يسمة ملاك

يسمة ملاك @ysm_mlak

محررة برونزية

مشــروبــــات النفــــــاس يابنــــــــات ساعدوني

الصحة واللياقة

السلام عليكم بناااااااات

موعد ولادتي بعد كم يوم وماعرف ايش مشروباااااات النفاس اللي تنظف واللي تكثر الحليب للعلم ولدي الاول تعبت فيه كثيررررررررر لاني بعيده عن اهلي وزوجي بيجي الرياض بعد كم يوم اذا في وحده مضمونه تعرفونها تبيع قشر القهوه او عندكم مشروبااااااات لزيادة الحليب ياليت تقولون لي عنها
12
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عمة الحلوين
عمة الحلوين
الله يسر لك ويرزقك الهون والسلامه
ويبارك لك في مولودك يارب
حبيبتي البنات هنا يمدحون قهوة ام الفاتح انا ماجربتها بس كثير بنات يمدحونها وجربوها وبعد سفوف التاره ام عبودي
وبالنسبه لنا في البيت نشرب التالي
تمره وشوي كمونوزنجبيل وشوي حلبه مع الحليب ونحط عليهم ماي مغلي
اكثري من المشروبات الدافيه ودفي عمرك زين اهم شي
سلمى الحزينه
سلمى الحزينه
اشربي قشر القهوه والينسون والشمر والكمون وابتعدي عن الاشياء البارده
اجمل لقاء
اجمل لقاء
كنت بارد عليك بدري بس انشغلت يا قلبي
والله اني دخلت مره ثانيه بس عشان افيدك اسالك بالله تدعين لي وقت الولاده
ان الله يجعلني من اهل الجنه وان لا تمسني النار بذنوبي وان يصلح لي اولادي ويحفظهم
قبل الفطور تاخذين ملعقه من السفوف المطحون التالي
شوي حلبه وشوي شمر وماش وقرنفل قليل وفلفل اسود قليل وحبة بركه ويانسون ونانخه يعني مقدار كوب جبنه تخلط وتطحن مع بعض وتجهز قبل الولاده
افضل مشروب للوالد حليب بالفلفل الاسود او حليب بالزنجبيل
الفطور لازم معه تمر و حليب بالفلفل او بالزنجبيل بس قليل لا تكثرين
الغداء مرق مع خبز اسمر ولبن بس ما يكون بارد او مرقوق او شوربه او ايدامات بس ابعدي عن الملوخيه والباميه والكوسه
يعني عندك بازلا وفاصوليا جزر فلفل اخضر او ممكن جريش او شوربه
العصر اشربي شاي شمر وكمون وقرفه وحبة بركه وقشر قهوه
العشاء عندك اي شي مثل ساندوتش بالبيض او فول او عدس او ساندوتش بالتونه او بالجبنه مع حليب بالفلفل
في 20يوم الاخيره عليك بالتمر مع 000سمن000 ورشاد غير مطحون 0000 لانه صديق الارحام ينظف وممتاز للمراءه
وغسلي بالحمام بماء ومره وملح خشن تطبخ مع بعض وتوضع في جك بالحمام غسلي فيه لمدة يومين
بعدين جدديه
اكل الحلاوه الطحنيه يدر الحليب اكل الجرجير يدر الحليب الحلبه تدر الحليب
الله يسهللك يارب وتقومين بالسلامه لزوجك وابنك وبيتك
اذا جات الولاده اشربي ماء دافي بعسل وكلي تمر
واقرئي في ماء سورة الزلزله وايه من سورة فاطر من 10الى 11
وايه من سورة الرعد من 7 الى 8
باذن الله تسهل الولاده احنا مجربينها كثير وهي نصيحه من الشيخ ابن عثيمين رحمة الله عليه
اجمل لقاء
اجمل لقاء
احب اوضح لك كل شي بمقدار كوب جبنه
يعني حلبه مقدار كوب جبنه وشمر مقدار كوب جبنه وماش مقدار كوب جبنه وهكذا الا القرنفل والفلفل الاسودمقدار كاسة شاي بادريق
بالنسبه للاعشاب اللي تسوينه شاي ما تنطحن
الغسول مره وماء وملح خشن لازم خشن من العطار ولا تكثرين الملح عشان الخياطه ما تلتهب عليك مثل بنت اختي بس كثري المره
محبة الاخلاق
محبة الاخلاق
شوفي اختي الحلبة تزيد اللبن وايضا اللبن نفسه يزيد اللبن والاطباء بينصحوا بشرب كوب ماء او عصير قبل الرضاعة وفي اثناء الرضاعة كل ده بيزيد من الحليب وتقومي بالسلامة ان شاء الله والله يرزقك بمولود موفور الصحة والعافية