أم سلطان؟

أم سلطان؟ @am_sltan_48

كبيرة محررات

للمتزوجات المجروحات الغافلات 0000 شوفوا نصرة ربي لي بعد صراع دام ست سنوات

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( الموضوع منقوووووول للإستفادة )

للمتـزوجات المجروحات الغافلات ... شوفي نصرة ربي لي بعد صراع دام ست سنوات
اليوم وبعد " معاناة ست سنوات " أنامبتسمه بعد ماكنت بمحنه مايعلم بها



إلا الله سبحانه وأقرب الأشخاص لقلبي هي أختي إلي تصغرني بأربع سنوات
أول شئ أقول الحمد لله الذي بمكارمه تتم النعم اللهم لك الحمد على نعمة الأمن والأمان ووالله الأمان النفسي مامثله أمان ...
قصتي طويـــله طويله طويله تحمل من الالم والهم والحزن الكثير لكنها تهون عندما أخذ نفس عميــــق وأقول وكلي يقين اللهم أجرني بمصيبتي وأخلفني خيراً منها ...
ياعزيزاتي تبدأ قصتي بزواجي الي مر عليه 13 عام والله يجعله زواج الدنيا والأخره ولا يفرق بيني وبين زوجي ولا أي أخت في الله وزوجها ويبعد عني وعن أخواتي المسلمات المسالمات الحافظات والطائعات لله ورسوله شر فتن بنات إبليس اللهم آمين ... هذي القصه القصد من نشرها الفائده لكل من جربت واللي ماجربت شر فتنة بنات إبليس ...
تزوجت أكيد ومثل ماكان سائد بهذاك الوقت في عائلتنا البنت ماتعدي سنه أو سنتين على الدوره إلا وهي ببيت زوجها ... تربيتي عند أهلي كانت تربيه للهم لك الحمد على الستر والحفاظ أولا وأخير على نفسي ولكن كنت أعاني من بعض القعد مثل عيب تتزينين كثير ... الضحك كثير مو زين ومن هالسوالف الي أثرت فيني وفي شخصيتي علشان كذا أقول لكل أم دلعي بنتك خليها إنسانه تحس بإنوثتها وجاذبيتها ولكن بعتدال مو تضيعينها وتقولين علشان ماأحرمها ....
المهم تزوجت رجال صاحب دين اللهم لك الحمد فرحت به كثير مثل أي بنت تتزوج ولكن خلفيتي في الزواج ماكانت ذيك الخلفيه إلي كنت أشوفه مع أمي وأبوي الي كل بنت تشوفه من أهلها ... وكنت أفكر هذي هي الحياه الزوجيه إلين تزوجت وطحت بالمطب الاول ... قلة خبرتي في الاهتمام بالزوج كشخص . ماكنت أعرف كيف أهتم فيه أبداً أبداً لأني فتحت عيني على أمي وهي تركض من المطبخ للعيال للحوش للزراعه ولما يجي أبوي تحط له القهوه كلمتين وكلن راح يخلص شغل وطبعاً لاننا ننام من وقت مادري كيف أمي تتزين لبوي الله يرحمه ولليوم ماأعرف للعلم ...
أمهاتنا وأبائنا كانت حياتهم شفافه جداً والزوج ماكان كثير الشروط مثل هالزمان والي يتشرط ومايشوف فيها فايده يتزوج وكانوا قبل يتزوجون لأسباب معينه كالبحث عن العيال أو لأن زوجته مريضه او متوفيه فقط ...
أما اليوم فيه رجال والكثير منهن مايبون صدعة رأس وزوجه ثانيه وقرقعه وأسلم طريقه هي العشيقه
المهم زوجي كان يكبرني بست سنوات يعني شاب يبي يحس برجولته يحس بعاطفة زوجته واهتمامها ورعايتها له ولكن والله والله والله ماكنت أعرف شئ غير الطبخ وترتيب غرفة نومي وصبري على أمه الله يسامحها على أفعالها وبس ... جبت أول ولد وبعدها بنت وزوجي كان كثير الصمت الصمت بالبيت مايسولف نهائيا معي ولا أنا كنت أهتم لسوالفه لاني ماأعرف شو أقول له غير تبي أكل وقت النوم تعالوا شوفوا حالتي الشعر منكوش ومربوط بشباصه والجلابيه مفتوح الزرار كامل ومتجهزه فقط للارضاع ... وأنا عايشه حياتي على هالوضع ... هالوضع ...المهم كنت كل ماأقول لزوجي وديني لبيت أهلي زوجي يركض بي يركض يبي يفتك مني وماألومه والله ... ماأقول إن زوجي ماحاول يصلحني لا والله الرجال كان يلمح لي لكني كنت جاهله وماأعرف الي يبيه وأحسبه يلمح لان أهتم أكثر في البيت وكنت أشتغل شغل الين يوصل الليل منهد حيلي ... وصار البعد بيني وبين زوجي النفسي والعاطفي ولكن الجسدي كان فيه إتصال بيننا ...الين جاء اليوم الي وقف فيه هذا الاتصال الجسدي في البدايه ماأهتميت ولكن لما زاد الموضوع وبطبيعة كل أنثى حنيت له جيت له لكن شفت منه الصدود .
كان ينام معي عادي ولكنه يمتاز جونا بالبرود ومو هو الي متعودته قبل منه هنيه شكيت وقلت زوجي متغير حطيت همي بقلبي وسكت وسكت وسكت ولكن طال السكوت وكبر الهم وكبرت الفجوه بيني وبين زوجي الي أحبه حب خيالي ولكن ماأعرف كيف أجذبه لي الي أعرفه كنت أطبقه وخلاص ... الين اليوم الي رحت فيه لبيت أهلي وعندي من الاخوات خمس ... اللي أصغر مني طبعها غيور وماكانت تحاول تساعدني بشئ وكل ماأقولها أنا متضايقه تقول لي شو أسوي لك وتتركني بحزني المهم أختي اللي أصغر مني بأربع سنوات وكانت هذيك الايام بثالث متوسط شافتني بالليل أبكي بالحوش من حرقة الالم اللي فيني ... سالتني ليش تبكين قلت متضايقه شوي قالت ليش ... قلت لها أمور حريم ماتفهمينها قالت لو تبيني أسمعك بس بسمعك ... والحقيقه كنت محتاجه لمن يسمع شكواي وقلت لها كل شئ وهي تسمعني ومن القهر جلست تبكي معي قالت ليش ماتسئلين أمي قلت سألتها وقالت إصبري كل الرجال نفس الطبع ... لكني مليت من الصبر هذا الكلام صار وأنا حامل بالطفل الثالث وحملي كان تعب بتعب قالت لي أختي أنا ودي أقولك شئ بس أخاف تزعلين مني قلت لها ليش أزعل منك ؟!!
قبل لاأقول لكم الي قالته لي أختي ...أحب أعرفكم على شخصيتها ... شخصيتها ...إنسانه جداً مرحه وضحوكه وصاحبة مقالب غير كذا طيبوبه وتتميز بذكائها ولماحه جداً ماشاء الله دومها متميزه بكل جميل من كانت صغيره وماكانت تهتم للتعليقات لما يعلقون على ضحكتها أو تزينها كانت تهتم لنفسها عكسي تماما كنت أخاف إن أمي تتضايق مني فما كنت أحط أي شئ يخلها تتضايق ...
المهم أختي قالت لي قومي قدامي قمت معها ورحنا لغرفة ملابس أخواتي هالغرفه بعد زواجي بثلاث سنوات أخواتي سووها وكانت كلها مرايا كبيره كنت لما أدخل أحس إني بنادي رياضي المهم قالت لي طالعي شكلك طالعت نفسي وقلت شو السالفه قالت ماتدري شو السالفه ركزي بشكلك وتخيلي الي قدامك وحده ثانيه مو أنتي وقولي لي شو تشوفين قدامك إبتداء من شعرك لرجولك وأنا بكتب لك اللي تقولينه كله ... قلت لها أشوف وحده لابسه شيله سودا شعرها أسود حاطه على راسها طوق ملون ولابسه حلق ذهبي لابسه ثوب واسع لونه كحلي وبس قالت وجهها بشو مزينته طالعت بوجهي قلت ولا شئ سالتني فيه كحل قلت لا فيه روج قلت لا فيه كريم قلت لا... قالت منظره صحي مشرق قلت لااااا شاحب تعبان من السهر والحمل والولاده قالت خلي عنك الاعذار الوهميه طالعتها وأنا مستغربه من كلامها ... قالت كملي نوصل لليدين فتحت يديني وطالعتهم شو ميزت يدينك قلت عادي مثل كل الناس قالت قولي مثل كل الخدامات طالعتها بحزن قالت قلتي ماراح تزعلين مني صح ؟! قلت إيوه قالت نكمل نوصل للرجول وماأبي نتعمق لتحت الملابس وصلت أنا للي تقصده أختي ولكن أنا ماأعرف أهتم بهذي الاشياء قالت أختي أكيد فهمتي الي أقصد صح قلت أنا ماأعرف قالت كلنا مانعرف لان محد علمنا وهذي ثاني نقطه أنبهها للامهات علمي بنتك أمور النظافه علمي بنتك أمور الاهتمام بشعرها بوجهها بجسمها علميها لاتخلينها حرام عليك تظلمينها وتخلين أجمل أيام عمرها تروح بتعليم وهم ونكد خليها تتزوج وهي فايف ستار
قالت أنتي مشكلتك إنك كنتي خوافه وإنطويت على نفسك كثير نحن يوم أنتي تزوجتي كنا أصغر منك بشويه وأذكر هذاك اليوم الي قالت فيه أختنا اللي بيننا الله يعين هالزوج على هالبليده . أنا ماأقول أنتي بليده بالعكس أنتي إنسانه مميزه والدليل تمييزك بطبخك وإهتمامك بعيالك وترتيب بيتك ونظافته ولكن فيه أمور ماتعلمتيها ولازم تتعالميها وأظن هذا اللي خلى زوجك يبتعد عنك ... وهنا بديت أركب أول درجه من سلالم التغيير في حياتي ... وكانت بداية إنطلاقتي على يد أختي الله يوفقها ويخليها ويهنيها بزوجها وعيالها ..

للحديث بقيه فاإنتظروني إن شاء الله



1
1K

هذا الموضوع مغلق.

نفود نجد
نفود نجد