زوجي بيتزوج علي وانا حامل والسبب ... الولـــد

الأسرة والمجتمع

مساء الخير على احلى حوائياات ...
انا متضايقة اليوم بالحيل وحبيت افضفض شوي ..
احس مع بداية 2010 جتني كآبة وحسيت اني ما سويت شئ بحياتي ,, بقول لكم لسالفة من البداية
انا تزوجت عام 2000 وكنت وقتها عمري 17 سنة . كنت وقتها بثاني ثانوي . كان زواجي تقليدي .خطوبة استمرت 34 شهور بعدها تزوجت ... الموهم كانت حياتي ليست مستقرة كان نفسي بالطلاق . كان زوجي يضايقني بدراستي كثير ما كان نفسة اني اكمل دراسة وانا اصريت انا شاطرة ونسبتي ممتازة وخلصت الثانوي الحمد الله مع المشاكل والصعوبات جبت نسبة 95 % ممكن لو كنت ببيت اهلي كان جبت اكثر .. الموهم .. كان طموحي ادخل طب زوجي رفض وبشدة الفكرة .. على العلم ان كل عايلتة بالمجال الصحي يعني الرفض ما كان للمبدأ كا عناد فيني .. بعدها دخلت كلية التربية وتخصصت بقسم علمي وبعد سنة حملت ببنتي الاولى .. كان تعب على اجمع ين الدراسة والبيت وما عندي شغالة .. مررة تبهدلت بعدها بسنتين حملت بالتانية ,,, وشفت العذاب طفلتين ودراسة وزوج علة ,,,
الموووهم زوجي مررة غاثثني بحياتي حارمني من كل شئ الطلعات . الزواجات . عند اهلي اروح بشق الانفس مرة بالشهر او مرتين شهرياً. على الرغم من ان المسافة بيني وبينهم خمس دقائق .. بعد الاطفال انعدل نوعا ما والحمد الله جبت شغالة وخلصت البكالويوس ....وبعدها بسنة حملت ببنتي الثالثة حسيت بطعم مختلف تقريبا استقرت حياتي وانصلح حالة .... لكن احس بشئ مكدر حياتي انا مو طموحي احمل واولد واربي اطفال واجلس بالبيت .. وجلست استنى الوظيفة وطبعا عارفين الوظايف عندنا كيف ... اخذت دورة كمبيوتر وانجليزي ...
والحين انا حامل بالشهر التاسع .. بصراحة انا ما حملت غير بسبب زوجي وزنة علي احملي احملي . بالرغم ان بنتي صغيرة توها سنتين.. طبعا هو يبغى الولد ... ولما كشف وطلعت بنت ....
بدأت معاناة ثانية .. كل يوم اصبح وامسي على كلامة يبي يتزوج عشان يجية ولد... الحين الحمد **** حياتي مستقرة معاة .. مرتاحين مادياًُ . موفر لنا سواق وشغالة ويحب بناتة وبالامانة هو مو زعلان بالبنت فرحان فيها واشترينا لها اغراضها كلها وسريرها وجهزت الفوفل وكل شي سويتة .. بس يقول يبي يتزوج انا طفشت منة
ايش فايدة ان يحقق لنا كل شي بعد ما راح العمر , الحين انا 27 سنة لي 10 سنوات متزوجة مدري ايش اسوي
افكر اني اطلب الطلاق وخصوصا ان حياتي باااردة صحيح موفر كل شئ لكن احس شئ ناقصني ؟؟؟؟
احس ان عمري راح على الفاضي ؟؟ ما حققت شئ خلال 10 سنوات ؟؟ نفسي اتوظف ؟؟ نفسي يكون لي كيان بالمجتمع ؟ وخصوصا كل الي حولي موظفات ...انا محتارة بحياتي ارجو النصيحة من صاحبات العقول الحكيمة . مدري ايش اسوي استحمل الحياة عشان بناتي او اطلب الطلاق ...كمان لا تقولولي احملي تاني ثالث ممكن يجي ولد انا خلاص ما ودي بخلفة كفاية اربعة اطفال بالزمن هذا ,,,:26:ذ
كمان في نقطة تانية انا ودي لما اولد اروح عند اهلي الربعين كلة اوعلى الاقل شهر واطنشة ,, ما ودي بالنكد ببيتي واكيد بيجيني كلام من الي بيزوني من اهلة عشان عندي اربع بنات ,, بصراحة انا ما همني كلام احد بس هو بولاداتي السابقة ما يخليني عند اهلي غير اسبوع .. اما الحين انا ناوية اني ما اجي غير اقل شي بعد شهر .. عندي بنتين يدرسون ووحدة صغيرة والمولودة اتوقع بتعب ببيتي ولا ايش رأيكم ...
كمان حبيت اوضح لكم نقطة .. زوجي مو معارض اني اتوظف نفسة اتوظف مو لسبب مادي ..ممكن انة حاسس انة ظلمني ؟ مدري عنة ؟ بس صار يقول ليتني خليتك تدخلين طب ؟ الحين لما اسمع الكلام هذا انقهر زيادة الحين بعد ما راح الوقت يقول هذا الكلام ..
43
15K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

al dana
al dana
اول شي ابغى اقولك شئ مهم

صدقيني الراحه والسعادة بالقلب
لا بوظيفة ولا بزواج ولا طلاق ولا غيره

اللي موظفة تقول لو انا مرتاحه في بيتي انام للظهر واهتم في عيالي ولا مرمطة مشاوير وضغط الشغل وتحكم المدراء والمديرات وزوجي يصرف علي وعلى اولادي مثلي مثل الحريم اللي في بيوتهم مرتاحات
العمل ضغوط نفسية لا تحسبيه روحة وجيه وراتب نهاية الشهر

واللي ماتشتغل تقول ياليتني ماضيعت عمري في البيت اربي في العيال واخدم زوجي وغيري ماشاء الله مستقلات واعمال وراتب وحققت ذاتها وحياتها ولها كيان

اكتشتف سبحان الله الحريم بين هالطريقين محتارين
كل طريق له عيوبه وسلبياته

لكن لا تطلبين الطلاق يمكن زوجك بس يفضفض ويبربر لانه فعلا من داخله يتمنى الولد ويحلم فيه يمكن مايتزوج

لييييييييييه مستعجله
ثانيا

ابداي من الحين دوري شغل واشتغلي اذا انتي متعقلة بالشغل لانه انا ماااشوف انه زوجك ممانع انه تشتغلين

وصدقيني الحريم مساكين والله كل الطرق صعبه
الزواج صعب
والعيش بدون زواج صعب
والشغل صعب
والجلسه في البيت صعبه
والعيال وتربيتهم صعبة
والعقم وعدم الانجاب صعب

الا من رحم ربي وانعم عليها براحة البال والسعاده
ammol20
ammol20
الله يهديه ويسخره لك حبيبتي

وأخندي ربك على كتاكيتك الله يحفظهم ويقر بهم عينك

وذكريه بحديث السول عليه الصلاة والسلام

فيما معنى الحديث ( من عال جاريتين كنا له حجابا من النار)

ولاتنسي الاستغفار
((((ام عبدالله ))))
الله يهديه
هو سبب البنت مو انتي
وهذا رزق من ربه لا يتبطر عليه
والله انه الرزق كله يجي على وجه البنات
صاحبة السمو ميمي
لاتتطلقين ياقلبي واصبرررررررررررري عليه وتحملي شوي ... الله يصلح حالكم يااارب

اماني الشرق
اماني الشرق
الله يعينك ويصبرك ويسخر زوجك لك يارب

شوفي ياقلبي انتي بايقافك عن الانجاب راح ياخذها حجة عشان يتزوج مع اني اشوف ماله داعي يتزوج ليش وش فيهم البنات نعمة
واذا عالولد اذا له نصيب بيجي

ليش ماتحملين عادي وربي يرزقك الولد الصالح كثييير حريم يجيبوا بنات في البداية ثم ربي يرزقهم اولاد فاذا انتي ماتبغينه يتزوج اصبري واحملي واجرك على الله والله يرزقك بالولد