيتهمونه زيفاً وبهتاناً. إذا ظهرت حبيبته مصدومة وغاضبة من هذه العروض فسيجد أن المرأة التي يحبها هي فوق مستوى اللوم. وإذا وافقت فإن هذا يدل على أنها تستخدمه من أجل متعها المالية.
افتراء
إذا حلمت أنك هدف لافتراء فهذا يعني أن مصالحك سوف تعاني بسبب نميمة ذات تفكير شرير. بالنسبة للفتاة فإن هذا ينذرها أن تكون حريصة في سلوكها إذ أن تحركاتها مراقبة بانتقاد من قبل أشخاص يدعون أنهم أصدقاؤها.
إذا رأيت في الحلم أن أحداً افترى عليك فتفسيره أنك مهمل في واجباتك وغير أمين. إذا افتريت على أحد ما فمعناه أن أنانيتك تجعلك تخسر الأصحاب.
إفراط
إذا حلمت أنك تفرط في استعمال قواك العقلية فسوف تجري وراء معرفة حمقاء فتفشل في إفادة نفسك وتسبب الألم والأسى لأصدقائك.
إذا كنت مفرطاً في الحب أو العواطف الأخرى فسوف تجني المرض أو فقدان الثروة والاحترام إن حلماً كهذا بالنسبة للفتاة يعني أنها سوف تفقد حبيباً وتسبب الأسى لأصدقاء مقربين.
إفريقيا
إذا حلمت أنك في إفريقيا ومحاط بأكلة لحوم البشر فإن هذا يدل على أن أعداء وأشخاصاً مشاكسين سوف يسببون لك الحزن.
إذا حلمت امرأة بمشاهد إفريقية فإن هذا يدل على أنها ستقوم برحلات لكنها ستكون رحلات موحشة وخالية من المتعة أو الفائدة.
إفطار
يكون محبباً للأشخاص المنشغلين بعمل عقلي. إذا رأيت فطوراً مؤلفاً من حليب طازج وبيض وصحن مملوء بالفاكهة الناضجة فإن هذا يشير إلى تبدلات سريعة ولكنها إيجابية.
إذا كنت تأكل لوحدك فإن هذا يعني أنك سوف تقع في فخ أعدائك. أما إذا كنت تأكل مع الآخرين فهذا فأل حسن.
أفعى
إذا حلمت برؤية أفعى تلدغ، وصديق ميت يبدو أنه مستلق ويتنفس ثم ينهض إلى وضعية الجلوس عندما تهاجمه الأفعى ثم يختفي الاثنان داخل بعض الشجيرات القريبة فإن هذا يدل على أنك ستحزن بشدة على حظ الأصدقاء العاثر وخسارة تهددك بنفسك.
إذا رأيت فتاة أفعى فإن هذا ينبئ أن شخصاً مخادعاً سوف يسبب لها المتاعب. إذا هربت الأفعى منها فسوف يكون في مقدورها الدفاع عن شخصيتها إزاء مهاجمات تجري ضدها.
إذا حلمت سيدة أن أفعى ميتة تلدغها فسوف تعاني من مكائد صديقة زائفة. إذا حلمت برؤية الأفاعي فتفسيره كل إشكال الشر والبؤس وسوء المال.
وإذا حلمت بالأفاعي تتصارع وتتساقط فوق بعضها تفسيره الصراع المرير مع الحظ السيئ والحزن والألم. إذا قتلت أفعى في الحم تفسيره أنك ستشعر بأنك قد استخدمت واستفدت من كل فرصة ممكنة لتحقيق مصالحك أو احترام مصالح الآخرين. ستفرح بانتصارك على الأعداء. إذا مشيت على الأفاعي في الحلم فتفسره أنك ستعيش في خوف دائم من المرض كما سيسعى أشخاص أنانيون لمزاحمتك على موقعك في المجتمع.
إذا عضتك الأفعى معناه أنك ستستسلم لحبائل الشيطان ويسبب لك الأعداء خسائر في تجارتك. إذا حلمت أن أفعى رقطاء تقترب منك خارج دغل أخضر ولكنك تقفز جانباً بعيداً عنها حين قفزت عليك، وبعد أن تنسى الحادثة تراها ثانية تقترب ويزداد حجمها مع اقترابها منك ثم تظهر على شكل أفعى هادئة الحجم، فإذا تمكنت بعد جهد كبير من النجاة منها، ثم إنها تختفي من أمامك فكل ذلك تفسيره أنك تتخيل أن الآخرين خانوك وتمردوا عليك وأن الأمور ستسير من سيئ لأسوأ. ستتزايد هواجسك من المرض والقلق لكن بعد التحرر من الأوهام المخيفة والنهوض بواجباتك بقوة سيعاودك الشعور بالرضى والسلام.
إذا حلمت أن الأفعى تلف نفسها حولك وتمد لك لسانها تفسيره أنك ستحتل منصباً تكون فيه عديم القوة وألعوبة في أيدي الأعداء وسيصيبك المرض.
إذا رأيت في الحلم أن شعر الرأس قد تحول إلى أفاع تفسيره وقوع حوادث تسبب لك الحزن والقلق. إذا أخذت الأفاعي في الحلم أشكالاً غير طبيعية فستقع في مشاكل وأخطار ستزول إذا لم تعرها اهتماماً وواجهتها بالإرادة وضبط النفس. إذا حلمت أن دعست أو رأيت أفعى وأنت تقطف زهوراً أو تستحم تفسيره الوقوع في المشاكل في الوقت الذي كنت تتوقع فيه أحداثاً مفرحة. إذا رأيت الأفعى تعض شخصاً آخر تفسيره أنك ستتهجم على بعض الأصحاب وتنال منهم. إذا رأيت أفاع صغيرة تفسيره أنك ستكرم شخصاً وتحسن إليه فيعمد إلى الإساءة لك سراً وتشويه سمعتك وإيقاع الضرر بك. إذا رأيت أولاداً يلعبون بالأفاعي تفسيره أنك لم تعد قادراً على تمييز أصدقائك من الأعداء. إذا حلمت سيدة أن ولداً قد وضع أفعى خلف رأسها وأنها تسمع حفيف الأفعى وأنفاسها تفسيره أنها ستقتنع بالتخلي عن بعض ما تمتلكه لمصلحتها لكنها ستكتشف فيما بعد أنها قد وقعت في مكيدة حيث ينال منها الأعداء. وإذا رأيت الأفاعي ترفع رأسها فوق رأس صديقك تفسيره أنك ستكتشف مؤامرة للنيل منك ومن صديقك.
إذا رأيت امرأة في الحلم وقد نومت الأفعى مغناطيسياً تفسيره أن هناك من سيغتصب حقوقك لكن القانون والأصدقاء المتنفذين سيحمونك.
أفعى سامة رؤية الأفعى السامة في الحلم تفسيره أنك مهدد بالمصائب والآلام. وإذا كانت أفعى تلحق بك وتهاجمك فتفسيره أن أعداءك يسعون لخرابك وهم يعملون دون كلل لذلك ولإزاحتك عن منصبك.
إفلاس
إذا حلمت أنك مفلس فسوف يتوجب عليك ألا تلجأ إلى هذه الوسيلة التي تجعلك تنسجم مع العالم، إذ أن قوتك وكبرياؤك سيتحيان لك إدارة الأعمال بطريقة حسنة. ولكن قد تصيبك المتاعب.
إذا حلمت أن الآخرين مفلسون فسوف تواجه رجالا شرفاء في معاملاتك، ولكن قد يسببون لك الأذى بصراحتهم. بالنسبة للفتاة، فإن هذا يعني أن حبيبها سوف يكون شريفاً ومستقيماً، ولكن نزاعاً مغيظاً قد ينشب في حياتها العملية.
ويشير إلى انهيار جزئي في العمل وضعف في قدرات الدماغ. وهو تحذير بترك المضاربات التجارية فقط.
أفيون
إذا حلمت بالأفيون فمعناه أن الآخرين سيعيقون فرص تحسين ظروفك وأحوالك بخداعهم وإغرائهم.
اقتراض
يدل الاقتراض على خسارة ودعم ضئيل. إذا حلم موظف مصرف بالاقتراض من مصرف آخر فإن تزاحماً على مصرفه سوف يتركه في حالة انهيار إلا إذا قبل هذا التحذير. إذا اقترض شخص آخر منك فإن مساعدة في وقت الحاجة سوف تمتد إليك أو تقدم لك. سوف يعني بك أصدقاء مخلصون.
؟أقحوان
إذا حلمت أنك تجمع أقحواناً أبيض فإن هذا يدل على خسارة وعلى كثير من التعقيدات. أما إذا كانت أزهار الأقحوان ملونة فإنها تنبئ عن ارتباطات مبهجة.
إذا رأيتها في باقات فهذا يعني أنك ستمنح حباً ولكن طموحاً أحمق سيجعلك تضعه جانباً.
إذا اجتزت طريقاً من الأقحوان الأبيض وكانت تظهر هنا وهناك زهرة أقحوان صفراء بين الزهور البيض فإن هذا ينبئ أن إحساساً غريباً بالفقدان والحزن سوف ينتابك.
إقراض
إذا حلمت أنك تقرض أحداً نقوداً فإن هذا ينبئ بصعوبات في مواجهة دفعات الديون وتأثير مزعج في الخفاء.
أكاديمية
إذا زرت أكاديمية في أحلامك فهذا يدل على أنك سوف تأسف على فرص تركتها تنقضي في بطالة ولا مبالاة مطلقين.
إذا اعتقدت أنك تمتلك واحدة أو كنت نزيل واحدة فسوف تجد أنك ستقابل هزيمة سهلة لطموحاتك. سوف تضطلع بالمعرفة ولكنك ستكون عاجزاً عن استيعابها وتطبيقها على نحو قويم.
وإذا حلمت فتاة أو أي شخص بالعودة إلى أكاديمية بعد الانتهاء من الدراسة فيها فهذا يرمز إلى مطالب سوف تنشأ وقد يجد الحالم نفسه - أو تجد الحالة نفسها - في عجز عن تلبية هذه المطالب.
إكسير الحياة
إذا حلمت بإكسير الحياة فإن هذا يدل على أن متعاً جديدة وإمكانيات جديدة سوف تدخل محيطك.
أكل إذا حلمت أنك تأكل بمفردك فإن هذا يعني خسارة وروحاً كئيبة. إذا أكلت مع الآخرين فإن هذا يدل على ربح شخصي وبيئة مرحة وتعهدات ناجحة. إذا رفعت ابنتك طبق اللحم من أمامك قبل أن تنتهي من الطعام فإن هذا ينبئ أنك سوف تقع في مشكلة وإزعاجات ممن هم دونك مرتبة أو ممن يعتمدون عليك. ينطبق الشيء نفسه على النادل أو النادلة.
إكليل
إذا حلمت أنك ترى إكليلاً من الزهور النضرة فإن هذا يدل على أن فرصاً عظيمة لأثرائك سوف تقدم نفسها أمامك. أما الإكليل الذابل فيدل على مرض وحب جريح.
إذا رأيت إكليل عروس فإن هذا ينبئ بنهاية سعيدة لارتباط غامض.
إكمال
إذا حلمت بإكمال مهمة أو جزء من العمل فإن هذا يعني أنك سوف تحرز الكفاءة في وقت مبكر من الحياة، وأنك تستطيع أن تنفق أيامك كما تهوى وأينما تجد السرور.
إذا حلمت فتاة أنها أكملت ثوباً فهذا يعني أنها سوف تقرر في الحال أن تتخذ زوجاً لها.
إذا حلمت أنك تكمل رحلة فسوف تملك الوسائل لتقوم بواحدة حينما تشاء.
أكورديون
إذا حلمت بسماع موسيقى إكورديون فإن هذا يدل على أنك ستنغمس في التسلية التي ستخلصك من الحزن واستعادة الأحداث الماضية. وستمكنك هذه الوسيلة أن تعتاد على واجبك بابتهاج أكبر. إذا حلمت فتاة أنها تعزف الإكورديون فإن هذا ينبئ أنها ستفوز بحبيبها عن طريق حدث حزين، ولكن مع ذلك سيمنحها هذا الحدث سعادة دائمة لدى زواجها. إذا خرج الإكورديون عن اللحن فسوف تحزن لمرض حبيبها أو مشكلة تلحق به.
ألبوم
إذا حلمت بألبوم فإن هذا يدل على نجاح وأصدقاء مخلصين.
إذا حملت فتاة أنها تنظر إلى صور فوتوغرافية في ألبوم فإن هذا ينبئ أنها ستحصل قريباً على حبيب سوف يكون في غاية الانسجام معها.
آلة تصوير
إذا حلمت بآلة تصوير، فهذا يدل على أن تغيرات سوف تأتي ببيئات غير مناسبة.
وإذا حلمت الفتاة أنها تأخذ صوراً بآلة تصوير، فهذا ينبئ أن مستقبلها الحالي سوف يحمل الكثير من التعاسة في طياته وأن صديقاً سوف يعضها لخيبة أمل قاسية.
آلة موسيقية
تدل رؤية آلة موسيقية في الحلم على أيام حلوة قادمة. وإذا انكسرت هذه الآلة في الحلم فمعناه وجود رفقة سيئة ستنغص عليك حياتك. بالنسبة لفتاة إذا حلمت برؤية آلة موسيقية فمعناه أنها ذات إرادة صلبة وقادرة على العيش كما يحلو لها.
التهاب الشعب
إذا حلمت أنك مصاب بالتهاب الشعب فهذا ينبئ أنك سوف تتأخر عن متابعة وجهات نظرك وخططك بسبب تعقيدات غير محتملة من مرض في بيتك.
إذا عانيت من التهاب الشعب في الحلم فهذا يعني أنه سوف تلوح أمامك قريباً إمكانيات مثبطة تحول دون نيلك الأشياء المرغوبة.
التهاب اللوزتين
إذا حلمت أنك مريض بالتهاب اللوزتين فستنشغل في أمور غير مجدية تجلب لك الهموم. وإذا حلمت أن آخرين مرضين بذلك فسوف تقلق وتغتم بسبب المرض.
إلزام
إذا رأيت في الحلم أنك تلزم نفسك بأي موقف فتفسيره أنك ستقلق ويصيبك الغم بسبب تذمر وشكاوى الآخرين. وإذا حلمت أن الآخرين فرضوا أنفسهم عليك فتفسيره أنك ستفوز باحترام وثقة الأصدقاء والمعارف.
الله
إذا حلمت برؤية الله فسوف تهيمن عليك امرأة مستبدة تتنكر برداء المسيحية. لا خير ينجم عن هذا الحلم.
إذا تحدث الله إليك فاحذر أن تقع في الإدانة. لن يأخذ العمل في جميع أشكاله منحى إيجابياً. ينبئ هذا الحلم بضعف في الصحة وقد يعني موتاً مبكراً.
إذا حلمت بعبادة الله فسوف تجد سبباً لتتوب عن ذنب ارتكبته. انظر جيداً بعد هذا الحلم إلى الوصايا العشر.
إذا حلمت أن الله يغدق عليك بأفضال متميزة فسوف تكون الأثير لدى شخص بارز وحريص سوف يستعمل مركزه لتحسين وضعك.
إذا حلمت أن الله يرسل روحه عليك فسوف تحدث تغييرات كبيرة في معتقداتك. يجب أن تتسع وجهات النظر المتعلقة بالمسيحية الجازمة بعد هذا الحلم وإلا قد تتعرض لعقوبات شديدة بسبب عمل مشين وأحمق جر عليك العار.
يتحدث الله غالباً مع أولئك الذين يأثمون أكثر مما يتحدث مع الذين لا يأثمون. إنها عبقرية القانون الروحي أو التنظيم لإعادة الطفل ذي النمو الوافر إلى وضعه السليم بالعلامات والرؤى. لقد جيء بإشعيا ويوحنا وداوود وبولص إلى مذبح التوبة عن طريق الطاقة اليقظة للقوى الخفية الكامنة في داخلهم.
ألم
إذا حلمت أنك تشعر بألم فهذا يعني أنك غير سعيد في حياتك، وهذا الحلم يعني أنك سوف تأسف عبثاً على بعض الحماقات التي ارتكبتها. وإذا رأيت الآخرين في الحلم يتألمون فهذا يعني أنك ترتكب أخطاء في حياتك.
ألم مبرح
إن هذا ليس حلماً جيداً كما يتمناك بعضهم أن تعتقد. إنه يعني القلق والمتعة ممتزجين ولكن القلق سيكون أكثر من المتعة.
إذا تعرضت لألم مبرح بسبب خسارة نقود أو ممتلكات فإن هذا يدل على أن مخاوف مزعجة وخيالية سوف ترهقك بسبب الوضع المحرج لشؤونك، أو على مرض قريب عزيز.
ألمنيوم
إذا حلمت بالألمنيوم فإن هذا يدل على قناعة بالحظ مهما كان ضئيلاً.
إذا حلمت امرأة بأن حليها أو أوانيها المصنوعة من الألمنيوم قد فقدت لمعانها وبريقها فإن هذا ينبئ بحزن غريب وغير متوقع وسوف تحل بها خسارة ما.
آلية
إذا حلمت بآليات فإن هذا يدل على أنك سوف يسبب لك قلقاً كبيراً ولكنه سوف يتمخض في النهاية عن خير لك.
إذا رأيت آليات قديمة فإن هذا ينبئ أن الأعداء سوف يتغلبون على صعيد جهودك المستميتة في سبيل تكوين ثروتك.
إذا أربكتك آلية فإن هذا ينبئ بخسارة في عملك وسوف يعقب ذلك الكثير من التعاسة. وغالباً ما يعقب هذا الحلم خسارة ناجمة عن صفقات سيئة.
أم
إذا حلمت برؤية أمك وهي واقفة في البيت فتفسيره الخير والبركة في كل أعمالك. وإذا حلمت أنك تتحادث معها فتفسيره أنك ستتلقى أخباراً طيبة عن أعمال أنت قلق بشأنها.
إذا حلمت امرأة بأمها فإنه فأل خير وتفاهم زوجي. رؤية الأم المريضة أو الميتة في الحلم تفسيره الحزن بسبب الموت أو بسبب فضائح تمس السمعة.
إذا سمعت في الحلم أمك تناديك فهذا تفسير إهمالك لأعمالك وسيرك في طريق الخطأ. وإذا سمعتها تبكي كما لو أنها تتألم فهذا يعني أنها ستمرض أو أنك ستصاب بمرض.
إمبراطور
إذا حلمت أنك سافرت إلى الخارج وقابلت إمبراطور أمة في سفرك فإن هذا يدل على أنك سوف تقوم برحلة طويلة لن تقدم لك متعة أو معرفة كبيرة.
إمبراطورة
إذا حلمت بإمبراطورة فإن هذا يدل على أنك سوف ترتفع إلى أعلى المراتب ولكنك سوف تدع الغرور يجعلك غير شعبي.
إذا حلمت بإمبراطورة وإمبراطور فإن هذا ليس سيئاً على وجه الخصوص ولكنه لا يؤدي إلى خير حقيقي.
أمر
إذا حلمت أن أحداً يأمرك فهذا يعني أن أصدقاءك سوف يذلونك بطريقة ما وذلك بسبب سخريتك ممن هم أعلى من منزلتك.
إذا حلمت أنك تصدر أمراً فسوف تنال شرفاً ما ينهال عليك. إذا تم ذلك بشكل استبدادي وغاشم فسوف يتبعه خيبة أمل.
امرأة
إذا حلمت بالنساء فإن هذا ينبئ بالمكائد.
إذا تجادلت مع امرأة فإن هذا ينبئ أنك سوف تقع ضحية خداع وإحباط.
إذا رأيت امرأة داكنة الشعر بعنين زرقاوين وأنف أفطس فإن هذا يحدد حتماً انسحابك من سباق اتخذت فيه مظهراً منتصراً.
إذا كان أنفها رومانياً وعيناها زرقاوين فسوف يدفعك التملق إلى مضاربات تجارية خطيرة.
إذا كان شعرها أسمر محمراً مع هذا المزيج فسوف يزيد هذا الحلم من ارتباكك وقلقك.
إذا كانت شقراء فسوف تجد أن جميع ارتباطاتك مبهجة ومناسبة لميولك.
أمريكا
على الموظفين الكبار أن يكونوا حذرين فيما يتعلق بشؤون الدولة أما الآخرون فيحسنون صنعاً إذا اعتنوا بشخصهم الخاص إذ أن مشكلة ما على وشك الحدوث بعد هذا الحلم.
أمريكي
إذا حلمت بأمريكي فإن هذا ينبئ أنك سوف تبقى مخلصاً ووفياً لوعودك وواجباتك ولكنك سوف تكون عرضة للخداع في عمل ما إذا لم تكن حريصاً.
أمين صندوق
إذا رأيت أمين الصندوق في حلمك فهذا يعني أن آخرين سوف يغتصبون أملاكك. إذا كنت مديناً لأي أمين صندوق فسوف تمارس الخديعة في خططك على شخص ثري.
أناناس
رؤية ثمرة الأناناس في الحلم فأل حسن جداً وستلقى التوفيق في المستقبل القريب إذا كنت تقطف أو تآكل هذه الثمرة في الحلم. وإذا جرحت إصبعك وأنت تحضر الأناناس للأكل ستقلق حول أمور لا تلبث أن تصبح مصدر سعادة ونجاح لك.
أنبوبة
ترمز رؤية الأنبوبة في الحلم إلى الهدوء وراحة البال بعد طول عناء. وترمز رؤية أنابيب المجاري والمياه والكهرباء إلى النجاح والخير على صعيد العائلة والأصدقاء. وتدل رؤية أنبوب قديم مكسور على المرض وتوقف وتراجع الأعمال.
انتحاب
إذا حلمت أنك تنتحب بمرارة على فقدان أصدقاء أو ممتلكات فإن هذا يرمز إلى كفاحات مريرة وأحزان كثيرة ولكن سينجم عنها أسباب للفرح والمكسب الشخصي.
إذا انتحبت على فقدان أقارب فإن هذا يدل على مرض أو إحباطات ستزيد من انسجامك مع رفاقك وستؤدي إلى إمكانيات أكثر إشراقاً من أجل المستقبل.
انتحار
إذا حلمت بأنك انتحرت فتفسيره أن الطالع السيئ سيخيم عليك بكل ثقله.
وإذا حلمت أنك سمعت أو رأيت آخرين يفعلون هذا فاعلم أن فشل الآخرين سيؤثر على مصالحك.
إذا رأت سيدة أن حبيبها ينتحر معناه أنها ستشعر بالخيبة من إخلاص حبيبها لها.
انتخاب
إذا حلمت أنك في انتخاب فإن هذا ينبئ بأنك سوف تنهمك في نزاع مؤذ لموقفك الاجتماعي أو المادي إذا حلمت أنك تدلي بصوتك في الانتخابات معناه أنك ستصاب باضطرابات ستؤثر على علاقاتك الاجتماعية. وإذا انتخبت بشكل احتيالي معناه أن خداعك وغشك سيتغلبان على ميولك الطيبة.
انتشاء
إذا حلمت بالانتشاء فإن هذا يدل على أنك سوف تستمتع بزيارة صديق غائب منذ مدة طويلة.
إذا عاينت الانتشاء في أحلام مزعجة فسوف تكون عرضة للأحزان وخيبة الأمل.
انتقام
إذا حلمت أنك تنتقم من شخص ما فهذه علامة ضعف في الشخصية وطبيعة شريرة، وإذا لم تتدارك هذا سريعاً فإنه سيقودك إلى مشاكل وفقدان الأصدقاء. إذا انتقم الآخرون منك فتفسيره لزوم الحذر والحيطة من مكائد الأعداء.
إنجيل
إذا حلمت بالإنجيل فإن هذا ينبئ أن متعة بريئة وغير موهومة سوف تقدم للحصول على موافقك.
إذا حلمت أنك تذم تعاليم الإنجيل فإن هذا ينذرك بأنك على وشك الاستسلام لإغراءات كنت تقاومها، وذلك عن طريق صديق قادر على الاقتناع المغري.
انزعاج
يدل هذا الحلم على أن لديك أعداء نشطين في العمل ضدك. الإنزعاجات التي تطرأ في الأحلام قابلة لأن تجد إنجازاً سريعاً في أحداث تافهة في اليوم التالي.
إنسان الغاب
رؤية إنسان الغاب صنف من القردة شبيهة بالإنسان في الحلم معناه أن هناك من يستغل اسمك ونفوذك لتحقيق مآربه. وتدل رؤية إنسان الغاب في الحلم من قبل فتاة على أنها اكتشفت عدم إخلاص حبيبها لها.
إنعاش
إذا رأيت في الحلم أحداً ينعشك فتفسيره أنك ستخسر الكثير لكنك فيما بعد ستربح أكثر مما فقدته وتعاودك السعادة والبهجة.
وإذا أنعشت شخصاً آخر فستكسب صداقات جديدة تشعر معها بالفرح والشهرة.
أنف
إذا رأيت أنفك في الحلم فهذا معناه أنك تدرك قيمة نفسك وقدرتك على إتمام ما تقوم به من أعمال.
وإذا حلمت أن أنفك أصغر مما هو عليه فمعناه أن أحوالك ستسوء.
وإذا رأيت الشعر نامياً على أنفك فهذا معناه مشاغل وارتباطات كبيرة يحتاج النهوض بها إلى طاقة وإرادة صلبة.
وإذا حلمت بأنف ينزف دماً فذلك معناه حدوث كارثة للشخص الذي رأى الحلم كائناً من كان.
انفجار
إذا حلمت بانفجارات فإن هذا ينبئ أن أعمالاً مستهجنة صادرة عن أولئك المرتبطين بك سوف تسبب لك خسارة واستياء عابرين وأن العمل سوف يزعجك أيضاً.
إذا حلمت أن وجهك، أو وجوه الآخرين، قد اسود أو تشوه فإن هذا يعني أنك سوف تتهم بالحماقة وسوف يكون هذا الاتهام جائراً على الرغم من أن الظروف يمكن أن تدينك.
إذا رأيت الهواء مكتظاً بالدخان والحطام فإن هذا يشير إلى استياء غير عادي في دوائر العمل والكثير من العداء الاجتماعي.
إذا حلمت أنك محاط باللهيب أو طائر في الهواء بفعل انفجار عصف بك فإن هذا ينبئ أن أصدقاء غي مخلصين سوف ينتهكون حرمة حقوقك ويسيئون استعمال ثقتك. على الفتيات أن يحذرن من زملاء من الجنس الآخر بعد هذا الحلم.
إنقاذ
إذا حلمت أنهم أنقذوك من خطر ما يحيق بك تفسيره أنك مهدد بسوء الحظ والفقر لكنك ستنجو بجلدك بخسائر طفيفة.
أما إذا حلمت أنك أنقذت أحداً ما آخر فتفسيره تقدير الناس واحترامهم لك على خصائلك وأفعالك الطيبة.
إنكليزي
إذا كنت أجنبياً وحلمت بلقاء إنكليز فإن هذا يدل على أنه سيتحتم عليك أن تعاني عن طريق رغبات الآخرين الآنانية.
انهماك
إذا حلمت بانهماك في العمل فإن هذا يدل على كساد وهموم في التجارة.
آنية فخارية
إذا حلمت بامتلاك كمية من الأواني الفخارية الجميلة والنظيفة، فهذا يعني أنك سوف تكونين مدبرة منزل اقتصادية ولبقة.
إذا كنت في مخزن للفخار، فهذا يشير، إذا كنت تاجراً أو رجل أعمال، إلى أنك سوف تنظر جيداً إلى تفاصيل عملك وبذلك تكتسب الفائدة. بالنسبة للفتاة يعني هذا الحلم أنها سوف تتزوج من رجل مستقيم وقوي.
إن مخزناً غير عادي، مع رفوف فارغة، يعني الخسارة.
أنين
إذا سمعت أنيناً في حلمك فعليك أن تقرر طريقك بسرعة إذ أن الأعداء يعملون على تقويض أعمالك.
إذا كنت تئن خائفاً فسوف تدهش بسرور لتغير أمورك نحو الأفضل وقد تفتش عن زيارات مبهجة بين الأصدقاء.
إهانة
هذا حلم سيئ. ومن المؤكد أن الحالم سيفسح الدموع وسوف ينتحب. إذا حلمت فتاة أنها أهينت فإن هذا يدل على أن شخصاً غير ودود سوف يستغل جهلها ليضعها في موقف يثير الشبهات مع غريب أو ليعرض مصالحها مع صديق للخطر.
أهل
إذا حلمت برؤية أهلك وهم فرحين فسوف تعيش حياة اجتماعية فرحة بانسجام تام. وإذا ظهروا لك بعد موتهم فهذا نذير باقتراب المشاكل والضيق فخذ حذرك وانتبه إلى ما تفعله.
وإذا حلمت بأهلك وهم ما زالوا أحياء ورأيتهم في بيتك سعداء فإن تغيرات كثيرة ستجير معك في المستقبل نحو الأفضل. بالنسبة لفتاة ذلك يعني الزواج والفرح.
إذا حلمت بأهلك شاحبين مجللين بالسواد فأنت ستمر في ظروف حزن وضيق.
وإذا حلمت برؤية أهلك يبدون مرتاحين راضين فذلك يعني أنك تعيش موفقاً في محيط سعيد. يبسم لك الحظ على صعيد العاطفة والعمل.
أما إذا رأيت أهلك حزينين أو متوعكين صحياً فتفسيره أن فرص الحياة ستمر بك دون أن تقتنص أياً منها.
أوبرا
إذا حلمت بحضور حفلة أوبرا فإنك ستقضي وقتاً طيباً مع أصدقاء محبين ودودين وستنال التوفيق في مشاريعك في المستقبل القريب.
أوركسترا
إذا حلمت أنك عضو في أوركسترا " فرقة موسيقية " وتعزف فيها فتفسير ذلك أنك ستشهد أياماً حلوة هانئة كما يعني ذلك وفاء وإخلاص من تحب لك.
إذا سمعت في الحلم صوت موسيقى الأوركسترا فتفسير ذلك أنك ستكون محبوباً دائماً بسبب روحك الإنسانية وتكون موفقاً وسعيد الحظ.
أوروبا إذا حلمت بالسفر في أوروبا فإن هذا ينبئ أنك ستقوم قريباً برحلة طويلة تجعلك تستفيد من المعرفة التي حصلت عليها عن أساليب وعادات الأجانب. وسوف تتمكن أيضاً من تعزيز وضعك المالي.
إذا حلمت فتاة أن مناظر أوروبا خيبت آمالها فإن هذا ينذر بعجزها عن تقدير الفرص المتاحة لارتقائها. وسوف تخيب أمل أصدقائها أو حبيبها على وجه الاحتمال.
إوزة
إذا حلمت أن قوقأة الإوز أزعجتك فإن هذا يعني موتاً في عائلتك.
إذا رأيت إوزات تسبح فإن هذا يعني أن ثروتك سوف تزداد تدريجياً.
إذا رأيت إوزات في أماكن معشبة فإن هذا يعني نجاحاً مؤكداً. وإذا رأيتها ميتة فسوف تعاني من الخسارة والحزن.
يعني الإوزة بالنسبة للعاشق جدارة خطيبته.
إذا التقطت إوزاً فسوف تنال عزبة.
إذا أكلت إوزاً فإن هذا يعني نزاعاً حول أملاكك.
رؤية إوز أبيض طاف فوق ماء رائق معناه أحداث مفرحة ونجاح في العمل. الإوز الأسود في الحم يعني أنك ستتمتع بالملاذت المحرمة.
رؤية الإوز الميت تعني الشبع والبطر والشعور بالسخط والقلق. إذا رأيت الإوز طائراً فعليك توقع أحداث مفرحة بعد وقت قصير.
أيار
إذا حلمت بشهر أيار فهذا يعني صمود نجمك وازدهار أحوالك.
إذا حلمت أن الطبيعة متبدلة فهذا نذير حزن مفاجئ وشعور بالإخفاق.
إيجار
إذا حلمت أنك تستأجر بيتاً فتفسيره أنك ستنشغل بأمور والتزامات جديدة مريحة.
إذا فشلت في استئجار بيت معناه أن تتوقع جهوداً وتراجعاً في محيط العمل والتجارة.
إذا فشلت في استئجار بيت معناه أن تتوقع جهوداً وتراجعاً في محيط العمل والتجارة.
إذا دفعت الإيجار فتفسيره أن أحوالك المالية ستكون بخير وجيدة.
إذا كنت غير قادر على دفع الإيجار فهذا نذير سوء بالنسبة لك إذا سيلازمك سوء الطالع وتخسر في تجارتك وتدرك عدم جدوى الملاذات والعلاقات الاجتماعية.
إيخاء
إذا حلمت بأن أحداً آذاك فتفسيره أن سلوكك السيئ سيقودك إلى مشاكل وغضب عند تبرير مواقفك.
وإذا حلمت بأنك تؤذي أحداً ما فتفسيره أنك ستجاهد كثيراً لبلوغ أمانيك.

إذا حلمت فتاة أن أحداً يؤذيها أو أنها تؤذي الآخرين فتفسيره أنها ستندم على تسرعها في الحكم على الناس وعلى تمردها وعصيانها على أهلها أو وليها.


ب
من كتاب موسوعة تفسير الأحلام



بائع فاكهة


إذا حلمت ببائع فاكهة فإن هذا يعني أن سوف تحاول استعادة خسارتك بسرعة كبيرة وسوف تتهمك في مضاربات تجارية غير موفقة.


بائنة " دوطة "


إذا حلمت أنك فشلت في استلام بائنة فإن هذا يرمز إلى فقر مدقع وعالم بارد تعتمد عليه بكسب العيش. إذا تلقيت بائنة فسوف تتحقق آمالك في اليوم المنشود.


يمكن توقع العكس إذا كان عمل سابق في العقل المستيقظ هو سبب هذا الحلم.


باب


إذا حلمت أنك تدخل باباً فإن هذا يدل على فضيحة وأعداء تحاول الهرب منهما دون جدوى. وهذا ما ينطبق على أي باب إلا إذا كان باب منزل طفولتك، فإذا حلمت أنك تدخل هذا الباب فإن أيامك ستكون مؤاتية جداً.


ويدل الحلم بدخول باب في الليل تحت المطر بالنسبة للمرأة على فرار لا يغتفر لها. أما بالنسبة للرجل فيدل على سحب موارده بسبب نقيصة لا مبرر لها، كما ينبئ عن موعد غرامي غير شرعي.


إذا رأيت آخرين يعبرون مدخلاً فإن هذا يدل على محاولات فاشلة لتحسين أمورك كما يعني تغييرات في عالم المزارعين والسياسيين. أما بالنسبة للمؤلف فإن هذا الحلم ينبئ أن جمهور القراء سوف يستنكرون طريقته في سرد الحقائق وسوف يكون ذلك برفضهم أن يقرأوا آخر أعماله.


إذا حلمت أنك حاولت إغلاق باب فسقط عن مفصلاته مسبباً أذى لشخص ما فإن هذا يدل على أن شراً حقوداً يتهدد صديقاً لك عن طريق نصيحة خاطئة وغير مقصودة كنت قد قدمتها له. أما إذا رأيت شخصاً آخر وقد حاول إغلاق باب فسقط الباب عن مفصلاته، فسوف تعرف بمحنة صديق ولكنك سوف تكون عاجزاً عن إسداء العون له.


بابا


إذا حلمت أنك رأيت البابا ولم تتحدث معه فإن هذا يحذرك من الاستعباد إذ أنك سوف تنحني لإرادة الآخرين ولو كن نساء حتى. إذا تحدثت إلى البابا في الحلم فاعلم أن أحداثاً سوف تجري وترفع من شأنك. إذا بدا لك البابا حزيناً أو مستاء فعليك الحذر والابتعاد عن الرذيلة أو الحزن من أي نوع كان.


باز


إذا حلمت بباز فإن هذا يدل على أن ازدهارك سوف يجعلك هدفاً للجسد والحقد. أما بالنسبة للفتاة فإن هذا الحلم يدل على أن منافسة لها سوف تشوه سمعتها.


" الباز: نوع من الصقور " .


بازلاء


إذا رأيت نفسك في الحلم تأكل البازلاء فمعناه الصحة الموفورة والمال الكثير. يعني هذا الحلم بالنسبة للمزارعين وأسرهم نشاطاً وعملاً وربحاً. إذا رأيت البازلاء مزروعة في الأرض فإن ذلك يعني أن الحظ الحسن سوف يلازمك في تجارتك. إذا زرعت البازلاء فإن هذا يعني أن أحلامك تستند على أساس صلب وسوف تتوصل إلى تحقيقها عما قريب. إذا قطفت البازلاء في الحلم فسوف يكون التوفيق حليفك في أعمالك وسوف تستمتع بثمرة تعبك. إذا رأيت في الحلم بازلاء معلبة فإن هذا يدل على أنك سوف تعيش في مسحة من اليأس والغم لفترة من الزمن ثم لن تلبث أن يحالفك الحظ وتحقق أحلامك. إذا رأيت بازلاء مجففة فإن هذا يعني أنك ترهق صحتك وتزيد الضغط عليها. إذا أكلت بازلاء مجففة فإن هذا يعني أنك بعد نجاح كثير سوف تفقد مسرات وأفراحاً كثيرة وسوف تضعف صحتك.


باص


إذا حلمت أنك راكب في باص في الشوارع فتفسيره سوء تفاهم مع الأصدقاء وإقدام على خطوات متسرعة حمقاء.


باقة ورود


إذا حلمت بباقة ورود ثرية الألوان وجميلة فإن هذا يدل على ميراث من قريب موسر تجهله. كما يدل على اجتماعات مبهجة ومفرحة بين الشبيبة.


إذا رأيت باقة ورود ذابلة فإن هذا يرمز إلى المرض والموت.


بالوعة الطريق


إذا حلمت ببالوعة طريق فإن هذا ينبئ بانحطاط سوف تكون سبب تعاسة للآخرين. إذا وجدت أشياء ثمينة في بالوعة الطريق فإن حقك في ملكية معينة سوف يتعرض للمساءلة.


باليه


يشير رقص الباليه إلى خيانة في الحالات الزوجية، كما يشير إلى إخفاق في العمل والى مشاجرات وغيرة بين المحبين.


بانجو " آلة موسيقية " .


إذا حلمت بالبانجو فإن هذا يشير إلى أن الاستمتاع بالتسليات البهيجة سوف يتم. إذا شاهدت زنجياً يعزف البانجو فإن هذا يشير إلى أن هموماً طفيفة سوف تنتابك، ولكن لن يكون ثمة ما يثير غيظك لفترة من الزمن.


إذا رأت فتاة زنوجا مع آلات البانجو فإن هذا ينبئ أنها سوف تخفق في تسلية متوقعة. سيكون ثمة سوء فهم بينها وبين حبيبها


بانوراما " منظر طبيعة شامل "


إن تحلم برؤية منظر بانورامي معناه تبديل مقر سكنك أو مهنتك لذا يجب أن تضبط ميولك وأهواءك على أساس تبديل المكان والأصحاب.


ببغاء


تدل رؤية ببغاء يتكلم في الحلم على حدوث إشاعات ومشاكل تافهة بين الأصدقاء. وإذا رأيت الببغاء صامتاً فذلك يعني الهدوء وتوقف الشجارات العائلية.


إذا حلمت فتاة أنها تملك ببغاء فمعناه أن حبيبها يعتقدها صاحبة مشاكل وتحب القيل والقال. إذا حلمت أنك تعلم ببغاء فهذا يعني مشاكل خاصة بك. الببغاء الميت فقدان الأصدقاء.


بتر


يدل البتر العادي للأوصال على خسارة وظائف صغيرة. أما خسارة أذرع أو أرجل كاملة فيدل على كساد غير عادي في التجارة. بالنسبة للبحارة فإن هذا يعني عاصفة وخسارة ممتلكات. وينصح الأشخاص المبتلون بعد هذا الحلم باليقظة.


بثرة


إذا حلمت ببثور تخرج قيحاً ودماً فسوف تقابل أموراً بغيضة في المستقبل العاجل. ولربما سبب لك غدر الأصدقاء إزعاجاً كبيراً.


بجعة


إذا رأيت بجعة في الحلم فإن هذا يعني اختلاط الحزن والنجاح في آن واحد. سوف تكون عرضة للحزن والهموم ولكنك سوف تنجح في عملك. إذا أمسكت بجعة فسوف تتمكن من التغلب على الظروف المسببة للحزن والهم. إذا قتلت بجعة في الحلم فسوف تتبع أساليب ملتوية وفظة للإسيتلاء على حقوق الآخرين. أما إذا قتلت بجعة وهي تطير في الجو فسوف تتبدل أحوالك وتعيش على حافة القلق والهموم.


بحار


إذا حلمت بأنك بحار فتفسيره أنك ستسافر إلى بلاد بعيدة وستسعد كثيراً في سفرتك. وإذا حلمت بأن سفينتك تبحر بدونك فتفسيره أن هناك من ينافسك ويسبب لك القلق.


تدل رؤية البحارة في الحلم على القيام برحلة بحرية طويلة ومثيرة. وإذا حلمت امرأة شابة بالبحارة فإن هذا يدل على حدوث خلاف حاد بينها وبين حبيبها ينتهي بانفصالهما. وإذا حلمت المرأة بأنها بحارة فسوف تتورط في عمل طائش لا يليق بها كفتاة وستكون مهددة بفقدان حبيبها المخلص.


بحر


إذا حلمت أنك تسمع تنهد البحر الموحش فإن هذا ينبئ أنه سيقدر عليك أن تحيا حياة كئيبة وعقيمة ومجردة من الحب والرفاق.


إن أحلام البحر تنذر بتوقعات لا تتحقق. وبينما يتم الاستمتاع بالمتع الجسدية إلا أن هنالك لهفة داخلية عارمة إلى المتعة لا يستطيع الجسم أن يقابلها.


إذا حلمت امرأة شابة أنها تنزلق برشاقة فوق البحر مع حبيبها فسوف يكون من نصيبها أن تتحقق آمالها العذرية بعذوبة وسيقف الفرح حارساً عند باب إتمام نذورها التي لا تتبدل.


بحيرة


إذا حلمت فتاة أنها بمفردها فوق بحيرة موحلة وهائجة فإن هذا ينبئ أن تقلبات كثيرة تدنو منها وسوف تندم على تبذيرات سابقة وتجاهلها لتعاليم الفضيلة.


إذا تسرب الماء إلى داخل الزورق واستطاعت بكفاح مرير أن تصل إلى مربط الزورق بأمان فإن هذا يدل على أنها سوف تكون تحت تأثير تحريض خاطئ ولكنها سوف تتغلب على هذا التحريض في النهاية وترتفع إلى مصاف الشرف والتمييز.


وقد ينذر هذا بمرض شخص قريب منها.


إذا شاهدت زوجين شابين في وضع كوضعها استطاعا إنقاذ نفسيهما فسوف تجد أن صديقاً قد ارتكب حماقات ولكنه سوف ينجح في استعادة مكانته في موئل رعايتها.


إذا حلمت أنك تبحر فوق بحيرة صافية ملساء مع صحاب سعداء متجانسين فسوف تشعر بسعادة عارمة وسوف تفي الثروة متطلباتك.


وتدل بحيرة موحلة محاطة بصخور جرداء وأشجار عارية على نتائج محزنة فيما يتعلق بالعمل والعاطفة. وتنبئ البحيرة الموحلة المحاطة بأشجار خضراء أن السلوك الأخلاقي الكامن في طبعك سوف يحصن نفسه ضد الرغبات العاطفية وعندما يتغلب عليها سوف يوجه طاقتك إلى مجرى آمن ومربح. إذا كانت البحيرة صافية ومحاطة بالقفار فسوف تفسد التسالي العاطفية الأخلاقية أسلوبك المربح في الحياة.


إذا شاهدت انعكاس صورتك في بحيرة صافية فإن هذا يدل على أفراح قادمة وكثير من الأصدقاء المتحمسين. إذا شاهدت انعكاس صورة أشجار مكتظة بالأوراق في بحيرة فسوف تستمتع إلى درجة التخمة بطلبات الحب من العاطفة والسعادة.


إذا رأيت مخلوقات غريبة وموحلة تنصب من البحيرة وتهددك فإن هذا يدل على إخفاق وصحة متوعكة بسبب تبديد الوقت والطاقة والصحة في متع محرمة. سوف تعصر آخر قطرة من السعادة وتشرب بعمق من شراب الندم المر.


بحيرة ضحلة


إذا حلمت ببحيرة ضحلة فإن هذا يدل على أنك سوف ترمى في دوامة من الشك والفوضى عن طريق سوء استخدام ذكائك.


بخل


تدل رؤية البخيل في الحلم على الفشل في العثور على السعادة بسبب الأنانية وكذلك الخيبة في محيط العاطفة. وإذا حلمت فتاة أنها قد صادقت بخيلاً فهذا تفسيره أنها ستحظى بالثروة والحب نتيجة لذكائها ولباقتها. وإذا حلمت بأنك بخيل فتفسيره أنك أصبحت عرضة للقدح والذم من قبل الآخرين بسبب غرورك. وإذا حلمت أن أياً من أصدقائك بخيل فمعناه أن الآخرين سيزعجونك بمواقفهم العدائية.


بدانة


إذا حلم شخص أنه بدين فإن هذا يعني زيادة وافرة في المال وأماكن مبهجة للإطلاع.


إذا رأيت آخرين بدناء فهذا يعني نشاطاً غير عادي وفترات ناجحة.


إذا رأى رجل أو امرأة نفسه أو نفسها بديناً بشكر غير عادين، فعل أي منهما أن ينظر جيداً إلى وضعه الأخلاقي ونزواته. كن حذراً من إحدى الصورتين المشكلتين، إن كانت مقعرة أو محدبة، تلسكوبية أو ميكروسكوبية، لنفسك أن لآخرين، إذ أنها تحرم الشر.


بذار


إذا رأيت نفسك تبذر البذار في الحقل فهذا بالنسبة للفلاح يعني موسماً كله خير إذا كان يبذر في تربة محروثة حديثاً. إذا رأيت آخرين يبذرون بذاراً فهذا يعني المزيد من الأعمال والمشاريع التي تعود بالخير عليك.


بذرة قتب


إذا رأيت بذرة قنب في الأحلام فإن هذا يعني قرب حلول صداقة عميقة مستمرة. بالنسبة لرجل الأعمال فإن هذا الحلم يعني فرصة مؤاتية لجمع المال.


براندي


إذا حلمت بخمر البراندي فإن هذا ينبئ بأنك حالماً تصل إلى أعالي المنزلة والثروة فسوف تفقد ذلك التهذيب الفطري الذي يحرز صداقة حقيقية مع الناس الذين غالباً ما تتمنى إسعادهم.


برتقال


تدل رؤية أشجار البرتقال في الحلم، إذا كانت سليمة مثقلة بالثمار الناضجة، على صحة موفورة وخير نجاح. إذا أكلت برتقالاً في الحلم فذلك فأل سيئ ويدل على مرض صديق أو قريب مما سيجعل القلق والهم ينتابانك وقد يعني الخسارة والمتاعب على صعيد العمل.


إذا كانت البرتقالات في الحلم جميلة وذات رائحة عطرة فإن هذا يعني حظاً سيئاً وخسارة بسيطة في التجارة والعمل.


إذا حلمت أنك نائم على كومة برتقال فإن هذا يعني موت أحد أقاربك.


إذا اشتريت في الحلم برتقالاً بناء على طلب زوجتك وأكلت زوجتك البرتقال فإن هذا يعني أن المنغصات والمتاعب سوف تزول ليحل محلها الخير والفائدة.


برج


إذا رأيت برجاً في الحلم فتفسيره أنك تطمح لبلوغ أعلى المناصب. إذا تسلقت برجاً فستنجح في تحقيق رغباتك، لكن إذا انهار البرج فيك وأنت نازل منه، فمعناه أنك ستفشل في تنفيذ أحلامك.


برج كنيسة


رؤية الكنيسة في الحلم نذير المرض والظروف الضيقة. ورؤيتك لبرج مكسور تعني حدوث وفاة في محيطك أو محيط الأصدقاء. وإذا تسلقت برج كنيسة فسوف تصادف مصاعب جمة لكنك ستقهرها. وإذا سقطت من برج الكنيسة فتفسيره خسائر في التجارة والعمل والصحة السيئة.


برد


إذا حلمت أنك تعاني من البرد فإن في هذا تحذيراً لكي تنظر جيداً إلى أحوالك. ثمة أعداء يسعون لتحطيمك. صحتك أيضاً مهددة.


برد


إذا حلمت أنك وسط عاصفة من البرد فسوف تقابل نجاحاً ضئيلاً في أي تعهد.


إذا راقبت حبات البرد وهي تتساقط عبر ضوء الشمس والمطر فسوف ترهقك الهموم لفترة من الزمن ولكن الحظ سوف يبتسم لك عما قريب.


أما بالنسبة للفتاة فإن هذا الحلم يدل على حب بعد استخفافات كثيرة.


ويدل سماع حبات البرد وهي ترتطم بالمنزل على مواقف محزنة.


برسيم


الحلم بالمشي خلال حقول البرسيم المعطرة يبشر بالخبر ويضع بين يدي الحالم كل ما يرغب به. ويبشر هذا الحلم المزارع بمحصول وفير والشباب بالثروة. وتسبب حقول البرسيم الذابلة في الحلم العذاب وتنهدات الأسف.


إذا حلمت بالبرسيم فإن هذا ينبئ بأن انتعاشاً سوف يصيبك.


وإذا حلمت الفتاة أنها ترى أفعى تتلوى خلال البرسيم المزهر فإن هذا ينبئ أنها سوف تصاب مبكراً بخيبة الحب، وسوف يكون محيطها كئيباً ومخيباً على الرغم من أنها تبدو محظوظة على نحو متميز في نظر أصدقائها.


برغوث


إذا حلمت بالبراغيث فإن هذا ينبئ أن مكائد بعض القريبين منك سوف تدفعك إلى الغضب والانتقام.


إذا حلمت امرأة أن البراغيث تعضها فإن هذا ينبئ أنها سوف تكون هدفاً لأصدقاء مزعومين.


إذا رأت البراغيث فوق حبيبها فإن هذا يعني التنافر.


برغي


إذا رأيت برغياً في الحلم فسوف يطلب منك إنجاز مهام صعبة وستدخل في مشاكل مع زملائك في العمل. وكذلك عليك الجد والمثابرة في عملك والاقتصاد في مصروفك.


برق


يبشر البرق في الأحلام بسعادة ونجاح قصير الأمد.


إذا ضرب البرق جسماً قربك وشعرت بالصدمة فسوف يضربك حظ صديق حسن أو قد يثير قلقك ثرثارون وعشاق نشر فضائح.


إذا شاهدت برقاً شاحباً ينفصل عن غيوم سوداء فسوف يعقب الحزن والمصاعب الحظ تقريباً.


إذا ضربك البرق فسوف تغمرك أحزان لا تتوقعها سواء في الحب أو في العمل.


إذا رأيت البرق فوق رأسك فإن هذا يبشر بقدوم الفرح والمكاسب.


إذا رأيت البرق في الجنوب فسوف يحتجب الحظ عنك لفترة من الزمن. إذا كان في الجنوب الغربي فسوف يواكب الحظ طريقك. إذا كان في الغرب فإن دلائل إمكانياتك سوف تبدو أكثر تألقاً مما هي عليه شكلياً. إذا كان في الشمال فيجب إزاحة العوائق جانباً قبل أن تتألق إمكانياتك.


إذا كان في الشرق فسوف تنال بسهولة الحظوة والحظ. وينذر البرق القادم من غيوم سوداء مشؤومة المظهر دائماً بالتهديدات والخسائر وخيبات الأمل. على رجال الأعمال أن يبقوا على مقربة وثيقة من أعمالها وعلى النساء أن يبقين قرب أزواجهن أو أمهاتهن وينبغي الاعتناء عن كثب بالأطفال والمرضى.


برقية


إذا حلمت أنك تلقيت برقية فستصلك أخبار عن شخص لا تحبه. أحد الأصدقاء سيحرف ويشوه أموراً بالغة الأهمية لك. إذا أرسلت برقية فهذا يعني أنك ستبعد عن شخص قريب منك أو أنك ستخسر في التجارة.


إذا حلمت أنك عامل البرق الذي يبعث هذه البرقيات فسوف تتأثر بها فقط من خلال مصالح الآخرين. إذا رأيت مكتب البرق أو كنت فيه فهذا يعني دخولك في مشاغل وهموم وقلق.


بركان


تنذر رؤية البركان في الحلم أنك سوف تعاني من مشاكل واضطراب حاد قد يشوه سمعتك كرجل شريف أمين عاقل. بالنسبة للمرأة معناه أن أنانيتها وجشعها سيقودانها إلى المخاطر.


بركة


إذا حلمت أنك تنزل إلى بركة فيها ماء صاف تفسيره أنك ستغضب من شيء ما ولن تلبث الأمور أن تتصلح في المستقبل. فإذا كان ماء البركة عكراً موحلاً فستعيش فترة من الهم والفشل. وإذا غسلت قدميك في البركة فهذا يعني أنك ستنغمس في الملذات وذلك سيجلب لك الأذى.


بركة سمك


إذا حلمت ببركة سمك فإن هذا يعني مرضاً بسبب انغماس في الملذات إذا كانت البركة موحلة.


إذا رأيت بركة سمك صافية وملأى تماماً بالأسماك فإن هذا يعني مشاريع مريحة ومتعاً واسعة.


إذا رأيت بركة سمك فارغة فإن هذا ينبئ بدنو أعداء شرسين.


إذا حلمت فتاة أنها سقطت في بركة سمك صافية فإن هذا يبشر بحظ طيب منتظر وحب متبادل. أما إذا كانت البركة موحلة فإن هذا ينبئ بالعكس.


برميل


إذا رأيت برميلاً ممتلئاً يعني أوقاتاً مزدهرة وولائم. وإذا كان فارغاً، فسوف تكون حياتك خالية من أية متعة أو عزاء من عوامل خارجية.


برميل الكميع


إذا حلمت ببرميل الكيغ فإن هذا يعني أنه سوف يتحتم عليك أن تكافح للتخلص من الاضطهاد. وتشير براميل الكيغ المكسورة إلى الانفصال عن العائلة أو الأصدقاء.


" برميل اليكغ: برميل بسعة 30 غالوناً أو أقل " .


برونز


إذا حلمت امرأة بتمثال برونزي فهذا يدل على أنها سوف تفشل في جهودها لنيل الشخص الذي قررته زوجاً.

إذا كان التمثال ينبض بالحياة أو يتحرك، فسوف تكون منغمسة في شؤون الحب، ولكن دون أن يحدث زواج. قد تعقب الحلم خيبة أمل لشخص ما.
إذا حلمت بثعابين أو حشرات من البرونز فهذا ينبئ بأن الحسد والدمار سوف يتعقبانك.
إذا رأيت معدن البرونز فهذا يعني أن حظك سوف يكون غير أكيد وغير مرض
بزرة
إذا حلمت ببزرة فإن هذا ينبئ بازدهار متزايد وإن كانت العلائم الحالية تبدو سلبية المظهر.
بساط الرحمة
إذا حلمت برؤية بساط الرحمة فإن عدواً لك سيحاول التجريح بك والتشهير بسمعتك وأمانتك. وإذا رأيت في الحلم بساط رحمة فسوف تدخل في خصام مع جهات لها وزنها وتجني كراهية الأصحاب.
بستان
إذا حلمت أنك تمشي مع حبيبتك في بستان أخضر مليء بالفاكهة الناضجة فإن هذا يعني مكافأة سخية على إخلاصك لمن تعمل لديه وخيراً وفيراً وتوفيقاً في العمل. أما بالنسبة للزوجات فإن هذا الحلم يعني بيتاً سعيداً وأبناء مطيعين.
إذا حلمت أنك كنت في بستان ورأيت أبقاراً تأكل الثمار المتساقطة فإن هذا يعني أنك سوف تبدد أحلامك في سعيك للمطالبة بما هو ليس لك.
إذا حلمت أنك كنت تجمع الفواكه من بستان فإن ذلك يبشر بالخير والبركة للجميع.
إذا رأيت في الحلم أن آفة زراعية قد ألمت ببستان فإن ذلك يعني أنك سوف تؤول إلى الفقر بعد اليسر والثروة.
إذا حلمت أنك كنت تسير في بستان وعلقت بين نباتات العليق المتشابكة فإن هذا يحذرك بوجود منافسين يحسدونك. أما إذا كنت متزوجاً فإن هذا يعني شجاراً وخصاماً مع شريك الزواج.
إذا حلمت برؤية بستان قاحل فإن هذا يعني أن فرص الارتقاء إلى درجات أعلى في الحياة سوف تفلت منك.
إذا رأيت في الحلم بستاناً أجرد لا خضرة فيه فإن ذلك يعني انهماكك في ملذات الحاضر وانصرافك عن تأمين مستقبلك.
وتعني رؤية بستان خربته العاصفة أن ضيفاً ثقيلاً سوف ينزل في ضيافتك أو أنك سوف تقوم بعمل صعب.


الساعة الآن 01:42 .