ماكولات تساعد
على التخلص من النسيان
وحفظ القرآن ..




للكاتب الدكتور : يحيىالغوثاني

دوما يسألني الطلبة والمتدربون هل من مأكولات تساعد في حفظالقرآن ؟؟؟؟؟

وتخلصنا من النسيان

فإليكم هذا البحث الجميل بشيء منالتصرف

معظم الناس يعرف معنى مضادات التأكسد وفوائدها الكثيرة، بدءا منإبطاء عملية التقدم في السن، إلى مقاومة الأمراض المرتبطة بهذه العملية، وعلى رأسهامرض الزهايمر.
وعلى الرغم من وجود هذه المضادات في صورة أدوية إلا أنه من الأفضلأن نستعيض عنها بالأطعمة الغنية بها،

وهو الأمر الذي تؤكده الدكتورة مهارداميس أستاذة الأمراض الباطنة والتخسيس المصرية بقولها :

إن هناك العديد منالأطعمة الغنية بمضادات التأكسد والتي يمكن تناولها بشكل يومي وباستمرار للحصول علىالنتائج المبتغاة، من أهمها:

عصير التفاح وعصير العنب:

وما علينا إلا ان نتذكر هنا مقولة أن تناول تفاحة في اليوم يبعد شبحالمرض وبالتالي الطبيب، أما تناول اثنين فيفتح أمامنا طريق الصحة والحيوية. المفيدفي عصير التفاح إذا تم تناوله مع أي وجبة غذائية أنه يساعد على مقاومة الضرر خاصةإذا كان الطعام به مواد دهنية فهو يجعل الدهون لا تتحول في الطعام إلى كوليسترولخطير يهدد الصحة، كما ان عصير التفاح مفيد جدا لمرضى القلب ويساويه في قدر الإفادةعصير العنب.


السبانخ والفراولة:

* يؤكد العلماء أن المواد الكيميائية المضادة للتأكسدالموجودة في الفراولة والسبانخ أيضا قادرة على زيادة كمية السائل في أغلفة الخلايامما يسمح للمزيد من المواد الغذائية بسرعة الوصول إلى الأنسجة الدماغية فتحميالدماغ من الضعف والوهن وفقدان الذاكرة (الذهايمر) المرتبط بالتقدم فيالسن.



السمك والكبده والجوز واللوز والفستق
drawFrame()

* تقول الدكتورة مها : إن تناول هذه الأطعمة بصورةمنتظمة يعطي الجسم ما يحتاج إليه من السيليونيوم وهو معدن أساسي مضاد للتأكسد، ومماأكدته نتائج الأبحاث الطبية أن نقص السيلينيوم في الجسم يؤدي لخطورة الإصابة بمرضالسرطان في حين أن اتباع نظام غذائي غني بالسيلينيون يساعد في الحماية من الإصابةبالسرطان وعلى مقاومة المرض ومكافحته إذا تمت الإصابة به.


الجزر

موضوع قيم ومفيد ومعلومات اول مره اشوفها ..
تسلم يدينك
اللهم اني أسألك رضا عني .. ينير دنياي وآخرتي
ربي يبارك لك ياالغلا

مشكوووووووووووو ووووووووره


اضغطي على الصوره لمعرفة لماذا حذف توقيعك .
الله يبارك فيك يارب ...
يسلمو على هالمعلومات ....


الساعة الآن 04:07 .