Analysis Services
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
يسرني من خلال هذه السطور أن أتقدم بالتهنئة من القلب لكل أعضاء هذا المنتدى عامةً واخص بالذكرلإدارة منتديات عالم حواء و مشرفات ومشرفين هذا العالم الرائع على هذا التقدم الباهر.
لقد ذكرت صحيفة الرياض اليوم عن التقدم الذي حصدته منتديات عالم حواء وذلك بشهادة كثير من العضوات الذين صرحوا عن مدى إعجابهم بهذا المنتدى الرائع وفيما يلي عرض مفصل عن ما ذكرته هذه الصحيفه
واكرر شكري الى الاداره والعاملين على إنجاح عالم حواء و جعل ما تقدمونه من جهد في ميزان حسناتكم .

مزيداً من التقدم ياعالم حواء الى الامام ياعالمنا الرائع
اللهم الف بين قلوب أعضاء عالم حواء واجمعنا على حبك ورضاك.



منتديات ومواقع الطبخ على الإنترنت.. هل يمكنها تعليم فتيات اليوم؟!! وهل هي مخصصة للمرأة فقط؟

إعداد: هند الخليفة

الطبخ مهارة قد لا تحبذها الكثير من فتيات هذا العصر "المرفهات".. فدخول المطبخ قد يكون للبعض منهن كابوسا.. ذلك لأنها لا تتحمل رائحة "الزفر" الناتجة عن الطبخ.
و عندما تتزوج الفتاة تجد نفسها مجبرة على دخول المطبخ.. ولكن هل يمكن لهذه الفتاة التي لا تعرف كيفية عمل الشاي أن تجد طريقها في عالم الطبخ بدون اللجوء لشراء كتب الطبخ الغالية الثمن والغير دقيقة؟ ..
نعتقد أن هذا ممكن في الألفية الثالثة.. وذلك لدخول الشبكة العنكبوتية في كل بيت تقريبا.. فالإنترنت مليئة بمئات المواقع والمنتديات المتخصصة بالطبخ حتى أن بعضا من هذه المواقع مثل موقع عالم حواء قد عمل تصنيفات دقيقة وأبواب متخصصة بكل صنف من صنوف الطبخ من حلويات ومقبلات ومعجنات وغيره ومن مختلف دول العالم أيضا.
و لكن ما الذي يجعل مثل هذه المواقع والمنتديات ذات إقبال كبير وخصوصا من الفتيات؟ وهل هي فعلا مقصورة على النساء أم أن هناك مشاركات رجالية بأسماء نسائية؟
أن ما يلفت الانتباه أن الكثير من رواد هذه المواقع والمنتديات أصبح أكثر دراية وتمحصا من ذي قبل فليست كل طبخة تصلح لأن تطبق.. ولا كل إطراء يدفع لتجربة وصفة ما.. أيضا ساعدت الكاميرات الحديثة الكثير من المشاركات في هذه المنتديات فنجدها تعمل على تصوير الطبخة خطوة بخطوة ثم ترفعها مع موضوعها مما يعطي للموضوع أهمية ومصداقية أكثر لمن أرادت تجربة الوصفة. علاوة على ذلك لا ننسى التشجيع الذي تلاقيه بعض منسوبات المنتديات وخصوصا إذا قامت إحدى الزائرات بتجربة وصفتها والتعليق عليها مما يزيد الموضوع فاعلية.
لذا قامت صفحة الإنترنت والاتصالات بالتجول بين هذه المواقع ونقل ما يدور في هذه المنتديات من تجارب وأسرار وآراء مرتادي مثل هذه المواقع، فكانت محطتنا الأولى في أكبر موسوعة للطبخ العربي على الإنترنت وهو موقع منتديات عالم حواء.
نجاحي في المعجنات بسبب المنتدى
في سؤال طرح على الأخت ياسمينة المحررة في منتديات عالم حواء (http://forum.hawaaworld.com)عن مدى استفادتها من المنتدى والطبخات الموجودة فيه.. وتجربتها مع المنتدى والتغيرات التي طراءت عليها بعد التردد واستخدام وصفات المنتدى.. و أيضا هل كل الطبخات في المنتدى موثوقة .. وكيف تقتنع بعمل طبخة ما؟
أجابات ياسمينة:
صراحة في البداية كنت اتأثر بكل ما تكتبه العضوة عن الطبق بأنه رائع و..و..و..(الدعاية الزائدة عن الحد) بينما انظر للمقادير فلا أتشجع .. ولكن اجرب الطبق فتكون النتيجة سيئة .. بعد ذلك اقنعت نفسي بأن الناس اذواق ومستويات في الطهي .. فقد يكون طبخها رائعاً بالنسبة لها كمبتدئة .. ولكن بالنسبة لي ليس كذلك..
فبدأت احصر تجاربي في الأطباق التي اقتنع بمكوناتها ... وهنا فعلا اضاف لي المنتدى الكثير وللحق .. نجحت في عمل المعجنات بسبب المنتدى .. وكذلك تعلمت العصائر الذيذة ..
ولكني في الموالح والسلطات فأنا مبدعة من قبل .. إلا أن المنتدى ايضا اعطاني التنوع واغنى خبرتي بالكثير من الأطباق ...
وهناك في المنتدى الكثير من الطاهيات المعتمدات لدي ... ولا اتردد في تجربة اطباقهن ..حتى اني اجرب الكثير منها على ضيوفي دون خوف من النتائج.. وللحق اصبحت عندي قائمة طويلة من الاطباق التي تنتظر دورها للتجربة.
الصور في الطبخة تشجع على عملها أما رد أم جنان من نفس المنتدى فقد كان:
أنا اشتركت في المنتدى الشهر الماضي وطبعا انا مازلت جديدة بس انا جربت كم أكلة وكانت النتيجة مش ولا بد، لأني كنت أتبع الطريقة بالميلي ولم أكن أفكر بذوقي، لأنه كما الأخت الفاضلة ياسمينة قالت أن كل واحدة لها ذوقها في الطبخ وممكن يكون أكلها جميل لبيتها هي، المهم انا لاقيت إن كثيراً من الأخوات لخبطوا بين البهارات الهندية والإيطالية والعربية في بعض الأكلات، بالنسبة لي الطعم كان غريب ، يمكن انه يعجب البعض !!
و الشيء الذي يشدني لدخول موضوع او تجربة الطبق هو إضافة الصور للموضوع !!!!
والحاجة الجميلة من كل هذا إني تعلمت التنوع في الأكل وحتى لو لقيت طريقة تعجبني، أول شئ أعمله إني أضيف البهارات التي أريدها وأشيل الذي لا استسيغه، بس الفكرة الأساسية كانت من المنتدى.
أما العضوة إشراق فتقول:
انا بصراحة فاشلة في الطبخ لأني أصلا ما جربت أدخل وأسوي وأطبخ ..
وكبرت وأنا أكره المطبخ .. فأحس اني أتعب بسرعة ولا أشعر بالتعب لو مارست نشاط آخر .. على عكس أمي بسم الله عليها اللي ما تمل منه .. وإذا سوت شيء أتقنته .. حتى العزايم غالبا هي اللي تطبخ الخروف ..
لكن من فترة ليست بالقريبة صار ودي أفرح أمي وأبسطها أن بنتها تعرف تطبخ .. لأنها أحيانا تقول لي : " ليتني علمتك ولا دلعتك " .. فعزمت على تعلم الطبخ .. فكنت آخذ أكلات من المنتدى وأجربها .. وتطلع حلوة .. يعني الحمد لله ما خيبت أملها .. الله يحفظها ويطول بعمرها على طاعته .. ويجزى هالمنتدى ومشرفيه وأعضائه كل خير ..
دليل للطبخ العربي
يذكر أن إدارة موقع عالم حواء قامت بتحويل جميع المشاركات المتميزة في المنتدى إلى كتاب الكتروني للطبخ ليسهل على مرتادي الموقع البحث بسهولة عن الوصفات.
عنوان الموقع

http://acookweb.hawaaworld.com/index.php
25-06-1425 هـ, 09:10 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
الله يبارك فيك

و يعطيكم العافية على كل جهودكم المبذولة للرقي بالمنتدى نحو الأفضل

و إن شاء الله نكون دوما على طريق النجاح
25-06-1425 هـ, 09:16 مساءً
 
شكراً اختي الفتاه الشاميه على المرور ونقدم بالشكر لكم على كل مجهوادتكم التي تقمون بها
جعل ما تقدمونه في ميزان حسناتكم
25-06-1425 هـ, 09:27 مساءً
 
الف مبروووووووووووووك على هالانجاااز اللي قااااام به المنتدى الرااائع
25-06-1425 هـ, 10:24 مساءً
 
مبروووك \يا عالم حواء و مزيد من التقدم انشا ء الله
25-06-1425 هـ, 10:25 مساءً
 


الساعة الآن 12:59 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏