بسم الله

اول مرة اعمل حمام محشي

طلع رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعه

وعجب الكل اخواتي وانا

وكمان شربنا شوربة الحمام ( مرق الحمام ) طلعت تحفة

بس الحمام فيه دسم يعني بيتخن ))))))

الحمام كم يحتاج وقت للسلق ...كيف اعرف انة مستوى

وصورتة كمان ))))))))))
27-07-1426 هـ, 09:10 مساءً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المقادير
الحمام
الفريك
بصل
ثوم
كزبره
شبت
بقدونس
هيل
ورق غار
عود قرفه
حبه ماجي
زيت
الطريقه
نحضر الحمام ونغسله جيداواذا كان طازج لاتنظفين احشائه خليهمونتركه جانبا
ننقع الفريك في ماء حار لمده نصف ساعه
نقطع البصل ونفرم البقدونس والكزبره والشبت
نشوح البصل مع القليل من الثوم ثم نضع الفريك بعد تصفيته من الماء ونقلبه ونضع عليه الفلفل الاسود والقليل من الفلفل الاحمر والملح وشوية كمون ثم نضع الخضره المفرومه ونحشي الحمام ونخطيه ثم نحضر قدر ونشوح فيه بصل مقطع قطع شرائح ونضع الثوم والهيل والقرفه ورق الغار والماجي ثم نضيف الماء ونضع الحمام يطبخ لمدة عشرين دقيقه ثم يصفى ويقلى بالسمنه او الزيت
عند الانتهاء يعمل الصوص التالي
ثوم وكزبره وصلصه وصويا وليمون
الطريقة
يشوح الثوم ثم يوضع القليل من الصلصه تم تضاف الكزبره ثم يوضع على عصير ليمونه وملعقتين صويا صوص والقليل من الفلفل الاسود ويصب عليه بعد تصفيته يعني اشخليه
وبالعافيه ان شاء الله اكون افدتك
وانا سويته بنفس الطريقه وطلع يهبل ولايهمك طرق المصريات فيه انا جربته بطرقهم مااعجبتني
30-07-1426 هـ, 01:10 صباحاً

للاختى النسعه لكن معروف الفريك مب حلو جان حطينا وياه ههيل وخضره حلاااه الفريك يكون روحه مع شوية بهارات انا اسوي الفريك روحه ويا دجاج
اما المحشي ماجربته بجرب الطريقتين زين اني طالبه حمام محشي من مصر وبييبونه لي

المعذره محابيت اغير ردي توني عرفت ان الهال والبهارات ينحط في الماء انا بجرب طريقتج

بس بشل الخضره من الخلطه
30-07-1426 هـ, 02:27 مساءً

انا باقول لكم اش عملت ومتأكدة ان كل وحدة بتمسك راسها وهي تقرا لكن والله طلع يجنننننن
1-أنا استخدمت الفريكة وأعتقد انها نفس الفريك والا؟؟
2-بعد ماحشيت الحمام بقى عندي حشوة كثييييييييييرة حطيتها بالفريزر لمدة شهر أو أكثر وماتأثر طعمها أبدا لدرجة اني افكر المرة الجاية أحشي كم حبة حمام وأحطها بالفريزر لحد ماأحتاج أعملها
3-أنا أحشي الحمام قبل السلق بعدين أسلقه عشان يستوي هو والفريك ويطلع حلوووو
اش رايكم ردوا علي خاصة في اخر فقرة
01-08-1426 هـ, 01:41 صباحاً

السلام عليكم
ميش شيف تسلم أيدك أول مرة أشوف موضوعك وفرحتى قلبى يا غالية ...والفريك أنا بشطفه وبعدين بنقعه فى ما ء نظيف ويترك منقوع فى الماء بالثلاجة لثانى يوم وبعدين أصفى من الماء وأسويه ....
النــاعـــــمة..(أنا أحشي الحمام قبل السلق بعدين أسلقه عشان يستوي هو والفريك ويطلع حلوووو)
اش رايكم ردوا علي خاصة في اخر فقرة ...ح كلامك ولكن أنا بسوى الفريك الأول وبعدين أحشى بيه الحمام أو الفريك وأسلق الحمام وهو محشى فالفريك بيستوى أكثر وبيكون طرى ولذيذ .

الوضيحى ....جربى الطريقتين واللى تعجبك أعتمديها
السنعه ام عبود وسروره
وانا سويته بنفس الطريقه وطلع يهبل ولايهمك طرق المصريات فيه انا جربته بطرقهم مااعجبتني ...لولا أختلاف الأذواق لبارت السلع والصراحة هذا مو حمام محشى فريك هذا حمام محشى خضرة أو أى أسم تانى الحمام محشى فريك المصرى هو اللى طريقته كتبتها سابقا .
أختكم هبهوبة
15-08-1426 هـ, 01:37 مساءً

الساعة الآن 08:13 .