ربي يرزقك
بس عشانه ضروري تقدمي ويمشي له راتب
16-01-1431 هـ, 02:53 مساءً

قدمي الحكومه ماتقصر
16-01-1431 هـ, 02:57 مساءً

انا يالغاليات مقدمه بس الا الان ماجاء شيء كل مره يقولوا بعد 6شهور بعد سنه

انا مستعجله ابغى اسوي له هذي الايام

ياليت اللي تقدر تسلفني واردها لها عن قريب بإذن الله
17-01-1431 هـ, 07:30 صباحاً

الله يكون في عونك ويتحقق حلمك يارب
17-01-1431 هـ, 09:44 مساءً

اول شي الله يشافي ولدك ويطرح فيه الخير والبركه ولا يحدك على احد بس معليش استغربت لك ردين على نقطه وحده

الاولى تقولي التقديم يبيله اجرائات ووقت

والثاني تقولي مقدمه وكل مره يقولون يبيله 6 شهور وسنه

انتي هنا تخلي الشك يحوم حوليك بصراحه

بس بقولك شي

اول شي الاوراق ما يبيلها وقت كشف طبي بعد ما تروحي للرعايه يعطوكي ورقه وموعد ثاني لاستلام التقرير الطبي ويشوفون الطفل

بعدين انتي طوالي روحي للمركز واعملي فحص شامل وخليه يعبي لك الورقه اصلا مجرد انك تروحي للرعايه انتي اسئليهم ايش المراكز اللي اتوجه لها عشان يسون الكشف واي اسرع واحد فيهم راح يعطونك كل الخيارات وانتي خذي ولدك اطلعي من عندهم على المركز طوالي يعني لا ترجعي للبيت الا وانتي مسويه اجرائات الولد خلصتي امورك في يوم وخلينا نقول يومين انتظري الموعد اللي اعطوه لك الرعايه وشلي ولدك والتقرير وروحي من الصباااح قبل 8 لانهم بالسراء والارقام روحي هناك يكشفون على ولدك ويتاكدون من مطابقة التقرير وخلاص ياخذو منك صور لبعض البطاقات ويقولون لك ما تمر سنه باذن الله الا المبلغ نازل بالحساب بشكل سنوي وتكون متفاوته على حسب حالة المريض ودرجة الاعاقه تصلى الى 10 الاف سنوي غير الراتب اللي ينزل له بشكل شهري من المعهد اذا انتي مسجلته في معهد خاص بذوي الاحتياجات الخاصه واذا عمر ولدك يدخل في معهد سجليه عشان حتى المعهد يساعدونك في كثير امور ويوفرون لك شغلات كثيره تناسب حالة ولدك

انا اشوف الاستراحه فكره مهي سليمه لولدك بالعكس انتي كذا تعزليه والعزل اشوفه اكبر ضرر

المفروض تخليه يحتك في الناس تطلعيه ترفهيه حسسيه انه حاله حال العادين خليه يدور وينبسط في المولات يشوف الناس وهي تركض وتلعب حتى لو ما تحرك بس تحسين انه يبتسم لانه جالس يتعرف على تصرفات ويقرا الفرح اللي بوجيه الناس انتي نفسك وانتي صاحيه اذا شفتي اي طفل مبسوط ويضحك غصب عنك تفرحي وتبتسمي وساعات تضحكي فما بالك تاثيرها على ولدك كيف

وديه الحدايق العامه

سويله اشتراك في اي نادي متخصص لذوي الاحتياجات الخاصه عشان كذا اقولك وديه وسجليه في المعهد من خلال المعهد يعلمونك حتى النوادي اللي تساعدك في ايجاد سبل الترفيه لا تقفلين على ولدك وتحرميه مباهج الحياه

كلن قلوبنا تتقطع عليهم بس الذكي اللي يخلي هالشي داعم للفئه هذي

يعني انتي لا تجلسي تتحسري عند الناس وولدي وولدي وتناظري بنظرات الحزن له بين فتره وفتره والا تخلين العالم تناظره بنظرات حزن لا

دائما حسسيه بالفرح تكلمي معاه على انه انسان طبيعي حاله حال غيره خلي العالم تسلم عليه وتساله عن حاله وتتكلم معاه على انه مثل اخوانه بالضبط

انتي ما حددتي ايش هي طبيعة الاعاقه عشان نقدر نساعدك في ايجاد الفرص للترفييه

بس انا اشوف فكرة الاستراحه فكره فاااااشله جدا بالعكس كانك تقولين بسجن ولدي بعيد عن عيون النااااس وهذا الغلط بعينه

ولا تظلمي ولدك وتسكتي على حقه المال اللي صارفته الدوله له من حقه يحصل عليه فمو من حقك ترفضين انك تقدمين له الاوراق لمجرد انه ياخذ وقت لانك محاسبه على هالنقطه عند رب العالمين وهو لو كان قادر على اخذ حقه ما انتظركم ثانيه وحده

والله يفرحك فيه يارب
17-01-1431 هـ, 11:37 مساءً

الساعة الآن 05:56 .