ام-دانة_الدندونة_الامورة
هلالالالالالالالالالالالالالا و غلالالالالالالالالالالالالالالا

عزيزتي غزل البنات ما شا الله تبارك الله روووووووووووووووووعة الحلالالالالالالالا يا حلالالالالالالا

تسلم ايديك يا ررررررررررررررررررب و يعطيك العااااااااااااافية على الوصفة اللذيذة و السهلة

وتستاهل التميز يا قمرررررررررررر :26: :26:

مشكووووووووووورة ...
shiry
shiry
روووووووووووووعه
تسلم ايدك
باذن الله اجربه في اقرب فرصه
وبافكر املاه كسترد وعلى الوجه
احط فواكهه مجففه
:27:
قعوره
قعوره
ما شاء الله عليك يا اخت غزل حلى ياخذ العقل :33: :24:
تسلم ايدك
غزل البنات
غزل البنات
السلام عليكم

بداية احب اذكركم بالاضافة التي اضفتها للموضوع وكنت قد نسيتها وهي :
ملاحظة هاااااااااااااامة .. ضروري تغطي عجينة البسكويت اثناء عمل القوالب واي قالب تنتهي من عمله غطيه علطول ببلاستيك او اي غطاء حتى لاييبس او يجف او ينشف ويبهت المهم عشان يكون شكله وقوامه وطعمه حلو غطيه علطول

والحلى يحفظ في الثلاجة

شوكولاته
اهلييييييييين شوكولاته اشتقت لك والله .. فرررررررررحت لما شفت اسمك عسى ماننحرم من طلتك , والله يسلمك ويحفظك واوكي ننتظر تجربتك بس عمل القوالب يبغاله طولة بال يطفش:06: بس الباقي سهل ان شاء الله :42:
جزاكي الله خير

زبرجد

الله يسلمك اختي والله يحلي ايامك , جزاكي الله خير

الشايبه
هلا اختي والله يسلمك ويعافيكي, جزاكي الله خير

بالنسبه للمقادير مانحسبها كم بالضبط لانه نعمل حسب كمية البسكوت والى ان تتماسك العجينه علبتين بسكوت 3 - 4 علب علبتين ونص حسب الموجود
بس ممكن احدد لك مقادير تقريبيه
مثلا للقوالب لو اخذتي 2 بسكوت ماري مطحون (وهذه الكميه تعطيكي تقريبا عدد الموجود في الصورة على الطبق ) تبدأي تضيفي له نصف علبة الحليب المركز المحلى مثلا حليب نستله ال 397 جرام ضعي نصف العلبه فقط وامزجيهم
وبعدها اضيفي للعجين القلييييييل من النستله... وهكذا كل مره اضيفي شوي من الحليب المركز المحلى وامزجي, حتى تجديها تماسكت واصبحت قابله للتشكيل
(علمت ان نستله داخل في المقاطعه لهذا لم احدد الماركه استعملوا المناسب او اصنعوه منزليا , بارك الله فيكم وفي اكلكم )
خلصنا من مقادير القوالب
بالنسبه للتوفي حتاخذي من القشطه الكمية اللي تكفيكي لحشو القوالب حسب القوالب المتشكله عندك
لو اخذتي علبة قشطة تضعي لها نصف كأس سكر او 1 فنجان شاي سكر (السكر ممكن تزيدي او تقللي حسب ماتحبي التوفي يكون حالي او نص نص ) وتخلطيهم في قدر وتضعيهم على النار مع التقليب المستمر وترفعيه عندما يبدأ لونه للذهبي يعني افتح من اللي في الصورة , وعموما ماحتحتاجي اكثر من علبة قشطة وممكن يزيد منها .
وخلصنا من التوفي

بالنسبه للشوكولاته كمان تذوبي حسب كمية القوالب اللي عندك من اي نوع شوكولاته تحبيه
واذا كنتي حتضيفي القشطه تكون ملعقه قشطه ,, بس انا اشوفها اطعم بدون القشطه بس حتطلع جامده لانها كانت في الثلاجه.
اي استفسار توضيح اتفضلي اسألي

وجزاكي الله خير

looleta
هلا أختي الله يسلمك وان شاء الله تعجبك, جزاكي الله خير

أم تأبط شراًهلا اختي الله يسعدك دنيا وآخرة والله يعافيكي ويسعدك بذريتك
مااقدر اقول الا جزاكي الله خير بارك الله فيكي

كل الأملهلا اختي الله يسلمك وجزاكي الله خير

نسيم الغربة
هلا اختي
الله يسلمك وجزاكي الله خير

يتبع
غزل البنات
غزل البنات
ســــــــارونه
هلا اختي , الله يسلمك
لا هي ليست قوالب نايلون
بل قوالب عاديه اي قالب عندك على شكل اسطواني صغير معدن زجاج بلاستيك اي شيء المهم نفس الشكل
وهذه صور للقوالب اللي عملت فيها عملت بالاخضر والاصفر وهي أغطية لعلب حلويات الاطفال لقيتها عند اخواني
او ممكن تعملي بغطاء معيار الدواء كما في الصورة وهو الشفاف
المهم في القالب ان يكون من الداخل املس وليس مثل اغطية قوارير الكولا فيه تعرجات والقالب اللي استعملته اطول قليلا من غطاء علب الكولا
ولاحظي الصور تجديه املس من الداخل كما ظهر شكل الحلى النهائي
الصورة
V
v
v
v

اما النايلون هو اللي نغلف فيه الاطعمة شوفي الصورة
v
v
v
v

أم طلال و لينهلا اختي الله يسلمك وجزاكي الله خير

ام-دانة_الدندونة_الامورة اهلييييين الله يسلمك ويعافيكي اختي وجزاكي الله خير وفرحت لما شفت التميز الله يسعدكم دنيا واخره وشكراااااااا

shiry

هلا اختي الله يسلمك
وحلوة فكرتك
جزاكي الله خير

قعوره
الله يسلمك اختي وجزاكي الله خير